في الصباح
صراخ: مشعــــــــل.... مشعــــــل
مشعل انصرع : بسم الله ..... (وفتح الباب) يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم ......
أخته متخصره : كان لا جيت ...... طالع الساعة كم ؟؟؟؟؟.....
مشعل يطالع الساعة: أوووووه الساعة 6 ونص.... ما شاء الله تو الناس
أخته : الحين أنا لي أول يوم دراسي في أول جامعة وتجي إنت ...... آه بس ما أكون مروج إن ما أخرتك
مشعل: تهددين...... (ببرود)
مروج منقهره : أحر ما عندي أبرد ما عندك
أم مشعل تدخل: مروج والنهاية..... صوتك حتى الجيران سمعوه
مشعل ضحك ومروج زعلت : بالطقاق عساهم ما ينامو منه
أبو مشعل دخل: صباح الخير
ا
لكل اعتدل في وقفته: صباح النور
أبو مشعل بنظرة حزم: مروج أتوقع إنك كبيرة
مروج طالعت مشعل وتبلعمت ومشعل : ما عليه يبه تعرس وتعقل ..... آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
أبو مشعل طالع في ولده وذاك مبتسم وهو يتألم من فلصة أخته اللي قالت : مع السلامة يبه
*******************************
في الجامعة عند الباب
جمانة : جايا أسمع وقف هني لما يشوف مروج يقول إلى أنا ...... ( تطالع الساعة) ما صارت
جايا : زين ماما
جمانة: بعد صرت أم..... الحمد لله ....
**********************************
في السيارة
مروج تطالع الساعة : أوووووووه محصلة تسفيله محصله
مشعل ابتسم : هذانا وصلنا ....... يا لله فارقي
مروج: أقول تعال لي الساعة 12 ونص
مشعل : مو كان الساعة 12 وربع تطلعوا وإلا
مروج: إلا بس.... ما شفت حالك متكشخ ....
مشعل ضحك: أقول فارقي
مروج ابتسمت : باي ..... (وتوها بتطلع) صحيح انتظر على ما أشوف جمانة
مشعل يتحلطم : إيــــــــــه جمانة..
مروج طلعت من السيارة ووقفت جنبها تدور جمانة
**************************************
في سيارة جمانة (السواق)
السواق : مدام هذا مدام مروج
جمانة تلتفت: إيــــه اسمع الساعة 12 ونص تعال..... (وطلعت)
جمانة جات من ورى مروج وعلى طول مسكتها من خصرها وهذيك ما تحب الحركات هذي فنقزت منصرعة وجمانة ماتت ضحك
مروج بقهر : تضحكي يالعبيطه
جمانة : أقول كأنك أخرتينا ..... (تدزها) يا لله قدامي
مروج بقهر: زين انتظري أقول لمشعل
جمانة تيبست وبلعت ريقها : مشــــــعل .....
مروج عرفت ردت فعل جمانة اللي على طول طالعت في السيارة ولما شافت مشعل لابس النظارة الشمسية وكان يطالع فيهم على طول مشت
مروج فتحت باب السيارة : ما عليه مشعل باي ..... (وعلى طول ورى جمانة)
*******************************
في الجامعة
جمانة تسرع في المشي ومروج: جمانة جمانة انتظري
جمانة وقفت: خير
مروج : شفيك ما بياكلك
جمانة : مو على كذا هذا الوحيد من إخوانك اللي يخوف
مروج دزتها : أقول الله لا يبليك بواحد مثله
*************************************
في الشركة
دخل مشعل مكتبه وقال للسكرتير يجيب الأوراق والملفات المستلزمة للتوقيع وهو طبعا مستغرب من ردة فعل جمانة ..... آآآآآآآآآه منك جمانة كبرتي وصرتي عروس
ناصر يحرك يده: مشعل ...مشعل
مشعل انتبه: نـــــــاصر....... هلا بولد العم
ناصر استغرب وبخبث : اللي ماخذ عقلك يتهنا به
مشعل ابتسم : أقول ما أحد ماخذ عقلي
ناصر بعين وعين: ليكون ناوي.. ؟؟؟
مشعل : أقول فارق أنا مو فاضي لهذي السوالف ..... ويا لله بره عندي شغل
ناصر : طرده .... ما عليه بس على فكرة إنت مو صغير تراك بعد أسبوع تدخل 28 وما عرست إلى الحين ..... (وطلع)
مشعل تذكر: 28 سنه..... والله كبرت.... (تسند على الكرسي وأطلق آهه من قلب)
*********************
بعد أسبوع
الجمعة في بيت جد جمانة ومروج في البيت الكبير (بيت أبو جعفر)
طبعا أبو جعفر هو الجد الكبير وتوفى من سنتين ومرته أم جعفر الحمد لله عايشه بس تتنرفز من أقل القليل ولا تتردد في توجيه عقاب إلى الصغير سواء أو الكبير
جمانة وصلت مع أمها وإخوانها وكالعادة تروح لجدتها وتصرعها : بووووووووووووووووو
أم جعفر بصرع : بسم الله ..... (وبعصبيه) جومانو ........ يالـ .......
طبعا جمانة بسرعة أفلت أركض والجدة وراها كأنها شباب
جمانة بسرعة عند عمها أبو مشعل اللي توه داخل من الباب: عمي ألحق علي..... عاد
أم جعفر تلهث: والله...... جمانوه .... أو ....... (تتنفس بصعوبة)
أبو مشعل : جمانة والنهاية كذا تعبتي جدتك
جمانة ماتت ضحك على جدتها : وينها مروج؟؟؟
أبو مشعل : بره تنزل الأغراض حق الرحلة
جمانة تقهر جدتها وتهديها بوسه : سيـــو.. بعدين ..... (وطلعت)
أم جعفر بقهر : الله ياخذك يا بنت جعفروه ..... (تذكرت جعفر) آه عليك يا وليدي والله لك وحشه ......
أبو مشعل : تعالي يمه ارتاحي
أم جعفر: أي أرتاح وهذي المفعوصه ...... أرويها أرويها
أبو مشعل يتحلطم : وافق شن طبقه
أم جعفر ما سمعته عدل: هاااااا
أبو مشعل: لا ولاشيء
*********************
في الحديقة تحديدا في الكراج
جمانة وتحيتها المعتادة: سلام لأولاد عمي الأحباب
فيصل: هلا جما...... كيفك ؟؟؟
جمانة : وش ناقصك تكمل الاسم
فاضل: بينقص إكيالوا منه
طبعا فيصل وفاضل إخوان يعني مشعل وبعدين فيصل وبعده فاضل وبعدين مروج وبعدها أحلام
جمانة تتخصر: ها ها ها ...... بايخه
فاضل: مثلك
جمانة: متـــأكد
فاضل خاف: استسلم
فيصل ومروج ضحكوا
جمانة: ها وين الملابس.....
مروج تطالع مشعل اللي كان واقف وما انتبهت له جمانة لأنه صاير ورى ظهرها : إي بعدين نكمل السوالف
جمانة تروح لها : لا تقولي نسيتي ترى أنا بروح وأنت خلك
فيصل ضحك وفاضل معاه وجمانة تلتفت لهم : وش فيكم ؟؟؟؟؟؟؟
طبعا فيصل وفاضل يعرفوا إن جمانة نقطة ضعفها مشعل تخاف منه وحش عندها مو بعد يصير كابوس
مشعل طول الوقت ساكت وأما جمانة تكمل : المهم مروجو .... جبتي المايوهات
مشعل فتح عينه على أوسعهم وطالع مروج اللي بلعت ريجها تهدي الوضع : أي مايوهات .... شيه خرفتي
جمانة عصبت: أنا أنتظرك وفي النهاية تـ......
ما كملت لأن فيصل وفاضل ماتوا ضحك وجمانة إنقهرت والتفتت لمروج : أكيد ما جبتيهم مو لأن أنا اللي قايله لك .... هين ....
مروج بتردد وتطالع مشعل: جمانة ترى.... (وتأشر وراها)
جمانة مقاطعة : لا تحاولي يالنصابه أنا أعرفك طالعه على من؟؟؟
مروج تورطت وتأشر لها تسكت وذيك مكمله : أكيد وافقت مروج مشعل ..
أحلام: مشــــــــــــــعل... (هي تكلم مشعل وأما جمانة مكمله تحسب إنها تكلمها)
جمانة متخصره : سبحان الله ..... جبانــــــــــه ..... بتقول أخوي وأنا و .....
أحلام: جمانة..... ترى .... (سكتت)
جمانة بدون ما تطالع وراها أحلام ومشعل وتكمل لمروج : صج إنك جبانه .... الحين ما بنسوي اللي اتفقنا عليه ..... مــــــالت ... أحد يخاف من مشعلوه
مشعل (استغرب ويفتح ويسكر عينه الحين هذي جمانة أحسها تخاف مني تطلع أبد)
فيصل ماسك ضحكته: جمانة متى بتدخلي؟؟....
جمانة قلبت عليه : صج لقالوا شين وقوي عين ..... الحين أنا....
فاضل ببراءة : بروح بدل الهدره الفاضيه ... أقول جمانة الله يعينك
جمانة : أكيـــــــــد مدام عندي أولاد عم مثلكم .... آآآآه بس واحد مسوي حاله رجال وكل في الدوام وواحد يدرس وواحد يتغزل
فاضل انصدم ويأشر لها تسكت وهي تكمل : إيـــــــه هذا اللي ما تبي تعترف فيه أقول لا تنسى ذيك المره لما قطيت علي الرقم وقلت لك أنا بنت عمك مع وجهك ... (تطالع مروج) تذكرتي؟؟
فاضل يطالع مشعل اللي يطالع فيه بنظرات توعد: لا أنا.... حرام عليك
جمانة تخصرت : حرمت عليك عيشتك .... قول آمين
أحلام ما تحملت وخلاص لازم تنبه جمانة لأنها ممكن تفضحهم كلهم
أحلام: جمانة تعالي عندي لك مقلب يسوى ذهب
جمانة ما التفتت : انتظري أنا مجهزه مقلب حق مشعلوه وجوادوه ... بس أول أخلص كلامي..... (تطالع فيصل وفاضل) اسمعوا تبوني أرضى عليكم لازم تطاوعوا الكلام .... وأنت مروجوه .... هين الحين كيف بنغير ملابسنا ....
مروج بتردد: أي..... ملابس (تطلع مشعل)
مشعل أخيرا تكلم: أي ملابس (الكل طالع فيه إلا جمانة)
جمانة: أنتظر عمي شوي أفهمك السالفة..... (صوت مشعل نفس صوت عمها) ها وش قلتوا اتفقنا
مشعل يرد: اتفقنا
جمانة لفت بدون ما تنتبه: هات يدك كفـ..... (شهقت وبتردد) مشـ .....عـ ....... ل ...... (وأفلت داخل البيت)
فيصل وفاضل ضحكوا واللي سكتهم مشعل بنظراته لفاضل: تتغزل ها.....
فاضل: والله تبت والله..... آآآآآآه
مشعل مسكاه من إذنه : أرويك تعال ..... (والتفت للبقية) داخل والكل دخل وراه
*******************
(2)
أم جعفر: هلا مشعل هلا بنور البيت هلا بضوء الشمعة.....
(وراحت تحبب وتبوس فيه)
الكل واقف مستغرب وكالعادة كانوا ينتظروا دورهم بس أبد جطلت فيهم وجلست مشعل جنبها وبدت تسمي عليه ودائما في صفه والكل كالعادة قعدوا خايبين
أبو مشعل: مروج وين جمانة
مروج على طول طالعت مشعل وكأنها تستأذن منه في الكلام: ها.... أأ ....
أبو مشعل: هو.. تكلمي
أحلام: داخل....... إيه إيه داخل قالت بتجي بعدين
فاضل: أروح أشوفها
أبو مشعل: لا ما يحتاج
أم مشعل وأم جواد دخلوا: ســـــلام
الكل: وعليكم السلام
أم جواد استغربت: مروج وين جمانة
مروج: ما أدري يمكن في غرفة عمتي زهراء.... بروح أشوفها
(طالعت في مشعل اللي خزاها فجلست)
جواد دخل مع مرته: ســـــــــــلام ..... (حامل ولده سجاد)
الكل: وعليكم السلام
جواد سلم على جدته اللي على طول حبته وأخذت ولده: يا حبيبي يا عمري سجودي
الكل: ...........................
جواد مستغرب: مشعل غريبة فضيت روحك للجمعة ....
مشعل: ما كان عندي شغل...... (يلاعب سجاد) سجودي حبيبي يغغغغغغ
سجاد عمره 6 شهور
أم جعفر: ما تشوف البيت منور
جواد هو الوحيد اللي يرد على جدته: الله لنا...... (التفت لأمه) يمه وين جمانة
أم جواد: والله ما أدري توها.....
ما كملت إلا أم جعفر: حسبي الله عليها ..... هذي اللي ما تستحي ولا تحترم جدتها آآآآه بس اللي مصبرني عليها أبوها جعفر .... آآآآه بس متى يرجع وأخليه يرويها
جواد: وش فيها بعد..... إنت كل قطو وفار معاها
أم جعفر: إيـــــه قطو هي والفار أنته .....
الكل ضحك ....
وهي تكمل: صج ما تستحي عجل أنا تصرعني
جواد يتحلطم: اللي يقول أول مـــــره .... المهم شيماء (طبعا مرته) خذي سجاد ووديه لعمته
أم جعفر على طول سحبت سجاد من عند مشعل: تخسي إلا هي..... إحنا مو كافينا جومانوه تجي بعد تعلم نحاستها سجودي ..... لا يا حبيبي
جمانة كانت تسمع بس مع إنها خايفة من الوحش مشعل بس ما تحملت إهانات ودخلت عليهم فجأة: لا عاد تكفين طلبتك أنا عاد اللي ميته عليك إذا ما شفتك بموت .....
الكل استغرب وأبو مشعل أخذ الجريدة: بدينا بدينا بسم الله بدينا صلوا على أحمد يا حاضرينا
وبالفعل أم جعفر: إنت بنت قوية عين ما تستحي أمك ما عرفت تربيك و ...
جمانة ما سكتت: لا تكفي خليت التربية عليك و...
جواد مقاطع بحزم: جمــــــــــــانة
جمانة سكتت والتفتت شافت الكل يطالع فيها بس طبعا الكل ما هملها إلا المتوحـــــــــش اللي أول ما شافته انتفضت وانتبهت لوجوده وعلى طول طلعت
أم جعفر: والله يا أم جواد عرفتي تربي الكل إلا هذي ..... مالت عليها
أم جواد انقهرت بس فضلت تسكت وقامت وأم مشعل حست لها وقامت وراها
جواد: أقول شيماء..... روحي شوفي جمانة... أخاف تصيح
أم جعفر بعد ما تمسك لسانها: عساها مثل هالحاله وأردى
أبو مشعل يقرى الجريدة: أدري مو من قلب
أم جعفر: إلا من قلبي ..... أنا هذي البنت الوحيدة اللي أكرهها... أبد ما أطيقها
دخل ناصر عليهم: ســــــــــلام...... (حس إن الوضع متوتر وخصوصا من نظرات جواد) وش فيكم؟؟؟؟؟
أم جعفر: إيه وأنت كان لا جيت ليه جاي تو الناس ...
ناصر إنقهر: أقول ما تأخرت كان عندي شغل
أم جعفر: اللي يقول يشتغل
ناصر تنرفز: أقول أروح لجمانة أحسن لي ...
أم جعفر: روح لها .... عســــــــا ك إنت معاها ....
جواد هذي المره ما سكت وعلى طول قام: أنا طالع ..... (وطلع)
طبعا جواد عمره 28 سنه متزوج من بنت خالته شيماء وطبعا ولده أول واحد سجاد وناصر نفس عمر فيصل يعني 26 سنه وفاضل 25 سنه وطبعا جواد وناصر من حبهم لأختهم الوحيدة جمانة ما يرضوا عليها مثل ما هي ما ترضى أحد يتكلم على إخوانها بشر
أم جعفر: بالطقاق
****************************
في غرفة زهراء
زهراء: يالله جمانة فلتيها
جمانة تصيح بصمت: .............
زهراء: عاد.... عشان عمتك
شيماء دخلت: ممكن؟؟؟
زهراء سلمت عليها: أخليكم مع بعض ....
طبعا شيماء مو بس مرت أخو جمانة إلا إنها صديقتها العزيزة أكبر منها بسنه فقط يعني عمرها 20 سنه
شيماء تجلس جنب جمانة: وش فيه الحلو زعلان
جمانة: ما شفتيها وش تقول.... أنا.... أنا مو متربية
شيماء: تمزح معاك وش فيك قلبتي جد
جمانة: ما تمزح أهانتني قدام الكل.... آآآآه بس وينك يا أبوي
شيماء بحنيه: طيب وأنت ما قصرتي رديتي عليها وبعدين مفروض مهما سمعتي ما تتكلمي
جمانة: أموت وأعرف هي ليش تفضل أولاد عمي علينا وش فينا يعني كل حاطه دوبها ودوبنا
شيماء: إنت تتوهمين ....
طق طق طق
فيصل: جما... ممكن
جمانة بقهر: جما في عينك.... أنقلع ما أبي أشوفك....
فيصل رجع المجلس متفشل
ومروج: ما قلت لك
فاضل: ويلي سفلوا بيه
أم مشعل دخلت: يالله الغداء جاهــــــــــــز
الكل قام وأولهم أم جعفر: يالله حياك يا مشعل يا حبيبي يا .....
(وتكمل المدح)
******************
على الغداء
طبعا جمانة هي اللي تحلي الجلسة بسوالفها وضحكتها فصاير المكان هادئ حتى أم جعفر اللي تكابر حست بشي ناقصها بس كبرياءها ما يسمح لها تناديها
أم جواد: يمه شيماء روحي نادي جمانة
أم جعفر بسرعة: لا تروح ولا شيء خلني آكل بالهنا بعدين ودوا لها الغداء وإلا أقول
تنادي : ميري ميري
ميري (الخدامة) : نعم ماما
أم جعفر: حطي غداء حق نحيسه ووديها غرفة زهراء
ميري عرفت المقصودة جمانة: زين ماما .... وطلعت
طبعا مشعل اللي صار له من زمان ما أجتمع مع الكل استغرب الحال والوضع هذا وسكت
أم جواد وقفت: الحمد لله (وطلعت)
*****************************
في غرفة زهراء
زهراء: يالله قومي عاد .....
طق طق طق
زهراء: تفضل....
دخلت ميري وفي يدها تبسي فيه صحن الغداء ومعاه عصير
زهراء استغربت: ليـــــــش هذا
ميري: حق مدام نحيسه
جمانة على طول خذت المخدة وعلى ميري وصرخت: في عينك يالغبيه يا.....
الكل سمع صريخها وأبو مشعل وقف: الله يستر
أم جواد دخلت: جمانـــــــــة
جمانة بصياح: أنا نهاية عمري..... هذي (تأشر على ميري) تسويني شغالة
الكل تحت أنصدم ومروج وقفت بقلق وأحلام معاها وبسرعة راحوا غرفة عمتهم مع الكل
ميري عصبت: إنت مدام مجنون أنت .... متخلف
جمانة عاد وأحد يقول كذا ما بغتها إلا وتهجم عليها وهذيك تهرب من الغرفة وجمانة على
طول مسكتها من حجابها: الغبية .... الـ ... هين
أبو مشعل على طول جاء يحاول يفك جمانة بس لاحياه لمن تنادي
مشعل مستغرب وش اللي يصير وأما عمها ماسك جمانة: جمانة هدي
أم جعفر: إيه ما قلت لكم مستشفى المجانين أنفع لها
جمانة من الصدمة تركت شغالتهم ميري وضلت تطالع جدتها ودموعها سيل جارف وكانت بترد بس انتبهت لمشعل فعلى طول مسحت دموعها ودخلت غرفة عمتها
أم جعفر: الحمد لله والشكر .... استخفت البنت ...
ما كملت لأن على طول طلعت جمانة ماسكه شنطتها والجوال بيدها وعبرت جنب الكل ونزلت من على الدرج وطلعت من البيت
فيصل بسرعة نزل ومعاه فاضل: جمانــــــــــة..... جمانــــــــة
مروج بسرعة نزلت: جمانــــــــة..... (وأحلام معاها)
أم جواد ما تحملت وعلى طول: شيماء دقي على جواد خله يجي يرجعنا البيت ..... ومشت
شيماء متغطية طبعا : حاضر خالتي .... (ودقت عليه وقالت له)
أبو مشعل: أم جواد عاد الوالدة مزاجيه وأنت أدرى بالحال....
ما كمل لأن دخلت أحلام تصارخ: يبه الحقنا ..... يبــــــااااااااااااه
مشعل طالعها من فوق وبسرعة: وش صاير
أحلام وهي تصيح: جمــانـــــــــــة
أم جواد على طول طقت على صدرها: يمه بنتي.... (والكل طلع)
أحلام معاهم طلعت والتفتت يمين وشمال وشهقت: ماتت
أم جواد شهقت وأبو مشعل خاف وطق أحلام على راسها: غبيه وينهم
ما سمعوا إلا فيصل: جما...... عاد جما
****************************
(3)
جمانة متكورة على روحها وهي تبكي بصمت والكل راح لها وشافوها هي عاد ما رفعت
راسها إلا والكل قدامها على طول شافت أمها وفي حضنها
أم جواد تهدي فيها وذيك أبـــــد
أبو مشعل حز في خاطره: جمانـــــة خلاص...... جدتك تمزح ....
أم جعفر ما ردت لأن كلامه صحيح
جمانة: ما أبي..... (التفتت على شيماء) أتصلي لجواد
جواد وصل وبقلق: خير وش....
ما كمل لأن جمانة على طول راحت في حضنه وبسرعة: رجعني البيت ما أبي أجلــــــس ولا دقيقة وعلى طول أخذت شنطتها ومشت
الكل ساكت وطبعا لأن جمانة طلعت فأكيد أمها معاها وشيماء وسجاد يعني ما بقى إلا عائلة أبو مشعل
*************************
في الليل
أحلام: مروج هاتي برينقلز
مروج من القهر اللي فيها والملل زقرت عليها: إنطمي
مشعل طالع مروج وعرف سبب حالتها هذي وطول الوقت ساكت إلى أن جات الساعة 9 وقف: يا لله أستأذن
أم جعفر: وين على خير يا وليدي
مشعل: لا بكره عندي شغل من الصبح وبعد عشان بروح الحين صاحبي طالب مني شيء بقضيهم له
أم جعفر تدعي له: الله يوفقك يا وليدي يا شمعتي ويبلغني فيك وأشوف مرتك وإعيالك يا لله يا كريم
أم مشعل بغتها من الله: قولي لــــــه .... أقنعيه مو راضي
أم جعفر: إلا ما تقول لي ليه ما تبي تعرس ..... جوادوه معرس وأنت
مشعل مقاطع: لما أشوف البنت المناسبة بعرس وباجي لك أنت أقول لك جدتي خطبي لي فلانه
فيصل: حتى لو كانت جمانة
أم جعفر: تخسي إلا هي..... ما أعطيها مشعل هذي نعطيها واحد مجرم يقتلها ويفكنا منها
أبو مشعل: اسم الله عليها .....
أم مشعل: والله إذا توافق على مشعل هذا من حسن حضنا
أم جعفر: لا حبيبتي أنا اللي بخطب لـه ومالـــه إلا شــجون بنت أم جهاد بنت ما عليها كلام
أم مشعل: وااااااااااااااااااال ..... أكبر منه
أم جعفر: إي عادي مو معرسه
زهراء: يمه بتقولي اللي جابت ولدها الثالث هذي السنة
أم جعفر: أي ولدها..... مو معرسه
زهراء: يمه الله يهديك عندها 3 أولاد ومو معرسه
مشعل: يعني يا عمتي معرسه ..... خوش أعرس على وحده معرسه أقول باي .....
مروج طول الوقت تطالع مشعل ومشعل حس بنظراتها فقبل لا يطلع التفت لها: مروج تعالي معاي
مروج على طول وقفت وأخذت أغراضها وطلعت و وراها أحلام
مشعل التفت وهو يفتح السيارة: يا ربي على اللقافه
أحلام: تحملـــونــــــــا..... (وصعدوا السيارة)
في الطريق الكل ساكت ومروج تبي تقول لمشعل يوصلها بيت عمها لجمانة ومو عارفه تخاف منه يرفض ونفس الشيء أحلام فضلوا ساكتين
مشعل: وش صار على إبراهيم
مروج سرحانة: ...............
مشعل: مروج
مروج انتبهت: ها..... أقصد نعم
مشعل: وش صار على إبراهيم
مروج: ما صار شيء
مشعل: الولد ما ينعاب ..... ولا تعتقدي أقول كذا لأنه صاحبي لا بس عن جد ما ينعاب
مروج تنهي النقاش: يصير خير....
طول الوقت ساكتين إلا أن
أحلام شهقت: مشعــــــــل
مشعل طالع مروج اللي نفس الشيء مندهشة وابتسم: ما بتنزلي
مروج طالعت فيه: بــــــــــــس
مشعل: ما عليه.... أعرف إنك خايفه عليها .... نزلي وبعد ساعة بجي آخذك
مروج فرحت وعلى طول حضنت أخوها امتنان وحبته: والله ما استغنى عنك..... (وطلعت)
أحلام توها بتنزل إلا مشعل: أحلام خلك هنا
أحلام برطمت: وش معنا
مشعل: بروح أشتري من باسكن إلا إذا.....
ما كمل لأن أحلام على طول: لا تكفى خلاص بسرعة خلنا نلحق
مشعل مع جديته إلا إنه يحب خواته وهم نفس الشيء يحبونه وأيضا يخافوا منه بس هو أيضا خفيف دم بس وقت الجد جد ووقت اللعب لعب وله شخصيه وهيبه عشان كذا ما فيه أحد ما يخاف منه
************************************
في بيت أبو جواد
( في غرفة جمانة)
مروج: ها وش قلتي
جمانة: مانا .... خلها .... تفضل ميري علي .... أنا ما أبا روح بيت جدي نهائي
مروج بزعل: أفا .... إذا أنت ما رحتي أروح مع من؟؟؟؟؟
جمانة: ..................
مروج: أنت هدي بالك وما صار إلا كل خير..... (وكملوا سوالف)
ما كملت لأن جوالها رن شافت الرقم: مشعل
جمانة على طول طالعت فيها وبلعت ريجها
مروج ترد: هلا مشعل..... أوكي .... عند الباب .... أوكي أنا جا
جمانة بسرعة: لااااااااااا
طبعا مشعل سمعها وابتسم بينه وبين نفسه وقال: وش إلا لاااااا
مروج طالعت جمانة: لا ولا شيء..... يا لله أنا جايه .... (وسكرت)
جمانة بترجي: تكفي عاد
مروج: ما أقدر هذا مشعل
جمانة تأففت: مشغل مو مشعل
مروج: لا تعيبي أحسن لك.... يا لله باي
ونزلت مروج ومعاها جمانة والتقوا في ناصر
ناصر: أوه مروج عندنا غريبه
مروج: ما غريبه إلا الشيطان ..... باي
ناصر: من اللي جاء لك
مروج: مشعل
ناصر: غريبه
جمانة تنهي النقاش: مع السلامة مروج (وطلعت)
***********************************
في السيارة
مشعل: وش أخبارها
مروج: من؟؟؟؟؟؟؟
مشعل: جمانة
مروج أطلقت آهة: وش أقول لك
مشعل: وش فيها
مروج: ما تبي تشوف جدتي ... تخيل الأسبوع الجاي تقول ما بتجي وأبد ما بتجي بيت جدي
مشعل: ما أتوقع أكيد بتجي
مروج: أنت ما تعرف جمانة.... عنيده وراسها يابس
مشعل: وحتى ولو....
********************
في الجامعة بعد يومين
وصلت مروج قبل جمانة وضلت في السيارة تنتظر جمانة
وصلت جمانة وعلى طول دخلت ومروج على طول لحقتها داخل
*********************************************
نهاية الدوام
مروج: أقول جمانة تعالي بيتنا
جمانة: مشعل هناك
مروج: إيـــه
جمانة: مانا رايحه
مروج: ليـــــــــــــه
جمانة عطتها نظره:........ آآآآآآشو
مروج دزتها: أقول امشي امشي شكلك مرضانه مرضه قويــــــه
جمانة: سكتي بس زكمت.... (وطلعوا)
جمانة تدور سيارة السواق: وينه هذا.... (تحس حالها دايخه)
مروج شافت سيارة مشعل اللي أول ما شافها طلع عشان يغيضها ويحرق أعصابها لأنها تنقهر لما تسمع البنات يستجنوا عليه في وسامته وكشخته وبقهر: وصل .... أرويه
جمانة مخبطه: أوه وينه .... كيف ما شفته
مروج مستغربه: منهو
جمانة: مو أنتي تقولي جايا
مروج: الحين من مشعل إلى جايا ..... حرام عليك
جمانة التفتت شافت مشعل يطالع فيهم ولابس النظارة الشمسية انبهرت فيه وطبعا بلبسة الدوام فطاحوا الكتب اللي في يدها ولايمتهم ولما رفعت راسها شافته يطالع فيها وعلى طول وقفت: أقول مروج ... باي
مروج: تعالي جايا ما وصل
جمانة تطالع مشعل اللي صار يتقرب منهم: بعدين ..... نكمل .... وعلى طول دخلت الجامعة تنتظر جايا
مشعل مستغرب: ليش دخلت
مروج: جايا ما وصل فدخلت
مشعل عرف إنها خافت منه فقال: أهااااااا .... (مستغرب ليش تخاف مني)
مروج: نمشي...
مشعل: وبنت عمك
مروج: السواق بيجي لها
مشعل: خلاص دخلي السيارة ابتصل أشوفه وين ؟؟؟؟؟؟؟
واتصل مشعل إلى السواق جايا وسأله هو في وين فقال له في الطريق فركب السيارة وانتظر لين ما وصل وركبت جمانة معاه ومشى
*****************************************
في السيارة
مشعل: وش أخبار الجامعة
مروج: تمام والله بدينا دراسة عدل
مشعل:أهم شيء المذاكرة
مروج: لا توصي حريص
مشعل: إلا متى طلعتوا اليوم
مروج: قبل ما تجي بربع ساعة ...
مشعل ما كمل ووقف سيارته ونزل عند مكان واقفة فيه سيارة وطبعا سيارة شرطه
الشرطي: عفوا مدام .... (يكلم السواق) ممكن البطاقة
طبعا السيارة سيارة السواق جايا والمدام جمانة اللي طول الوقت خايفه وساكته وطبعا جايا قدم بطاقته للشرطي
جمانة من الخوف اتصلت على رقم جواد ما يرد وناصر مشغول فخافت بس قطع عليها خوفها شخص يكلم الشرطي (مشعل): خير....
الشرطي: لا بس السواق عمل حادث بسيط فلازم نتخذ الإجراءات ... وأنت منو
مشعل طالع جمانة اللي كانت في السيارة وخايفة: أنا ولد عمها .... المهم وش المطلوب
الشرطي: تشرفنا... لا بس لازم نحرر له المخالفة
مشعل تنرفز: أوكيه خلص حرر المخالفة
جايا يدافع: والله هذا
مشعل التفت له: اسكت
جمانة على طول بلعت ريجها وفي قلبها يا ريت فيصل وفاضل وأنت لا
مشعل فتح باب سيارة السواق: جمانة ركبي سيارتي
جمانة بخوف: لا..... ما أبي
مشعل يطالع الشرطي: السواق بيروح الشرطة الحين وإلا تبي تروحي معاه يعني مناوس حقه
جمانة: .................
الشرطي: تفضل..... (سلم المخالفة لمشعل اللي أخذاها وقال للسواق يروح مع الشرطي وهو بيجي)
مشعل التفت للسيارة: يا لله
جمانة نزلت بهدوء وهي كل شعره في جسمها ترتجف منه
الشرطي: آسفيـــــــن مدام
مشعل ما عجبته نظرات الشرطي لها: مشكور وما قصرت .... يا لله خالتي شوي شوي على الجنين
جمانة استغربت والتفت مشعل يطالع الشرطي اللي أول ما سمع تغيرت ردة فعله وحتى نظراته
مشعل التفت لها وابتسم: بتضلي في الشمس ....
وركبت السيارة ومشوا
مروج: جمانة وش صاير
جمانة: ما أدري.....
مشعل: حادث..... أقول الحمد لله على السلامة
جمانة منصدمه: حــــــــادث
مروج معاها: كيف ومتى و ..... وإنت كيف ما تدري
جمانة: أنا أحــــ ..... (ما كملت) آآآآآآآشو
مشعل التفت للمرايه وطالع جمانة اللي نفس الشيء طالعت فيه وباعد نظراته: تعبانه
جمانة: لا.....
مروج مقاطعه: كــــذابـــه توك تقولي زكمتي وحالتك لله
مشعل عرف إنها ما تبي تتكلم معاه فسكت: .................
وضلت مروج تتكلم هدره مع أخوها وبعض الأحيان مع جمانة
مروج: أقول جمانة متى بيوصل عمي
جمانة بتعب: والله ما أدري.....
مشعل طالع المرايه وشافها مغمضه عينها وسكت
المهم وصل مشعل جمانة بيتهم وهو راح الشرطة وخلص الإجراءات ورجع مع السواق بيت عمه
جواد يدخل: حيا الله مشعل
مشعل: وين سجود
جواد ضحك: أول نسلم وبعدين أسأل ..... (سلموا وخلصوا)
مشعل: وين سجاد
جواد: أقول مدام إنك تحب اليهال يا لله عجل وعرس وجيب لك كتكوت
مشعل: يصير خير.... وينه الحين
جواد: نايم
مشعل: كان قلت من الأول...... يا لله أنا....
ما كمل لأن سمع صريخ: نصرووووووه
جواد ابتسم بإحراج: أكيـــــد جمانـــــة....
مشعل: كأنها تعبانه
دخلت جمانة ومو منتبهه لمشعل: وينه هذا اللي .....
(وشافت مشعل)......... وافلت
أم جواد دخلت: وينها ..... هلا مشعل
مشعل وهو مبتسم: هلا خالتي
أم جواد: وأنا أشوف جمانة بسرعة ركبت.... حياك تفضل
مشعل: ما عليه خالتي عندي أعمال أخلصها
جواد: الله المعين إذا أنت وبعدك ما تعرس ومو فاضي كيف لما تعرس
مشعل ينهي السالفة: مع السلامة.....
*****************************
في الحديقة
جواد: مشعل وش فيك........ أحسك متغير
مشعل حس بالضيق: ولا شيء
جواد بعين وعين: علي..... (يأشر على نفسه) أنا
مشعل طالع فيه ونزل راسه: لما يجي الوقت المناسب بقول كل شيء
جواد: أتمنى ما يطول......
ما كملوا لأن صرخات
جواد بصدمه وخوف: جمانـــــــــة
وعلى طول هو مع مشعل لورى البيت ما شافوا إلا
جمانة: تباعد عني.... تبا ...... آآآآآآآآآآه
جواد مستغرب: جمانة
جمانة مو حاسه إن غطايتها على كتفها وشعرها يبين بس اكتفت بـ: جواد تكفى....... (صوتها بتصيح) باعده
جواد: وش اللي أباعد
جمانة ما رفعت راسها نهائي ولا شافت مشعل اللي يطالع فيها بتمعن: الزنان
عاد هنا سمعوا صرخه في مكان ثاني
جواد انصرع: شيماء ....... (وبسرعة دخل)
جمانة بخوف: جواااااااااااد ...... تعال ..... الله... (وطبعا عينها على الزنان) ترى أكو ...... يماااااااااااااااه
مشعل تقدم وشاف صرصور الخشب الصغير استغرب وطالع فيها: وش اللي يخوف
جمانة طالعت فيه منصدمه: مشـ ..... (ما كملت لأن الزنان قرب و) جواااااااااااااااااااد
******************************
(4)
مشعل: لحووووول..... جواد دخل لمرته .... وإنت وش فيك من صجك هذا (يأشر على الصرصور) يخوفك
جمانة خلاص دمعتها أعلنت الهبوط: إيـــــــــــه
مشعل: خلاص نقتله مدام يزعل بنت العم ..... (وطالع يمين يسار وشاف نعال وقتلاه به)
جمانة بعفويه: ويييييييييييبيع..... روح غسل يدك
مشعل طالع فيها: أكيد بغسل ..... إلا وين كنت رايحه
جمانة بعفويه: كنت بروح السوق عـ..... (انتبهت) وش دخلك.... آسفة بلا لقافه
مشعل ابتسم وقال: طيب مالي دخل في طلعتك..... أوكي لي دخل في غطاك أتوقع مولابسته عدل
جمانة انصدمت وحطت يدها على شعرها وبسرعة لبست الغطاء وطبعا الإحراج من فوقها إلى تحتها
مشعل يبي يزيدها: يعني ما شفت شيء .....
*********************************
في المطبخ
دخل جواد ما شاف إلا شيماء على طاولة الطعام واقفة وأمه ماسكه النعال وبس شافته قطت النعال: خلاص ارتحتي
جواد مستغرب: وش صاير
أم جواد: زنان
جواد طالع شيماء: من صجك ..... عجل أنا وش أقول عن..... (تذكر) يو جمانة ..... ( وطلع)
في طريقه صادف جمانة اللي كانت متغير وجهها أحمر من الإحراج ومشعل وراها مبتسم
وأول ما شافها: جمانة
جمانة طالعت فيه: مرتك أهم ..... (ودخلت)
جواد: وش السالفة
مشعل: قتلناه وبس
جواد: أنت صح
مشعل: أكيد..... مع السلامة ... (وطلع)
طبعا جمانة على طول اتصلت لمروج وخبرتها السالفة وذيك ميته ضحك عليها
جمانة وهي منحرجه: إيـــــــــه تطنزي
مروج: والله إنك عسل على قلبي
: إحم إحم
مروج التفتت: مشعل
جمانة تيبست
مشعل ببراءة: أدري والله إني أدري إني عسل على قلبك بس ها مو تاكليني
مروج ضحكت: غريبه راجع من وقت
مشعل: والله جيت أدرس أوضاع أختي المنزلية لأطمن خطيب المستقبل بهذا
مروج: انتظر مشعل.... (وكلمت جمانة) جمانة بعدين أكلمك .... أوكيه
مشعل ابتسم ابتسامه جانبيه وتذكر شكل جمانة اللي يضحك
مروج بعد ما سكرت: عساها دوم
مشعل: أقول.... أنتوا ما تشبعوا من بعض
مروج: نو وي لو أجلس معاها العمر كله ما أشبع
مشعل وقف: يا لله تصبحي على خير
مروج مقاطعه: وين على خير
مشعل: بروح ارتاح
مروج بإحباط: خليتني أسكر والحين.....
مشعل ضحك بضحكته الجذابة وطلع وحتى مروج ضحكت وفي قلبها (يا ربي هذا الأخو غامض ويجنن في نفس الوقت)
***********************************
بعد أيــــــــــام ..... (الجمعة)
وصلوا بيت أم جواد أول الناس كالعادة ولا تختلف الحزه بعد 5 دقايق بيت أو مشعل
أم جواد تسلم على عمتها: كيف حالك عمه
أم جعفر بضيق: مدام إنك أنت وأولادك هني ماني بخير
جواد: أقول جدتي.... ترى جمانة ما جات أوكيه ارتاحي .... (وطلع)
ناصر: أكيد وصلوا بيت العم أروح لهم أحسن..... وطلع
أم جعفر: وليه ما جات النحيسه
أم جواد: عشان ما تضايقك.... (وسكتت)
بعد 5 دقايق
الكل دخل: سلام
الموجودين طبعا زهراء وأمها ومرت أخوها: وعليكم السلام
وكالعادة أم جعفر أول ما شافت مشعل راحت تحبب فيه وكالعادة البقية أطرش في الزفة
مروج بعد ما الكل سلم: خالتي أم جواد وين جمانة
أم جواد: ما جات في البيت
طبعا الكل أنصدم وبالأخص مشعل اللي تضايق بس ما يدري ليه
أحلام: ليكون ما بتجي أبد
أم جواد تطالع عمتها أم جعفر: أتوقع
أم جعفر بإرتباك: بالطقاق .... والله الغدى مستوي بيها وبلا إياها
مشعل: أكيد من ورى قلبك
أم جعفر طالعت فيه وبعناد: لا .... من أعماق قلبي
مشعل بعين وعين: متأكــــــده
فيصل: أقول مشعل غريبه هذا الأسبوع جيت
مشعل يعتدل: بصراحة أنا ما توقعت الجلسة حلوه كذا يعني بس هذا الأسبوع الجلسة مو حلوه قولوا ليش
فاضل: ليش
فيصل: لأنك حمار في الجيش
فاضل عصب: فصلوه .....
فيصل: خلاص خلاص آآآآآآآآآآآســـــــــف... (خاف من نظرات أبوه)
أبو مشعل ترك الجريدة وبإنصات: تكلم يا ابني العزيز كلنا نسمعك
مشعل: احم احم..... المهم الجمعة حلووه وما عليها كلام مدام إن جدتي القمر فيها بس الشيء الوحيد الناقص .... هو.... وجود بنت العم.... جمانة
أم جعفر بسرعة: وييييييييييييييييييييع تخسي تحلي الجلسة
مشعل: أقول جدتي مو من قلبك لأن تعرفي إنك اليوم مو مرتاحه وأنا حاس بيك
أم مشعل: إيـــــــه والله وأنا حاسه
زهراء تتذكر بنت أخوها: آه عليك يا جمانة.... نسخه من أخوي
الكل: ............. (يفكروا بكلام مشعل)
مروج: فكره......
الكل طالع فيها وهي كملت: أبتصل عليها الحين
وأخذت التليفون ودقت طبعا حاطه سبيكر .... حتى جواد وصل مع ناصر وجلسوا والكل أشروا عليهم يسكتوا
ناصر بهمس: مشعل وش السالفة
مشعل: الحين تعرف
ما مداه يرن 4 رنات إلا: ألــــــــــــو
مروج ساكته وتطالع الكل: ....................
جمانة: ألو..... تعرفوا إن قلت الحياء على أصولها رد إذا في أمك خير
الكل اندهش وهي مكمله: أنت تعرف إن أمك ما عرفت....
ما كملت لأن مروج: جمانـــــــــــــــة
جمانة بإندهاش: مروج ..... حبيبتي عمري .... (وتنقلب) يالنحيسه قطعتي علي الفلم وتحبيـ ......
مروج: أي فلم
جمانة: سكتي بس سكتي فلم إنما إيه حليييو بشكل فضيع .... (شوي) لاااااااااااا (صرخت)
الكل أنصرع: جمانة
مروج بخوف: جمانة وش صاير تكلمي
جمانة تمسح دموعها: حرام..... تعرس على اللي ما يحبها ولا تحبه ....
مروج والدمعة بتطيح: مني هذي
جمانة: الممثلة..... آآآآآه (وبدت تصيح) حرام .... (وتقلب) كل من الأهل .... (وتقلد)
مصلحتها ومصلحتها ..... وهم يبون الفكه منها ويعليه
مروج: يو مسكينه ووش صار
جمانة شهقت ومروج والكل: وش فيك
جمانة بفرح: جا .... جا
ناصر: منو
جمانة بفرح تصفق: ياهو ويحيا العدل
فاضل: وش صار
جمانة: وصل وصل يا فضول وصل..... بفرح
فيصل: جمانو .....
جمانة: هذا حبـ..... فيصلوه كمل الاسم وبعدين تكلم
ناصر معاها: منو
جمانة بصراخ: ياااااااااااااااااااااااااااااااي حباها .... وخلص الفلم ....
كلللللللللللللوش وعرسوا ألف الصلاة والسلام .....
الكل عاد ضحك على خبالها حتى جدتها ضحكت وفي قلبها يا عمري هالبنت الولد
مروج: ها عرسوا
جمانة: إيـــــــــه حباها وعرسوا ..... وخلص الفلم .... (وبحالميه) أنا بصير مثلهم ....
أحلام تطالع الكل: كيف يعني
جمانة: يعني أنا بعرس مثلهم أول شيء بخلي جوادوه يغصبني عليه وبعدين أنا بترجاه وأنا أصيح ما يخليني أعرس عليه وبعدين أخلي فارس أحلامي يجي ياخذني ..... (وبحالميه) متى يصير اللي في بالي
عاد الجدة ماتت ضحك
جمانة سمعتها: مروج من جنبك .... ليكون حاطه سبيكر
مروج تطالع الكل: الكل وأنا حاطه سبيكر والكل يضحك على المراهقة الصغيرة جمانة
جمانة بإحراج: حتى عمي؟؟؟؟؟؟
أبو مشعل: حتى عمك
جمانة بصدمه: لااااااااااااااا ..... انقلعي يالحماره برويك بعدين هين
فيصل:جما.....فارس احلامك عادي يكون أنا
جمانة بسرعة: لااااااا ..... قلت بخلي جوادوه يجبرني عليه وبعدين الواسطة هو عمي يقنعه .... أوه إبتدى الفلم
فاضل: أي فلم بعد
جمانة: يالغبي عدت الفلم .... لو تشوفه يا فضول ياااااي يجنن بس تعرف حبيبها أحلى منها .... أنا خلاص بعرس عليه
الكل ضحك وأبو مشعل: جمانة قلتي له
جمانة: منو .... أوه المعرس .... تخسي إلا هو.... أنا ما أقول لأحد تعال تقدم لي هو اللي يجي صح نصور
ناصر بحماس: أقول جهزي الفلم بجي بطالعه الحين.... وقام
جمانة: يا عمري أخوي بسرعة تعال وإلا بشغله... باي (وسكرت)
أم جعفر: من صجك بتروح
ناصر: أيـــــــــــه
أم جعفر: والغداء
ناصر بتفكير: بلا جمانة ما يحلى ..... وطلع
فاضل: مع السلامة
أم مشعل: وين؟؟؟
فاضل يغمز إلى جدته: عند جمانة ..... بطالع الفلم
فيصل: خذني معاك
مروج: وأنا معاكم
أحلام: وأنا بعد
أم جعفر وقفت: انتظروا بجي معاكم ..... وعلى طول راحت تلبس
الكل استغرب وأبو مشعل ضحك: والله ما تقدر تستغني عنها
******** ********************
في المطار
: أخيرا .... أخيرا يا عصام
عصام: اشتقت للعيال
: أكثر مما تتصور ..... بس اشتقت لجمانة أكثر.... يا حبي لها ...
أبو عصام: أقول يا لله نروح نشوف عيالنا بعد الغيبه
أبو جواد: يا لله......
***********************
بعد ربع ساعة
طوطن .... طوطن .... طوطن
جمانة بسرعة طلعت وفتحت الباب وطبعا في الوجه ناصر: هلا بأخوي.... يالنحيس ما كملت الفلم عشانك بسرعة أدخل .... (وسكرت الباب وهي ما تدري من اللي واقف بره)
ناصر: جمانة.... فتحي الباب
جمانة باستغراب: ليــــــــــش
ناصر: اللي بره
جمانة فتحت الباب وشهقت: مروج.... يا غناتي أحبك موت
مروج تمثل الزعل: زاده .... قصي علي
جمانة تحضنها: الله يعيني لما تعرسي بضيع
أحلام دخلت: الله لنا
فيصل: إيـــه والله...... دخل
جمانة انصدمت: فصلوه .... وبسرعة دخلت داخل لأنها مو لابسه حجابها
فيصل مستانس: يا عمري البنت العم تجنن ..... حليوه
أم جعفر دخلت: وينها المقروده وينها
ناصر: بديــــــــنا...... أقول جدتي من جابك
أم جعفر تدخل مشعل: ولدي حبيبي مشعل
ناصر: أوه مشعل في بيتنا يا حيا الله مشعل
جواد دخل وهو حامل سجاد: عسى ما انتهى الفلم
ناصر: لا تخاف ما إبتدى ....
فاضل دخل: يا لله كل واحد يمسك له بيبسي وفوشار
مشعل: وش جايب أنت .... (يأشر عليه)
فاضل: يو أسويلكم مثل السينما
مشعل: ومن طلب منك
جمانة: يا عمري فضول
فاضل استانس: يا عمري بنت العم .... أقول تعالي أخذي أكبر بيبسي لكي
جمانة تعدل حجابها: والله مدام إنك حركات كل ما بطالع فلم بعزمك
فاضل معاها في الخط: قولي وأشتري الفوشار والبيبسي حقنا
جمانة بفرح: ما عليه اتفقنا.... (التفتت وشافت مشعل وجنبه جدتها) وأول ما شافت مشعل تغيرت نظراتها للخوف ومشعل حس لها
مشعل: ممكن أحضر الفلم
جمانة بلعت ريجها: ها .... أي فلم .... إيــــــــه عادي ....
أم جعفر ابتسمت: أقول مشعل خلنا ندخل
جمانة توها تنتبه لجدتها: هلا جدتي.... أدري من حبك ما تحملتي فراقي
أم جعفر تكابر: ويع أنا جايه لأن مشعل قال يبي يطالع الفلم وأنا اشتقت له
و ......
جمانة مقاطعه: مو عذر ... ما مداه أسبوع من شافك.... أقول عذرا أقبح من ذنب .... يا لله تفضلوا
ودخلوا كلهم وشافوا المكان ظلمه مشعل تحمس وعلى طول جلس على الكنب: يا لله
جمانة استغربت أول مره تشوف مشعل الرزين يسوي مثل خبالهم
ناصر نقز: يا لله (ويصرخ) فاضل الفوشار
فاضل: وعاوز واحد فوشار مشوي يصلحه
جمانة بتشغل الفلم: على فكره ..... للكبار فقط (تطالع جدتها)
أم جعفر: نعم نعم ...... أنا أكبر وحده فيكم
دخلت زهراء مع الكل: سلام
الكل بملل: لحوووووووول.....
زهراء: لا تنسوني إني من الشباب
جواد: أي شباب وبعد كم أسبوع زواجك
زهراء: ولـــــــــو
جواد وقف: أقول جمانة هاتي الفلم أطالعه في غرفتي أحســـــــــــن
أم جواد: ليه مضيقين عليكم
جواد ما عرف يرد
جمانة تدافع:إيـــــــــــه مضيقين أقول يمه خذي خالتي أم مشعل وروحوا هدروا في مجلس النســـــــــــــاء
أم مشعل: كل هذا حماس للفلم
جمانة عشان تنهي الكلام شغلته وعلى طول سحبت الفوشار والبيبسي من فاضل وجلست قبال التلفزيون يعني بعيد شوي عنه
************************
في السيارة
عصام: وش أخبار السفر
أبو جواد ضحك: ما قصر علينا أبوك ما خلى واحد ما لعوزاه
عصام: أكيد أبوي وأعرفه
أبو عصام: أقول وش أخبار حفيدي العزيز لؤي
عصام: طالع على جده في الحركات
الكل ضحك وكملوا طريقهم
**************************
في بيت ابو جواد
مروج تحمست وجلست مع جمانه قدام وشوي ومعاهم أحلام والكل يلاحظ وشوي فاضل من الحماس للفلم وشوي ناصر وبعده جواد وفيصل وأخيرا مشعل اللي ما لقى مكان جنبهم فجلس قدام جمانة عناد وبدوا أم مشعل وأم جواد يتكلموا وأزعجوا الكل التفتت جمانة: والنـــــــــــهايــــــــــــة
الكل طالع فيها وسكت
جمانة: نبي نطالع الفلم.... ســــــــــــــــــــكوت
وكملت وما جاء البطل اللي تحبه إلا وصرخت: يااااااااااااااااااااي يا عمري
الكل انصرع وهي راحت واجهة التلفزيون: شوف ناصر شوف ..... الله شوفه بالنظارة الشمسية يا ربي ذباااااااااااااااااااااح
طبعا كل الشباب غاروا وهي تكمل: يا عمري .... (وتلتفت لهم) شفتوه .... آآآآآآآآه يا قلبي ......
فيصل بغيره: قومي حبيه
جمانة ما ترددت وطبعت حبه له في التلفزيون والكل منصدم
جواد: استخفـــــــــــــيتي
جمانة بحالميه: أحبه أموت عليــــــــــــه
أحلام:مالت عليه
جمانة بعد أحد يغلط عليه قامت تخصرت: لا والله ترى هذا أحلى منك وأنت ولا شيء بالنسبه له
فاضل يبي ينهي الهوشه: مااااااااااااااااات
جمانة التفتت بسرعة: لاااااااااا ..... (وجلست تكمل الفلم)
مشعل يخرب: أنا ما أدري ليش البنات يحبونه مع إنه مو حلو
جمانة بعد وحتى لو تخاف من مشعل التفتت: حاصل لك تصير مثله
مروج تدافع: والله أخوي أحلى منه بمليون مره
جمانة ما ردت بس قامت والكل يطالع فيها: ويـــــــــن
جمانة بزعل: إيه شاف حبيبته ...... (قلبت وجهها)
وأول ما تهاوش معاها على طول صريخ: ياااااااااي أخيرا الله فرق بينهم
جواد مستغرب: أنت طالعتي الفلم
جمانة بفرح: أكيــــــــــــــــــــد
مشعل: أشك.....
وكملوا الفلم والكل تحمس واللي أعتدل في جلسته ولما صارت النهاية دخل أبو مشعل: سلام
كل الشباب طبعا التفتوا له وأشروا له يسكت وهو استغرب ولما صار اللقطه الأخيرة
جمانة: لااااااااااا ...... وبدت تصيح
أبو مشعل: سبحان الله...... تقول شافته
مروج تمسح دموعها: خســــــــــــــاره .....
أحلام: والله حلو الفلم والنهاية أحلى منه
جمانة قامت ونست روحها: أكيد مو حبيبي يمثل
الكل: .................. (بعد مده) هههههههههه
فيصل يمسح دموعه: حسبي الله على شرك ولا تتوبي.... والله إني أحبك
فاضل: خلاص من الحين ناصر أنا أبي جمانة مرتي
جمانة تخصرت: لا والله ..... أنا ما أبيـــــــــــك
ناصر: ليـــــــــــــه
جمانة بحالميه: لأن حبيبي هذا (تأشر على صورته في غلاف الفلم) لما يعرف إني أحبه بيجي لي ..... آآآآآآآآه بس متى
جواد: أقول جمانة.... صج على نياتك ..... هذا ياخذ وحده على مستواه
مو إنت
جمانة انقهرت: يا حبيبي أدخل التمثيل وهو مجرد ما يشوفني بينسى حبيباته عاشقاته .....
فيصل: طيب وأنا
جمانة: وش فيك
فيصل: أنا أحبك موووووووت
جمانة: أنت أخوي...... وبعدين أنا ما أفكر فيكم أنا أفكر بحبيبي .....
مشعل: طيب لو نلبس مثله ونتصرف مثله وكل شيء مثله توافقي
جمانة: أكيد.............. No نو
مروج: ترى أخواني أحلى منه
جمانة: ما يجو ظفر منه....
فيصل وفاضل وقفوا مع بعض متخصرين: أشوف بلا إهانات
الكل ضحك وجمانة: يااااااااي عندي أولاد عم ظريفين
أحلام: من صجكم أحد فيكم يتمنى وحده خبله مثل جمانة ....... مراهقة
عاد هذي الكلمة اللي جمانة ما تحبها موليه: لا والله..... ما مراهقة إلا إنت يا .......
دخلت أم جواد: جمانة...... والنهاية كبري عقلي
أم مشعل: الله والعذر وبكره تعرس
جمانة منصدمه:..............
فيصل وقف من الصدمه يأشر على جمانة: هذي تعرس
جمانة صحيح كانت منصدمه بس فيصل غاضها وتخصرت: وليـــــــــه ما أعرس وش ناقصني جمال ومال وحلاه وكل شيء كامله والكامل الله
فاضل وقف: باااااااااااال عليش فكرناك بتستحي مثل البنات بس أبد ما في أمل الكل ضحك إلا مشعل
جواد: جمانة في واحد قال يبيك ......... وش رايك
أم جعفر تصد : لا مو موافقه .......
الكل استغرب وجمانة تخصرت: لا والله أنا اللي أتخذ القرار.........
(تلتفت لأخوها) وبعدين إنت بس في واحد قال يبيك وبس لا شغل ولا أخلاق ولا حاله مني والطاقه أقول موافقه
جواد: من قال بنتظر رايك أنا قلت له موافقه
الكل انصدم وجمانة: مستحــــــــــــيل .... حرااااااااام (وبدت التمثيل)
راحت عند رجل أخوها تسوي حالها تصيح: تكفى تكفى ما أبيه ما أبيه ما أحبه
الكل مات ضحك
أم جعفر: إنت أصلا مالك إلا اللي في بالي ما غيره
جمانة بملل: مو تقولي صديقك في بريطانيا ..... (الكل مات ضحك)
أم جعفر: حاصل لك.... بس تعرفي أنا أعرف واحد يحبك يموت عليك
جمانة: وينه يا حضي..... مالت
أبو مشعل: وأنت ليه مستعجلة
جمانة: لا والله..... الحين مروجوه تعرس وأنا لا
ناصر: توك صغيره
جمانة: طول بعرض وتقول صغيره..... حرام عليك
فيصل: قلت لك أنا جاهز أنت آمري بس
أم مشعل: صحيح وش رايك أم جواد
أم جواد تطالع بنتها بعين وعين: إذا وافقت ما بنلاقي أحسن منه
كان تستحي جمانة أبد ردت بكل جراءه: ما أبيه ..... أنا أبي أعرس على واحد عن قصة حب (وبحالميه) مثل حبيبي
أبو مشعل: أقول جواد الله يعينك على خبال أختك.....
طوطن ..... طوطن
الكل مستغرب
أم جواد: من جاي هالحزه
جواد وقف: بروح أشوف...... وطلع
********************************
(5)
في الحديقة
جواد فتح الباب وانصدم وعلى طول نزلت دموعه وهو يحضن الشخص و: يبااااااااااا
أبو جواد على طول حضن ولده وجواد يحب راس أبوه وخده ويده: وحشتنا يبه والله وحشتنا
أبو جواد: يو وليدي خلني أدخل أشوف القماره البقيه
جواد ابتعد مبتسم ومسح دموعه: حياك
أبو جواد: شخبار سجودي
جواد ابتسم: طالع على جده
أبو جواد: مشتاق أشوفه ....... أكيد يشبهني
جواد ضحك: أكيد ما يبيلها سؤال ....... يالله ندخل
***********************************
في الصالة
الكل عينه على الباب وما سمعوا: حياك البيت بيتك ....... يالله يالله تغطوا
الكل انعفس بس ما مداهم لأن على طول الرجال دخل
الكل انصدم وما وعاهم من الصدمة إلا جمانة اللي صرخت: أبووووووي (وراحت في حضنه)
أم جعفر وقفت: جعفر ......... (مسحت دموعها) أخيرا ........ وراحت حضنته
أم جواد طاحوا دموعها وعلى طول طلعت لغرفتها والكل سلم عليه وأما جمانة فرحانه ما أحد قدها من الوناسه جالسه جنبه عن اليمين وعن الشمال جدتها والبقيه موزعين
أبو جواد: حيالله مشعل..
فيصل قام: إنا لله كل من شاف مشعل حياه وما بقى إلا يفرش الأرض ذهب حقه وإحنا الله لنا ..
جمانة: ما عليك يا فضولي أنا أدلعك لا تبي دلع غيري ..
فاضل: لا والله وأنا .........
جمانة: بعيوني..
أبو جواد على طول سحب خد بنته وباسها: يا عمري طيبه على أبوها تحب الكل الحنونه
أم جعفر: إيه يمكن ما تعرف وش تسوي تحب الكل إلا جدتها ..
أبو جواد(جعفر): وش تسوي القمر ........ (يأشر على جمانة) هذي البريئة تسوي شيء ........ حرااااااااام
جمانة استحت: يو يباه عاد ......... استحي
الكل مات ضحك
فاضل: أخيرا استحت البنت
عاد ما بغى إلا وضربه من جمانة بالمخده: لا والله ليش ما استحي أنا..
فيصل: يمكن ....... (وافلت وجمانة أكيد وراه)
مشعل ابتسم وسرح فيها وناصر حس له وابتسم وسكت
أبو مشعل وقف: يالله نمشي الحين
أبو جواد وقف: وين على خير
أبو مشعل: أكيد أم العيال تبي تجلس معاك وو ...... يعني بنمشي تأخر الوقت وبكره إنشاء الله نجي نتطمن عليك .......... يالله يا أولاد
وقاموا وكلهم طلعوا والبقية راحوا يناموا
*****************************
في غرفة أبو جواد
أبو جواد: والله تولهت عليك
أم جواد بخجل: وأنا بعد ..........
أبو جواد: يا ربي على اللي يستحون أحبهم مووووت .....
شوي سكتوا وما يسمعوا إلا: إدفر مناك ...... تباعد ....... ما أسمع ...... قال تولهت عليك
أبو جواد طالع أم جواد: مو كأنهم ناموا ......... (بخفيف)
أم جواد: ما أدري ......
أبو جواد أشر لها تسكت وفجأه فتح الباب: طااااااااااااااااااااااااااااااااخ
جمانة: آآآآآآآآآآآآآآآآآآي ...... (شافت أبوها وابتسمت) أنا قلت لكم ما تجيبوني هنيه ما تفهموا ........ (وتهرب)
ناصر: كل من جواد ولا يهون ........ (ويهرب)
جواد يطالع يمين ويسار: أهم اللي ........ (وبجدية) أسف يبه .......(ومشى)
عاد أم جواد وأبوه ما توا ضحك صج خبال حتى وهم كبار ....... الله المعين
**************************************************
بعد أسبوعين
تررررن ترررن
مشعل بتعب: ألو
جمانة: ........................
مشعل: ألو
جمانة: مشعل
مشعل اعتدل: هلا بــ............ آآآآآآشـــــــو
جمانة: رحمك الله
مشعل: يرحمنا ويرحمك ....... وش أخبارك
جمانة وباين على صوتها القلق: وش فيك تعبان
مشعل: لا بس ...... أزمة برد ..... المهم وش مسويه والدراسة و.... آآآآآآآشــــــــو
جمانة: رحت المستشفى
مشعل: ما يحتاج أصلا ....آآآآآآآشــــــــو
جمانة بقهر: ياهل إنت ما تروح ولا ...
ما كملت لأن قطعت عليها كلامها عطسه قويه وبعدها على طول كح متواصل
مروج دخلت وصرخت بخوف: مشعل ...... (تهزه) مشعل شفيك ......
فيصل دخل من صراخها: مروج و ........ (وصرخ) مشعل
عاد جمانة ما تحملت وعلى طول قامت غرفتها تصيح وتدعي له بالسلامة
************************************************
في المستشفى بعد ساعتين
الدكتور: إنت لازم تأخذ أجازه أسبوع
مشعل: ما يمد ..... آآآآآشــــــو .......
الدكتور: أول الأيام بيكون عشان الراحة بس بعدين عشان المواعيد ..... إنت الحين استخدم هذي الأدوية وتعال بعد 3 أيام
مشعل: اوكيه ......... مع ..... آآآآشــــــــو
الدكتور ابتسم: الله يسلمك
*******************
في السيارة
فيصل: وش قال
مشعل: عطاني أسبوع إجازة
فاضل بمزاح: يا أخي عطني الإجازة
مشعل: خذها ........ أصلا أسمع ........ آآآآآشــــــــــو ..... أسمع من اليمين وأطلع من الشمال
فيصل: وش قصدك
مشعل: يعني تتوقع أترك شغلي أسبوع ...... أصلا ...... آآآآآشــــــــو .... أهو يوم ما أقدر مو بعد أسبوع
فاضل: غبي ما ينشره عليك
مشعل مسكاه من رقبته: أنا صحيح مريض بس فيني قوه
فاضل: آآي آآآآآآآآآي ما أقصد أمزح
مشعل تركاه: آآآآآآآآآآآشـــــــــــــــو
فيصل يمسح وجهه: حشى ما صارت عطسه ......... سبحتنا
******************************************
في بيت أبو مشعل
جمانة في غرفة مروج: يا ....... آآآآآآآآآه بموت قومي عني
مروج: والله لرويك
جمانة دزتها وبسرعة افتح الباب واطلع ومروج وراها
أحلام: استخفوا البنات الحمد لله والشكر
جمانة تصرخ: عمي ألحقني بتذبحني
عاد وهم في غفيصتهم ومروج جالسه على جمانة وهذيك تستغيث وأبد ما في مغيث وشوي يتعاونوا مروج وأحلام وعليها في الصالة في الوسط
جمانة بصراخ: حراااااااااام شعري
أحلام بخبث: بجيب المقص ........
جمانة بخوف: لااااااااااااا إلا شعري ......... يمااااااااااااا
وانفتح الباب بسرعة
مشعل ما دخل إلا شاف مروج وأحلام على وحده من الكلام عرف إنها جمانة بس شكلهم متعاونين عليها طبعا مروج وأحلام شافوه تيبسوا ........ نسوا إنهم جالسين على جمانة
جمانة ما انتبهت للي دخل لأنه صار وراها
جمانة تدزهم: ما اتنفس ........ أرحموني ...... (وصرخت) هواااااااااء
مروج طالعت جمانة وحستها أبد مو قادرة وقامت وتوهقت أحلام
مشعل خاف: وش السالفة و .......
جمانة ما عرفت تتكلم ولا حتى تتحرك وأشرت لهم ماي
أحلام خافت وبسرعة راحت تجيب الماي وأما مروج خافت: جمانة وش فيك
جمانة بصوت مبحوح: مااااء ........هو ....... ما اتنفس (بصعوبة قالتها)
مشعل خاف وقرب لها وشافها انصدم على طول جلس جنبها وحط راسها على رجله
مشعل: جمانة... جمانة ...
جمانة فتحت عينها بخفيف ما ميزت من قدامها وحطت يدها على حلقها: هواء .......
مشعل على طول صرخ: بسرعة جيبي الأنبوبة حق فاضل
مروج زاد خوفها وبسرعة قامت وفي أقل من دقيقة وصلت
مشعل يسند راس جمانة على صدره: خذي خذي ....... تنفسي
أحلام طبعا وصلت بكاس الماي وتطالعهم خايفه: ضيق تنفس ........ عارفة
جمانة مغمضة وطبعا لأن قليل ما تجي لها أزمات ضيق التنفس ما كانت مهتمه بزود فما كانت تاخذ الأنبوبة معاها إلا لما تحس إنها تعبانه
مشعل يهزها: جمانة ...... ردي ........ جمانة
جمانة صحت بصوت حنون فأجابت وهي ما تدري إن الوحش أهو اللي يصحيها: ..... خايف ..... علي .... أدري ...... تحبني ...... وسكتت
مشعل انصدم ومروج وأحلام على طول طالعوا فيه وهو: جمانة (يطق وجهها) جمانة...
جمانة فتحت عينها ببطء: ها .... (ما كملت إلا وعلى طول فتحت عينها على أوسعهم وشهقت وبسرعة قامت غرفة مروج)
مشعل ظل يطالع طيفها وشعرها الطويل الأشقر: واااااااو ما تخيلتها كذا صح جميلة (في قلبه)
أحلام بعد مده: بروح أشوفها ....... (وطلعت)
مشعل نزل راسه ومروج: بروح لها
مشعل يوقفها: ما كنت أقصد إن .......
مروج التفتت له: عارفه ...... (وطلعت)
طبعا مشعل ظل في الصالة
*******************
في غرفة مروج
جمانة تصيح: جالي ضيق تنفس ....... يا ربي أحس بموت
أحلام: بس مشعل لحق علينا
جمانة: وهذا اللي قاهرني ...... شافني
أحلام ببراءة: عادي النظرة الشرعية
جمانة على طول صفعتها بالمخدة: اسكتي أحسن..
مروج دخلت بالعصير: وعاوز واحد عصير للحلوين يصلحوا..
ما مداها تكمل إلا جوال جمانة يرن وهي: يالله باي ....... (وطلعت)
ونزلت في الصالة
مشعل شافها و: كيف حـ ...... آآآآآآشــــــــو
جمانة تذكرت: يو نسيت ..... سلامات مشعل عساك طيب
مشعل: إذا إنت طيبه فأنا طيب..
جمانة حست بالإحراج وعلى طول طلعت ومشعل حس فيها وسكت يفكر فيها والموقف اللي صار ..... بس مهما يكون جمانة جميله ...... آآآآآآآآآه بس .......
********************************
بعد يومين
طبعا تحسنت حالت مشعل وقلت شوي بس طبعا ما يقدر يداوم في الشغل وخصوصا أمه اللي شارطه عليه ما يداوم إلا بعد أسبوع
طوطن طوطن
فاضل يطالع: زين زين حرقتوا الجرس ...... (فتحاه) أوه جمانة غريبة..
جمانة تدزه: تباعد خيستني ...... (ودخلت وفتحت نقابها) وينها مروجوه
فيصل: أوه جمانة...
جمانة التفتت شافت الكل يطالع فيها شافت مشعل تذكرت الموقف ونزلت راسها بإحراج
أبو مشعل: هلا جمانة حياك
جمانة بإحراج: هلا عمي ..... (وراحت سلمت عليه وعلى مرته) كيف حالك مشعل
مشعل فرح لأنها سألت عنه واعتدل: حيالله ....... آآآشــــــو
الكل ضحك
فاضل: إلا ما قلتي تبي من ....
جمانة: وين مروج وأحلام
فيصل: في مخباي
جمانة: صحيح (تاخذه قد عقله) كيف ما يوسع لهم
فيصل: هههه بايخه .....
جمانة: مثلك ......
أبو مشعل: البنات الحين جايين ...... إلا ما قلتي لي وين رايحيين ..
جمانة تطالع الكل اللي لفت نظرهم السؤال وردت: بنروح السوق منها نشتري ومنها تمشايه...
مشعل ما عجباه الكلام: مع مين...
جمانة ابتسمت باستغراب: مع مين يعني مع الســــايق
مشعل بصدمه: بروحكم ...... لا ما فيه روحه
جمانة ما عجباها كلامه: نعم نعم ...... أقول أنا ما قلت لك تروح معانا أنا قلت لخواتك
مروج دخلت: يالله جمانة ....
مشعل ركبت في راسه: ما فيه روحه
الكل طالع فيه مستغرب وبالأخص جمانة وهو كمل: أنا مالي سلطه عليك لي سلطه على خواتي .... (التفت لمروج وأحلام) قلت لاااااا
مروج بتحسر: لا عاد ...... يبه تكفى
مشعل أطلق صرخه: لاااااا...
جمانة انقهرت وطالعت فيه من فوق لتحت وهذي النظرة طبعا مشعل ما يطيقها وطلعت
أحلام طلعت ورى جمانة: جمانة جمانة ....... جمانة وقفي ...... أتكلم معاك
جمانة التفتت لها: خير
أحلام: خلاص دخلي معنا بالبيــــــــ .......
ما كملت إلا جمانة صرخت بوجهها: لا ما أطب بيتكم أبــــــــــــد ...... (وطلعت)
************************************************** ***
بعد ساعتين
ترررررن تررررررن
مشعل: ألو ........ هلا خالتي أخبارك ........ إيـــــــه الحمد لله (بعد السلام)
أم جواد بقلق: أقول مشعل ....... ما تدري متى بيرجعوا البنات من السوق
مشعل استغرب: بنات ........ أي بنات
أم جواد: هو ....... أي بنات يعني خواتك مع بنتي
مشعل استغرب أزيد: بس خواتي ما راحوا
أم جواد بصدمه: وشو ....... كيف ...... (وعلى طول) وين راحت البنت ......
مشعل اعتدل: خالتي ليش ما رجعت لكم
أم جواد بخوف: لا ......
مشعل: كيف مو معقولة ....... لازم ...... أوكيه أوكيه خالتي بشوف يمكن في بيتنا مع مروج أو أحلام
أم جواد: رد علي ..
مشعل: لا تخافي ...... باي (وسكر وعلى طول طلع لأن عارف إن جمانة مو ببيتهم وهي قالت ما بتطبه)
************************************************** ******************
في مكان ثاني
طلعت من بيت عمها متضايقة
جمانة بصريخ من العصبية: جايـــــــــا روح سوق .........
جايا: ومدام مرو ......
جمانة صرخت: قلت روح بسرعة
مشى جايا وفي الطريق
جمانة بسرعة: جايـــــــــا ........ حاســـــــــــــــب .......
......طاااااااااااااااااااااااااااااااااخ .....
مهدي بفزع فتح الباب: إختي صابك شيء ....... إختي ........ تعال سلمان المره ما ترد ........ اطلبوا الإسعاف
سلمان بصدمه: وشووووووووووو ........ طيب طيب ........
*********************************
(6)
بعد ساعتين في المستشفى
جمانه فتحت عينها بألم: آآآه ... يبه .... يـ .....
الدكتور: سلامتك من الآه يا ست ..... ايو كزا ايه أخبارك
جمانه تطالع المكان: أنا وين
الدكتور: في المستشفى يا ست
جمانه بصدمه: مستشفى ليه
الدكتور: لا بس حادث بسيط والحمد لله
جمانه: حادث ..... كيف و ....
الدكتور: ارتاحي إنت وبعدين نتطمن .... إلا ما عندكيش تليفون اهلك
جمانه: إلا عندي .... (تذكرت) وين الجوال حقي
الدكتور: والله الابن الحلال اللي جابك ما جاب الأغراض حقك .....
جمانه باستغراب: ابن الحلال .... منو هذا
الدكتور: شاب طيب شاف الحادث وحب المساعدة .... تغطي عشان أناديه لك تستفسري منه ... (وتوه بيطلع)
جمانه: دكتور .....
الدكتور: خير يا ست
جمانه: السايق وش صار عليه
الدكتور ابتسم: شوية رضوض .... وكسر في اليد ..... ارتاحي يا ست
وطلع الدكتور
مهدي: طمنا دكتور
الدكتور ابتسم: الحمد لله هي اوتعت دلوئتي .... بس سألت عن جوالها ...
سلمان: ممكن نتطمن عليها ....
الدكتور: ما عليه .... أنا قلت لها انتوا استأذنوا ودخلوا
مهدي: مشكور دكتور
طقوا الباب وجاوبت بعناء وتعب: تفضل
(طبعا الستاره مغطيه )
مهدي سلمان: سلامات اختي .... شخبارك الحين
جمانه بتعب: الحمد لله ... اخوي لو سمحت معك جوال
مهدي: تفضلي اختي
جمانه: ما اقدر آخذه قول للممرضة توصله لي
سلمان نادى على الممرضة والمهم وصل الجوال إلى جمانه .... بالأول فكرت اتصل لجواد بيعصب وناصر بيحط اللوم علي وأبوي يصير فيه شيء بيرتفع السكر عنده مالي إلا فيصل ... لا لا فاضل .... بس فاضل ما يعرف أكثر من فيصل .... ما ادري ليه تذكرت مشعل وعلى طول تنرفزت ولأنها حافظه رقم فيصل دقت عليه
فيصل: الو ... هلا
جمانه سمعت صوته وتدحرج صوتها: فيصل
فيصل يبي يميز الصوت: نعم من معي
جمانه بدت تصيح: فيصل تعال لي بالمستشفى ..... (وبدت تشهق) مستشفى(....) .... لا تتأخر .... وسكرت بسرعه
فيصل مع أصدقائه سكر التليفون مصدوم: جمـ .... وعلى طول قام
كاظم: وين يا أبو الشباب
فيصل ما عطاه وجه وعلى طول راح المستشفى وصل وعلى طول سأل الاستقبال ولما دلوه المكان راح شاف شابين واقفين
فيصل بخوف: لو سمحتوا ... ما تعرفوا من اللي ...
ما كمل لأنه سمع صرخة من داخل الغرفة وطبعا لأنه عارف صوت جمانه فعلى طول دخل منصرع: وشـ .... (انصدم) جما ....
جمانه طالعت فيه: فيصل .... (وبدت تصيح)
فيصل على طول جلس جنبها: وش صاير .... جمانه تكلمي .... لا ....
الدكتور: هدي شوي يا سيد .... تفضل معي
فيصل: لا ما فيه .... (ويطالع جمانه) وش صابك و
جمانه بخوف: فيصل لا تتركني ..... (وبرجى) تكفى
فيصل: طيب أنا معاك
الممرضة: ممكن شوي .... (وأشرت عليه يطلع) وطبعا طلع
فيصل صحيح رجال ما ينعاب بس مع كذا فيه أمور ما يقدر عليها اكبر من طاقته فكر بهذا الشيء وقطع عليه تفكيره
الشاب: لو سمحت
فيصل: هلا ...
مهدي يسلم على فيصل: أنا مهدي .... وهذا (يأشر) سلمان
فيصل: انتوا اللي انقذتوها ....
مهدي: إحنا ساعدناها .....
فيصل ابتسم بامتنان: مشكورين وما قصرتوا ..... وما ادري ....
قطع عليه صوت الجوال وشاف الرقم ورد بسرعة وهو يتباعد: مشعل ..... (صوته تغير)
مشعل ما انتبه: فيصل ترى جما.....
ما كمل لأن فيصل بدء صوته يتغير: مشعل .... (وبدء يبكي) مشعل تعال محتاج لك
مشعل خاف: فيصل وش صاير
فيصل مسح دموعه: جمانه يا مشعل .... جمانه
مشعل خلاص وقف كل شريان صمت وفيصل كمل: صابها حادث جيب البطاقة حقتك وتعال بسرعة ..... في مستشفى (......)
مشعل: مو معقولة .... جما .....
جمانه
وعلى طول رجع البيت وحاله لله وكانت مروج تنتظره
مروج بخوف: لقيتوها ....
ما كلماها بسرعة طلع غرفته ودور البطاقة وهو نازل أبوه: مشعل
مشعل التفت: سم
أبو مشعل حس لولده: وش صاير
مشعل لمعت عينه بس مسك روحه لا يصيح: يبه لا تقول لعمي إن جمانه صابها حادث .... (وطلع)
الكل انصدم وبدء الكل يدق عليه بس ما احد عليه لأنه بسرعة جنونية وكل تفكيره بجمانه حرام .... يا رب ما صار بيها شيء يا رب وظل طول الطريق تفكيره يروح ويجي إلى ما وصل وبسرعه دخل
************************************************** *******
في الغرفة
جمانه بتعب: فيصل أنا اتصلت لك لأني خايفه .... (وبدت تصيح) أبوي إن درى بيصير له ....
ما كملت إلا بفتحة باب انصرعوا الاثنين
مشعل على طول وهو يلهث: وش فيك وش صابك و ....
فيصل وقف ومسك أخوه: مشعل ما .....
مشعل باعداه وقرب: وش صار .... تكلمي ... (وبرجى) لا تذبحيني ........
جمانه شافته انصدمت انه درى بيها وهي ما تبي احد يدري وثاني شيء خوفه مو طبيعي عليها بس مع كذا ما تحملت وصاحت
مشعل جلس على طرف السرير يهديها: خلاص جمانه .... خلاص حصل خير .... (التفت لفيصل) وش قال الطبيب
فيصل: الطبيب إلى الحين ما عطانا خبر
جمانه: خايفه يا فيصل .... والله خايفه
فيصل يطالع مشعل: مدام معاك مشعل لا تخافي .... (وطلع)
جمانه التفتت لمشعل اللي كان طول الوقت يطالع فيها: كيف صار الحادث .... (بهدوء مصطنع لأنه خلاص بينفجر لو ما هي تعبانه في المستشفى)
جمانه: ما ادري ...... يمكن .... لا لا ما دري ما اذكر
مشعل: والشباب اللي بره
جمانه: انقذوني ....
مشعل وجهه حازم: أهم اللي دعموا
جمانه بسرعة: لااااااا اللي دعم هرب ..... وهم جابوني
مشعل سكت وطبعا جمانه كانت خايفه من ردت فعله وبعد مده هي تكلمت: تكلم مشعل ..... اعرف بتقول عني غبية و ....... المهم .... (تمسح دموعها) تكلم لا تظل ساكت .... (مشعل ساكت) بتذبحني إنت .... تكلم .....
مشعل رفع راسه وطالعها بنظرات لوم: مو إنت تبي السوق ..... (وقام) خليه ينفعك ....
ومشى بيطلع جمانه عصبت: مشعل ...... إنت ما تحس ....
مشعل انقهر ولما التفت شاف جمانه وجهها احمر وخلاص طفحت معاها وهي: ابد ما كأني أصير لك تجي ... وتهزئني وفي النهاية تطلع ..... ولا سألت وش صابك وش يعورك .... إنت قاسي ما فيك رحمه ....
مشعل تركاها وطلع كمل الإجراءات وشكر الشابين وشاف فيصل جاي له بسرعة وشكله مو طبيعي: وش قلت لها
مشعل استغرب: منهي
فيصل: بلا استظراف تكلم
مشعل ببرود: ولا شيء
فيصل: تعرف وش صابها
مشعل تباعد وفيصل كمل: انهيار عصبي
مشعل وقف منصدم ولف له مو مصدق: وش تقول
فيصل: مثل ما سمعت .... أول ما طلعت من عندها ... زين لحقوا عليها
مشعل سكت ورن جوال فيصل
فيصل: هلا يبه ... ايه معاي .... ايه .... لا خفيف..... نخلص الإجراءات ونجي ... اوكيه (وسكر)
مشعل: ليش ما قلت له الحقيقة
فيصل: وش الحقيقة .... إن اخوي يحب بنت عمي ومو راضي يعترف يكابر
مشعل انصدم
فيصل كمل: تعتقد ما ادري .... لا تخاف ادري أولا نظراتك وأسلوبك .... والشيء اللي أكد موقفك اليوم معاها ... ما تقول لي كم كانت السرعه عندك أتوقع عشر دقايق وصلت ...... ترى يا مشعل إلا أنا ما تخبي علي .... سامع إلا أنا .... (ومشى عنه)
مشعل يالله الكل داري إني أحبها .... لا أموت عليها .... لا يا ربي مو معقولة حرام
طبعا أبو مشعل قال لأم مشعل اللي ما مسكت روحها وخبرت أم جواد اللي فزعت البيت فوق تحت على روسهم قوموا والبنت والبنت وصار وصار وتطمنوا ويمكن ....
طبعا ظل مشعل قاعد ينتظر جمانه تصحى ويتطمن عليها وأما فيصل رجع يطمن الكل وقال لهم انها بخير بس شوي رضوض يداووها وترجع مع مشعل
صارت الساعه 9 الليل وما جلست ومشعل من التعب نام
جمانه جلست فتحت عينها التفتت شافت مشعل جنبها وشكله هلكان قلبت وجهها عنه وهي تتذكر ردت فعله
بعد 5 دقايق وصلت الممرضة وبحركتها اوتعى مشعل
مشعل طالع جمانه بخوف: وش ..... و .....
الممرضة: لا تخاف .... الحين نطلعها ...
مشعل: والتنفس .....
الممرضة: الحمد لله كل شيء تمام بس الكسر اللي في اليد اليمنى والرجل اليسرى
جمانه بحزن: يا ربي وش بقول لأبوي
مشعل طالع فيها: ما عليك أنا أدبرها .... يالله قومي
الممرضة: أنا بساعدها وأنت روح شوف بقية الإجراءات
طلع مشعل والممرضة ساعدت جمانه وبعد عشر دقايق طلعت الممرضة ما سكه جمانه وشافت مشعل
الممرضة بجرأة: هذا وش يقرب لك .... أخوك
جمانه طالعت فيها ومن النظرات ما عجبتها: لا ولد عمي
الممرضة بجرأة أزيد: متزوج
جمانه استغربت: لا ..... ليش السؤال
الممرضة: لا بس قلت هذا المزيون مو معرس غريبة
جمانه انقهرت وبالأخص لما شافت مشعل جاي لهم وهو مبتسم فصارت تدقق بطريقة كلامه معاها حستها مايعه يعني فري ما عجبها الوضع فبدت تتأفف بقوه عشان تلفت الانتباه لها وطبعا مشعل حس إن جمانه تطالع فيه ون فيها شيء بس ما سأله وسكت عن الموضوع
****************************
في السيارة
مشعل يشغل شريط احبك يا حسين وجمانه تغاريد الفرح وهذا يرفع الصوت وهذي تنزله طبعا مشعل ما يحب
الحوسه وهي قلبت المكان عليه تضايق: والنهاية ......
جمانه عمك اصمخ
مشعل انقهر وعلى طول مسكها من يدها ورفع يدها عند وجهه وهي خافت
مشعل بتهديد: عقلي .... مو جايب لي بزر ياهل يغغغغ .... ما بقى إلا نخض المرضعة ... (وتركها)
جمانه بوزت: ايه أكيد بزر مدام الست هانم عجبتك .... (تطلع حرتها) فأكيد بصير بزر بالنسبه لكم يالعمالقه
مشعل استغرب وضحك ميت ضحك وجمانه واصله حدها: على ايش تضحك
مشعل: على عمالقة هذي ..... (وكمل ضحك) الى هذي الدرجة أنا عملاق
جمانه: وهي بعد
مشعل سكت وبعد مده: يعني إنت غيرانة
جمانه التفتت له: أكيد لا ..... (وتتصنع عدم الأهمية) وليش اهتم كل من عقله في راسه يعرف خلاصه
مشعل ابتسم وفي نفسه والله عارف انك غيرانه موت بس بزيد عليك ارويك
مشعل: وش رايك بها
جمانه على طول التفتت له: ليه تسأل
مشعل: لا بس عجبتني ....
جمانه: ويييييييع ما عندك ذوق
مشعل طالع فيها: خلاص نشوف ذوقك
جمانه حبت تحرق اعصابه: شفت المزيون اللي انقذني .... (وبحالميه) قريب لتوم كروز حبيبي .... آآآآه بس شكله فله تحفه
طبعا ضربت على الوتر الحساس ما حست الا السياره تسرع اكثر وهي خافت
جمانه: مشعل ...لاتسرع ...
مشعل هدى شوي ووقف جنب البحر: خير
جمانه: شفيك ينيت
مشعل: لا نهبلت
جمانه في بالها سؤال بس منحرجه واخيرا: مشعل
مشعل يطالع البحر: ها ....
جمانه ابتسمت: يقولوا نعم
مشعل: نعم الله علينا وعليك
جمانه لازم اسأله لازم: بنطول هنا
مشعل التفت لها: متضايقه
جمانه: احس اني دايخه ابي ارجع وارتاح
مشعل: ما طلبتي ...
وبدء يمشي بالسياره على مهله عشان يقهرها
جمانه: وش ذي السرعه .... ترى بنام
مشعل: عادي نامي
جمانه تفكر: انام والوحش معاي .... أخاف ... لا وش اخاف منه وهذا ولد عمي .... واكيد يحبني .... (تذكرت) يحبني .... يا ريت عندي جرأه وأسأله شكله يحبني ويكابر .... لا لا وين يحب جاهل مثلي ... اوووف والله .... ابيه يحبني ... وفي تفكيرها نامت
بعد ما وصلوا
مشعل: جمانه ... (التفت) خوش نايمه عدل ... (وبدء يصحي فيها) قومي وصلنا جمون
جمانه بتعب: وصلنا البيت ...
مشعل: ايه
جمانه مدت يدها: يالله عليك بي احملني .... (طبعا مو حاسه للي تقوله نايمه)
مشعل استغرب وابتسم وقرب لها: ما طلبتي .... (وتوه بيحملها اوتعت)
جمانه باستغراب: وش تسوي
مشعل: بحمل بنت عمي الجاهل
جمانه على طول فتحت الباب ونزلت واشرت عليه: سلام .... وتوها بتركض وتطيح ومشعل بسرعه جاء لها: عسى ما تأذيتي
جمانه: نسيت ان رجلي مكسوره
مشعل: مستعجله على الهرب من الوحش ها
جمانه طالعت فيه مده ونزلت راسها وهو: اساعدك والا
جمانه وهي تمد يدها: امسك يدي عشان اقوم .... (وساعدها)
مشعل: اوصلك لغرفتك
جمانه ابتسمت: لا مشكور ..... الا وين نقابي يمكن نسيته في سيارتك(طول الوقت متحجبه)
مشعل: خلاص بروح اجيبه ....
ناصر طلع وبفرح: جمانه
جمانه التفتت: ناصر .... وعلى طول غاصت في حضنه وهو يمسح عليها ويحببها وهي تصيح وتتأسف وهو يهديها ويقول: الحمد لله سليمه ...
وطبعا وصل مشعل بالنقاب وعطاهم اياه وحاول ناصر معاه يضل معاهم ما رضى قال بكره بيروح يداوم فمشى وطبعا الكل كان في استقبال جمانه والتقت معاهم بالاحضان وما طولت وعلى طول استأذنت وقالت لشيماء تساعدها تروح غرفتها فساعدتها وطبعا تساعدها يعني تقول كل شيء صار لها مع مشعل وبعد الهدره راحوا يناموا
*****************************
طبعا في اليوم الثاني الجمعه في بيت ابو جواد عشان سلامة بنته جمانه وحتى الجده جات طبعا واول ما وصلت حببتها ويا عمري الحمد لله على السلامه وطبعا لان كلام الليل يمحوه النهار فبعد ما تطمنت بدت انت غبيه تروحي سوق لحالك مع سواق ووووو وطبعا لما وصلوا عائله ابو مشعل على طول جمانه قالت لشيماء بتركب ولانها بتنعل وتشوف مشعل لذلك ركبت واللي يبيها يركب لها غرفتها
*****************************************
في الصاله
ام جعفر (الجده): أي كل مسواها تطحن عليه وتلج راسه اوامر الى ما صار الحادث
ابو جواد: ........................... (يسمع التهزيء)
ابو مشعل: عاد يمه والله الله كاتب وبعدين
ام جعفر بتهزيء: مو هي ما احد قال لها تتلقف .... وبعدين حبيبي مشعل قال لاخواته ما يروحوا هي ليه تروح على كيفها .....
طبعا وصل الخبر لجمانه
جمانه يقهر: وهذي كل شوي بتسوي سالفه .... (وقامت) ابرويها
ومشت وهي تعري وطبعا ساعدتها مروج مع احلام
*************************************
وصلت الصاله
جمانه بخفيف: انتظري انتظري ..... (وخذت نفس وعقدت حواجبها ودخلت بعد ما لبست الشيله عدل) سلام
الكل طالع فيها: وعليكم السلام
ابو مشعل بفرح: الحمد لله على السلامه جمانه و ......
جمانه تطالع في جدتها وهي معصبه: الله يسلمك ..... اقول جدتي وانت متى بتقولي والله هذي البنت احبها وما اقدر استغنى عنها
الجده: وييييع انت ..... ابد
جمانه تحرق اعصاب الجده: اصلا لو ما نك ما تحبيني وتبي الفكه مني ما سويتي سالفه ليه وليه صح فضول
فاضل تشقق: والله يا عمري يا بنت عمي انت اجمل والطف واحلى وارق وانعم بنت عم في الوجود
الكل ضحك ومشعل: واكبر وحده في العناد
مروج: وخاصه اذا كان الامر من مشعل .... تحب تكسر كلمته ..... ما ادري ليش
الكل طالع في مشعل اللي طالع جمانه المنحرجه وعلى طول طلعت والكل ضحك وطبعا ناصر وراها
ابو جواد: احرجتوها
ابو مشعل: مو قلت لك يا ابو جواد
ابو جواد طالع اخوه وابتسموا لبعض (وش يخفون)
مشعل وقف: استأذن الحين .....
الجده: وين على خير .....
مشعل: الشغل ..... بالاذن
ما مداه في الممر الا: نصروه يالنحيس تباعد .... حرام عليك تعبت وانا انتظر شعري يطول ... حرااااام (صريخ يا دافع البلىء)
مشعل وقف يطالع فوق ما شاف الا ناصر ما سك المقص والبنت ويعليه المسكينه خايفه على شعرها اللي صاير الى الركبه
ناصر يهددها: ها اعترفي اعترفي
جمانه بخوف ودموعها على خدها: على ايش
ناصر: انك تحبيه
جمانه: بس أنا ما ....
ناصر: جب ولا كلمه ..... اعترفي
مشعل طبعا من ورى ناصر مسكاه من رقبته: وش تسوي
ناصر زبر خوف وجمانه على طول هربت ودخلت غرفتها تصيح .....
مشعل: إنت بالله متى بتعقل .... ها
ناصر بخوف: آسف آآآآآآآآسف
مشعل تركاه: آخر مره ... (وتوه بيمشي) ليه تهددها بشعرها ها
ناصر: ها .... لا ولا شيء
مشعل لف له: ومن اللي تحبه وهي مو معترفة
ناصر: ها .... لا هذا ..... أأ (ما عرف يرد)
مشعل ابتسم: اقول امشي أحسن ..... ومشى
**********************************
بعد يومين
مروج: ايه خلاص وافقت .... أولا صديق مشعل .... وثانيا ما في شيء يعيبه وولد ناس
جمانه: يالله الله يقدم اللي فيه الخير
دخل مشعل: سلام
مروج: انتظري .... (طبعا بالتليفون) هلا مشعل .....
مشعل ابتسم: هلا بالعروس .... ترى ردينا عليه
مروج انحرجت: يو لا تحرجني ....
وبسرعه تركت السماعه ومشت غرفتها
مشعل ضحك وجمانه منقهره هذا لويه يضحك وهذي الغبيه وين راحت ....
مشعل: يماااااا (بصراخ) يماااااا
فيصل: سبحان اللله الرزين الوحش الحين مراهق (طبعا جمانه تسمع)
مشعل: مالك شغل
دخلت ام مشعل: خير مشعل
مشعل: يمه يا احلى ام بالعالم بهذا الكون .... خلاص بعرس
ام مشعل انصدمت وايضا فرحت: والله من بكره ادور لك وحده
فيصل: الا اذا كان عنده وحده
فاضل دخل: سمعت بيعرس وش السالفه
مشعل: انا بعرس
فاضل بسخريه: ومن تعيسه الحظ .... اقصد سعيده الحظ
مشعل: هذي اللي علقت قلبي ........هذي اللي ....
فيصل: مو كأن التليفون مرفوع...
فاضل راح يرفعه: الو .... (باستغراب) ما في احد ... (وسكر)
لان جمانه سكرت من الصدمه مشعل بيعرس .....
***********************************
في غرفه جمانه
جمانه تفكيرها يروح ويجي .... يا ربي وانا وش عالني خله يعرس .... بس ... انا .... اصلا مرته بتغص فيه عظم يخووووف ... أي يخوف وحش الله يعينها (طبعا هي عارفه في قراره نفسها ومتأكده انها مو راضيه يعرس بس تراضي روحها بها الكلام)
طبعا مر شهر وكان ما فيه زود غير ان جمانه قاطعه بيت عمها نهائي وشالوا الجبس وبس تتصل تليفون لمروج واما مروج فقرروا العقد وبعد اسبوع العرس لان ابراهيم عنده بعثه مده 3شهور فقالوا مره وحد شهر عسل لهم في بريطانيا
**************************
في بيت ابو ابراهيم
شذى بفرح: والله يعني خلاص بيصيروا عندنا
ام ابراهيم: لا بيسافروا ولما يرجعوا ويجهزوا الاثاث يسكنوا هنا
شذى بفرح: اخيرا بيصير عندي مرت اخو اخيرا
منصور دخل: محسره ما شفتي خير من الله
شذى تحرق اعصابه: قول متضايق .... من الحره بيصير في البيت بنت معاي
ام ابراهيم: اللي يقول انك وحيده
شذى: أي وحيده .... والا بتقولي سلموه هذي معاي
منصور: سبحان الله ... الحين صارت سلموه وما صارت اختي الكبيره اللي دايم معاها
شذى: اسكت بس هي اصلا جابت حيدر خلاص صارت مره ما تقعد معاي
ام ابراهيم: زين حتى مروج بتصير كذا ومصيرها يوم تخلف و ...
شذى مقاطعه: لا لا اصلا مروج غير ... آآآآآآآآآآآآاه بس متى يمر هذا الشهر
دخل ابراهيم: سلام
شذى بسرعه:صحيح مروج بتسكن معانا..
ابراهيم ابتسم وطالع امه:الا اذا يضايقكم..
شذى بحالميه وقفت:الله.........بتكون معاي صديقه ........ياااااااااااااي وناسه
أبو ابراهيم :وش هذا لخبال ....اللي يشوفك يقول عمرها 5,6سنوات مو كبيره عمرها 25سنه.
شذى برطمت:حشى مايمدي الواحد يستانس .......وبعدين يا بابا ياحبيبي كم مره قلت لك عمري 19سنه مو25...زهقت وأنا اعلم فيك...
الكل:ههههههههههههههههه
ابو ابراهيم:يووووو.......نسيت
منصور:أقول شذى وش بتسوي لها أول ماتجي..
شذى قعدت مبرطمه:أهو خلها تمضي الثلاث شهور وبعدين اسالني..
ابراهيم استانس لان اخته شذى متحمسه وماتوقع انه بعرسه بيسعد اخته لا واللي مفرحنه انها أخت صديقه العزيز مشعل......
ام ابراهم:ابراهيم عسى بس جهزت كل شيء..
ابو ابراهيم:يووووووو تو الناس ...وش اللي يجهزه........(نغزه) قولي مستعجله....
أم ابراهيم انحرجت لانها صحيح مستعجله تبغي مرت ولدها تجي وبالأخص لما شافتها بالصدفه في معاريس قرايبهم فعجبتها حيييييييل وتمنت تكون لأبراهيم طبعا الكل ضحك عليها
ام ابراهيم:بروح أدق على ام مشعل نشوف الترتيبات...
ابراهيم لهنا مامسك نفسه وفطس ضحك:ههههههههههههههههههههه(وبعد ماخلص) يمه والله أنك تجنني...(وراح حضنها وحباها)...
(7)
في بيت أبو مشعل بعد ثلاث أسابيع وطبعا قبل العقد بيوم
مروج نايمه وأحلام والكل يخطط وش بيسووا في العرس طبعا مروج من كثر ما تروح تقضي أغراض مع جمانة صارت كثير تتعب وخصوصا من التفكير
أبو مشعل: والله والبنت كبرت ...... أسبوعين وتروح...
(طبعا بخفيف يقول لمرته)
أحلام على طول لزقت وجهها من وراهم: وش تقول رفع صوتك
عاد الكل مات ضحك وأبو مشعل: بلا لقافه
أحلام بعدم اهتمام: اليوم ببيزات وبكره هديه مع العدد
فاضل: أقول أحلام.... شريتي الإكسسوارات حق فستانك وإلا
أحلام راحت عند فاضل: اسكت فضول اسكت..... شفت إكسسوار حليو مره وطبعا لو تشوفه تتسدح عليه
فاضل يحب هذي السوالف لأن ذوقه حلو فيهم: شريتيه
أحلام: يا ريت يناسب لي ..... غير يناسب لفستان جمانة
فاضل: وشرته
أحلام: جمانة..... الله يخلف ... أقول لها أخذيه تقول ما أبي عفسه
أبو مشعل: البنت نعومه مو مثلك
فيصل: أوه جمانة .... (وبحالميه) يمه يا ريت تزوجوني بنت مثلها
أحلام بنص عين: وليش ما تقول هي بعينها
فيصل طالع مشعل وقال: إذا الكل يوافق ما عليه
مشعل عطاه نظره وسكتاه بها وهو يغير الموضوع: أقول أحلام ما تبي تروحي السوق أوصلك
أحلام بتفكير: والله اليوم جمانة قالت أروح بيتهم عشان نروح مع بعض أنا معاها السوق .... (بيقاطعها مشعل) لا تخاف ناصر معانا ....
فاضل: طيب ليه ما تجي من زمان ما جات بيتنا
أم مشعل: إيه خليها تجي بيتنا .... (ودزت أبو مشعل) تكلم .... (نغزه)
أبو مشعل: إي خليها تجي
أحلام استغربت: بدق عليها أسألها واتصلت وحطت على الإسبيكر وأبوها اللي بيكلم
جمانة نايمه وصوت التليفون أزعجها وارفعيه وعلى طول: أنت ما تستحي ما عندك ذوق أحد يتصل هذي الحزه والله العظيم الناس منهلكين مصخنين ميتين وانتوا ...... الله يخلف عليكم من ناس
أبو مشعل ماسك ضحكته وبحزم: جمانـــــــــــــة
جمانة ما سمعت صوت عمها وإلا على طول انقز منصرعه وطبااااااااااخ
الكل استغرب: وش صاير
جمانة من الصرع على طول بتوقف وتتشقلب وتطب على وجهها: آآآآآآآآآي.... (وترفع جوالها تشوف اسم أحلام) هلا عمي ....
أبو مشعل: وش صاير
جمانة تبرك على خشمها: لا بس طحت من على السرير بالغلط
عاد الكل ما مسك حاله وضحك وهي انحرجت: حاط على الإسبيكر
فاضل يبي يفشلها: حتى مشعل هنا .... والله جاهله ما تحاسبي
جمانة بعد مشعل أوه لا أحد يسأل ضلت ساكته والكل لاحظ
أبو مشعل: جمانة
جمانة: هلا عمي
أبو مشعل: وش رايك تجي بيتنا الليلة تنامي ...... (يطالع مرته)
أم مشعل تطالع مشعل مبتسمة وبعدين تطالع زوجها
جمانة: لا..... ما أقدر
أحلام: ليــــــــــه يالسوسه توك قايله إنك مو مشغولة الأمس
جمانة: هذا الأمس بس اليوم حدي مشغولة
فيصل: الله الله يالبزنز ومن
جمانة: احم احم
أحلام: أقول جمانة...... أنا عارفه إنك ما تبي تجين بيتنا قوليها أحسن وعلني بالصريح
جمانة: ...................
أبو مشعل: يعني صحيح كلامها
جمانة بعد مده: تقدر تقول......... شيء منه
الكل انصدم ومشعل: لـــــــــيه
جمانة مفكره عمها: عمي آسفة بس ما أقدر أقول ..... باي ... (وسكرت)
الكل استغرب وأبو مشعل تضايق وعلى طول طلع
(طبعا حس إن جمانة متغيره)
********************
في الليل الساعة 9 بيت أبو جواد
شيماء: خالتي...... أنا بروح اليوم لأمي وش رايك تجي معاي
أم جواد: لا سلمي عليها..... أنا بروح لعمتي
شيماء: يوصل..... جواد يا لله هات سجود
جواد يلاعب ولده: يا عمري سجودي...... يغغغغغغغ .....
يالله يمه مع السلامة
أم جواد: الله معاكم ..... (وتنادي) جمانة ..... جمانة
جمانة دخلت: نعم يمه.... (مالها خلق شيء)
أم جواد: يمه لبسي بنروح إلى جدتك الحين
جمانة: مالي خلق أروح وأتهاوش
أم جواد: بس اليوم الجمعة
جمانة: مالي نفس
أم جواد راحت لبنتها بقلق: يمه جمانة وش فيك
جمانة: لا ولا شيء
أم جواد: أكلتي شيء
جمانة: مالي نفس
أم جواد عصبت: وش مالك نفس أنت صار لك يومين أكلك مو طبيعي
جمانة: يمه مالي نفس زين خلاص..... لا تجبريني ....
طوطن طوطن
أم جواد: الله يهديك.... بروح أشوف من بالباب
طبعا جمانة صعدت غرفتها
أبو مشعل: إي وش أخبار العيال
أم جواد: بخير..... الحمد لله
أبو مشعل: وين جمجوم
أم جواد: والله بغرفتها لا هي راضيه تاكل ولا تشرب
أبو مشعل بخوف: عسى ما شر
أم جواد: ما أدري عنها.... أناديها لك يمكن تسمع منك إنها تاكل .... حتى بيت جدها مو راضيه تروح
أبو مشعل: لا لا أنا بصعد لها ..... (وصعد لها وطق الباب)
جمانة: نصروه والله مالي خلقك
أبو مشعل: وأن قلت عمك
جمانة على طول قامت وفتحت الباب: هلا عمي ..... تفضل
أبو مشعل أول ما شافها انصدم: جمانة وش بيك
جمانة: ولا شيء وش فيني...... (تتهرب)
أبو مشعل: ليش ضعفانه و ...... صاير وجهك أصفر ..... ليكون تعبانه
جمانة: لا ولا تعبانه ولا شيء..... تفضل
أبو مشعل: أقول خذي كم لبسه وتعالي بيتنا
جمانة استغربت: ليه
أبو مشعل: بدون ليه يالله ...... (ونزل) أم جواد باخذ جمانة معاي بيتنا بدل الوحده ومره وحده مع البنات تونس مروج بعد تعرفي بكره العقد
أم جواد: يالله الله يتمم على خير
جمانة نزلت بشنطه خفيفة: ها عمي
أبو مشعل: يالله
جمانة بتعب: وين
أبو مشعل سحب الشنطه: تعالي وبس
وطلعوا لفوا كم لفه وطبعا عمها من حبه لها يطلع معاها أحيانا بدون بناته فعشاها في المطعم طبعا ما أكلت إلا لقمتين عن وجه عمها وتمشوا شوي وسوالف وضحك
*************************
في بيت أبو مشعل
أم مشعل بخوف: يا ربي شوف الساعة 1 ....... لا لا أكيد صار له شيء
مشعل يدق على جوال أبوه وبضيق: ما يرد......
ما كمل إلا: تفضلي تفضلي .... (طالع أولاده) جهزوا مكان للضيفة
الكل بقق عينه منهي ودخلت جمانة والكل انصدم
مروج وقفت وبفرح: جمانـــــــــــة..... (وركيض تحضنها) غناتي
مشعل ابتسم وأمه لاحظت ابتسامته وابتسمت على إنه على الرضا
فيصل: هلا بمرتي حبيبتي
جمانة تمثل الحامل: أي بطني..... تعال تصرف مع ولدك مو تاكرني بحالي
فيصل: وي اسم الله عليه ..... أقول شوي شوي عليه.... (يطالع مشعل)
أخاف عمه مشعل يغار ويدوس في بطنه
مشعل استغرب وفي داخله هين تاخذها مرتك
فاضل تكلم: لا يا حبيبي لا هذي مرتي واللي داخلها ولدي والدليل.... جمانة مو ذاك اليوم وحنا صغار حبيتك في خدك
عاد الكل مات ضحك
أحلام: يا سبحان الله وحملت متأخر
جمانة انحرجت ومشعل: لا لا ..... أصلا جمانة مرتي أحد شاك
جمانة طالعت فيه وهو غمز لها والكل شاف الغمزه وطبعا جمانة على طول صعدت غرفة مروج من الحياء
أحلام: بتنام بيتنا
أبو مشعل: إلا إذا ما تبوها
الكل: لا لا وش دعوه نبيها
أبو مشعل غمز لأم مشعل وهي ابتسمت له
وفاضل انتبه لهم: ههه ماأولت من البداااااااااااااااااااااااايه(امه وابوه انحرجوا)
*********************************
طبعا اليوم اللي بعده العقد
مروج: يماااا خايفه
جمانة بشجاعة: يالله بلا دلع بنات الحين موافقة عليه وخايفه تقولي .... مالت
أحلام: أما دلع بنات صحيح
مروج: أقول..... طبعا بتروحوا معاي
جمانة: لا والله وإلا نسينا نخض المرضعة قبل المشية
أحلام: لا عاد.... أنا أبي أروح
جمانة بثقل: أثقلي...... وبعدين إحنا مالنا داعي بننتظرك هنا
تررررررن ترررررن
مروج: أحلام رفعي السماعة
أحلام بملل: شيه شغاله عندك .....
مروج بضيق: أقول جمانة قواك الله رفعيها
جمانة: الو..... (وتبتسم) هلا مشعل.... إيه جاهزة.... ليه أنت ما بتروح معاهم .... أها .... أوكيه .... يالله باي ... (وسكرت)
جمانة: مشعل يقول يالله طلعي فيصل بيمر عليك
أحلام برجى: عاد أبي أروح
جمانة دزتها: لا إحنا بنظل (وتبتسم) عشان نسوي أطباق جهنمية لهم
مروج وقفت: بروح ألبس..... (لبست العباه وطلعت)
بعد ساعة
جمانة حاطه رجل على رجل تطالع الساعة بملل: أوووف طولوا
أحلام: كل منك لو مخليتنا نروح مو أحسن
جمانة: أي أحسن بتستحي منا خلنا هنا أحسن ...
ما كملت إلا بفتحة باب على طول بدون ما تشوف اللي جاي: ألف الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله ..... (انتبهت) مشعل
وطبعا أحلام: كللللللللللللوش
مشعل طبعا يطالع وراه: ليه ..... (يأشر على نفسه) كل هذا لي
أحلام: لا يخلف ربي كل هذا لمروج
مشعل طالع جمانة المنحرجه: لهذي الدرجة .... يعني أنا لما أعرس بتسوي كذا
أوه ضرب على الوتر الفل عند جمانة اللي طالعت فيه ومشت
مشعل يلحقها: انتظري.... وين رايحه ... الحين لما أجي من الشغل وتعبان وأحاتي أختي وصديقي تمشين
جمانة بدون ما تطالع فيه: وخر وخر عن طريقي (تباعد)
مشعل طالع فيها بعين وعين: تضايقتي من سمعتي بعرس
(بخفيف لجمانة)
جمانة تطالع فيه وسرحت يالله جميل مررره يا ربي هذا اللي بيذبحني بقوه آآآآه يا قلبي بموت منه
مشعل ابتسم: ياهو نحن هنا
جمانة التفتت لأحلام: لما توصل نادي علي.... وتوها بتمشي إلا ينفتح
الباب: ألف الصلاة والسلام عليك يا حبيب
جمانة التفتت وبفرح: كللللللللللللوش
مشعل يسد إذنه: قضيتي أذني.....
جمانة بخفيف: عشان تتعود من الحين حق العرس
مشعل طالع فيها وابتسم على جنب: أتعود..... ما عليه يصير خير
جمانة على طول راحت لمروج وحضنتها وذيك على طول طاحوا دموعها فسحبت جمانة وصعدوا
أحلام تطالع طيفهم: شوف الخونه ..... لكن وين تروحوا عني أرويكم
أم مشعل تضحك على بنتها: أقول خليهم لحالهم
أحلام تخصرت: لا والله .... أقول بعتبر نفسي ما سمعت
مشعل: اللقافه قرافه والعلم ثقافة
أحلام بقهر: لقطنا بإسكاتك
مشعل عصب: وشـــــــــــــو
أحلام تورطت: اتق شر الحليم إذا غضب
فيصل دخل: سلام.... أوه مبروك يا أخو العروس وصديق المعرس
مشعل بإحراج: الله يبارك
فيصل: عقبالك
مشعل انحرج: يصير خير .....
فيصل يساسر مشعل: مو ناوي
مشعل ضحك وعلى طول: بركب أريح ..... وركب
***********************************
في غرفة مروج
جمانة: يالله عاد ..... وش فيك .... ما صارت كل هذا مستانسه
مروج: أنت ما تفهمين عرسي الأسبوع الجاي ...... مانا خايفه ...
جمانة: خايفه من الريل لو من الزواج (نغزه)
مروج طالعت فيها بإحراج وعلى طول سحبت المخدة وجمانة افلت من الغرفة
مشعل طالع فيها : وش صاير
جمانة وهي تضحك: سالفة..... يالله باي
مشعل: وين
جمانة: صارت الساعة 10 وبكره عندي محاضرات..... سيو
مشعل ابتسم: هالله هالله في الدراسة
جمانة بدون ما تلتفت: لا توصي حريص
******************************
في بيت أبو إبراهيم
منصور: والله ويعني ما تمزح حركات بيعرس الأسبوع الجاي
إبراهيم وهو يحط رجل على رجل: احم احم
أبو إبراهيم: الحين يا ولدي يا إبراهيم صارت عندك مسؤولية بتفتح بيت
والحين عندك المره وبكره العيال و .....
شذى مقاطعه: بااااااااال بكره العيال ما تدخل العقل هو حتى ما عرس ....
إبراهيم انحرج وعلى طول بالمخدة وشذى لقفتها وبحلست عليه تحرق أعصابه
أم إبراهيم: شذى والنهاية يعني
شذى: خلاص خلاص ...... وهذي سكته
شي يصبر عن بعدك روحي دلالي مهيوب حبك نبضات بدلالي ......(الجوال)
إبراهيم: هذا مشعل..... احم احم .... (ويرد) هلا بو الشباب
مشعل بفرح: مبروك يالنسيب
إبراهيم ضحك: مبروك عليكم أنا
مشعل: أقول مبروك عليك أختي وعلى فكره هذي شمعه يا ويلك ويل إن زعلتها جيت مخصوص وذبحتك
إبراهيم ضحك: من الحين بتذبحني عشانها .... الله المعين بعدين
مشعل: لا يكثر.... المهم وش أخبار الأهل كلهم تمام
إبراهيم: تمام....
أم إبراهيم: سلم عليه وقول له بنجي لهم اليوم
إبراهيم: سمعت وش قالت الوالدة
مشعل: أقول قول للوالدة ترى مروج بنطلعها
إبراهيم اعتدل وضحك: ليه بتطلعها تراها مرتي الحين وشرعا بعد....
مشعل: مالنا دخل..... المهم سلم عليهم
إبراهيم: أقول مشعل عادي أشوفها النظرة الشرعية
شذى تأشر له: أيوه.... أيوه
مشعل: أقول روح نام....... ما بقى إلا أسبوع وتعرس..... وبعدين الحين عجبتك ما عجبتك مرتك ما بتغيرها
إبراهيم ضحك: وأنت الصادق سلم عليها
مشعل: احم احم..... أقول فارق .... باي
إبراهيم ضحك: باي يالنسيب
منصور: وش يقول النسيب
شذى: وش يقول على إنك تشوفها النظرة الشرعية
إبراهيم: يقول كذا كذا مرتي وحيانا الله متى ما نروح
شذى بفرح وقفت: الله بروح أجهز
أم إبراهيم: أقول لا تصدقي أخوك.... لأنه مهما يصير وحتى ولو رضوا ما بنروح
شذى: وليـــــــــــــــه (بحزن)
أم إبراهيم: أسبوع وتصير عندنا بعد ليه......
شذى مقاطعه: بعد شهرين ..... (وتجلس بملل) إبراهيم حبيبي أخوي وش رايك تروح البعثة الشهرين وبعدين تجي وطبعا مروج معانا
إبراهيم ابتسم وهو يطالع أمه: ما طلبتي هذي فكرتي من البداية
شذى بفرح: يعني بتخليها
أبو إبراهيم: لا يا حضي هذي مرته وبتروح معاه وأنت بلا لقافه
دخلت سلمى: سلام (البنت الكبيره عمرها 21 سنه)
الكل: وعليكم السلام
منصور نقز: حيدور .... حبيبي..... وأخذاه
سلمى: وش فيكم يا حافظ
شذى مبرطمه: بروح غرفتي ..... وطلعت
إبراهيم ضحك: خبال
سلمى: لا عن جد وش السالفة
أم إبراهيم: تبي العروس تجلس عنها الشهرين وما تسافر مع ريلها
سلمى: شيه استخفت البنت ..... (التفتت لإبراهيم) مبروك
إبراهيم: الله يبارك عقبال أولادك
سلمى: إنشاء الله
أبو إبراهيم: إلا وين أبو حيدر
سلمى: عنده شغل وبيجي بعد ما يخلصه .....
********************************
بعد يومين
جمانة تدخل بيت عمها: ألف الصلاة والسلام عليك يا.....
ما كملت إلا مشعل: كلللللللللللللللوش
جمانة طالعت فيه: ألعن يعرف
فيصل: أمس ما خلاني أنام إلا تعلمني قلت بتبرع أعلمه
جمانة طالعت مشعل: وليه من طاقك
مشعل بابتسامه: عشان مرتي تستانس علي
جمانة قلبت وجهها عنه: الممرضة..... (ومشت)
فيصل: وش السالفة ومن الممرضة هذي
مشعل دزاه: اسكت اسكت (ولحق جمانة) أقول جمانة وش رايك تقنعي أمي أعرس عليها
جمانة عطته نظره: لا والله مكلفه بيك قول لمروج أو أحلام .... بالإذن عندي شغل
وركبت وطول اليوم تتحاشى أي مكان يكون مشعل فيه وطبعا صار الأيام اللي قبل العرس كذا ويوم الحنه راحت وتحنت مع العروس في المجلس ولما جاء مشعل بيدخل مع إنها متحجبة صرخت لا لا ترى أنا ما أحب أحد يشوفني مبهدلة ..... مسكين مشعل هذي الأيام عانى منها هو يبي يشوفها وهي رافضه نهائي .....
*****************************
(8)
**يـــــــــــــــــــــــــــوم العــــــــــــــــــرس**
الكل مستانس في بيت أبو إبراهيم
دخل إبراهيم العصر وأمه بخرته وتلبلب وخواته ما قصروا وبعد عشر دقايق طلع للشباب أصدقائه مع أولاد أعمامه وأخواله وأهله بشكل عام يسووله زفه
********************************
في بيـــــــــت العـــــــــــــروس
العصر فاضي البيت ما في أحد مشعل مع صديقه وفيصل وفاضل مع أولاد العم يساعدوا الأهل
النساء في روحه الكوافير وجيب وحط وما إلى ذلك
فيصل فكر بخطه أهو صحيح المسؤول عن العروس روحه وجيه وطبعا الوصيفات جمانة وأحلام لذلك خطط إنه لما يتصلوا عليه بيخلي مشعل يمر عليهم عشان مشعل اللي كسر خاطره وهو كل يوم ما يأكل عدل ولا ينام عدل وكل يسأل عن جمانه عنده
*********************
في الليل الساعة 8 عند العروس
مروج: يالله جمانة اتصلي لفصول
جمانة: طيب ..... (ودقت عليه) هلا فيصل ..... يالله تعال ..... اوكيه .....
مروج: وش قال
جمانة: ربع ساعة وطلعوا
*******************
بعد ربع ساعة
أحلام طلعت: يالله تعالوا مشعل بره واقف
جمانة انصدمت: مشعل ...... لا إحنا قلنا فيصل
مروج وقفت: يالله بس خلنا نروح
جمانة ما عرفت ترد وكيف تقول لمروج ما أبي أشوف أخوك مشعل مو عدله فسكتت وركبوا السيارة مروج وجمانة ورى وأحلام قدام جنب مشعل
مشعل: لــــــــــيه متأخرين ....... (ماسك أعصابه)
الكل: .............................
مشعل عصب حده: أنا ما قلت بمر عليكم زين ...وأنا ..........
جمانة مقاطعة: بتوصلنا لو بتخلينا إحنا كفاية متأخرين بتعطينا محضر وتأخرنا زيادة
مشعل عصب أكثر: لا والله وأنتوا المشغولات وإحنا الرجال فاضين
جمانة بملل: لا إله إلا الله ....... أقول خلصنا وصلنا الصالة
مشعل: لا ليه سواق عندك
مروج: مشعل خلص لا تقلبها علينا اليوم ...... يالله عشان خاطري
مشعل توه بيمشي إلا وجمانة تنزل
أحلام: هي وين..
جمانة بدون ما تطالع: ناصـــــــــر بيمر علي ........ باي ..... (ودخلت الصالون)
مروج: شفت وش سويت ...... أحلام نزلي نادي عليها
أحلام نزلت وظلت تحاول فيها عشر دقايق وهي أبد مو راضيه تركب: قلت ما بروح.... والله هذا اللي ناقص يزقر علي .....
أحلام: يالله عاد عشان خاطري .....
دق جوال جمانة وعلى طول طلعت وركبت السيارة مع ناصر ومشوا
**************************************************
في سيارة ناصر
هدوء ناصر حس فيها شيء وخصوصا من كلمته بعد مده: وش بيك
جمانة عاد أخيرا بتطلع حرتها: هذا مشعلوه الوحش يزقر علي ....... أصغر عياله ......
ناصر: وليش زقر عليك
جمانة تقلد مشعل: معصب تأخرنا شوي وهو عنده شغل وما خلى كلام ما قطاه .....
************************************************** *****
في سيارة مشعل
مشعل من العصبية ساكت ويلوم حاله ليه زقرت عليها ..... ما فيني صبر أحفظ لساني ....... أنا ما صدقت على الله أشوفها يصير كذا ....... أففففففففففف
أحلام: مشعل ......
مشعل مو معاها وأعادت السؤال: مشعل
مشعل انتبه لها: خير
أحلام: ليش زقرت عليها
مشعل زاد عصبيه وتنهد: سكتي
أحلام بطواعية: زين
****************
وصلوا الصالة سيارة ناصر ومعاها سيارة مشعل
طبعا جمانة شافت مشعل وكان يطالع فيها فعلى طول دخلت قالبه وجهها .....
الساعة 11 دخلت مروج وما يحتاج أوصف كل من شافها ملكة جمال هذي مو عروس على
النعومة على الأناقة والابتسامة البريئة وطبعا عمتها حضنتها وشذى أوه ...... ما خلتها من
التحبب والتحضن وصوروا صور التذكارية وبدء الرقص وطبعا البنات ما خلوا رقصه ما
اخترعوها حتى رقصة الروضة رقصوها وقوموا مروج معاهم ورقصة مع أمها وأهلها
والساعة 1 دخل إبراهيم (طبعا أول مره يشوفها) كان مستحي مره وطول الممر وهو منزل
راسه ولما يرفعه عشان أمه ويبتسم وينزله وأما مروج ما شافها
************************************************** *********
طبعا في جهة العـــــــــــــــــــروس
مروج ما سكه جمانة ومغمضه عينها من الخوف والتوتر: بسم الله الرحمن الرحيم ....(وتكررها)
جمانة: تركي يدي ...... أكو وصل المعرس ......
مروج فتحت عينها ولما شافته تركت يد جمانة وهو أول ما وصل رفع الطرحة وحباها فوق
راسها وحتى ما شافها عدل من التوتر والخجل وباليا لله يطالع أمه وأخته وبس
أم إبراهيم: خلاص ارتاحوا ..... (تطالع مروج) مروج قعدوا
مروج على طول قلبت وجهها ودارت (بتجلس) يو .......
طبعا إبراهيم على طول جلس وأما مروج ظلت واقفة محتارة
شذى تدز أخوها: أوقف أوقف فشلتنا العروس ما جلست بعدها
إبراهيم: يو .... (ووقف منحرج)
شذى راحت لمروج: مروج وش فيك
مروج تعدل الطرحة: قولي لجمانة تجي ......
شذى: طيب ..... (وراحت تنادي عليها)
أم إبراهيم: يالله مروج جلسي
مروج مو عارفه ترد مستحيه من إبراهيم: ....................
أم إبراهيم راحت لها: وش بيك
مروج بخفيف ساسرتها وأم إبراهيم ضحكت وقالت: خلاص الحين أنادي عليها ...... (وراحت)
إبراهيم يقول: الحين صالة طول بعرض ما فيه كلينكس......
مروج سمعته وسكتت كانت تبي تقول له إن في الطاولة الجانبية للكوشة فيه بس تستحي
جمانة وصلت لمروج: خير
مروج: تعالي عدلي مني أحس شوي وبيطيح ...... (وعدلته وجلست)
شذى وصلت لأخوها: ليش للحين واقف
إبراهيم: أبي مناديل حشى ........ عرقت ...... حر
شذى بعين وعين: أصلا الجو زين بس إنت من التوتر ...... وعطته كلينكس
إبراهيم جلس وهو يمسح على وجهه
أم إبراهيم تضحك: وش فيك
إبراهيم بخفيف: رفعوا على التكييف
أم إبراهيم تطالع مروج: أخاف تمرض العروس
مروج سمعت وساكته وتحوس في باقة الورد وهي مبتسمة وأما إبراهيم: لا مدام بتمرض بلاها
.....
أم إبراهيم ضحكت وراحت لمرت ولدها حبتها وجلست في وسطهم تصور وطبعا وصيفة
إبراهيم شذى جنب مروج وبدت المصورة سوو كذا وهذي الحركة وحط يدك مني وامسكها
مناك وطبعا لا يخلوا الصور من اللقطات الرومانسية الحرجة (مروج عندها كل الصور إحراج
لأنها حتى ما تعرف إبراهيم) وجابوا الدبل ولبسها ولبسته وقصوا الكيك ......
المهم صارت الساعة 3
إبراهيم: خلنا نطلع
شذى: تو الناس ...... (ومشت عنه)
وظل يحن يحن على إنه يبي يطلع
من القهر شذى: خلاص إنت روح وخل مروج حتى إهي تبي تجلس ......
(تطالع مروج) صح مروج
عاد إبراهيم هذي المره التفت وشاف مروج ...... أوه ما توقعتها كذا ....... ملكه من السماء
وطبعا مروج كانت تطالع فيهم وبس طالع فيها إبراهيم نزلت راسها وأشرت بالإيجاب
شذى: شفت
إبراهيم: عشانها نص ساعة زود
شذى: لا ساعة زين.. نص عشاني
إبراهيم: أقول لو ما إن الليلة عرسي كان رويتك ......
شذى: يمه خوفتني ..... (وراحت لمروج وحضنتها) شفتي بيطقني ...... (وإبراهيم يطالع فيها وهي) فيك خير تعال طقني وأنا مع مرتك
مروج استغربت: وش تخربطي....(بخفيف ..)
شذى: لا بس أخوي يبي يطقني فلما جيت ........ (وتجلس عند مرت أخوها) ما أتوقع بيطق العروس (وتدزها) عاد دافعي عني
مروج أصلا مستحيه بعد تتكلم وظلوا نص ساعة إبراهيم يتكلم ويتناقر مع شذى ويعيب عليها
طالعي وجهك وإلا شعرك فاقع عداد ومروج ساكته ولما قال فاقع عداد مروج ما تحملت وفطست ضحك
إبراهيم ابتسم وطالع مروج: لهذي الدرجة النكتة تضحك...
شذى تدز مرت أخوها: تعيبوا علي ها ...... لكن هين ...... يعني إنت شعرك أم الكشيش
مروج عاد ماتت ضحك زيادة وشذى انقهرت: بدل ما تدافع عن نفسها تضحك
إبراهيم سحب خصلة من شعر شذى: بتهوني عن مرتي وإلا كيف........
شذى بألم: آآآآآآآآي إترك التسريحة ...... (وقومي يا شذى وسحبي خصلة من مروج)
مروج تألمت: آآآآآآآآآآآي .......
إبراهيم شافها وامسكها من يدها ويعورها: اتركي مرتي ..
شذى تركت مروج: هون عاد يعور
إبراهيم: صبري في البيت ارويك ........ (وتركها )
شذى تبرك على مكان الألم: أصلا مدام معاك مرتك ما بتطالع فينا .......
مروج عاد أوه وجهها أحمر وأما إبراهيم: ضفي عن وجهي ..... وقولي لهم بنمشي
شذى: زين .....
وقالت لهم وصار وقت الوداع
مروج في غرفة المعاريس دخلت مع إبراهيم ينتظروا منصور أخو إبراهيم لأنه أهو اللي
بيوصلهم الفندق وطبعا طول الوقت ساكته
إبراهيم حلل المكان تحلل راح عند المرايه ويطالع روحه ويعدل الشماغ حقه ويفتح ويسكر
عيونه ومروج ملت من كثر ما حفظت شكل أرضية الغرفة
أم إبراهيم دخلت وشافت ولدها: يخلف ربي وش تسوي
إبراهيم يروح لأمه: طالعي يمه رقبتي طلعت فيها حبه ....... تشوهت
مروج رفعت راسها وعلى طول ماتت ضحك
أم إبراهيم: عاشت اللي تضحك ........ (وراحت وحضنتها) الله يوفقكم وعقبال ما نشوف عيالكم ونفرح بيهم
إبراهيم على طول رفع يده: آآآآميــــــــن
مروج انحرجت
شذى دخلت: يالله منصور وصل
إبراهيم على طول سحب جواله وبيطلع
أم إبراهيم: وين
إبراهيم: وصل منصور بطلع
أم إبراهيم: خوش اتكيت والعروس وش رايك تتركها
إبراهيم التفت: يو ...... يالله لبسي ......( وجلس على السرير الموجود في الغرفة )
مروج: شذى قولي لجمانة تجيب عباتي
شذى: إنشاء الله ........ (وطلعت)
بعد عشر دقايق شذى جابت عباة مروج وطبعا إبراهيم وأمه ساعدوها إبراهيم مسك الورد
وأمه تساعدها وخلصوا وطلعوا من الغرفة
إبراهيم يمد الباقة: مسكـ ...... (ما كمل إلا) خلها عندي أحسن
طبعا شاف حالة مروج والعباه شوي مني تطيح وتعدلها وتطيح الصوب الثاني وحالتها لله طبعا
قبل ما تطلع شافت أمها وإلا روحي لأمك وصيحي صياح
أم مشعل تمسح دموعها: خلاص يمه ...... الحين إنتي متزوجة
مروج بين دموعها وطبعا هذي اللحظة أصعب اللحظات والأوقات لما البنت تودع أمها اللي
ربتها وتعبت على تعليمها وسهرت الليل عشان راحتها تروح وتتركها (هذي سنة الحياة): يمه سامحيني والله سامحيني على كل شيء يمه ....... (وتصيح)
جمانة على طول حضنتها وهي بدت تصيح معاها: مروج لا تروحي خله يروح ويتركك
أم مشعل تباعدت ومسحت دموعها: يالله يمه زوجك ينتظرك ....... يالله ......
ما كملت لأنها زادت صياح وعلى طول حضنتها أم جواد تهديها والبنات اجتمعوا على مروج
يسلموا عليها وأحلام أوه ما قصرت في النهاية طبعا إبراهيم زهق وقال لأمه: يالله بسرعة (طفش الريال)
ولما طلعوا ظلت أحلام مع جمانة يبكوا......
لما طلعت مروج وهي تمسح دموعها وإبراهيم ماسك ثوبها معاها: شوي شوي......
إلا وتشوف مشعل اللي ابتسم لها وعلى طول في حضنه وهو طبعا أقرب واحد له تحبه فعشان كذا ما قصرت وهي توصيه اهتم بأمي وأبوي وفيصل وأحلام وفاضل ولا تعرس إلا لما أجي ..... ومالك إلا جمانة وووو ......
مشعل جامد عشان ما يصيح: خلاص مروج ...... طالعي إبراهيم أكو عينه قبعت .....
إبراهيم قرب: أقول لا تتكلم عني لا .......
مشعل: وش بتسوي يعني
إبراهيم: انتظر بعدين أرويك
مشعل: بسمع من اليمين وأخرها من الشمال ...... (حب مروج فوق راسها) مع السلامة يا أحلى
عروس ...... بعد مرتي
مروج ضحكت ودزته: نحيس ...... وين أبوي وفيصل وفاضل ما أشوفهم
مشعل: أصلا أبوي على طول رجع البيت مع فيصل وقال لو شافك بتصيحي فعلى طول طلع
مروج: وفاضل
فاضل: هنا ....... بسرعة منصور مستعجل
مروج: تعال بسلم عليك .......
فاضل يدزها: قدامي بسرعة ....... لا نتأخر
وفتح لها الباب وساعداها مع ثوبها ودخل إبراهيم وجلس جنبها وأما أهو على طول ركب
جنب منصور: سرينا
وشغلوا أشرطة مواليد وفاضل ومنصور ما قصروا ثنائي رائع في العرس
المهم وصلوا ونزلوا للفندق ودخلوا جناحهم وطبعا فاضل ومنصور مشوا
إبراهيم: دخلي دخلي ........ (وطبعا أهو داخل التفت) يو ليش ما دخلتي
مروج بحياء: ساعدني ما أقدر ........
إبراهيم: يو صح ....... (وساعدها)
مروج قطت العباه وعلى طول دخلت غرفة النوم بتبدل وسكرت الباب
إبراهيم يطق الباب: تبي عشا .......
مروج استحت: ..............
إبراهيم: تبي عشا ......... تكلمي والله العظيم أنا مو غريب
مروج ماتت ضحك وفتحت الباب: أدري مو غريب
إبراهيم: يو فكرتك تبدلي
مروج: بعدني
إبراهيم: تبي عشا .......
مروج: مالي نفس ........
إبراهيم احتار: بــــــــــس .......... اوكيه خلاص بدلي عشان أجي أبدل بعدك
دخلت وقفلت الباب وبدلت
اتصل أبو إبراهيم على ولده: وش الأخبار وصلتوا
إبراهيم وهو جالس: أي وصلنا ........
أبو إبراهيم: وش أخبار العروس
إبراهيم: تسلم عليك
أبو إبراهيم: تعشت
إبراهيم: تقول مالها نفس
أم إبراهيم تدز أبو إبراهيم: قول له أكيد ما بتقول له جوعانة خله يطلب لهم ويخليها تاكل
إبراهيم سمع أمه: تقول مالها .......
ما كمل لأن أبوه: سو مثل ما قالت أمك ....... وسلم عليها ...... باي (وسكر)
إبراهيم اتصل وطلب عشا وبعد ربع ساعة وصل الطلب ومروج ما خلصت
إبراهيم يطق الباب: مروج مطوله
مروج فتحت الباب فتحه صغيرة: وش تبي
إبراهيم استغرب: وش أبي ....... لا والله الفلافل والكباتي اللي طلبتهم تأخروا ......
مروج ضحكت وتباعدت عن الباب
إبراهيم دخل وأول ما شافها: واااااااااااو (استجن عليها)
مروج انحرجت وشالت فستان العرس ..... أخليك تبدل ........ (وطلعت)
إبراهيم فتح كبته: والله الحين حيرتني المره ....... أنا ما شريت شيء صحيح حليو ....... بس ..... يمكن هذا يناسب ...... لا لا هذا أهو اللي يناسب ...... لا لا هذا ....... وجلس على السرير يتذكر شكلها ولبسها واااااو رهيبة ثوب زهري الصدر فتحته كبيره وتحت الصدر قصه معاها زم بسيط معطي الثوب حلاه و ......
(البقية مو لازم تعرفوا) المهم لبس وخلص وجلس يتشمم عطرها ويحوس في الكريمات
وطبعا لأن شنطتها نست تسكرها فما خلى مكان ما دور فيه حتى الأشياء الخصوصية حاس
فيهم أبد فله (طبعا إبراهيم فري إيزي...... أي شيء ما يستحى منه إلا إذا كان المجلس نسائي وهو الرجال الوحيد يستحي)
************************************************** ************
في صالة الجلوس
انطق الباب مروج: يو من جاي ...... (وراحت طقت الباب) إبراهيم في واحد بـ ........
فتح الباب بسرعة: وشو .......
مروج ما طالعت فيه طالعت اللي في يده وانحرجت وإبراهيم انحرج نسى إنه يفتش أغراضها
ونسى حاله إنه ماسك روب نوم لمروج
إبراهيم ما عرف يتكلم ومروج على طول سحبت روب النوم من عنده ودخلت الغرفة وهو: وافشلتاه
(بشوف من في الباب وبعدين يصير خير) وشاف الباب الفندق جايبين لهم هديه بمناسبة الزواج وهي عبارة عن بوكية ورد ........
إبراهيم خذاه وراح يوديه غرفة النوم فتح الباب: مروج وصل
بوكيه الورد ....
مروج عجباها الورد وراحت له وخذته من عنده تشمه: من عند من...
إبراهيم يحك شعره: من الفندق
مروج راحت وحطته على الكمدينه ودخلت الحمام وجابت ماي وحطته لها عشان تسقيها
إبراهيم بعد مده: أنا آسف
مروج لفت له: ...........
إبراهيم يباعد وجهه ويطالع جهة ثانيه: آسف ...... على ........
مروج عرفت و: حصل خير ....... بس أتوقع أموري وخصوصياتي مافي داعي للتفتيش
إبراهيم انحرج أزيد وحب يغير السالفة: العشى وصل
مروج: أنا قلت إن ..........
إبراهيم مقاطع: خلصي خلصي قدامي ......
المهم بعد العشى اللي إبراهيم أكل على راحته ومروج تاكل لقمه وبعد سنه اللقمة الثانية تعبوا وناموا
************************************************** ***************
في الصالة
أم مشعل: يالله مشعل ينتظر بره
أحلام وهي تبكي: جمانة الله يخليك تعالي بيتنا والله ....... (وتكمل صياح)
أم جواد: خلاص جمانة روحي معاها والله ما يصير تفتقد إختها
جمانة حز في خاطرها ومع إنها رافضه فكرة تركب مع مشعل إلا أن عشان أحلام وحالتها من
زواج إختها قالت بتروح بس مو معاهم مع جواد تخليه يوصلها
أم مشعل: لا تتعبيه وتعالي مع مشعل
جمانة وهي تمشي: نلتقي عند بيتكم ...... يالله شيماء ...... (وطلعت)
***********************************************
في سيارة جواد
جواد يسوق وأما شيماء تتكلم مع جمانة على العرس وسجاد نايم في حضن أمه
شيماء: بس والله العرس ما عليه كلام
جمانة: والله ..... بس ....... مروج .......
شيماء: الحين إهي مع ريلها ينسيها كل شيء وبعدين في البداية كذا
جواد يتحنطب: أي في البداية ظليت أسـ ...... آآآآه .......
شيماء طبعا فلصته وعطته نظره يسكت
جمانة: وش كمل ........ (وتلتفت لشيماء) لا تطقيه خليه يطلع اللي بقلبه
جواد: أي ....... ظليت مده على ما ......
شيماء بإحراج مقاطعه: يو جوااااد خلاص .....
جواد ضحك: أموت على اللي يستحون
جمانة تضرب جواد فوق راسه: نحن هنا
شيماء: ...............
جواد: يالله قومي فارقي وصلناك
جمانة: طيب يمكن ما وصلوا ...... دق عليهم
جواد: قومي لا ألفك الحين بكس يـ ........
جمانة مقاطعة: زين زين ....... مستعجل على المره ....... (وطلعت)
جواد التفت لشيماء وابتسم وهي نزلت راسها منحرجه وهو يزيدها: صحيح كلامها (ومشى)
جمانة التفتت: شوف الخيا ...... هين ........
توها بتدخل إلا: جمانة (ينادي عليها)
جمانة التفتت: فضلوه ........ ياللي ما تستحي فضحت اسمي عند الله وخلقه
فاضل يضحك: آسف والله .......... ها بتنامي عندنا
جمانة: أي عندك مانع ...... (طبعا المحادثة وهم يمشوا داخل)
فاضل بحماس: الله اليوم بنطالع فلم إنما أيــــــــــــه .......
جمانة: أنا تعبانه ومو فاضيه لأفلامك
فاضل: حتى لو قلت ........ توم كروز
جمانة بسرعة التفتت: احلف ........
فاضل بفرح: والله العظيم جـــــــديــــــــد
جمانة بسرعة تدزه: إمش إمش نطالعه
مشعل: وش تطالعوا .......
جمانة أول ما شافت مشعل على طول: تصبحوا على خير (وطلعت)
مشعل لحقها وتوه يبي يكلمها إلا
أم مشعل: مشعل تعال خذ الكيس هذا ثقيل
مشعل: إنشاء الله يمه .......
********************
في غرفة أحلام
أحلام بحماس: خلنا نسهر
جمانة: أنا دايخة ومو فاضيه
طق طق طق طق
جمانة نقز قلبها وخافت يكون مشعل إلا إنه طلع فيصل: وش تسووون ..........
أحلام: اللقافة...
فيصل من الفتحة الصغيرة اللي فاتحتها أحلام: فتحي الباب بسلم على جمانة
أحلام تلتفت: جمانة تحجبي فصلوه بيدخل
جمانة بعد ما تحجبت: حياه الله
دخل فيصل وبعده بدقيقه فاضل: ها ويش أشغل الفلم
فيصل: أي يالله ...
جمانة: وين بتشغلوه...
فاضل بتفكير: احتمال كبير غرفة مشعل لأن كل مواصفات السينما في غرفته
جمانة وبعد غرفة مشعل: لا خلاص ما أبي أطالعه
أحلام: لا عاد ........ تكفي عاد ...... (وحاولوا يقنعونها وهي رافضه)
مشعل وهو راكب يسمع
فيصل: يالله عاد حبيبتي أم أولادي مستقبلا
جمانة: لا...
فاضل: وش اللي لا...
جمانة: ما أبي أطالعه
فيصل بعين وعين: عشان بغرفة مشعل ....... عادي سينما
جمانة عصبت: مدام تعرف السبب ليش تسأل
أحلام: يو لا تخافي إحنا معاك ....... وبعدين أخوي ما بياكلك ....... على الأقل بيحترم وجودنا
وما بيسوي شيء...
فاضل يطق أحلام فوق راسها: غبية إنت وش تخربطي ........ أقول جمانة يالله والله مشعلوه غرفته حركات
جمانة: مانا ..
فيصل: يالله عشان خاطري
جمانة: استجنيتوا أنا أدخل غرفة الوحش
الكل: .......................... (وبعد مده) ضحكوا
فيصل: مشعل وحش
فاضل يمثل: عووووو
أحلام: مصاص دماء
جمانة بإحراج: انقلعوا بره وإلا بعلم عمي
دخل مشعل: وش الضجة هذي
الكل: .............................
مشعل عاقد حواجبه: فيصل وفاضل انتوا بنات ........ بسرعة كل واحد على غرفته (صيغة أمر)
فيصل يطالع جمانة برجى: يالله ...... (بخفيف)
فاضل سحب فيصل وطلعوا ومشعل: وانتوا يالله نوم ....... (وطلع)
جمانة تحفظ لسانها: عشتوا ...... بعد هذا اللي ناقص يتأمر علي ......
وتفتح الباب وتنصدم مشعل عند الباب
مشعل: والنهاية ....... مو قلت نوم
جمانة ما عطته وجه وراحت غرفة فيصل طقت الباب ودخلت: فصول (عادي إيزي)
فيصل: ها ويش
مشعل: خوش بنت تدخل غرفة ولد وشاب
جمانة انحرجت من كلام مشعل: فيصل متى نطالع الـ ........
مشعل: الــــــــ ........ كملي
جمانة: ها متى فيصل
فيصل: متى ما بغيتي ......
جمانة: الحين
فيصل سحب الشريط: يالله
جمانة: تحت ........
أحلام دخلت: غرفة مشعل أحسن
مشعل تخصر: نعم نعم وش قصدكم غرفتي
أحلام: بنطالع فيها فلم
مشعل فهم: أي مدام كذا ما عليه
جمانة: مو كأن تقول داخله غرفة ولد ليش غرفتك غرفة بنت ........ (والتفتت لفاضل)
يالله بنطالعه تحت ........ (وعلى طول طلعت والكل وراها )
وظلوا سهرانين للساعة 7 و نص ما خلوا برينقلز وبيبسي وجالكسي ما كلوه وكل شيء جميع
وحتى مشعل معاهم بس مو لله فالله كان يبي ينتهز الفرصة ويعتذر ...... بس مع كذا ما لقاها
لأن أول ما خلص الفلم
جمانة نقزت: ياااااااااي يا قلبي ........ أموت عليه
فاضل بوناسه راح جنبها: وأنا......
جمانة: أعزك ....... ويالله تصبحوا على خير .......( وراحت غرفة أحلام ونامت)
فيصل يطالع أحلام النايمة: طالع الخبله ....... هي قومي
أحلام: همممم ....... خلني أنــــــــام
فيصل: وجمانة بلحالها
أحلام فتحت عينها: وينها
فاضل: راحت تنام
أحلام قامت وهي تخبط: يالله با ...... (طاخ) آآآآآآآآآآي (صقعت في الجدار)
إخوانها ضحكوا عليها وعلى شكلها (معذورة نايمه) وعلى طول قام مشعل معاها يوصلها وبس وصلها
مشعل توه بيفتح الباب إلا يد تنحط على يده التفت إلا فيصل مبتسم بخبث: تعرف تدخل لحالها
مشعل انحرج: أصلا كنت ...... روح انقلع أحسن لك ...... (وترك أحلام)
فيصل: مبين ......... (وراحوا ناموا)
****************************
(9)
في بيت أم جواد
ناصر الساعة 1 ونص جلس: مساء الخير
شيماء: مساء النور ........ ها تبي الغداء حق المعاريس وإلا من المطعم
ناصر: شكرا مرت أخوي مالي نفس الحين توني جالس ........ إلا وين جواد
شيماء: نايم
أبو جواد دخل: شيماء روحي جلسيه ما صارت نومه ...... هذا لو صباحية عرسه قلنا ما عليه بس خلاص بعد ياخذ زمانه وزمان غيره
شيماء انحرجت: إنشاء الله عمي ....... (وراحت)
دخلت الغرفة بهدوء لأن جواد أكره ما عليه الإزعاج وراحت عنده وجلست على طرف السرير تحرك شعره بهدوء: جواد ....... جواد ..... (وشالت حجابها)
جواد مثل الملاك النايم مثل الأطفال مغمض عينه: ها .......
شيماء: يالله قوم ......... أبوك يبيك
جواد فتح عينه وشافها ومسك يدها وحطاها على فمه وحباها وهي انحرجت وسحبتها وقامت: يالله قوم ......
جواد على طول قام وسحبها وجلسها جنبه وجلس يطالع فيها
شيماء مستحيه: يو جواد قوم عاد .....
جواد: خلني أول أتأمل القمر اللي جنبي
شيماء: أقول أشبع منه بعدين... خلاص قوم
جواد: أنا ما شبعت منه الأمس خلني اليوم على راحتي (يزيد إحراجها)
شيماء تدزه بخفيف: يالله عاد
جواد قرب منها وبيحبها إلا يسمعوا: غغغغغغغ
جواد التفت شاف سجاد وفتح عينه ويلعب ابتسم وقال: عفس اللحظة الرهيبة ..... (وقام له حملاه) سجاد عمري حياتي ....... يغغغغغ
شيماء جات له: يالله عطني إياه أجهزه وإنت روح أجهز
جواد يعطي سجاد أمه: شوي شوي عليه ....... يا عمري .... قول ماما بابا
سجاد يطالع أبوه وكيف يتكلم ويضحك وجواد مستجن عليه: يا عمري (ويحبه)
************************************************** ****
** عند المعـــــــــاريـــــــــس صبــــاحيتهـــــم ...... الساعة 3 ونص **
إبراهيم يجلس على طرف السرير وبهدوء ونعومه: مروج ...... (يباعد خصله من شعرها عن وجهها) مروووج
مروج مثل أحلام مغمضه: هممممم
إبراهيم: يالله حبيبتي ما كفاك نوم .........
مروج: .....................
إبراهيم قرب من إذنها وقال بخفيف: أحبـــــــــــــــــــك
مروج فتحت عينها وطالعت فيه انحرجت من انه قريب كثير منها وهو ابتسم: إنشاء الله ارتحتي في النومه
مروج زاد إحراجها واعتدلت: .........................
إبراهيم: ليـــــــــه ما تتكلمي
مروج منزله راسها: ما في شيء أتكلم فيه
إبراهيم: حتى أنا ........ ما عندك تعليق نهائي
مروج طالعت فيه مستغربه وهو قرب منها بيحبها إلا سمعوا طرق على الباب
إبراهيم بضيق: ما حصلوا إلا في الموقف الحماس ...... (وقام)
مروج على طول قامت تنقذ روحها من هذا الموقف ودخلت الحمام وبعد كذا طلعت وصلت وراحت المجلس الكبير
إبراهيم أول ما شافها ابتسم: أمي مرسله غداء لنا ...... يالله تعالي تراي جوعان حدي
مروج: خلاص أجيب العصير وأجي ....... وراحت المطبخ وجابته وجلست
إبراهيم عادي عنده سوالف وهدره منهم محرج ومنهم عادي إلا أن دق جوال إبراهيم
إبراهيم يطالع الرقم ويقول لمروج: شذيوه إختي ...... اسمعي بحفل فيها .....
(ورد) الو ..... (حط على الإسبيكر)
شذى: هلا والله بالمعرس ....... (وبعتاب) كان لا جلست ما صارت نومه إنت معاها
إبراهيم طالع في مروج اللي استحت وتوها بتقوم مسكها من يدها عشان تجلس: خير بغيتي شيء
شذى: أي صرفها صرفها .... المهم متى تقلع الطائرة حقكم
إبراهيم يطالع الساعة: الساعة 8 ليه تسألي
شذى: لأني بجي معاكم تعرف حمات العروس وإنت يا اخوي ما عندك إلا ....
ما كملت لان إبراهيم سكر في وجهها وهي انقهرت ومروج ضحكت: حرام عليك
إبراهيم: ما عليك منها هذي ...... المهم عسى ارتحتي في النومه
مروج تورد خدها: الحمد لله ..... إلا الأغراض متى نجهزهم
إبراهيم: متى ما حبت العروس مرتي
مروج ابتسمت: الحين أجهزهم ....... (وقفت)
إبراهيم وقف معاها: يالله
مروج باستغراب: وين
إبراهيم: معاك
مروج: آسفة عندي أغراض خصوصية ...... بالأذن ....... (وطلعت عنه وهو انحرج وجلس)
************************************************** ***************
في بيت أم مشعل
طلعت أم مشعل تطق الباب ولو عليها تكسره: فيصل ........ فيصل وصمخ .... قوم .....( أبد لا حياه لمن تنادي )
أبو مشعل يطلع من غرفته بعد ما جهز: وش تسوي
أم مشعل: أحاول أجلس أحد فيهم كلهم خامدين والحين الساعة 3 ونص
أبو مشعل: أمس شكلهم احتفلوا بوجود جمانة وسهروا على فلم حق حبيبها توم كروز
أم مشعل: حسبي الله على شرهم ولا يهونوا
أبو مشعل: وين مشعل جلس
أم مشعل: معهم ........
ما شافوا إلا فتحت باب غرفة أحلام
جمانة: صباح الخير ...... أوه قصدي مساء الخير
أم مشعل بفرح: أخيرا أحد جلس
جمانة: عاد يا خالتي مو تقولي ما أحد جلس أنا من طقك وتكسيرك اللبيبان جلست وهم لا ......
أم مشعل: شفتي عاد ..........
جمانة: إذا.... خلاص تركي المهمة لي أنا أجلسهم
أبو مشعل: أقول أحسن لك بدي في مشعل وجلسيه وبعدين فيصل وفاضل
جمانة: وش معنى يعني ..
أم مشعل: لا تخاف يا أبو مشعل عجزت مع مشعل صاير أعظم منهم حطبه ما يسمع (ومشت)
أبو مشعل يساسر جمانة: مالك إلا غرفة مشعل ...... أمشي أنا معاك نصحيهم ...... (وغمز لها)
جمانة بفرح: يالله ...
ويدخلون غرفة مشعل صقيع برد ثلاجة وهو مسكين نايم بشورت وعاري الصدر والغطاء في محل وهو في محل
جمانة: طالع هذا ...... وكيف ما يمرض والغرفة ....... (حست بقشعريرة) برد عدل
أبو مشعل: هذا أهو الله يعين مرته عليه ...... سمعي إنت طفي المكيف وفتحي الستارة والنافذة وأنا بكب عليه الماي البارد فاهمه
جمانة: يالله ...
وراحت طفت المكيف وفتحت الستارة اللي تصير جنب السرير جهت وجهه وأبوه على طول كب الماي البارد على وجهه كله
مشعل نقز: يمه ...... أحلا ....... (وانصدم) يبه
أبو مشعل: وحطبه شوف الساعه كم الحين
مشعل يدور جواله: وين وين ...... (طالع جنب شاف جمانة تدمع من الضحك استغرب وجودها) جمانة ......
(وفي قلبه وش أحلى صباحيه هذي ...... آآآآه بس متى تصيري مرتي)
جمانة عاد خلاص فجرتها ضحك عليه
أبو مشعل: شفت حتى بنت عمك تضحك عليك قوم يالله قوم ...... (يطالع جمانة) تعالي معاي ورانا شغل
مشعل عرف: الله يعينهم .....
طلعوا وراحوا غرفة فيصل مع فاضل
جمانة طقت الباب بهدوء وبصوتها النعومي: فيصل ..... فيصل قوم عاد زهقت
فيصل ويسمع صوت جمانة بسرعة قام وفتح الباب: هلا ...... آآآآآآآه بررررررد
أبو مشعل ما قصر كب عليه الماي البارد وهو على طول دخل ينشف روحه ويدخلوا ويكملوا على فاضل اللي
قام منصرع : جمانوه ...... هيـــــــــــــن
جمانة بخوف: يماااااا ......( وافلت )
فاضل وراها و: طبـــــــــــــــــــاخ
جمانة بتطيح لو ما أن مشعل مسكها: انتبهي ........
جمانة طالعت فاضل واندعست ورى مشعل: قول له يبعد.....
مشعل ضحك لأنها ياهل: أقول فاضل عيب عليك تطلع كذا (وطبعا نفس لبس مشعل) قدام بنت العم
جمانة تتحنطب: إنت كنت مثله
مشعل دار لها وهي مشت: أنا نسيت شغله أسويها و .... (تلتفت) يويلكم إن رجعتوا نمتوا
************************************************** ************
بعد ربع ساعة (غرفة أحلام)
طق طق طق
جمانة: نعم
فيصل: يالله جمانة نتغدى .......
جمانة قامت ولبست حجابها: اوكي .....
ونزلوا مع بعض: ســــــــــــــــلام
الكل: وعلــــــــــــــيكم الســـــــــلام...
أحلام بعين وعين: شكلكم غلط اللي يقول ريال ومرته
جمانة طالعت فيصل مثل ما هو طالعها وفطسوا ضحك
مشعل منقهر وكان يستناهم عشان يتغدوا سوى أهو مع فيصل وفاضل إلا أن فيصل قال: يالله جمانة نتغدى (وراحوا المطبخ)
مشعل: شوف الحمار ...... أرويه (ووراه)
فاضل: خلني الحق لا يخلصوا الغدى ....... ومعاهم (ووراه أحلام)
وكلهم تغدوا سوى مع المنيقر فيصل وجمانة بحزب وفاضل وأحلام بحزب ومشعل الحكم
فاضل: فيك خير ....... سامحي مشعل
جمانة طالعت مشعل اللي ما فهم وش السالفة لأنه كان سرحان وانتبه مشعل: خيـــــــــــر
جمانة ردت: من قال أنا زعلانه
فيصل: أي أهي معاه ينجازوا مالك دخل
جمانة: أي والله ......
أحلام: لا لنا شغل لما نشوف عـــــــــــاشق الغبـــــــــراء ما ينام إلا إذا إنت راضيه علـ ....... آآآآآآآآآه .....
فاضل يساسرها: سكتي
جمانة: يعني ما سمعنا .........
مشعل استغرب وهي: أصلا أكيد بيحاتي صحة بنت عمه وإلا ......
تطالع مشعل اللي رد ببرود: وش لي دخل منها بنت عمي
جمانة انقهرت: صح نسيت إن الممرضة لمياء ..........
مشعل ابتسم: أسمعها لمياء ...... وااااااااااو حليـــــــو يناسب مشعـــــــل ولميــــــاء
جمانة انقهرت وسكتت وفيصل: ما عليك منه حاصل له وحده مثل جمانة انـ ....
جمانة دزته: بلا غباء زين
أم مشعل دخلت المطبخ: وما خلصتوا ..... يالله الضيوف وصلوا ......
جمانة قامت: يالله أنا جايه
فيصل وفاضل مع بعض: وين...
أحلام بسرعة: طقوا الخشب طقوا الخشب
مشعل طقاه قبلهم: احم احم بعرس قبلهم
جمانة: يخلف ربي قلنا بس البنات اللي ما فيهم عقل طلع الكل الحمد لله
الكل ضحك وفيصل: لا عاد خلنا نكمل الوناسة
أحلام وقفت: أقول ترى جمانة بنت مو ولد
فاضل يدز أحلام: مالك دخل بينا
جمانة: إلا متى بتسافر مروج
فيصل: الساعة ..... آآآآه ..... (مشعل فلصاه)
مشعل ابتسم: السؤال موجه لي اوكي
جمانة: من قال ....... المهم الساعة كم
مشعل يطالع الساعة: بعد 3 ساعات
جمانة برطمت وجلست: يعني ما بشوفها
فيصل: من قال ..... وش رايكم كلنا نروح لها
مشعل معارض: لا ......
الكل طالع فيه وهو: لو شافتكم ما بتسافر وبتفجرها صياح ...... (يطالع جمانة) ما أتوقع تبيها تصيح
جمانة دموعها على الباب: لا ...... بس
فيصل: خلاص لما ترجع نسوي لها زيارة جميع
أحلام: باااااااال يمديني أعرس على ما ترجع
فاضل: أقول جب جب ...... قالت أيـــــــش تعرس إنت ما تستحي ما ......
جمانة: ما قالت شيء غلط
فيصل: قبلك
جمانة: وليش لا ..... ولعلمك (بصوت خفيف) أنا شكلي قاعدة على قلبكم ماني معرسة
أبو مشعل من وراها: ما عندنا بنات ما تعرس
جمانة انصرعت وتورطت: هلا ..... عمي .... (وبلعت ريجها)
أبو مشعل: سمعتي اللي قلته
جمانة تورطت وابتسمت: يصير خير .....
فاضل: إذا أنت ما بتعرسي ...... أنا بعد ما بعرس
فيصل وقف: وأنا بعد ونكون فرقة العوانس...
أحلام: الحمد لله والشكر ..... أنا مو معكم عاد تخيلوا عند الناس هذا بيت أولاد العوانس
مشعل وقف: وأنا معاكم ......
أبو مشعل: وش اللي معاهم ......
مشعل تورط: ها ........ لا أهم مسوين الفرقة فأنا معاهم
أبو مشعل: اطلع على حقيقتك ياهل مثلهم (يأشر على فيصل وفاضل وجمانة)
الكل ضحك وأبو مشعل طلع وجمانة: يحيا ولد العم ...... ومالت على بنت العم ......
الكل ضحك وأحلام بغرور: قولي أصلا لأن ما عندك جمال فعشان كذا ما بتعرسي
جمانة بترد بس مشعل رد: من قال أصلا يكفي شعرها اللي تحت الركبة يسدح الواحد ...... (وسكت)
الكل يطالع فيه وفيصل التفت لجمانة: صحيح ...... شعرك تحت الركبة
جمانة منحرجه وساكته وفيصل انتبه ولف لمشعل: تعال إنت وش دراك
مشعل تورط: ها ....... لا ........ أتخيل
جمانة طلعت عنهم وفيصل وفاضل استلموه تحقيق وأحلام طلعت مع جمانة وطبعا مشعل مو راضي يقول لهم
بس بإصرار من فيصل وفاضل ما اعترف ...... مساكين ....... لأن شخصيته أقوى منهم بس عطاهم زقره تباعدوا عنه
المهم سافروا مروج وإبراهيم شهرين العسل وطبعا لا يخلوا من الصياح وما إلى ذلك
************************************************** ****
بعد مرور شهر
جمانة ترمي الرموت: أوف ملل
شيماء: وإنت كل ملانه
جمانة: وينك يا مروج ........ كان الحين اتصل لها وأخليها تجي نروح السوق
جواد: طيب اتصلي للأحلام قولي لها
جمانة: من اللي بيوصلنا
جواد: مشعل اليوم عنده إجازة شوفي يمكن يرضى
جمانة: بجرب ...... قولوا إنشاء الله يوافق
شيماء وجواد: إنشاء الله .....
**********************
في بيت أبو مشعل
مشعل معصب حده: وأنا قلت ما أبي غصب أهو
فيصل: طيب لا تزقر علي
مشعل: فيصل فارق لا والله أرويك الحين
أبو مشعل يدخل: والنهاية يعني بزران انتوا
مشعل يلتفت لأحلام: أنت ما في فاهمه ...... (وطلع غرفته)
أحلام تصيح: وش ذنبي يعني
أم مشعل تهديها: أنت لو إنك ما رديتي عليه كان ......
أحلام مقاطعه: والله أنا ما أضفت أحد أهو اللي أضافني
فيصل: خلاص لا تدخلي على المسنجر
أحلام راحت وحضنت فيصل: آسفة سببت لك مشكله
فيصل يمسح عليها: الحمد لله قلتي لنا
أحلام: وشوف وش اللي صار مني
أبو مشعل: خلاص هدي أحلام ....... وفيصل روح الشغل تأخرت
فيصل بضيق: بس مشعل .......
أبو مشعل: خلاص لا تنسى أنه ...... إلا إنت ما يزعل عليك ....... (وطبعا فيصل طلع بعد كذا)
تررررررن تررررن
أم مشعل: الو ....... (وابتسمت) هلا جمانة عاش من سمع ها الصوت ..... إيه أحلام ما عليه ..... اوكي تفضلي
أحلام: هلا جمانة
جمانة: تروحي السوق
أحلام: ما أدري
جمانة: قولي لمشعل يودينا
أحلام: مشعل معصب علي
جمانة استغربت: لــــــــيه
أحلام بدت تصيح وقالت السالفة لجمانة اللي تفهمت وقالت خلاص بتقول لناصر يوديهم
************************************************** ***********
في غرفة مشعل
مشعل ما هدأ له بال إنه شال واير النت حق أحلام إلا وشال الجهاز بكبره (الذاكرة) وحطاه في غرفته ....
شرب ماي وهدأ شوي ....... وجلس يفكر باللي سواه ..... يتندم أنا كيف أسوي كذا بيها هذي إختي ..... من
لها ...... كيف أراضيها ...... يا ربي قسيت عليها وطبعا ظل ساعتين على هذي الحال
************************************************** *******
في الصالة
أحلام سرحانة تفكر: يا ربي مشعل زعل علي ....... (شوي وتصيح إلا مشعل والله أحبه) وتمسح دموعها
أبو مشعل شاف دمعتها اللي مسحتها وسكت لأنه عارف إن مشعل قلبه طيب وأكيد بيجي يراضيها قبل ما ينام
ترررررررن ترررررن
أحلام رفعته: الو ..... (وبفرح) هلا مروج .......
أم مشعل قامت وراحت عند التليفون وأحلام: كلنا بخير (وتصيح) مروج بسرعة رجعي
أم مشعل سحبت السماعة وبخفيف: لا تزيدي عليها (وكلمت) هلا مروج وش أخبارك وأخبار زوجك .....
كلكم بخير ..... يعني دوام .... الله يوفقه ..... هذا أبوك يبي يكلمك
أبو مشعل يكلم: هلا مروج ....... كلنا بخير ..... (يطالع أحلام اللي دموعها أربع أربع) لا تخافي عليها بس
مشتاقة لك ...... أي متأكد ..... أوه جمانة ضايعة .... من زمان ما جات بيتنا ..... أيه مدامك مو هنا .....
إنشاء الله يبلغ ..... إيه بخير ....... أي كل خوانك .... سلمي على إبراهيم ..... يالله في أمان الله (وسكر)
أم مشعل: والله اشتقت لها
أبو مشعل: لا تنسي الحين أهي مع ريلها ..... الله يسعدهم
دخل مشعل وهو كاشخ شاف أخته وجهها أحمر وسرحانة
أبو مشعل: وين على خير
مشعل طالع أبوه: ها ..... لا بس ... (طالع أحلام) بطلع .....
أبو مشعل حس إن مشعل يبي يراضي أخته فقال لأحلام: أحلام
أحلام التفتت وانتبهت لمشعل وتجمعوا دموعها ومشعل: قومي خلنا نطلع ......
أحلام على طول طاحوا دموعها وراحت حضنت أخوها: آسفة مشعل والله ما أعيدها ......
مشعل ابتسم: حصل خير ..... يالله
أم مشعل وأبوه فرحوا لأن مشعل صحيح يعصب بس ما يحب يخلي أحد زعلان عليه (قلبه طيب)
أحلام تمسح دموعها: انتظر بكلم جمانة
مشعل استغرب: لــــــــــيه
أحلام: تبي تروح السوق وعليه وناصر في الشغل وجواد طالع
مشعل: يالله قولي لها ربع ساعة وتطلع مو تأخرنا
أحلام ابتسمت: أنزين ....... (التفتت لأبوها) نق نق ...... ادفع ..... (واتصلت)
أبو مشعل ضحك وطلع فلوس وعطاها إياه
أحلام: هلا جمانة ...... يالله مشعل بيودينا ...... ايـــــه ...... ما عليه ربع ساعة مو تطولي ..... اوكي باي ...
مشعل: يالله بسرعة لبسي ما انتظر كثير
أبو مشعل: وروح زور جدتك من زمان ما شافتك
مشعل: يصير خير
جهزت أحلام ومشت ومروا على جمانة
جمانة ركبت: ســــــــــــلام
الكل: وعليكم الســـــــــلام
جمانة: مشعلوه ليه تزعل القمر
مشعل طالع فيها من المرايه: إختي لو أختك ..... مالك دخل
جمانة حز في خاطرها: ............................
مشعل حس لها وقال: وين تبي أي سوق
جمانة بدون نفس: اللي تبيه .....
وصلوا للمجمع ونزلوا أحلام وجمانة وطبعا مشعل وراهم
أحلام تدخل برمود وهي في صوب وجمانة في صوب ومشعل يحتار ويوقف عند الباب
أحلام تنادي جمانة تجي لها: وش رايك
جمانة: حلوه وايــــــــد ....... أقول خذيها أحسن لك
أحلام: أباخذها ........
مشعل: ما خلصتوا ...... طولتوا في هذا المحل
جمانة محتارة بين بلوزه وتنوره: هذا وإلا هذا ..... لا هذا .... لا هذا ..... (التفتت لمشعل) أي أحلى
مشعل احتار: أنا أقول
أحلام: ترى مشعل له ذوق رهيب
مشعل: احم احم شكرا للإطراء ...... (والتفت) لا هذي ولا هذي ......
جمانة: ها ......
مشعل: تعالي شفت بلوزه حلوه مره تعالي ..... (ومشى)
أحلام وجمانة معاه
مشعل مسك البلوزة: وش رايك
جمانة على طول حطت اللي في يدها: رهيبة ..... باخذها
أحلام: لا لا أنا باخذها ...... (ورجعت اللي في يدها)
جمانة تركتها: ما أبيها غيرت رأي
أحلام بحمس: لو أنها مروج كان طقمتي معاها
جمانة: لو مروج
أحلام بزعل: خلاص خذيها أنا أصلا عاجبتني هذي البلوزة
مشعل: يالله بسرعه .......
وحاسبوا وطلعوا ودخلوا محل ثاني وطبعا جمانة بالموت يعجبها شيء يعني مو كل شيء يدخل مزاجها ويناسب لها
أحلام تساسر جمانة: قولي له
جمانة منحرجه: لا إنتي
أحلام: استحي
جمانة: وأنا اللي ما ......
مشعل: وش فيكم تتساسروا
جمانة: لا بس أحلام تبي تدخل مكان
مشعل: يالله خلنا نروحه
أحلام سكتت ودزت جمانة وجمانة ما عرفت وش تقول له بس بعد مده
مشعل: وينه المحل تكلموا
جمانة انحرجت: المكان ....... (بلعت ريجها) ....... هذا ...... (أشرت عليه)
مشعل بيمشي إلا أحلام وجمانة مع بعض: لاااااااا
.مشعل التفت لهم" مو هذا ......
أحلام ساكته وجمانة خذت نفس: أي هذا بس ....
مشعل مستغرب: وش اللي بس
جمانة طالعت مكان ثاني من الإحراج: إحنا بنروح قسم نسائي
مشعل طالع المحل مو فاهم: اهو كله نسائي
جمانة انحرجت: نسائي خاص ........
مشعل أخيرا فهمها: أهااااااااا ........ يعني ..... (وبمزاح) عادي أدخل أشتري لمرتي
جمانة وأحلام طالعوا فيه وهو ضحك: يعني خجلانين ..... أقول خلصوا دخلوا ولكم عشر دقايق ان زهقت دخلت
أحلام بسرعة سحبت جمانة: لا ما بنتأخر ...... (ودخلوا)
مشعل تذكر جمانة وهي تبي تقول له منحرجه وابتسم وجلس على كرسي الانتظار في الخارج
من عشر دقايق إلى نص ساعة (المكان زحمة)
مشعل زهق: أففففففف ..... (يطالع جهة المكان) ما طلعوا ......
************************************************** *
في المحل
أحلام: طالعي هذا صج قليل أدب ...... يطالع وش شارين
جمانة: سكتي عنه ........
أحلام: مسكي أغراضي وحاسبي ....... (وعطتها أغراضها وطلعت) بشوف مشعل
جمانة انحرجت وظلت تحاسب وذاك الرجال ما خلى عينه في مكان ما حطاها
طلعت أحلام وراحت جنب مشعل وجلست
مشعل استغرب: وين جمانة
أحلام: ما خلصت ........ (انحرجت)
مشعل ابتسم: أخذتوا نص ساعة ما صارت
أحلام: مسوا ذاك الرجال كل عينه حاطنها فـ .........
مشعل استغرب: أي رجال
أحلام: .......................
مشعل: وش السالفة
أحلام: لا بس رجال ضايقنا هناك .........
مشعل وقف: بروح أشوفها .......... (ودخل)
طبعا جمانة خلصت الدفع وأخذت الكيس بتطلع إلا مشعل في وجهها: خلصتي
جمانة انحرجت: أيــــــــــــه ........ وين أحلام
مشعل طالع الرجال اللي يطالع جمانة: يالله تنتظرك بره ....... (وطلعوا)
طلعت جمانة وأول ما شافت أحلام بخفيف: يالنحيسة احرجتيني ...... صبري أرويك
أحلام: أنا أخوي استحي منه ....... إنت بنت عمه
جمانة: إيه بـ ........
مشعل: أقول لا إحراج ولا شيء خلصونا ....... (وراحوا المطعم)
أحلام: حدي جوعانة ......... من إدوارت السوق
جمانة تطالع جهة مشعل وتتوتر وتنزل راسها
مشعل استغرب: وش تبي تاكلي جمانة
أحلام: نعم نعم ........ أنا موجودة
مشعل: أدري خلصوا وش تبوا
أحلام: أنا أبي ...... (وقالت طلباتها)
جمانة: ........................
مشعل التفت لجمانة: وش تبي
جمانة بتوتر: ولا شيء
أحلام: ما أصدق توك تقولي جوعانة ........ لو إن مشعل يعزمنا على ....... آآآآآآآه
جمانة: انطمي ....... (وقامت)
مشعل يطالع فيها: وش السالفة
جمانة تطالع الشاب اللي ورى مشعل: بروح دورة مياه النســـــــــــاء ...... (ومشت)
مشعل التفت وطالع الشاب استغرب وجلس مكان جمانة وطبعا مشعل طلب لجمانة مثله وبعد ربع ساعة
رجعت أهي مع أحلام اللي راحت معاها بطلب من مشعل
مشعل: جمانة جلسي مواجه لي
جمانة عرفت إن مشعل حس للشاب ارتاحت وسكتت ...... وضلوا هدره وسوالف وضحك وجمانة نست أمر
الشاب اللي يلاحقها طبعا لأن مشعل معاهم ...... سرحت في التفكير يالله لهذي الدرجة مشعل حبوب وأنا أقول
وحش وحش صج إني غبية
أحلام: وش رايك جمانة ........
جمانة انتبهت: ها ...... في ايش
أحلام: موافقة
جمانة بدون ما تدري: إيه
مشعل ابتسم وهو يطالع فيها وأحلام دزتها: عاد المره تقول موافقة بإحراج ..... إنت أبد
جمانة مستغربه: وش السالفة
أحلام: أقول لك موافقة على مشعل زوج لك تقولي بقواية عين موافقة
عاد جمانة انحرجت: ...........
مشعل: أقول ........جب زهقتينا ...... من سواليفك شكلك مستعجلة على العرس
دق جوال مشعل: هلا فيصل في مجمع (........) اوكيه تعال .......
جمانة: هذا فيصل
مشعل: الحين بيجي مع فاضل
أحلام: الله خوش طلعه ..... حماس
************************
بعد عشر دقايق وصلوا فيصل وفاضل معاهم
مشعل وقف الساعة 10 ونص: نسيت ....... اوكي دقايق وأرجع
جمانة: وين
مشعل: نسيت أبي لبسه يعني حق طلعة مع الشباب في الرحل
أحلام بتحنطب: الله والرحل
جمانة وقفت: يالله نروح
فيصل: نعم نعم ...... المكان رجالي
جمانة جلست منحرجة ومشعل: في وايد يدخلوا مع نسوانهم يختاروا لهم
فاضل نغزه: نسوانهم مو بنات عمهم
مشعل التفت: جمانة يالله تعالي معاي
فيصل وقف: آســــــــــف ...... ما تقدر أهي بنت ...... عاد اعزم أخوك مو .....
مشعل التفت: بتقومي وإلا شلون
جمانة طالعت الكل: إذا الكل بيقوم بقوم
الكل قام: يالله
واشترى مشعل اللي يبيه بذوق جمانة طبعا والتعليقات السخيفة من الثلاثي المرح .......
************************************************** ********
(10)
في بريطانيا بعد أسبوع
مروج ترتب شقتهم وتنظفها ودخل إبراهيم: ســـــــــلام
مروج: وعليـــــــكم الســـــــلام ....... ها وش الأخبار
إبراهيم يطالع اللي لابسته: أوه حركات بعد
موج استحت (بعدها عروس أم شهر وأسبوع)
إبراهيم: المهم .... أبي بكره أجلس من وقت لأن بكره الصفقة
مروج: يعني الساعة كم أجلسك
إبراهيم: 6 أو 6 ونص
مروج: خلاص ......... المهم تبي عشا
إبراهيم: لا مالي نفس ..... وش بقول باخذ لي شور وبعدين (غمز لها) تعالي ننام
مروج استحت وما علقت وإبراهيم دخل ياخذ شاور
*************************************
في بيت أبو مشعل
أحلام برجاء: عاد مشعل
مشعل: ما عليه قلت لك الروحة بس الرجعة شوفي فيصل أو فاضل
فاضل قام: سوري مشغول
فيصل: عندي شغل
أحلام برطمت وأبو مشعل: حرام عليكم ..... ارحموا أختكم
طوطن طوطن طوطن
فتحوا الباب: هلا جدتي
أم جعفر تدز فيصل: تباعد بس ..... هلا بمشعل (وراحت له)
أبو مشعل والكل كالعادة أطرش في الزفة
أم جعفر: وش أخباركم كلكم
أحلام بتحنطب: غريبة ...... ذكرتنا
أم جعفر: سكتي أنت سكتي .... زين إن ذكرتي عندك جدة ...... أبد الكل قاطع
أبو مشعل يستسمح من أمه: آسفين يمه وحقك علينا و .........
أم جعفر ما عطته وجه: وش أخبار الشغل مشعل
مشعل وقف: الحمد لله والحين بطلع الشغل ...... توصي على شيء
أم جعفر: لا الله معاك ...... ويحفظك ..... ويعرسك
مشعل ابتسم وطلع
أم جعفر تلتفت لأم مشعل: وأنت مو ناويه تعرسيه ...... من صغره عاد
أم مشعل: انتظره يقول خطبي لي
أم جعفر: أقول من بكره بنروح نخطب له ....
أبو مشعل يجلس: ويمكن العروس عنده حاجزها
أم جعفر: ماله ولا كلمه إحنا اللي نختار
أحلام ابتسمت ابتسامه جانبيه: الله يعينك يا مشعل
أم جعفر شافتها تهمس : وش قلتي
أحلام توقف: بروح الحمام ...... (وطلعت)
*****************************
في بريطانيا
إبراهيم: هلا فيصل ....... حياك .... الحمد لله ..... مروج ..... أي لحظة .....
مروج ترد: هلا فيصل .... كيفك ..... (تطالع إبراهيم) ويش ..... لحظه ..... (وقامت ودخلت غرفة نومهم وطبعا إبراهيم استغرب) كمل ..... بس ..... (ابتسمت) ما طلبت .. صار .... الحين .... ما عليه ... خلها علي وأرويك ..... باي
دخل إبراهيم: وش السالفة
مروج تبهدلت: ها .... لا ولا شيء (وقامت)
إبراهيم استغرب وبدل عشان ينام مروج خذت جوالها واتصلت وبصوتها الأنثوي: الو .....
مشعل حياتــــــــي ...... (كالعادة)
مشعل عرف صوتها: هلا حياتي هلا بعمري وقلبي ..... مشتاق لك موت ..... انتظر الأيام اللي أشوفك فيها ..
أفا يا قلبي زعلانه ما عاش من يزعلك .... أنا مو بس احبك امووووت عليك ..... اوكيه باي
إبراهيم طلع لها: من حبك وحياتك
مروج انصرعت وتبهدلت: مشعل ..... هذا .....
إبراهيم كان شكله مو مصدق فعطته الجوال: شوف بنفسك
إ
براهيم شاف الرقم وارتاح: المهم ..... ما ودك تنامي ....
مروج: لا .... بسهر شوي لأن مو جاي لي نوم
إبراهيم: اوكيه أخليك أجل ..... تصبحي على خير ..... (وراح)
مروج استحرت: يا ربي .... الحمد لله ..... (وابتسمت) الله يعينك يا مشعل
************************************************
في الشركة
مشعل منهمك في الشغل ويرن التليفون: الو
صوت أنثوي: مشعل
مشعل استغرب: من معاي ......
المتصل: لحظه ..... (وتسد السماعة) انطمي لا أضحك ..... (وترد) مشعل إنت مشعل صح وإلا أنا غلطانة
مشعل استغرب: لا مو غلطانة ..... نعم من معي
الصوت الأنثوي المايع: أنا جيهان ....... إنت ما تعرفني لكني ..... لحظه (وترد على اللي جنبها) جب ولا كلمه ...... (وترد عليه) أنا معجبة فيك حيل مره
مشعل استغرب وضحك وترك الأوراق: معجبة فيني ....... خير انقلبت ممثل سينمائي
البنت بضحكة مايعة: لا عاد ..... مو لذيك الدرجة ..... أنا شفتك بالصدفة وعجبتني
مشعل ابتسم: أها ...... والمطلوب
البنت: ما فهمت وش المطلوب
مشعل يحاول يميز الصوت بس عن جد ما عرفاه: لا
جهان: أبيك إنت ........ يا حبيبي
مشعل كذا أخذ الموقف جد بدل الاستهتار: خير ...... وش تبي فيني
جهان ضحكت بنعومة: وش أبيك يعني تتوقع
مشعل: لا علميني
جهان: أقول فكر فيها وبعدين بكلمك مرة ثانيه ..... (وسكرت بدون ما تنتظر الرد)
مشعل سكر مستغرب: من هذي ؟؟؟؟؟؟؟؟
طق طق طق
مشعل: تفضل
دخل ناصر: هلا بولد العم ...... وش الأخبار
مشعل: تمام حياك تفضل ...... قهوة وإلا شاي
ناصر: كل شيء منك حياه ...... (وطبعا نسى السالفة مشعل)
*****************************************
بعد يومين
جمانة: حياك حياك تو ما نور البيت
أحلام تدزها: اللي يقول غريبة
جمانة: لا بس صار لك قرن ما جيتي بيتنا
ناصر وهو نازل: من اللي ......... أوه أحلام... فكرت صديقتك
أحلام انقهرت: حتى لو صديقتها وش دخلك
ناصر يغيضها: قلت إذا هي حلوة باخذها
جمانة: أصلا أنا ما اعزم صديقاتي بيتنا إلا لما يصير عندكم طلعة أو رحلة
ناصر: زين قلتي لي عشان ما اطلع نهائي
جمانة: يالله دخلي .....
ناصر: بس غريبة
أحلام: عندنا أشغال لازم نسويها ...... (ودخلوا غرفة جمانة)
ناصر بتحنطب: قالت ايش أشغال مره يالبزنز ..... (وطلع)
****************************************
في مكان ثاني
فيصل كلم: هلا حبيبتي ..... (كالعادة)
جمانة عارفه حركاته: هلا حبيبي .... كيفك .... لا الحمد لله تمام .... يا قلبي عليك احبك موت .... وأنا أكثر .... أنا زعلانه .... لا أفا .... اوكيه حبيبي أنا الحين مشغولة باي .... (وسكرت)
************************************************** ****
بعد أسبوع ( في بيت الجدة)
أبو مشعل معصب وطبعا أبو جواد معاه
أبو مشعل: مشـــــــــعل ..... مشعــــــــــل ..... (صريخ)
مشعل دخل منصرع مع جدته: خير يبه
أبو مشعل من العصبية عطى مشعل كف: إنت ما تستحي ..... هذا وأنا اللي أثق فيك
جمانة مستغربة: وش السا ........
أبو جواد: جب ولا كلمه
جمانة خافت أبوها أول مره يزقر عليها: إنت ما تستحي ...... أنا ربيتك على كذا
جمانة شوي وتصيح: وش سويت ......
أبو جواد: جب ولا كلمة
جمانة طاحوا دموعها على طول
أم جعفر تحضن مشعل المنصدم: وش السالفة
أبو مشعل: سأليهم ..... ما تتكلم يا مشعل ..... (يلتفت لجمانة) تكلمي
جمانة تطالع مشعل: وش السالفة وش أقول
الكل مستغرب
أبو مشعل: زهراء هاتي المسجل
زهراء بخوف: إنشاء الله أخوي .....
وجابت المسجل وشغلت الشريط والصدمة: هلا حبيبي (صوت جمانة ومشعل) سلام هلا بعمري وقلبي .... (جمانة) كيفك .... (مشعل) مشتاق لك موووت وأنت كيفك.... (جمانة) الحمد لله تمام يا قلبي عليك .... (مشعل) انتظر الأيام اللي أشوفك فيها .... (جمانة) أنا زعلانه (مشعل) أفا يا قلبي زعلانه ما عاش من يزعلك (جمانة)كذا تقطع ..طيب احبك مووووت (مشعل) مو بيدي..أنا مو بس احبك أمووت عليك ..... (جمانة) طيب لازم اسكر باي ...
أم مشعل شهقت وأم جواد طالعت بنتها باحتقار وناصر عصب وطالع مشعل بشرر وأما جواد ظل ساكت
جمانة تطالع الكل اللي يطالع فيها وخصوصا أبوها اللي نظراته تذبح: يبه ما سو ....
أبو جواد: هذي تربيتي لك .... (التفت لمشعل) ما اخترت إلا بنتي
مشعل يبي يفسر: والله يا عمي أنا ما كلمها ولا عمري قا .....
أبو مشعل: اســــكت
جمانة راحت لمشعل ومن بلوزته تهزه: تكلم ..... قول لهم انك ما تحبني ..... قول
مشعل نزل راسه: ..................
جمانة صرخت: تكلم
أم جواد تكلمت: هذي آخر الثقة
جمانة جن جنونها: إلا إنت يمه لا إلا إنت والله .... والله يمه وبربي أنا .....
أم جواد: سكتي .....
جمانة من الصدمة سكتت و ....
زهراء مدافعه: بصراحة أنا ما اصدق السالفة ما تدخل العقل .....
أم جعفر: مشعل إذا إنت تحبها ليش ما تخطبها ....
جمانة صرخت عليهم من القهر: ما يحبني ..... وأنا ما أحبه .... خلاص فكونا ....
ما كملت إلا وهي طايحة عليهم
مشعل بسرعة راح لها: جمانة جمانة ..... (يصحيها)
ناصر بخوف: جمانة ..... مشعل وش فيها
مشعل: أتوقع انخفض الضغط عندها
فيصل دخل وراح لجمانة: جمانة .... يو وأنا مو قلت لكم هذي قويه
فاضل بخوف: ليكون ماتت
أحلام قعدت تصيح
أم جواد حاطه بنتها في حضنها: يمه جمانة ..... اصحي اصحي
جمانة فتحت وشافت أمها ارتجفت وقالت: والله العظيم .... ما سويت شيء ... (وغمضت)
أبو جواد بخوف: خلنا نوديها المستشفى
مشعل صرخ: أحلام كاس ماي
أحلام بخوف: إنشاء الله
وجابت كاس الماي ومع المحاولة جلست دايخة جلسوها على الكنبة والكل حولها وأولهم مشعل اللي كان خايف عليها موووت
فيصل ضحك والكل استغرب وطالع فيه وشوي فاضل ضحك وبعدين أحلام الكل استغرب
ترررررن ترررررن
أبو جواد: الو .... هلا مروج ..... الخطة .... وش تخربطي
فيصل سحب السماعة: آسف عمي .... (وكلم) نجحت الخطة .... أفا عليك مو خطة فيصل ....
أبو مشعل سحب إذن فيصل: فهمنا السالفة
فيصل بـألم: آآآآآآآآآآآي زين بفهمك
الكل يطالع في فيصل وفاضل وأحلام وأما جمانة مغمضة عينها ومشعل يطالع فيها خايف عليها
فيصل: كل اللي صار .... إحنا .... (يأشر عليهم ثلاثتهم) بمساعدة مروج ...... سويناه
أبو مشعل: ها .... كيف .... ما فهمت
فاضل: يعني كل هذا مقلب
مشعل التفت لهم: مقلب كيف يعني
فاضل: يعني اللي صار إحنا تعاونا نحن الأربعة
الكل ما عرف وش يقول بس سكتوا وفيصل كمل: أخذنا مسجل وسجلنا صوت مشعل لما اتصلت فيه مروج وطبعا قلنا لها اللي بتكلميه هذا مشعل وقولي له هذا الكلام وحفظناها إياه وهي مسكينة على نياتها وأخذنا مسجل وسوينا نفس الشيء مع جمانة وأنا اللي كلمتها وبما إني متعود على الكلام المعسول وهي تاخذني قد عقلي فما صعبت علي وأخذنا الشريط ووديناهم مكان التسجيلات وقلنا نبي هذا الصوت وهذا يحطوهم في شريط واحد وعطونا إياه وقلنا لواحد في الطريق ممكن تدق الباب وتعطيهم الشريط وتقول لهم من فاعل خير و .......
فاضل: انتهت السالفة
أبو مشعل ضحك وأبو جواد على طول ضحك وبدء الكل يضحك
مشعل ما ابتسم ولا أعطى ولا ضحكة وساكت وبعد ما الكل خلص من الضحك تكلم: وش استفدت ....
فيصل بمزاح: والله يا أخوي اثبت إني أصلح للتمثيل والتعليق و ...
أبو مشعل راح لولده وحضناه: آسف يا وليدي آسف
مشعل ما بادراه ولا بشيء والكل استغرب
أبو مشعل: شفيك
مشعل بحزن وصرامة: ما تخيلت يوم إن أبوي ما يثق فيني ..... للأسف
أبو مشعل: ترى ....
ما كمل لأن شيماء صرخت: لحقوا على جمانة ما ترد
مشعل على طول طالع مع الكل ومسك يدها ما حس بنبضها(من التوتر) وخاف: بسرعة ناصر جهز السيارة
وراحوا المستشفى ودخلوا قسم الطوارئ (أبو جواد وجواد وناصر ومشعل وأبو مشعل وفيصل)
************************************************** **************
في بيت الجدة
الجدة تحاتي: قوموا كلموا سألوا
شيماء: جواد قال للحين ما طلع الدكتور من عندها .....
أحلام وهي تصيح: الله يستر
الجدة: شيماء ما تسمعي سجاد يبكي
شيماء بالها مشغول وأم جواد: شيماء روحي رضعي سجود أكيد عطشان
شيماء راحت وخذته ترضعه
أحلام: يا رب .....يا رب ما كنت اعرف بيصير كذا ..... يا رب
******************************************
(11)
في المستشفى
طلع الدكتور والكل حوله: طمنا
الدكتور: الحمد لله هي تمام دلوئتي بس
مشعل بقلق: وش صابها
الدكتور: الضغط .... و ...... قلت أكل سبب لها إغماءه
ناصر: وأخبارها الحين
الدكتور: الحمد لله بعد ساعتين تطلع
فيصل بلع ريجه وراح لمشعل: مشعل سامحني ..... والله
مشعل طالع أخوه وعلى طول حضناه وبكى مشعل في حضن أخوه يمكن الكل استغرب ليه بس فيصل عرف السبب وهو لأن مشعل أعصابه ما تحملت يصير شيء لجمانة وبالموت حمل نفسه وجاء معاهم وانتظر الطبيب يرد عليه
فيصل: مشعل أنا آآآآآآسف والله ....... ما كان قصدي إنـ.......
مشعل تباعد عنه وراح دورة مياه الرجال
********************************
بعد ساعتين طلعت جمانة ووصلوا بيت الجدة
في الاستقبال: حسبي الله على شرك سببتي لنا مصيبة من تحت راسك
جمانة تبي تقهرها: على الأقل عرفت قيمتي ..... صح فيصل
فيصل ابتسم: صح يا بنت عم فيصل
أحلام تمسح دموعها: وين حبيبتي ومرتي مستقبلا
جمانة: لا خلاص عقل الولد
فاضل: وش أخبار الحلوين
جمانة بطرف عينها: مردودة يالنحوس شككتوا حتى أهلي فيني
ناصر يحبها فوق راسها: آسف يا الغالية آسف
جمانة: ما عليه تبي أرضى عليك ..... (تفكر) توه نازل فلم حق توم كروز أبيه
الكل ضحك عليها وحتى مشعل صار أحسن لما شاف جمانة تحسنت
ومرت الأيام والأسابيع إلى أن صار موعد وصول الطائرة
******************************************
في المطار
جمانة: فيصل فيصل ......
فيصل: ها ........
جمانة دزته: يقولوا نعم
فيصل يطالع جمانة: الله ينعم عليك .....
.جمانه: المهم متى توصل
فيصل: سألي كبيرنا ......
جمانة تلتفت لمشعل: متى؟؟؟؟؟؟؟
مشعل يطالع الساعة: مفروض وصلت الطائرة
فاضل: أقول جمانه بلاها صياح...
مشعل: وعلى فكرة لا تنسي إنها بتروح بيت ريلها
جمانة بملل: أوف ...... أنا أنسى وهم يذكروني .....
أحلام: متى أشوفها تولهت عليها
مشعل: وصلوا وصلوا ...... (الكل طالع العائدون)
جمانة مو حاسه مسكت مشعل وصاحت وهي تشوف مروج: وصلت ......
فيصل على طول راح لهم وفاضل معاه بس مشعل ما قدر لأن جمانة ما سكته جهه وأحلام في الجهه الثانية
أحلام: جمانوه روحي لها
جمانة: ما اقدر بطيح
مشعل يسحبهم الثنتين: يالله بلا دلع ....... امشوا
عاد اللقاء لا يوصف صياح وتحضن وجمانة لازقه في مروج: تعالي معانا ......
مروج بخفيف: وإبراهيم ......
جمانة دزتها: بيروح إلى أهله ما صارت .......
أم إبراهيم خلصت من ولدها: الحمد لله على السلامة يا عروس
مروج مستحيه: الله يسلمك ..... (وسلمت عليها وسلمت على عمها)
منصور شاف فاضل: فضولي حبيبي (صاروا أصحاب وأكثر يعني أصدقاء)
فاضل: منصوري ...... وتحاضنوا
شذى تحضن مروج: أخيرا
إبراهيم طقاها فوق راسها: أنا أخوك ما سلمتي علي أول مرتي
مروج: غيران ..... حررررقه
إبراهيم: هين هين إنت أرويك في البيت
مشعل: أقول إبراهيم ..... ترى بناخذ مروج
إبراهيم بقق عينه ومشعل كمل: لا تخاف بنرجعها
مروج بفرح حضنت جمانة: يا ربي اشتقت لبيتنا
فيصل: حشى محسره
إبراهيم: أقول مروج تعالي أول بيتنا وبعدين أوصلك لبيت اهلك
مشعل بعين وعين: ولا حتى تحلم بيها ...... بتجي معانا .... (وبتفكير) يمكن اليوم تنام عندنا
إبراهيم: لا والله ...... ما اقبل
فاضل: من طلب رايك
إبراهيم: هذي مرتي
جمانة دزت مشعل: عاد أقنعه
مشعل بخفيف: ما اقدر هذي مرته
جمانة: حاول
مشعل بضيق التفت لها: يمكن مرتي وأنا ما ادري
فيصل قطة وجه: منهي جمانة ..... (يرفع يده) إنشاء الله
جمانة انحرجت: أقول ..... مالت عليكم ........
أحلام لازقه في مروج: يا عمري يا إختي اشتقت لك ...... (ومشوا الكل)
**************************************************
في خارج المطار
إبراهيم: وهذي الشنطة ...... شوي شوي عليها فيها ملابسي الجديدة
مشعل وهو حامل الشنطة على طول قطاها وحمل شنطة مروج
إبراهيم خاف: مشعــــــــــــل ....... (ويعدلها) حسبي الله على شرك ولا تهون أقول لك أغراض جديدة
مشعل: أقول مروج وش حاطه في الشنطة ثقيلة
مروج ساكته وإبراهيم سحب الشنطة: شنطة مرتي مالك دخل بيها
مشعل يتحنطب: أي صارت ما تدافع.... هذا وأنا أخوها
جمانة تحرض: بس شافت الريل خلاص نست الأخو ..... عليك بيها
مروج: جمانوه عقلي أحسن لك .......
مشعل: أي سكتيها لأنها قالت الحق ..........
الكل ضحك ومروج منحرجه فساكته
إبراهيم: يالله مروج
الشباب في وجهه: نعم نعم ...... أقول روح نام ببيتكم
إبراهيم مستغرب: وش تقصدوا
مشعل سحب مروج: يالله البيت أمي محترق قلبها عليك ........
مروج مشت بطواعية وإبراهيم: تعال إنت هذي مرتي ........ (لا حياه لمن تنادي خذوها ومشوا)
إبراهيم ضحك: حسبي الله على شرهم
شذى بقهر: خذوها ........ وإنت ساكت هذي مرتك
إبراهيم: خليها على راحتها ........ أكيد عمتي مشتاقة لها (وطلعوا)
**********************************************
في بيت أبو مشعل
أم مشعل تطالع الساعة: تأخروا
أم جواد: هدي بالك .......
أبو مشعل: مشعل قال أنهم في الطريق ...... يعني لا تحاتي
طوطن طوطن طوطن
أم مشعل تطالع عند الباب وناصر فتح الباب وبصريخ: هــــــــــــــــلا ببنت العم
مروج ما عبرته وعلى طول دخلت شافت أمها وعلى طول حضنتها وقعدت تصيح
أم مشعل صاحت معاها: الحمد لله على السلامة ....... مروج وش ........ ما كملت من الصياح
أبو مشعل مسح دموعه وراح: فكيها تراها بنتي مثل ما هي بنتك
مروج راحت وسلمت على أبوها وطبعا حضنته وصاحت شوي ولما هدأ الوضع سلمت على عمها والبقية اللي باركوا لها الزواج وقعدوا كلهم هدره وسوالف ومروج كل جنب أمها وحاطه راسها عليها وبعد نص ساعة ركبت مروج تريح والكل يكمل سوالف مع بعض
*************************************
في غرفة مروج
بتردد: (اتصل ....... لا لا يمكن ...... لا بتصل ...... لا اهو يتصل)
*********************************************
في بيت أبو إبراهيم
شذى: خسارة الورد الطبيعي اللي في الغرفة
إبراهيم: يعطون العطية ونفسهم فيها
منصور: اسكت بس سوت لنا سالفة عشان الورد ...... والله مسكينة
شذى بعصبيه: اسكت بس اسكت
إبراهيم: يعني الحين بالعقل ما شافت أهلها شهرين شيء طبيعي بتروح لهم
أم إبراهيم: يمه إبراهيم روح ارتاح
إبراهيم وقف: بالإذن ...... (وراح غرفته)
دخلها شاف نفس تصميم الأثاث اللي اختاره روعه ورومانسي ابتسم وتذكر مروج: يا ربي أكيد الحين ناسيتني ..... خلني أدق وأشوف
دق على جوالها وبس رن رنه على طول ردت: الو
إبراهيم ابتسم: مروج
مروج وهي تجلس على السرير: لبيه
إبراهيم يهمس في الجوال: اشتقت لك ....... موووووت
مروج استحت: أنا بعد
إبراهيم: جالسه مع الأهل
مروج: لا ..... ركبت أنام ......
إبراهيم: وليه ما نمتي
مروج: ما عرفت .... وأنت
إبراهيم: ركبت ارتاح .... ما عرفت تفكيري كله إنت
مروج: ما عليه تتعود
إبراهيم: لا يا حياتي .... يوم بس ليله تنامي عندهم فاهمة ...... (وبحمس) ما اعرف أنام بدونك .....
شذى مقاطعة: ماأولتها من البدايـــــــــــة ...... جاي الغرفة عشان تكلم الـ (وتغمزت له) ...
إبراهيم أنصرع: شذيـــــــــــوه ....... بره ......
شذى تدزه: كمل كمل المغيزلجي معاها
مروج تسمع ومنحرجه وإبراهيم: ضفي خلني أنام ........ وآخر مره تدخلي خط عرض فارقي ..... (وطلعها) أف ما بغيت (ويكلم) هلا
مروج تضحك عليه: كل كذا
إبراهيم ضحك: تقدري تقولي بس طبعا لما تجي تخسي تعتب إلا بإذني أو إذنك
مروج: امممممم (ما عرفت وش تتكلم)
إبراهيم: طولت ......
مروج بسرعة: لا ......
إبراهيم ابتسم: المهم بكره الساعة 4 العصر بمر عليك عشان نرجع والحين أخليك تنامي ..... أحلام سعيدة
مروج: اوكيه .... باي
إبراهيم: قولي باي حبيبي
مروج مستحيه: باي
إبراهيم: قولي بسرعة باي حبيبي
مروج تطالع جنبها: ما اقدر
إبراهيم: ليـــــــــه
مروج بخفيف: استحي
إبراهيم ضحك: ترى ما اسكر
مروج: أنا بسكر ..... باي ...... حبيبي (وسكرت)
إبراهيم ضحك: والله أحبها ..... (وراح بدل وصلى ونام مثل مروج)
*********************************************
في اليوم التالي (في الظهر)
شذى: متى بتمر عليها
إبراهيم وهو يتغدى: يمكن بكره
شذى بققة عينها: وشو .... لا اليوم أحسن
الكل ضحك وأبو إبراهيم: وش فيك مستعجلة
شذى بإحراج: أبي مرت اخوي معاي
سلمى بعين وعين: الله على الحب اشك انك تحبيها أكثر مني
شذى: أف على الغيارة مالك دخل حبيتها بوستها ولا ...... مالك دخل
إبراهيم بعين وعين: مالك دخل بمرتي ..... لا تحبب ولا تبوس
الكل ضحك وأم إبراهيم: اتصلت تسأل عنها
إبراهيم: لا أهي من شوي دقت وعلى فكره تسلم عليكم
الكل: الله يسلمها من الشر
*********************
في العصر الساعة 4
مروج تنزل مع جمانة: حلــــــــــــــفي ...... الحمد لله (من سوالفهم اللي ما تخلص مواقف وما إلى ذلك)
فاضل وقف: أوه أوه ..... أخيرا البسمة ردت إلى أبنت العم التي أصبحت لا تأكل ولا تشرب شيئا ولا تنام ... هيء هيء هيء (يسوي حاله يبكي)
الكل مات ضحك وجمانة انحرجت: أقول فارق بس مالي مزاجك
فيصل: أقول جمانة ..... يعني على هذي السالفة كل مره بتجي بيتنا
جمانة بثقة: لا طبعا
أبو مشعل: أفــــــــــــــــا .... ليه نهون عليك
جمانة وهي تجلس على الكنبة المنفردة في الصالة: بصراحة أنا أجي عشان مروج اجلس معاها ويعني ..... بعدين خلاص بروح بيت أهلها الجديد
مشعل دخل هلكان من الشغل: ســـــــــــــلام ...... (ما انتبه لجمانة اللي صايره في الجهة اليسرى من الصالة فتهاوى على الكنبة منهلك وغمض عينه)
أم مشعل ابتسمت: قواك الله
مشعل ما فتح عينه: الله يقويك ..... (ولأنه عارف أمه وين جالسه التفت لها على طول) يمه
أم مشعل: خير ......
مشعل: .... (وبعد مده تفكير) بعرس
الكل انصدم وجمانة انقهرت مو كفايه ما عبرها (تحسب انتبه لها)
أبو مشعل يطالع جمانة: ومن سعيدة الحظ
مشعل تذكر كلام جمانة عن لمياء وقال: لمياء الممرضة ..... (وابتسم)
أم مشعل استغربت توقعت يقول جمانة: من؟؟؟؟؟ .........
مشعل بحالميه طبعا يتخيل جمانه: شعرها طويــــــــل ..... بيضاء ..... ناعمة .... و .... حليوه و .....
علي لولاك هذا الفلك ما دار ...... (هذي الرنة اللي قطعت الكلام)
الكل التفت لجمانة ومنهم مشعل اللي انصدم وابتسم بغير تصديق: هلا جمانة
جمانة بشرر بس ما تبين: هلا فيك ..... (تلتفت لعمها) مع السلامة
الكل: وين
جمانة تطالع مشعل: اخلي ولد عمي يتكلم بحريه عن فارسة أحلامه .... (وطلعت)
أبو مشعل ابتسم وفي خاطره (غارت)
مشعل طالع فيهم كلهم اللي حابسين ضحكتهم: ليه ما قلتوا لي
الكل فطس ضحك عليه
أبو مشعل: زين ما نطقت الاسم كان الله المعين على الإحراج
مشعل سرح: كانت هني وأنا ..... آآآآآآآآآه بس
طوطن طوطن طوطن
أبو مشعل: فاضل شوف الباب
فاضل وقف وخذ مفاتيحه: أنا على العموم طالع ..... عن الإذن
وطلع فتح الباب: هلا أبو يعقوب
إبراهيم: هلا فاضل .... احد هني
فاضل: تفضل الكل ..... (وغمز له) حتى المهم ..... (وطلع)
إبراهيم ابتسم: الله يغربلك .....
فيصل طلع: من اللي ..... هلا أبو يعقوب .... يالله إبراهيم هنا (يسوي له طريق)
دخل إبراهيم وسلم على عمه: كيفك عمي وأخبارك
أبو مشعل: الحمد لله على السلامة .... إحنا طيبين وأنت
مشعل يسلم عليه: ما اقدر ..... على أفراقك .... (وطالع مروج اللي انحرجت)
إبراهيم شاف مروج وسلم عليها وهو يحرك شفايفه (وحشتيني) وجلس
طبعا قالها وهو عاطي الكل ظهره إلا مروج اللي في وجهه ومروج استحت وابتسمت وجلس طبعا جنبها
مشعل: خير يا وليدي وش تبي
إبراهيم: طرده
مشعل: تقدر تقول
إبراهيم قام: مع السلامة
مروج مسكته: وين إنت..... اخوي يمزح
فيصل بعد ما يمسك حاله: والله على الشاعرية ...... الرومانسية .... آآآآآآه يا قلبي على الحب
مروج منحرجه أكثر وأبو مشعل: فيصل أعقل
إبراهيم: خله يا عمي اهو منحرق إن أنا عندي مره وهو لا
فيصل بقق عيونه على أوسعهم وأبو مشعل: إذا تبي نعرسك بنعرسك ما في مانع
فيصل عاد تخيل نفسه محبوس في البيت ما في شباب ولا رحلات ولا ترقم أوه حياه لا تطاق
قام: لا لا الله يخليك أروح للربع أحسن .... (وطلع)
الكل ضحك عليه
إبراهيم: ها مشعل ما صار الوقت
مشعل: وقت ايش
إبراهيم: العرس .... والعروس والعيال مستقبلا
مشعل ابتسم: تو الناس
مروج: لا مو تو الناس .....
إبراهيم: إنت قلت لما أعرس كاني عرست .... يالله بو الشباب شد حيلك ....
(غمز له) عرس
أبو مشعل: على فكره يا مشعل أبيك تسأل عن احمد ولد محمد الـ .....
مشعل استغرب: إنشاء الله اخو علي
أبو مشعل: أي هذا اهو .....
مشعل: طيب ليه
أبو مشعل: لا بس عمك طلب مني .... بعد تعرف ما بنعطيه بنتنا وإحنا ما نعرفه
مشعل منصدم: أي بنت؟؟؟؟؟؟
مروج: مشعل وش فيك ما تجمع ..... يعني أي بنت جمانة
مشعل وقف من الصدمة: وشو .... (تبهدل) من قال
مروج مستغربه: وش فيك مشعل ترى الأمر طبيعي .... وبعدين أنا اليوم لما كانت جمانة هنا قالت لي خلي ريلك إبراهيم يسأل عنه
إبراهيم: بصراحة هذا ولد ناس ما عليهم كلام .... إخلاص ودين وخوش تربايه و .....
مشعل على طول طلع من البيت للسيارة لأي مكان ما يشوف فيه أي احد يتذكر جميع اللحظات والمواقف اللي فيها مع جمانة في بيت الجد أول جمعه براءتها وعفويتها يتذكر جمانة وهي تقول: انتظري أنا مجهزه مقلب حق مشعلوه وجوادوه ..... وهو كان خلفها وهي مو حاسه له وتتكلم بكل حرية ويتذكر يوم يصيبها الحادث وهو دخل خايف عليها وهي أول ما شافته
صاحت وبعد ما هدى هزئها وهي قطة عليه كلام: إنت ما تحس .... ابد ما كأني أصير لك تجي .....
تهزئني وفي النهاية تطلع ولا سألت وش صابك وش يعورك .... إنت قاسي ما عندك رحمه .... ويتذكر لما جمانة: مشعل ....نبي نروح مكان .... (تأشر) منحرجه
مشعل: يالله
جمانة بسرعة: لا ..... قسم نسائي
مشعل يطالع المحل: كل الأقسام نسائيه
جمانة زاد إحراجها: نسائي خاص
مشعل فهمها: أوه ..... يعني ....
ويتذكر لما كانوا يطالعوا الفلم وهي تبدي إعجابها عن توم كروز وتبي ريلها مثله وكل الشباب غاروا ..... ويتذكر لما انطلقت في الكلام إنها تبي جواد يغصبها على الزواج من واحد وهي رافضه ويغصبها عليه ويجي عمها يساعدها وبعدين في النهاية فارس أحلامها ياخذها .... ويتذكر ويتذكر إلى ما سقطت دمعه حرقت
قلبه ..... تروحي ........ كيف .... ابني أحلامي وآمالي عليها وفي ثانيه .... لا لحظه ولو في اقل كان قلتها بس كيف ما يحسوا فيني .... فيصل .... فيصل .... لازم اكلمه ....
واتصل عليه
فيصل رفع الجوال: هلا مشعل
مشعل صوته تدحرج من الصياح: فيصل أبيك .... تعال لي .... محتاجك
فيصل انصدم وبسرعة: وين إنت قول لي .....
مشعل قال له وفيصل على طول مشى
كاظم صديق فيصل: خوش وكل مره يتلقى الاتصال وما يقول شيء .
ويمشى ..... خوش
**************
عند البحر
وقف فيصل ونزل بسرعة لسيارة أخوه طق النافذة: مشعل
مشعل فتح عينه المحمرة واشر له يدخل معاه السيارة وطبعا بكل طواعية نفذ
فيصل بخوف: مشعل وش فيك .... تكلم
بعد ربع ساعة صمت وصياح مشعل اللي يقطع القلب تكلم: مات الحب ... لحظه واقل منها .... راح كل أمل .... كل أمل كل حلم إنها تكون لي ..... عيالي منها راحوا كنت .... كنت مجنون وأنا أتخيل عيالنا عفويين مثلها وجمليين منها و .... آآآآآآآآآه ...... وكمل صياح
فيصل حضناه: خلاص مشعل ...... والله انك بتلقى اللي أحسن منها
مشعل تباعد بسرعة: أي أحسن منها .... تعرف كم سنه حبيتها ..... تعرف ..... من هي 14 سنه وعليك العد 6 سنوات حب ..... حرام يضيع حرام تضيع ....
وبعد صياح صياح مده ربع ساعه مرت فتره صمت الاثنين وبعد عشر دقايق
مشعل مسح دموعه: خلاص فيصل قوم ألحقني بسيارتك
فيصل استغرب: وين؟؟؟؟؟
مشعل بنظرات التحدي: لها .... لازم أروح
فيصل استغرب: لجمانة ... إنت انجنيت
مشعل: لا إذا راحت مني بنجن .... لازم أتصرف
فيصل: مشعل ترى كذا ...
مشعل مقاطع: بتجي معاي وإلا ....
فيصل طلع من السيارة ومشعل على طول راح بيت عمه وفيصل وراه
************************************************
(12)
في بيت أبو جواد
أبو جواد: ها وش رايك الحين
جمانة بحيره: يبه كل الكلام اللي قلته حلو ..... بس مع كذا .... ما أدري محتارة
جواد: جمانة تراه مهندس و .....
طوطن طوطن
أبو جواد: جواد شوف الباب
جواد قام وشاف الباب ودخل: جمانة ركبي غرفتك ولبسي حجابك
ومن وراه مشعل: بسرعة ترانا خسنا
جمانة أول ما سمعت صوته ابتسمت وفرحت وقامت تلبس حجابها وهم دخلوا وسلموا على عمهم وجلسوا
بعد عشر دقايق
جمانة كالعادة: سلام على أولاد العم
فيصل بنفس الحركة: سلام على أحلى بنت عم
جمانة تسوي حالها منحرجه: يو استحيت
فيصل: ترى الحيا ما يناسب لك
جمانة تخصرت: لا والله
مشعل يطالع جمانه بابتسامه اللي تذوب: خلها من قدها والريل وخلاص حصلته
جمانة سمعته حز في خاطرها وسكتت وطبعا طول الوقت جالسه تفكر فيه (مشعل) أهو بيعرس
على لمياء ...... يحبها ..... وأنا ..... وحبي له ..... إيه أنا أعترف حبيته .... صحيح وحش .... بس مع كذا أحلى وحش .... مشعل غير عن كل إخوانه شديد وطيب وحبوب ويخاف علي وعصبي ومتسامح ووسيم وكل بنت تتمناه .... حتى لمياء ... أعجبت فيه .... فكيف بي أنا .... وهو معاي 24 ساعة
مشعل يتأمل جمانة اللي كانت سرحانة فيه وكان يتمنى يعترف الحين وقدام الكل عن حبه لها بس مع كذا ..... لا.. مهما يكون هذا نصيبها .... إذا أنا عن جد أحبها بتمنى لها الخير .... حتى ولو كان على موتي ....
(غص بيها) نعم حتى لو على موتي
مشعل وقف: يالله يا عم
فيصل اللي طول الوقت ساكت وخايف من ردة فعل مشعل أول ما شافه واقف وقف معاه وجمانة اللي انتبهت من سرحانها وقفت تطالع مشعل: ويـــــــــــن على خير ....
فيصل بمزاح: لا والله الريال عاوز يخطب .... فقلنا نشوف العروسة .....
جمانة طالعت مشعل وعيونها لمعت معلنه ظهور دمعه أبت لها السقوط أمامه لكن كيف وهو يحس بما يدور في عقلها بقلبه ..... حس إنها تكابر على الدمعة فاكتفى بابتسامه وانسحب هادئا من غير فضايح
فيصل زاد إعجابه بأخيه وخصوصا لما كلمه وقال له
مشعل: اللي يحب دائما يتمنى لحبيبه السعادة مهما كانت ولو على حساب سعادته ....
صحيح كبر مشعل في نظري ..... الله يوفقك يا مشعل ويعطيك قد نيتك
************************************************
بعد أسبوع
منصور: إيه أكمل لك ..... سمعي عاد .....
إبراهيم منحرج: منصوروه إنطم
منصور يجلس عليه ويغمز له: أشوفك مو راضي وإلا خايف على المره
مروج وهي تمسح دموعها: كمل منصور تكفى ....
شذى: الله يعينك يا إبراهيم أتوقعها بتحملها عليك لين ما تشيبوا
إبراهيم: الله يستر
منصور: أيـــــــــه وبعدين ....
ما كمل لأن أبوهم دخل: سلام
الكل: وعليكم السلام
مروج وقفت: ها عمي أحط لك العشا
أبو إبراهيم بتعب وهو يجلس: لا لا خلك .... وش دعوة العروس تحط لي وعندي بنت مثل القمر العرسان طوابير ينتظروا الإشارة
شذى تقلب وجهها: لحوووووووووول .... ردينا لسالفة الطير ياللي .... يبه بلاها هذي المقدمات إخلص
أم إبراهيم: ولا تهون .... قول تستحي تخجل
شذى: أبـــــــــــــــد أدري ....
مروج فطست ضحك: ذكرتني ببنت عمي ....
منصور: جمانة
الكل الأنظار عليه بعين وعين ومنصور يدافع: لا إهي أصلا دائما فضول يتكلم عنها ....
مروج ابتسمت: أكيد أصلا كل أخواني يحبوها
إبراهيم اعتدل: حتى مشعل
مروج بتفكير: مشعل .... أتوقع .... ويمكن أكثر واحد فيهم
منصور: طيب وش فيها زود
مروج: بصراحة .... جمانة غير عنا كلنا ..... طبعا إهي ما تحب تبين لأي أحد إنها خجولة حتى لو كان الموضوع مخجل تتقبله ولا كأنه شيء .... أذكر مره دخلت غرفة فيصل كعادتها بدون أحم ولا دستور وطبعا أهو كان لا بس شورت بس إهي استحت من شكله ولما قال لها كيف تدخلي لا إحم ولا دستور قلبتها عليه إنت ما تستحي جالس كذا ولا ومخلي الباب مشرعة اللي يبي يشوف يشوف ..... مشاء الله لوحة فنيه ....
الكل ضحك إلا جوال مروج دق
مروج تشوف وتشهق وإبراهيم مستغرب: منو
مروج: جمانة .... (وقامت) هلا والله ببنت العم ....
وظلوا هدره وسوالف إلى ما يقارب ساعة إلا ربع (بالجوال) وبعدين سكرت
طبعا إبراهيم ظل في الصالة ينتظرها تخلص وما خلصت زهق ونعس واستأذن عشان ينام وأهي لما خلصت استأذنت وراحت غرفتهم وأول ما دخلت هدوء والإضاءة الخافتة تجعل المكان كثير الرومانسية والحلاه والبرودة الزائدة قليلا من المعتاد ....
طالعت السرير اللي توقعت انه إبراهيم نايم ما شافته استنتجته انه في الحمام فانتظرت خروجه وبعد ما يقارب الخمس دقائق طلع
إبراهيم ينشف شعره: غريبة خلصتوا من وقت
مروج راحت له بتردد: زعلت
إبراهيم مشى عنها وجلس على طرف السرير وهو بعده ينشف شعره: من؟؟؟؟؟
مروج راحت وجلست جنبه: إني طولت
إبراهيم قام عنها وراح عند التسريحة وسكت
مروج تروح له: إبراهيم .... (مارد) إبراهيم ..... (وبدلع) برهووووم .... رد علي
إبراهيم لأنه عن جد عصب فما رد عليها تعطر وعلى طول على السرير
مروج انقهرت منه ووقفت مكتفه يدها تطالع فيه
إبراهيم: لو سمحتي طفي الإنارة .... (وغمض عينه)
مروج من القهر: طيب .... وراحت رفعت على الإضاءة ودخلت الحمام
إبراهيم فتح عينه بصعوبة: أرويك ....( وراح طفى الاضاءه )
******************************************
في بيت أبو جواد
جمانة: والحين من بيوصلني إذا جايا سافر
أبو جواد: شوفي جواد أو ناصر
جمانة: جواد عنده شغل وحتى ناصر
دخل جواد: ســـــــــلام ..... كيفك يبه (وحباه فوق راسه وحب أمه فوق راسها وجلس بتعب)
الكل: وعليكم السلام
جواد يلتفت على شيماء: وين سجاد
شيماء: نايم
أبو جواد: جواد
جواد: سم يبه
أبو جواد: ما تقدر توصل جمانة الجامعة هذا الأسبوع
جواد: ليه والسايق
أبو جواد: سافر .... اليوم سافر وتعرف .... شغلي الأسبوع الجاي أهون لذلك بوصلها ....بس هذا الأسبوع
جواد: طيب ومروج .... ما هي معاك
جمانة: إلا معاي بس زوجها يوصلها .... وأنا ما بركب معاها
أبو جواد: طيب ومشعل
جمانة بتعجب: شفيه
أبو جواد: مو الشركة جنب جامعتكم .... خلاص يوصلك
أم جواد: لحالها ....
جواد: ويعني ...... الحين تجلس معاه ومزح وطناز عاقت على الروحة
شيماء: لا جواد عن جد يعني السوالف قدام الكل بس التوصيلة .... بصراحة ما أأيد
أبو جواد: خلاص نخلي ميري تروح معاها
أم جواد: وأمك
أبو جواد: الله على أمي ...... أصلا ما تجلس إلا الساعة 12 كأنها وحدة من لشباب تسهر الليل على أفلام توم كروز وتقعد الظهر .... سبحان الله أعظم من المراهقين
الكل ضحك:هههههههههههههههههههههههههههههههههه
جمانة بتفكير: ويمكن ما يوافق
جواد سحب جواله: بكلمه .... الحين ....
اتصل وظل يرن ويرن ما حصل إجابة ..... واتصل مره ثانيه .... نفس الشيء
جواد يطالع الشاشة حق الجوال: ما يـــــــــرد و ........ غريبــــــــــــــــة
بعد حوالي الساعة
تررررن تررررن
جمانة: الو .... هلا أحلام .... (استغربت) وش فيه صوتك .... (وبصدمه) ايش ... متى وكيف وليه .... طيب طيب ..... اوكيه باي ....
أبو جواد: تكلمي وش صاير
جمانة: شيء طبيعي ما بيرد .... لأنه مسافر
جواد مستغرب: وشو .... كيف ومتى
جمانة: اليوم سافر وما أحد يدري عنه وين راح أو وين بيسكن ومتى بيكلمهم .....
أم جواد: خلاص اليوم لازم نروح لهم
أبو جواد: قوموا لبسوا أكيد حالتهم في البيت الله المعين
الكل قام ولبس وراحوا بيت أبو مشعل
أبو مشعل ساكت ويفكر ..... أكيد من أحمد ولد محمد الـ .... كيف أقول له وهو يحبها ...
أبو جواد: طيب اهو ما قال شيء
فيصل: ترك الرسالة على مكتبي ومشى .... القهر ما شفته
جمانة شوي وتصيح: وين راح يعني
أحلام تبكي: أخوي ..... وتكمل صياح
شيماء: طيب مروج درت
الكل طالع في الثاني وأبو مشعل: ما خبرناها
جواد: طيب يمكن يعرف زوجها .... لأنه صديقه الروح بالروح
أبو مشعل بحزن وضيق: اتصلوا سألوها
أم جعفر: يا رب يا كريم .... بس خله يرجع .... ونعرسه وبعدين خله يسافر
الكل ضحك: هذا اللي تحاتيه العرس والطقطقة
**************************************
في بيت أبو إبراهيم
في العصر الجو ...... روعة مسوين حركة يوم مثالي الكل جالس في الحديقة يتنفس الهواء الطبيعي
أبو إبراهيم يستنشق الهواء: الله ..... الهواء ما شاء الله عليه ..... رهيب .... مو إحنا اللي خانقين حالنا داخل ....
أم إبراهيم تطالع السماء: أي والله ....
شذى تساسر مرت أخوها وهي منبطحة على السجادة اللي جالسين فيها: كأن ما عمرهم شافوا سماء ... ولا اشتموا هواء .... صحيح عيزوا
مروج وشذى ضحكوا ....
بعد ربع ساعة سوالف وضحك ووناسة بين شذى ومروج في اللعب الأونو
مروج ترمي الحصى حقها: ما اقبل إنت تغشي
شذى: لا والله أنا أغش وإلا إنت ما تعرفي تلعبي ..... هاتي الأونو هاتيها
مروج تعطي شذى الأونو: هاك ولا منتك أخلي إبراهيم يشتري لي
بعد عشر دقايق رن جوال مروج
مروج: هلا أحلام .... كيفك .... (وبقلق) وش فيك .... (وبصدمة) كيف .... (وقامت من على السجادة ودخلت داخل وعلى طول غرفتها بدت صياح) كيف ومتى .... حراااام .... والحين أمي وش أخبارها ... طيب طيب .... بشوفه إذا يقدر يجيبني .... طيب .... سلمي عليهم .... (وسكرت)
بدت صياح واتصلت لإبراهيم ولأنهم متزاعلين أو اهو زعلان عليها وهي ما راضته فما رد وظل يرن يرن يرن ما يرد .... في النهاية يأست وقالت أكيد ما بيرد اهو عن حسبت زعلان ..... وسكرت
************************************************** ******
في الحديقة
أبو إبراهيم: وش السالفة .... شكلها ما كان طبيعي
منصور بلقافة: منهي
الكل أنصرع: بسم الله الرحمن الرحيم ....
أم إبراهيم: متى رجعت
منصور يطالع الساعة: الساعة 5 إلا ربع بالضبط .... إلا ما قلتوا لي من اللي شكلها مو طبيعي
شذى: منهي بعد مرت أخوك ..... مروج
وصل إبراهيم: سلام
الكل: وعليكم السلام
إبراهيم جلس على البساط واستلماه منصور: وش سويت لها
إبراهيم مستغرب: منهي
منصور بعين وعين: مرتك
إبراهيم طالع فيه بنص عين: مالك دخل ....
شذى بعفويه: زعلانين ....
أم إبراهيم اللي توها تدري: زعلانين .... على ايش بعد
شذى: سبب بايخ ليه تأخرت في التليفون مع بنت عمها بعد غاااااااااااااااااااار الريل
الكل ضحك وإبراهيم انقهر منها وسحب خصلة من شعرها: بلا لقافه
منصور: وش تنتظر .... تجي تعتذر .... لا تحلم
إبراهيم: وليه لا .....
أبو إبراهيم: من صجك .... ريال طول بعرض مزاعل مرته عشان طولت في المكالمة
منصور: شفت عاد يبه
أم إبراهيم: ما تسوى السالفة هذا الزعل
أبو إبراهيم: إذا الحين من أقل القليل زعلت كيف بتكون حياتكم في المستقبل
إبراهيم: ...................... (ما عنده رد)
أبو إبراهيم: روح راضها بكم كلمه .... وخفف عنها
إبراهيم: أنا ما سويت لها شيء والله أهي ....
أبو إبراهيم: يا وليدي ترى مروج توها واصلها اتصال ..... ومن شكلها يعني ما يطمن
إبراهيم استغرب: كيف يعني
أبو إبراهيم: قامت من عندنا تجاري دموعها
إبراهيم: كيف؟؟؟ ..... (وعلى طول قام راح لها)
******************************
في الغرفة
مروج ذابحة حالها من الصياح ويدخل إبراهيم فجأة من الزهقة والصرعة سكتت ولما شافت إبراهيم ويطالع فيها كملت صياح وزادت فيه
إبراهيم بخوف: وش فيك .... مروج تكلمي
مروج وهي تشهق: أخوي .... (مسكته من بلوزته ترص (تشد) عليها ) أخوي مشعل
إبراهيم بخوف: وش فيه
مروج بدت تزيد أكثر من الصياح وإبراهيم: تكلمي .... (عصب)
مروج: سافر .... ما أدري وين ما احد يدري
إبراهيم بصدمه: ها .... وش ما يدرون .... أهو قايل لي بيروح يوم وبيرجع فترة نقاهة لدبي وانتوا .... يخلف ربي
مروج من الصدمة: اهو قال لك
إبراهيم ابتسم لها وعلى شكلها الطفولي البريء وكأنه يسكت ياهل بكلمه تراضيه: إيه اهو قال .... ويالله قومي (يقومها) غسلي وجهك ما صارت هذي ذابحة عمرك عشان مسافر .... خوش
مروج وقفت تطالع فيه فتره وبعدين بدت تضربه بخفيف على صدره: ليه ما قلت لي إنت .....
إبراهيم ضحك وحضنها: ما ادري إن مرتي تفكيرها يا دوب قد حالها
مروج ابتعدت عنه: أنا ....
إبراهيم ابتسم: لا أنا .... (ومسح دموعها بيده) روحي طمني أهلك عليه ...
مروج: إنشاء الله .... (واتصلت طمأنتهم)
***************************
في اليوم التالي (الساعة 9 ليلا وصل مشعل)
مشعل دخل وشكله جديد مسوي حاله واحد أجنبي في قصة الشعر واللحية والملابس والحركات: سلام .... (وحب راس أبوه وأمه وسلم على إخوانه المنصدمين)
فيصل يفتح ويسكر عينه: الله دبي تسوي كل هذا
مشعل يجلس: عبالك .... عاد حتى ما احد قال الحمد لله على السلامة
الكل: الله يسلمك ... وضحكوا
فاضل ابتسم متشقق: الأسبوع الجاي أنا في بي .... مدام بتخليني حركات ... وأصير حليو
مشعل بفخر: هذا يا حبيبي .... (يأشر على نفسه) الجمال من الله .... مو كل من جمييييييييييل (يحرق اعصاب اخوه)
فاضل تخصر: لا والله .... (ويحرك شعره الناعم بدلع) شويه حركة مني وإلا مناك وأصير أحلى منك
مشعل: أتحداك
قطع عليه
جمانة نازله مع أحلام: المهم بكره باخذ البقية اللي .... (انتبهت وتغطت بالنقاب) .... شكله عندكم رجال
أحلام افلت غرفتها تاخذ عباتها
أبو مشعل: جمانة قربي .... (يأشر على مشعل) ما عرفتيه
جمانة ببرائه: لا ....
الكل ضحك وفيصل: هذا .... (يأشر على مشعل وهو واقف جنبه) أخونا في الله ...مشعل
جمانة بصدمة تأشر: هذا ..... (وضحكت)
مشعل اعتدل: لويه تضحكين
جمانة تجلس على الكرسي وتفتح النقاب وتأشر عليه من فوق لتحت: وش مسوي بحالك
مشعل بفرح: أحلى صح
جمانة: ليه لا بس نظاره شمسيه ..... (وتطالع المكان) أتوقع ليل
الكل ضحك ومشعل أنحرج وشال النظارة وبانت عينه الجذابة وصار روعه
أحلام دخلت:هلا ..... (ومن الصدمة) .............
جمانة وقفت: يو صح ..... يالله باي
مشعل وقف: وين؟؟؟؟؟؟
جمانة تطالع فيه: من عادات أهل السعودية .... إثبات أصلهم مو أصل غيرهم .... بالإذن .... (ومشت)
مشعل جلس محبط : مو حليو ....
أحلام بفخر: إلا تجنن .... تهبل .... الله يا ريتك مو اخوي كان عرست عليك
الكل ضحك عليها
مشعل: مبين مبين ما عجباها اللوك الجديد حقي
فيصل: يا حضي أصلا إنت تعرف بنت عمك سعوديه بحت ما عندها تغيير .... ما شاء الله عليها حتى لو شيء حليو ..... تخليه .... بقدرتها .... ولا شيء بالنسبة لصاحبه
أبو مشعل: والنعم فيها ..... عجل تترك القترة والعقال (الشماغ والطاقية) وتروح تلبس الجينز والقميص .... خوش سعودي
مشعل وقف: أقول أروح ارتاح أحسن لي .... لا تقلبوا علي ..... (ومشى)
فاضل وراه: أقول مشعل ما رقمت مناك مني ..... احد رقمك
مشعل التفت وراه ومسك فاضل من رقبته: أنا مو زيك .... (ودزاه) خلني أروح ارتاح بلا إزعاج ....
************************************************** ***************
بعد يومين
مروج: هلا مشعل .... تعال لي في الجامعة .... أي إبراهيم مشغول .... يالله عاد .... زين ... زين .... اوكيه باي
جمانة: ها رضى
مروج: بالموت ...
جمانة: إلا صحيح مروجوه .... ما حملتي
مروج تطالع فيها وبعدين تدزها: أقول امشي امشي .... قالت أيــــــش أحمل
جمانة وهي تبتسم: قلت يمكن ... أشوفك زايده شوي
مروج: من الأكل يا حضي ... المهم كم محاضره عندك ....
جمانة: اليوم 2 بس يمكن تصير 3 بكره
مروج: ليه
جمانة: من الأستاذ الجهنمي حقنا .... خلنا ساكتين
مروج تطالع الساعة: يو بقى عشر دقايق عن المحاضرة
جمانة: اوكيه باي
مروج: جمانة انتظرك مع اخوي و ....
جمانة مقاطعة: لااااااااااااااا (ومشت على طول)
بعد ساعتين خلصت المحاضرة الأولى .... وبدت المحاضرة الثانية وبعد ساعة ونص خلصت
جمانة بتعب: يا ربي مرضني هذا التيشر
مروج: الله يعينك ..... (وتطالع الساعة) يالله نطلع
جمانة: اوكيه بلبس عباتي ....
وطلعوا
مروج: هذا مشعل .... جمانة شوفيه
جمانة: إيه هذا يالله روحي ....
مروج: وأنت ....
جمانة: هذا توه أبوي واصل يا لله باي ....
جمانة صعدت مع أبوها: هاي دادي هاو آر يو ناو
أبو جواد: هاي ماي بيبي .... آم اوكي ...
وكملوا سوالف
***********
في سيارة مشعل
صمت وهدوء .... مروج مستغربه أخوها مومن النوع كذا على الأقل شوي يتكلم ... فضلت ساكته
ووصلها بيت ريلها وراح الشغل
طبعا هذي الفترة انشغل الكل
مشعل في شغله اللي صار ياخذ كل وقته وجمانة في دراستها وطبعا ما عطت روحها مجال تفكر في العريس
************************************************** ******************
بعد شهرين
أبو جواد: ويعني
جمانة: ما ادري
أم جواد: مواقفه
جمانة بسرعة: لا
أبو جواد: يعني رافضه
جمانة: لا
جواد بحيره: يعني
جمانه وقفت بسرعة: .... ما أدري عطوني مهله أفكر .... (ومشت لغرفتها)
**************************************************
(13)
في بيت أبو مشعل
أبو مشعل بحيره:لمتى يعني .... هذا الشهر الثالث حرام .... إيه طيب أهي قالت أي شيء .... من زمان تفكر ... أي .... طيب لا تطولوا أسألها وردوا ما يحتاج مقدمات ولا شيء كفاية الناس صابرين ....
اوكي يالله باي
فيصل: وش السالفة
أبو مشعل: وأنت ما تترك اللقافة
فاضل: لا عن جد يبه من الناس ووش الخرابيط هذي وش السالفة
أحلام: حتى أنا جات لي حره أبي أعرف
أبو مشعل: جمانة
جمانة ... مشعل أول ما سمع الاسم على طول طالع أبوه اللي كان يطالع فيه وقال: صارت ثلاث شهور وجمانة ما عطت رد .... الناس مستعجلين وهي ....
مشعل نزل راسه: يمكن رافضة
أبو مشعل: أتوقع .....
مشعل رفع راسه وفيصل: يمكن تحب واحد فينا (يأشر على الشباب) ومو راضيه تقول
أحلام: مرررره ما تحبك إلا إنت .... اسكت لو سمحت اسكت
فيصل تخصر: لا والله .... الحين أرويك ....
اتصل على جوالها ..... حطاه سبيكر .... وأشر على الكل يسكت
جمانة: هلا فيصل ....
فيصل: يا عمري يا حياتي يا .....
جمانة ابتسمت: أخلص وش داق تبي
فيصل: أفــــــــا .... المهم ليه مو موافقة على أحمد ... ليكون تحبيني ومو قادرة على فراقي
جمانة ضحكت من قلب: أهو في شيء من الصحة .... وكله غلط
فيصل يسايرها في الكلام: يعني تحبي أحد فينا
جمانة: منوا انتوا
فيصل: أنا أو فاضل ..... وفي الاحتياط مشعل
جمانة ضحكت ومشعل عطى فيصل نظره وهي: وليش ما تقول أهو بعين ذاته
الكل انصدم وفيصل: يعني تحبيه .....
جمانة: ............
فيصل: جمانة ...... جمانة
جمانة تمسح دموعها: من قال ..... أصلا أنا .... خايفه .... فيصل .... أنا خايفه .... شوي وأموت .... (وصاحت)
الكل: .................
فيصل: طيب إنت تبيه وإلا لا
جمانة تمسح دموعها: منو هذا اللي أبيه
فيصل: مشعل .... قصدي أحمد
جمانة ضحكت: لا أبيك إنت
فيصل مو مصدق: حلفي .... الحين جاي يا عمري الحين
جمانة فطست ضحك: لا تخاف ما أستقبل عــــــــاشق الغبراء
فيصل: لا تخافي أنا مو عاشق أنا الوصيف
جمانة: حلوه .... حلوه بس لا تعيدها مره ثانيه
فيصل: مشكورة .... المهم عن جد أتكلم ليه ما عطيتي جواب لهم
جمانة بحيرة: الولد .... ما ينعاب .... بس أنا ..... ما ادري ما ادري
أبو مشعل يأشر لولده يقول لها إذا ما تبيه ما احد بيجبرها
فيصل: أقول جمانة
جمانة: هلا ....
فيصل: تتوقعي حبيبك يجي يضحي بالعالم عشانك
جمانة بحالميه: كان ..... كنت لما أطالع فلم قصته كذا أتمنى أنا مكان الأميرة هذي .... بس في الواقع الحياة غير غير عن جد غير
فيصل: طيب .... ولو قلت لك ..... أنا اعرف واحد يموت عليك .... ترفضي المتقدم لك عشانة
الكل منصدم: ..............
جمانة: اسمع يا فيصل لو هو عن صج يحبني .... كيف يسمع إن في واحد متقدم لي ولا يجي يعارض .... هذا أكيد ما يحب .....
فيصل يطالع مشعل المصدوم وقال: بـــــــــس هو قال لي
جمانة: منو .....
فيصل: العــــــــاشق
جمانة بعد مدة صمت: تعرفه ....
فيصل: كل المعرفة ....
جمانة: سلم عليه وقول له حاول مرة أخرى ..... باي .... (وسكرت)
*********************************************
بعد يومين
أبو مشعل: يالله شباب جهزوا
فاضل: وين بنروح .......رحله ؟؟؟؟؟؟؟
أبو مشعل: بنقنع جمانة
مشعل انصدم: وشـــــــــــــو ..... على إيــــــــش
أبو مشعل: على المعرس
مشعل بانفعال: لاااا مـــــــــــــستحيل .... مـــــــــستحيل توافق
أبو مشعل ببروده: لا بتوافق ..... إهي أصلا شبه مقتنعة بيه
مشعل برجى: يبه لا تقنعها ..... تكفى
أبو مشعل قام: لا بقنعها ..... (ومشى غرفته يجهز)
مشعل خلاص راح الأمل: يمه ...... شوفيه .... يذبحني .... حرام
أم مشعل تحضن ولدها وتبكي: ما عليه يمه ما عليه .....
**************************************
في بيت أبو جواد
أبو جواد: حيا لله أخوي .... تو ما نور البيت
أبو مشعل: منور بأهله ..... المهم وين جمانة
ناصر: هلا عمو ..... في غرفتها ..... أناديها
أبو مشعل: لا أنا بروح لها ..... (وراح لها)
*******************************
في غرفة جمانة
جلس أبو مشعل يتكلم مع جمانه اللي ترتاح للكلام معاه وترتاح لنصيحته
وتسمع توجيهاته وأفكاره العقلانيه ..........وطلبه الجديد.............
أبو مشعل: وش قلتي
جمانة بحيرة: ما أدري .... بس اللي قلته يعني
أبو مشعل: تــــــــرى ما عليه كــــــــــلام ....
جمانة ابتسمت بخجل: بفكر ....
أبو مشعل: يالله قومي معاي .... خلنا نروح لهم
جمانة: يالله
نزلوا الصالة لقوا الكل موجود
جمانة: سلام ..... (وطالعت مشعل اللي كان يطالع في أبوه بنظرات)
أبو مشعل انتبه لولده: وش فيك ذابح لك عزيز
مشعل انتبه: ها ..... لا لا .... ولا شيء
جمانة ابتسمت
أبو جواد: ها وش قلتي على اللي قاله عمك
جمانة تطالع الكل منحرجه: بفكر
فيصل: حرام عليك 3 شهور ونص وهو ينتظر ما مليتي
جمانة: لا .... اللي يبيني .... يتحمل
أحلام: الله يعينه .... كسر خاطري
الكل ضحك عليها وجمانة طالعت مشعل اللي يطالع فيها: وش فيك تطالع كذا .... ليكون معجب
الكل ضحك ومشعل أنحرج وقال: وليش لا.......
فاضل: ايوه ايوه الله على الحب والرومانسية
ناصر: أي حب .... قول تورط .... احد يحب هذي (يأشر على جمانة)
أم جعفر: أي وأنت الصادق احد يحبها أم لسانين
جمانة صفعت ناصر بالمخدة اللي جنبها: شفت شغلت الراديو
أم جعفر عصبت: أنا الراديو ..... يالمقرفون يالـ ..... (وبدت)
الكل ضحك وجمانة: المشكلة هذي المره بالذات ما بحط دوبي ودوبك .... خلاص أنا (وبفخر تقولها) كبرت
فيصل: أيــــــــــــوه ..... علميها
أم جعفر: فيصلوه ياللي ما تستحي .... (وتقوم تبي تضربه وذاك افلت)
الكل يضحك وفيصل: جمانة .... ساعديني
جمانة قامت: ولا يهمك يا ولد العم ..... (واركض ورى جدتها تلهيها) تعالي صيديني
أبو جواد وهو يضحك: هونوا تعبتوا جدتكم
فيصل وجنبه جمانة: أهي اللي تبي تتعب روحها
مشعل: أقول .... تركوا جدتي أحسن لكم
أم جعفر تسحب مشعل: قوم معاي قوم خلنا نصير حزب ....
الكل: حزب .....( وماتوا ضحك)
مشعل: بس أنا ما ......
أم جعفر: اركض .... بسرعة (أهي تركض وهو مسحوب معاها)
جمانة تروح المطبخ ومشعل عطش وراح وتوه بيشرب: بسم الله ..........
إلا
جمانة: يماااااااه
وطراخ طريخ .... طراخ
(ماعليه الكلمات هذي حلوه بهلمواقف بنظري وأنتوا بكيفكم)
مشعل انصدم وطب الكاس واكسر وراح المخزن: وش ..... يماااااااه(انصرع) .... يو ..... وش صاير ....
جمانة: آآآآآآآآآي .....( تشيل الصفرية من فوق راسها) ..... آآآآآحح ..... (وتبرك على راسها) .....
مشعل ما سك ضحكته: وش صاير
جمانة طالعت فيه: أي تضحك عادي
مشعل ما مسك حاله وفطس ضحك والكل وصل: وش ....
والكل ضحك:ههههههههههههههههههههههه
جمانة توقف بصعوبة: أي .... راسي يعور
فيصل مد يده: تعالي أساعدك
جمانة مسكته وهو سحبها وأول ما جات بتطلع صرخت: يماااااااا
الكل أنصرع وطالعوا إلا الزنان صغير ضايع في المكان
مشعل على طول: آسف ما بقتله هذي المره
جمانة: بليز مشعل .... تكفى
أم جعفر: أحسن تستاهلي
جمانة: ترى الشماتة مو زينه
أم جعفر بتطلع وتتزحلق من الماي وطااااااخ
الكل فطس ضحك عليها
جمانة ميتة ضحك: الشماتة ......
مشعل يساسر جمانة: لو تعرف إن الماي مني .... عيدت
جمانة ضحكت و انحرجت وتباعدت عنه واهو استغرب منها وسكت
***************************************
في اليوم التالي
جمانة: يبه
أبو جواد في الصالة يقرأ الجريدة: خير
جمانة: أنا .... أنا ..... أنا صغيره
أبو جواد ترك الجريدة: يعني ......
جمانة نزلت راسها وأبوها: مو موافقة
جمانة رفعت راسها وأشرت بالإيجاب
أبو جواد: ليه .... بس إنت كذا كذا بتعرسي ..... وإلا في بالك واحد (غمز لها)
جمانة منحرجة: لاااا ..... بس توني صغيره
أبو جواد ما حب يضغط عليها: خلاص نرد عليهم اليوم ..... والله يسعدك يا بنيتي
(طبعا الخبر انتشر بالعكس )
*******************
في بيت أبو مشعل
فاضل شهق: وافقت ..... متى ....
أحلام: يو .... يعني نجهز الفساتين
أبو مشعل: أنا لازم أتأكد ..... ما أصدق
أم مشعل: يو حتى أمها لمحت بهذا ..... أقول إنسى السالفة أحسن
أبو مشعل بحزن: الله يوفقها
أحلام: من بيوديني السوق .....
فيصل: ملحق عليك .... ابد كل شيء بالسرعة
أحلام: إحنا في عصر السرعة يا حبيبي
مشعل دخل: سلام .... ها وش الأخبار
أحلام: اسمع اسمع جهز حالك من الحين حق الخطوبة
مشعل منصدم: خطوبه ........من؟؟؟؟؟
فيصل اللي كان مشعل يطالع فيه تورط ما عرف وش يقول وفاضل: جمانة أحد غيرها
مشعل انصدم بس الكل توقع ينهار بس ردة فعله كل اللي سواه: الله يبارك لها .... ويتمم على خير .... يالله بروح ارتاح .... (ومشى غرفته)
***********************
في غرفة مشعل
أول ما وصل كل شيء قدامه قطاه صار مثل الثور الهائج وقفل الباب ويعاني وما يبي أحد معاه أو يحس فيه ... أنا السبب أنا لو إني متقدم لها ... معاها حق ما شاء الله عليه شاب طموح و ..... آآآآه من الأيام الخوالي .... لازم لازم أنساها ..... اللي خلقها خلق غيرها .... لازم انسي ....لازم .... لا ما أقدر هذي حبيبتي ....
(وقعد يصيح)
************
في بيت أبو جواد
شيماء: ليه ....
جواد: ما تبيه ..... وأبوي ما أصر عليها
شيماء: أحســــــــن حسيتها ما تناسب له
جواد بعين وعين: عينك على احد
شيماء خجلت: تبي الحق
جواد تشوق: تكلمي .....
شيماء: اسمع ....
**************
في نفس الليلة في بيت أبو جواد
أبو مشعل: مبرووك مبرووك
جمانة استغربت: على إيش
أبو مشعل: الزواج ..... الله يوفقكم
جمانة انحرجت: بس أنا ما وافقت
أبو مشعل بصدمه: وشــــوووووووووووووووووووو .... كيف إحنا سمعنا وافقتي
جمانة نزلت راسها: لا .... ما وافقت
أبو مشعل بفرح: بتفكري باللي قلته
جمانة ابتسمت بخجل: يمكن .....
أبو مشعل حباها: الله يوفقكم يا رب ....
فيصل بلقافة: وش السالفة .... لا يتساسر اثنان دون .... (يعد) ..... المهم مليون
الكل: اللهم صل على محمد وآل محمد .....
فيصل يشببهم: عيني عليكم باردة ....
أم مشعل: إلا متى الملجة
أم جواد: أي ملجة
أم مشعل: ملجة جمانة
أم جواد مستغربه: الحين أقول لكم ما في نصيب وأنت تقولي ملجة
أم مشعل بصدمة: يعني ..... (وبفرح) .... ما ....
أم جواد ابتسمت: ما ..... أي ما .....
الكل ضحك وأم مشعل ابتسمت بفرح وهي تطالع جمانة اللي كانت تتكلم مع أحلام بنفس طريقة العفوية لها وفي قلبها ..... والله ما أخليك لغيره .....
أم مشعل: أقول أم جواد بغيتك بموضوع ..... شوي خاص
شيماء: أخليكم لحالكم
أم جواد: لا خلك بنروح مجلس النساء ..... يالله أم مشعل
وقاموا مجلس النساء
أم مشعل: المهم يا وخيتي ..... أنا بغيتك بطلب ولا ترديني
أم جواد: آمري ..... تدللي
أم مشعل: ما يآمر عليك عدو ..... بغيت ... أنا ....
أحلام دخلت: وش تسووون
جمانة دخلت لا احم ولا دستور: الله من زمان ما جلسنا في مجلس النساء(بس عشان يعرفوا السالفه ...اللقافه وماتصنع)
وجلست ومعاها أحلام: أي والله صدق قولك
أم جواد تعقد حواجبها: جمانة
جمانة تعتدل: خير يمه
أم جواد: خالتك تبيني بموضوع .... أرجو عدم الإزعاج
أحلام بعد ما فهمت: أها .... طيب ممكن اعرف الموضوع
أم مشعل عقدت حواجبها: أحلام
أحلام: زين .... يالله جمانة (وطلعوا)
أ
م جواد تلتفت لأم مشعل: خير ....
أم مشعل: خير بوجهك .... أنا بغيت ....
ما كملت لأن صاح ولد جواد سجاد اللي كان نايم في مجلس النساء
أم جواد قامت: سجاد ..... (وحملته تسكت فيه) سجود .... حبيبي
دخلت شيماء: سجاد ..... تعال ماما .... وخذته وطلعت
وقعدت أم جواد: تكلمي يا أم مشعل .... ترى المكان مو آمن
أم مشعل تاخذ نفس: أنا بغيت اطلب منكم ....
ما كملت لأن أم جواد مقاطعة: لحظه .... (بخفيف)
وقامت عند الباب وفتحته فجأة والكل يطيح (جمانة( رأس اللقافة) وأحلام وفاضل وفيصل)
أم مشعل استغربت وأم جواد: جمانة......
جمانة تقوم تطالع المكان: حسبي الله على شركم ... أنا كم مره قلت لكم لا تدخلوني ها .... كم مره ....
(تطالع أمها) دائما أهم .... إلا غصب طيب دخلي ..... (وطلعت)
أحلام ابتسمت: أنا أصلا كنت .... (ودزت فاضل وفيصل وطلعت)
فاضل يحك شعره من الإحراج وفيصل يحوس في جواله وطلعوا
أم مشعل ضحكت
أم جواد: أكيد من جمانة .... طابع اللقافة
أم مشعل: وراثي .... وضحكوا الاثنين
أم جواد: كملي .... وهذي المره بدون مقاطعة
أم مشعل: بصراحة أنا بغيت اطلب منك يد جمانة لولدي .....
***************************************
في بيت أبو إبراهيم
أبو إبراهيم مع الكل مجتمعين في الصالة وضحك ووناسه
أبو إبراهيم: وين مروج ..... غريبة
منصور يطالع إبراهيم: قافل عليها الباب لا تطلع ....
شذى صدقت: صحيح ..... ليه
إبراهيم: لأنك خبله وتصدقي ....
شذى: يوووووو ..... فكرت صحيح
أم إبراهيم: قوم يا وليدي ناد عليها
إبراهيم: يمه هي نايمه فما بجلسها
شذى بصدمه: نــــــــايمه ..... حشى ما صارت ..... 24 ساعة نوم
إبراهيم: طالعه على حماتها
شذى: اسم الله علي .... أنا أكثر من 12 ساعة ما أنام
دخلت مروج: سلام
الكل: وعليكم السلام
أم إبراهيم: يمه مروج وش بيك .... وجهك اصفر
مروج: لا بس دايخة ... راسي يعورني ...
منصور: سلامات ... إنشاء الله بعدوينك يا رب (يطالع إبراهيم)
إبراهيم بالمخدة اللي جنبه ويقطها عليه: يعني أنا عدوها .... ها
منصور يلقف المخدة: أنا ما قلت (ببراءة) إنت اللي قلت
مروج جلست وهي تضحك وأم ابراهيم بخوف: مروج يمه متأكدة ما فيك شيء
مروج: لا ....
الكل يطالع مروج وهي: والله العظيم بس راسي ..... شفيكم
أبو ابراهيم: أنا حاس إن فيك شيء
مروج: والله .... ما كملت لأنها على طول قامت غرفتها
أم ابراهيم قامت: والله كنت حاسه
شذى بخوف: وش بيها
ابراهيم على طول راح غرفته قبلهم كلهم دخل هدوء وما في احد .... استنتج إنها في الحمام .....
ابراهيم: مروج مروج .... وش بيك
مروج: ...................
ابراهيم يطق الباب: مروج .... مروج ....
أم ابراهيم بخوف: ليكون صار بيها شيء ....
ابراهيم بخوف: مروج .....
فتحت الباب وابتسمت: وش فيكم ....
شذى بخوف: وش بيك
مروج ابتسمت بتعب: قلت راسي داير ....
أم ابراهيم بتشكك: متأكدة
مروج طالعت ابراهيم اللي نظراته كلها قلق: متأكدة .... المهم أنا برتاح شوي وبنزل ....
شذى تتحنطب: مو قلت لكم 24 ساعة نوم ..... (وطلعت)
أم ابراهيم: مروج متأكدة راسك
مروج: إيه متأكدة ....
أم ابراهيم طالعت ابراهيم: أخليكم ..... (وطلعت)
مروج طالعت ابراهيم: وش بيك
ابراهيم: مو داخل مزاجي .....
مروج مشت عنه وراحت انبطحت عل السرير: كيفك ....
ابراهيم تنهد وطلع
ومروج: يو نسيت اطفي ليت الحمام .... وراحت و .....
طاااااااخ
ابراهيم سمع الطيحه وعلى طول راح الغرفة وانصدم: مروج
أم ابراهيم دخلت وشهقت: مروج
**********************
في بيت أم مشعل
أم مشعل تحاتي: خايفه عليها قلبي يقول بيها شيء .... وإحساس الأم ما يخيب
أبو مشعل: إنت بس تسوي من الحبة قبة
فيصل: إنت كم مره اتصلتي
أم مشعل: القهر ما يردوا
أحلام تكلم بجوالها: إيه ..... (وتضحك) ..... حلفي .... وبعدين (الأخت مو داقه خبر)
مشعل دخل: سلام
الكل رد عليه
مشعل يأشر على أحلام: وش فيها الخبله ..... (يحرق أعصابها)
أحلام انقهرت: جمانة .... أكلمك بعدين .... لا لا تخافي صارت الهوشه .... باي
والتفتت له: أنا خبله
مشعل يجلس: سبحان الله عرفت روحها
أحلام قامت وعليه تطقه بخفيف وهو يضحك ويباعدها .....
فاضل وهو ياكل برينقلز: سبحان من جمع (صحيح عايله فلته)
*****************************
(14)
في المستشفى
إبراهيم: يا ربي ....... ما صارت
أم إبراهيم: ريح بالك شوي
طلع الدكتور وإبراهيم: طمنا
الدكتور: إنت زوجها
إبراهيم طالع أمه وبعدين الدكتور: أيــــــــــــــه زوجها
الدكتور: تعال معاي غرفتي ...... (ومشوا)
أم إبراهيم دخلت على مروج: ســــــــــــلامااااااات ...... ما تشوفي شر
مروج بتعب: الله يسلمك
أم إبراهيم: وش قال لك الطبيب
مروج نزلت راسها بحزن: ولا شيء
أم إبراهيم تطالع مروج بتفحص: مروج وش بيك شكلك ......
مروج على طول صاحت وأم إبراهيم تهدي فيها وبعد شوي: حاسه اللي فيني شيء خطير ......
أم إبراهيم تطق على صدرها: اسم الله عليك ...... الله لا يقولها
مروج: حاسه ..... وإحساسي ما يخيبني ...... (وكملت صياح)
******************************************
في غرفة الدكتور
إبراهيم بصدمه: كيــــــــــــــــف ..... لا ما أصدق
الدكتور: لا صدق يا ولد ...... حتصير أبو
إبراهيم بغير تصديق: لا لا ...... دكتور إنت متأكد
الدكتور: ايوه ..... التحاليل مهي أودامي
إبراهيم: زين ومتى تطلع
الدكتور: شوي على ما يخلص المغدي ..... لازم التغذية ..... والراحة
قام الدكتور: يالله نروح نطمنها ......
وراحوا وإبراهيم كل ما يتذكر على طول يحضن الطبيب ويحبه من الفرحة وكل اللي في المستشفى فكروه مستخف
*******************
دخل غرفة مروج
إبراهيم بابتسامه عريضة وأما الدكتور: كيفك يا ست دلوئتي
مروج بتعب تمسح دموعها: زينه ..... (تطالع إبراهيم) وش فيني ...... (وبدت تصيح)
إبراهيم بتعجب: على ايش تصيحي
أم إبراهيم: يو مروج هدي شوي ..... ما فيك إلا الخير
مروج تطالع الدكتور: بموت صح
إبراهيم استغرب: تموتين ...... ليـــــــــه
مروج تشهق: حاسه فيني شيء ...... صح تكلموا
الدكتور: ايوه فيك يا ست
مروج سكتت ولما استوعبت كملت صياح
الدكتور: هدي هدي يا ست اللي فيك يحصل لكل البنات الحلوين مثلك
أم إبراهيم: هي وش فيها
الدكتور يطالع مروج: الأشهر الأولى من الحمل
مروج من الصدمة سكتت تطالع الدكتور مو مستوعبه: حمل .... منو .... (تطالع إبراهيم) حملت ...... كيف وأنا مرتك تحمل ..... أرويك .... وتصيح
إبراهيم استغرب: وش تخربطي(شك بنفسه) .... اسم الله علي ..... خرفتي .... إنت اللي حامل .... عشتو .... أنا أصير حامل .... مخرفة
أم إبراهيم بعد ما استوعبت: وأنا أقول ..... راسي داير وراسي دايخ اثاريها حامل
إبراهيم راح ومسك يد مروج: بصير أبو
مروج تدزه بخجل: إيه أبو على غفلة
الدكتور: وأنت يا ست ما خليتي مرض ما اولتيه ..... بتموت بتموت ما تفوليش على نفسك يا ست
أم إبراهيم: طيب في أي شهر
الدكتور: الأول .....
أم إبراهيم حضنت مروج: مبرووووك
وذيك صياح مسكينة
إبراهيم بحيره: وش بيك بعد
مروج: أبي أمي .... (وكملت صياح) ...
إبراهيم: طيب طيب لا تصيحي .... قومي الحين اوديك لها
مروج مسحت دموعها: مو تقص علي .....
إبراهيم ضحك: ابــــــــــــــد إنت لبسي أول
المهم طلعوا من المستشفى واتصلوا ببيت أبو مشعل
أم مشعل: الو ......
مروج: يمه
أم مشعل بفرح: مروج
مروج: يماااااه ...... (وبدت تصيح)
أم مشعل: وش فيك مروج ...... تكلمي
أم إبراهيم سحبت الجوال: إنت تخوفي أمك ..... (وكلمت) كيف الحال ام مشعل
أم مشعل: هلا أم إبراهيم ..... وش بيها مروج
أم إبراهيم تطالع مروج: سووها
أم مشعل: منو .... ووش سوو
أم إبراهيم: مروج حامل
أم مشعل شهقت وبفرح: حامل ..... كلللللللوش ..... وينها الحين
مروج سحبت التليفون: يمه إنت في البيت
أم مشعل: أي
مروج: باجي الحين ..... يماااااه انتظريني ..... باي ..... (وسكرت) يالله وصلني
إبراهيم يلعوزها: من قال بوديك
مروج دزته: إنت ...... إبراهيم بتوديني
إبراهيم: لا ......
مروج: با صيح
إبراهيم: صيحي
مروج: ...........................
ظلوا عشر دقايق وأم إبراهيم ما حبت تتدخل بينهم عشان ما تزيد ووصلوا البيت ونزلت أم إبراهيم وإبراهيم طفى السيارة والتفت لها: نزلي
مروج: ...................
إبراهيم سكت شوي والتفت لها: سمعتيني
مروج تجمعوا دموعها في عينها: ما بنزل ..... توديني لأمي
إبراهيم بعناد: ما فيه ..... أول تنزلي ترتاحي وبعدين .....
مروج مقاطعه: أنا مو تعبانه زين
إبراهيم ابتسم: بس أنا تعبان
مروج: بكيفك روح نام
إبراهيم مسك يدها: بدونك ما اعرف
مروج طالعت فيه وصاحت: ما أبي ..... أبي أروح لأمي ....
إبراهيم انقهر وترك يدها: خلاص خلاص ..... اففففففففففف .... (وشغل السيارة ومشى)
مروج طول الوقت ساكته وإبراهيم كان متضايق وساكت عنها
وصلوا وقف السيارة ينتظرها تنزل وما نزلت ولا تحركت التفت لها: وصلنا
مروج تطالع فيه: ما بنزل
إبراهيم: نعم نعم .... عيدي..أقين
مروج تعيد: ما بنزل(بحركه تحرق الاعصاب)
إبراهيم انقهر: طاقه بي مشوار وفي النهاية ما بتنزلي .....
مروج ساكته وإبراهيم معصب عدل وصل حده: نزلي نزلي خلصينا
مروج بعد مده صرخت: آآآآآي آآآآآي آآآآي .....
إبراهيم أنصرع: وش فيك مروج ...... (تبهدل)
مروج: بطني بطني بطني .....
إبراهيم: وش فيه
مروج: يعورني ..... بموت منه
إبراهيم خاف عن جد: تروحي المستشفى ......
مروج: لا
إبراهيم: من ايش
مروج سكتت وبعد دقيقة: منك ......
إبراهيم بصدمه: أنا ..... أقول قومي لا الحين (ورفع يده عليها من العصبية)
مروج من الصدمة: بتطقني ...... (وتحط يدها على بطنها) وولدي(تمثل)
إبراهيم نزل يده وتنهد بعمق وقال: قومي نزلي ....
مروج: مانا ........
إبراهيم: متأكدة ......
مروج: أي خلاص برجع أرتاح ......
إبراهيم على طول مشى بالسيارة ولما وصلوا بيتهم نزل إبراهيم والتفت ما شاف مروج نزلت طالع شافاها طايحه ..... خاف: مروج مروج ..... (يهزها)
مروج مسكينة كانت نايمه وهو فكر إن صار لها شيء صحيح خاف وجلس يحاتي وهو يحاول يصحيها
: مروج مروج ...... مروج .....
مروج صحت شوي: ها ..... وصلنا ....
إبراهيم ارتاح: أي قومي نامي داخل
مروج طلعت وراحت على طول غرفتها وإبراهيم دخل عليهم: سلام
الكل: مبرووووك مبروك
شذى بعين وعين: بيصير أبو ..... والله انك مو سهل
إبراهيم بفخر: عبالك سهل أنا ......
أبو إبراهيم: وينها الحين بيت أهلها
إبراهيم: لا ..... داخل في الغرفة .....
أم إبراهيم مستغربه: مو قالت بتروح لـ ......
إبراهيم: لا تبي تتمشى ..... تحرق أعصابي
الكل ضحك وأبو إبراهيم: الله يعينك على نساها
أم إبراهيم: جهز حالك ..... حتى اللي ما تاكله بتشفي عليه
إبراهيم بصدمه: وشو ..... أقول بروح أقول لها نزليه من الحين
الكل :هههههههههههههههههههه
شذى: اللي يبي السح ما يقول أح
إبراهيم: جب جب .... يالله بروح ارتاح ....
شذى بعين وعين: أكيد مو مع .....
إبراهيم اخذ المخدة اللي بالجانب وعليها: جب ..... (وطلع)
الكل ضحك عليه .....
*****************
في بيت أبو جواد
جمانه: يالله نصور
ناصر: زين ..... الحين إنت متأكدة بتروح
جمانه: خالتي قالت ...... ياااااي مروجوه حامل مو مصدقة
شيماء:ليه ..... شيء طبيعي بتحمل يعني عادي ......
جمانه: مو مصدقه .... كأنه حلم .... يااااااي بصير خاله وأخيرا
ناصر: وش اللقافة ..... يكفيك عمه
جمانه: لا سجدوه ما أبيه
شيماء: اسم الله على ولدي ..... (وبدلع) حاصل لك مثله
جمانه: بعدين بنشوف أي أحلى أولادي وإلا أولادك
ناصر: تحدي
جمانه: أقول .... خلص خلص ....
أم جواد طلعت لهم: وين؟؟؟؟؟
جمانه: بيت عمي أبو مشعل
أم جواد: إيه
جمانه: يمه لا تنسي مروج حامل .... لازم أروح لها
أم جواد: توها مكلمه أم مشعل تقول إن مروج ما راحت لهم
جمانه بحزن: كيف ما بنشوفها
ناصر: لا روحي لها بيتهم
جمانه: استحي .....
أم جواد: الحين هي نايمه ..... بعدين روحي لها
في الليل راحت جمانه لمروج بيت أهل ريلها وجلسوا في غرفتهم الخاصة يعني غرفة نوم مروج وإبراهيم وسوالف وهدره ولما رجع إبراهيم جلس مع أهله في الصالة لين ما طلعت جمانه وراح غرفته يرتاح
*********
في بيت أبو مشعل بعد أسبوعين
طبعا طول فترة الأسبوعين مشعل ما احد يشوفه الشغل زاد عليه وصار حتى ما عنده وقت فراغ يطلع من البيت الساعة 7 ويرجع على الساعة 10 ينام ويصحى ويروح الشغل ..... الوجبات الغداء وغيرها ما ياكل وإذا جاع أكل تفاحه تسكيتة جوع
أم مشعل: يا ربي وش صار له هذا الولد .... ما ياكل
أم جواد: كلهم كذا ..... بكرة يعرس وينتظم
أم مشعل: كلمتيها
أم جواد: للحين لا ..... بس قلت لأبوها وما قال شيء
أم مشعل: يا رب تكون من نصيبه
أم جواد: ياااااااااا رب .... والله بديت احاتيها الاختبارات ابتدت وحتى لقمه بالموت من الماي إلى الحليب الصباح وبس .....
أم مشعل: الله يهديهم
***************
في غرفة أحلام
جمانه: ها فهمتي .....
أحلام: إيه ..... طيب وكيف جبنا الجواب هذا ....
جمانه: شوفي كيف الرياضيات يبي له حفظ قوانين إذا ما حفظتي ما تمشي فيه ..... سمعي .....(وكملت الشرح)
************************************************** ************
بعد ساعتين
جمانه تطالع الساعة: يالله لازم أمشي
أحلام: قعدي تعشي معاي .....
جمانه توقف: أصلا أنا أسوي رجيم .... يالله أكيد ناصر وصل ...... ما عندك سؤال؟؟؟؟؟
أحلام: لا مشكورة .....
وطلعوا من غرفة أحلام نازلين بالصدفة مشعل راكب
جمانه تطالع مستغربه وبس رفع راسه انصدمت: مشعل
مشعل طالع فيها: جمانه ..... هلا ببنت العم
أحلام بخوف: مشعل وش فيك ..... وجهك أصفر و ......
مشعل: يمكن قلة النوم ........
جمانه: ليه ..... صرت ..... (تطالع فيه)
مشعل يطالع في نفسه: وش فيني .....
جمانه: صرت أعظم من فاضل ...... عصقول
مشعل: سبحان الله ........ طالعين على بعض
جمانه انحرجت منه ونزلت وهو كمل طريقه لغرفته
****************************************
في المجلس
جمانه: يالله يمه ناصر وصل
أم مشعل: أي ناصر...... وصل ومشعل لا (تتحسر على ولدها)
جمانه: مشعل توه راكب فوق
أم مشعل وقفت: رجع .......... (طالعت الساعة) 9غريبة (وطلعت له)
أم جواد: يالله نمشي ....
أحلام: مشكورة جمانه ..... الله لا يحرمني منك
جمانه: ما بينا شيء أنا بنت عمك ..... يالله سلمي عليهم ..... (وطلعوا)
**********************************************
اليوم اللي بعده الصباح الساعة(11)
أم مشعل تكلم أبو مشعل بضيق: الولد انهمك في الشركة وأكل ما صار ياكل إنت شوف لك حل معاه
أبو مشعل: اهو كبير ويعرف مصلحته (ويشرب الشاي)
أحلام دخلت: سلام
الكل: وعليكم السلام
فيصل: صباح الخير ..... يالله بروح الشغل
أم مشعل: أكلت شيء.......
فيصل: لا باكل هناك ..... (وتوه بيطلع) إلا ما قلتوا مشعل ما راح الشغل
أم مشعل بصدمه: ما راح ..... كيف
فيصل: لا بس المكيف في غرفته كالعادة ثلج قلت يمكن ..... ما ادري ما ادري ..... (وطلع)
أم مشعل: مدام ما راح بروح أجلسه يفطر .....
دخلت غرفته حست بقشعريرة من البرد وشغلت الإضاءة وراحت عند ولدها: مشعل مشـ ....... (تهزه)
مشعل ....... مشعل
وطلعت صرخت: أبو مشعل تعال شوف مشعل بسرعة .....
فاضل أنصرع وعلى طول طلع من غرفته: وش فيه
أم مشعل: ما يرد علي .... يا خوفي صابه شيء
دخل فاضل وأبو مشعل وراه مع أحلام
فاضل: مشعل مشعل ..... قوم .....
مشعل: ...............
أبو مشعل: فاضل جهز السيارة بسرعة ........
أحلام بخوف: يو مشعل .........
فاضل بسرعة طلع وشغل السيارة وعلى طول راحوا المستشفى
***********************************************
في بيت أبو جواد بعد يومين
جمانه بتعب: بقى فصل كامل ...... يوه ...... يا ربي .....
أبو جواد دخل: سلام ....... (مع جواد)
أم جواد والكل: وعليكم السلام والرحمة
أم جواد: ها تبو عشى .......
أبو جواد: أي واللي يرحم والديك
أم جواد بتقوم بس استوقفتها شيماء: أنا بروح أجهزه ..... (وراحت)
أم جواد: غريبة متأخرين
أبو جواد: لا بس مرينا المستشفى
أم جواد بقلق: خير ..... عسى ما شر
أبو جواد: مشعل ..... مشعل منوم
جمانه على طول رفعت راسها بصدمه: منـ ...... منوم ....
أم جواد: وش فيه
أبو جواد: تعب عليهم قبل ليلتين ونوموه
جمانه: وكيف ما درينا .....
ناصر دخل: سلام
الكل رد وجمانه: كيف ما درينا يبه
أبو جواد: ما حبوا يقلقونا و .....
جمانه بقلق: ووش فيه الحين
ناصر: لا تخافي ..... بخير .....
جمانه جمعت أغراضها وركبت غرفتها وعلى طول اتصلت لأحلام
**********************************************
(15)
في المستشفى
أحلام: ما حصلت تمرض إلا أيام الامتحانات
مشعل يبتسم: وش أسوي بعد ....... الله كتب
دق جوال أحلام وهي ردت: هلا جمانه ...... الحمد لله ...... (تطالع مشعل) لا أحسن ..... وش فيه يعني عيارته ..... إيه (نغزه) يبي يقيس مقدار حبنا له ويشوف من يحبه فيسأل عنه
مشعل على طول مد يده واخذ علبة الكلينكس وقطها على أحلام وهي تكلم: آآآآآآآآآآآآآي ..... (وبقهر) مشعلوه لا تسوي حالك علينا ..... (وترد تكلم) كملي ..... أي .... طيب ..... يبلغ ..... الله يسلمك من الشر ....
(وسكرت وتكلم مشعل) تسلم عليك ...... و (تلتفت للبقية) وعليكم ....
الكل: الله يسلمها من الشر
أم مشعل سرحت (والله مالك غيرها ..... بعد شهر بشوف وش بيصير)
مشعل حس لأمه: يمه ..... يمه .... يماااااااااااااااااااه
أم مشعل انتبهت: هلا .....
مشعل يأشر: وين وصل التفكير ليكون للقمر
فيصل بتشكك: أتوقع للعرس
مشعل: أوه أوه....... ليه خلاص بتعرس
أم مشعل: مو أهو ..... إنت
مشعل بصدمه: أنا ... بس ما أبي ....
أم مشعل مقاطعة: كافي .... ما أبي اسمع منك ولا كلمه .... يكفي ... لمتى .... ما تقول لي ....
مشعل حس إن أمه حاسه بضغط مسواه عشان كذا سكت عشان تطلع اللي بقلبها وهي ما خلت شيء ما قالته: لمتى .... لمن تعنس أو لما تشوفنا في قبورنا .....
مشعل والكل: الله يعطيكم طولت العمر
أم مشعل بحزن: أي عمر كثر اللي راح ...... أي عمر ..... أتمنى أشوف عيالك اليوم قبل بكره وإنت .... لا ... ما أبي تو الناس ..... خلاص نبي نرتاح أنا وأبوك نبي نعرسك عشان نعرس إخوانك ....
مشعل: عرسوهم ما قلت لكم لا تعرسونهم .....
أم مشعل: قبلك .... أنا ما اقبلها ...
فيصل: وتعتقد يا مشعل ممكن تفكير بس أعرس قبلك .... مستحيل
أبو مشعل دخل: ها وش صار اليوم تطلع .... جهز أغـ ....... (انتبه للوضع) وش صاير
مشعل: ولا شيء ..... ها اليوم اطلع
أبو مشعل: أي بتطلع .... يالله أم مشعل جهزي أغراض الولد
فيصل طالع مشعل ويأشر له يراضي أمه ومشعل اشر له يطلع مع أحلام عشان يتفاهم مع أمه بلحالهم بعد ما أبوه طلع وطبعا فيصل ما عارض وطلع مع أحلام لمكان الورود القريب يشوفوا أشكال التصاميم
مشعل: يمه .....
أم مشعل ترتب الأغراض: ........... (حاقرتنه)
مشعل: يمه
أم مشعل نفس الشيء حاقره
مشعل: يمه ..... أنا آسف والله آآآآآآآآآآسف .....
وظل ينتظر جواب: ......... أبد ....... يمـ .......
ما كمل لأن قطع عليه دخلت أبوه: يالله نطلع ..... جهزت الشنطة
أم مشعل: أي ...... (وتقدم الشنطة لأبو مشعل وتلبس عباتها وتطلع .... زعلانه)
مشعل طبعا قام بشوي شوي وطلع
*************************
في السيارة
الكل يتكلم ولما يتكلم مشعل مع أمه ما تتكلم معاه لين وصلوا البيت وراح الكل غرفته يرتاح وهو راح يراضي أمه
*********************
في غرفة أبو مشعل
طق ..... طق ..... طق .... طق
أم مشعل: تفضل ....
دخل مشعل: ممكن .... لو سمحت يمه
أم مشعل: ........................
مشعل دخل وحب راس أمه: يمه عاد ..... تكفي ...... (وجلس على السرير) أنا شغلي ما يسمح لي الحين
أم مشعل: ومتى يسمح لك ..... ها ... متى ... ما تقول لي
مشعل نزل راسه: مو الحين .... يعني حاليا .... لا
أم مشعل: بس .... أنا خلاص ..... خطبت لك .....
مشعل انصدم ورفع راسه طالع أمه: أيــــــــــــــــــش ......
أم مشعل: أي ...... و ... (بتردد) أهل البنت شبه موافقين
مشعل وقف: موافقين ..... من قال .... (عصب حده) الحين جايه تقنعيني أرضى وفي النهاية طبختي الطبخة وجايه تقولي لي خطبت لك ..... ليه ما تقولي بكرة الملجة واللي بعده العرس ..... ها ....
أبو مشعل مع فيصل وفاضل دخلوا: وش صاير؟؟؟؟؟؟ .....(لان صوت مشعل كان عالي)
أم مشعل: ترفع صوتك علي يا مشعل ......
مشعل يطالع أمه بنظرات الكسير: حرام .... اللي سويتيه حرام
أم مشعل: مو حرام .... إنت .... إنت السبب ....
مشعل: بتظلمي البنت
أم مشعل: ما اعتقد
أبو مشعل: وش السالفة
مشعل: اسمع يا يبه .... أمي .... أمي الجميلة اللي تخاف علي ..... خطبت لي
فيصل وفاضل مع بعض: وشووووووووو ....
أم مشعل: أي ..... خطبت له .... العايله ما عليها كلام و ......
مشعل وقف: خلاص يمه ..... لا تبرري موقفك ..... بس ثقي إني إذا عرست عليها ما أتوقع أسعدها .... وثقي إنها ما بتعيش معاي ..... يمكن بالكثير شهر .... (وطالع الكل) هذا ..... طبعا إذا ما كانت اللي في بالي أنا أبيها ..... (وطالع أمه) وعــــــــــــــــــــــد .... (وطلع)
أم مشعل بعصبيه: شفت .... شفت وش قال ..... (وبحيرة) وش أقول لهم ولدي ..... ولدي توني مكتشفة انه حاط وحده في باله ..... وما يبي بنتكم ....... آسفين وين أودي وجهي ..... وين؟؟؟؟
فيصل يروح عند أمه: هدي يمه .... هونيها وتهون
أبو مشعل: ومن هذولا العرب اللي ..... متأكدة إنهم يناسبونا
أم مشعل: كلمت أم جواد ..... عشان جمانه .... نبيها والحين ..... (نزلت راسها بحزن) وش أقول لهم
فيصل بصدمه: جمــــــــــــــــــــانه ......
فاضل: جـمـ ....... بنت عمي .....
أبو مشعل: خوش اختيار .....
أم مشعل: وين الولد حاط وحده في باله
فيصل تبهدل: لا لا ..... مو حاط وحده ...... يضحك معاك .... (وطلع)
**********************************************
في غرفة مشعل
مشعل يطالع روحه في المرايه ويحرك شعره بعصبيه: كيف ....مستحيييييييييييييل......
وعلى طول جلس على السرير: تعبت .... تعبت .....
طق طق طق
مشعل: ما أبي أحـــــــــــــــــــــد ....
فيصل: مشعل السالفة مهمة
مشعل عصب: ما أبي أحــــــــــــد .....
فيصل بصوت خفيف: السالفة عن جمانه .... ما تهمك
مشعل سمع اسم جمانه على طول تنهد: أدخل .....
فيصل دخل ومشعل بدون ما يعطيه وجه: وش السالفة
فيصل: جمانه .......
مشعل طالع فيصل بنظرات حزن: وش فيها
فيصل: واحد ...... كلم خالتي أم جواد يعني أمها كلمتها عشان تبيها وبعدين ..... (سكت)
مشعل: كمل
فيصل: ما يبيها ...... ما عجبته .....
مشعل عصب: وشووووووووو ..... هذا ما عنده ذوق وغبي وما يفهم هذا ما يستحق يعيش وهذا واحد متخلف وأمه داعية عليه بالشقى و ..... (سكت)
فيصل تكتف وقاعد يسمع الكلام بإنصات: كمل ...
مشعل باستغراب: ما قال لي جواد ..... ولا حتى ناصر
فيصل: لأنه من جهة أم جواد ..... وما احد يدري غيرها
مشعل تنهد: شفت القدر ..... أمي خطبت لي وحده ..... وأنا أبي وحده والحين اللي أبيها ..... تروح ....
فيصل يزيد على أخوه: شفت عاد .... (وجلس جنبه على السرير) مو قلت لك من الأول قول لعمي أو لجواد على الأقل ...... بس .... الطل ..... كأني اكلم الجدار كان الجدار يسمع فأنت ما تسمع .....
مشعل مو منتبه للتهزيء اللي وصل له وكان يرد بدون ما يحس: أي والله أي و ..... (انتبه)
فيصلوه .... مو كأنك .....
فيصل بسرعة طلع من الغرفة يضحك ومشعل ابتسم وسكت يفكر بحالته مع جمانه
************************************************** *****
بعد أسبوعين آخر يوم من الاختبارات
أحلام دخلت البيت: ألف الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله .....
فاضل نازل من الدرج بيروح الشغل: كلللللوش ..... مبروووك خلصتي
فيصل نزل: طلعتي من الشر
أحلام راحت وحضنت فيصل: الشر ما يجيك يا أخوي يا حبيبي
فاضل بغيرة: أي وقت الحاجة يا ........
أحلام راحت وحضنته: يا عمري أخوي اللي يحبني
أبو مشعل طلع من غرفته ولما شاف شكلهم: الله يعينكم أكيد للمصلحة ..
أحلام راحت وحضنت أبوها وحبته: يبه حرام عليك ما اشتقت لي ..... أسبوعين وأنا غافصة عمري بين الكتب ...... (وتاخذ نفس) انتعاش .... (وصرخت صرخة قضت الآذان) خلللللللللللللللللللللللللللللللللللصت
أم مشعل طلعت من المطبخ: ها بشري
أحلام حضنت أمها: الحمد لله ..... الحمد لله
مشعل دخل: سلام...
الكل رد ومشعل: أوه أخيرا البيت منور وأخيرا رجعت لنا أم اللقافة أم لسانين
أحلام تدور في البيت: أخيرا .... بس والله (تلتفت له) ما اشتقتولي
مروج تطلع من المطبخ: أكيد اشتقنا للقافة
أحلام شهقت: مروجوه ....وسلمت عليها وطبعا حضنتها
مروج تطقها بخفيف: أصغر عيالك مروجوه ....
أحلام: والله أحبك ....
الكل: سبحان الله
دخلت جمانه معصبه: مروجوه يا .... (انتبهت لشكلها الغلط) سلام
وعلى طول ركبت فوق غرفة مروج منحرجه
فيصل مستغرب: وش جيبها
مروج ضحكت: أمور خاصة ..... (وركبت)
فاضل: أقول لو ما عندي شغل كان ما طلعت إلا وعندي الخبر وعارفه .... (وطلع)
فيصل: أكيد آخذ مكانه ......( وصعد)
طق طق طق
مروج فتحت الباب وطلعت: خير .... (وسكرت الباب وراها )
ومن داخل سمعوا جمانه:مروج روحي غرفة أحلام عشان بعدين أجي هناك ....
مروج: طيب ...... لا تنسي مع الميك آب ......
فيصل بفضول: وش السالفة
مروج تروح غرفة أحلام: ولا شيء .... أمور خاصة (وتدخلها وفيصل معاها)
فيصل: وش هذي الأمور
مروج: فيصل بسرعة أطلع ..... الحين بتجي
فيصل يجلس بعناد: مو على كيفك
دخلت أحلام: أشوف الشعب هنا
مروج: قولي له يطلع
أحلام: قد آوت فيصل
فيصل: إنت جب .... أنا اللي على كيفي .... يالله .... ولعلمك لو ما إني معزوم كان رويتك شلون بس .....
قطع عليه صوت جواله وطلع .....
أحلام: وش السالفة .....
مروج: جمانه مسويه لوك جديد ..... بتشوفي .... رهيب
مشعل دخل: من الرهيب .... (يطالع روحه في مراية أحلام الطويلة) أنا ..... ادري
أحلام بملل: أف يا أخي اشتر لك مرايه مطاوله عشان تشوف روحك .... زهقتني
مشعل يعدل شعره بمشاطة أخته: فكرت اشتري .... والى الآن .... يالله باي (طلع)
ما مداه دقيقتين إلا ودخلت جمانه وسكرت الباب وراها
مروج انصدمت: وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااو
أحلام: رهيبــــــــــــــــة
جمانه تسوي عرض أزياء لهم وذيلاك يطالعوا باعجاب: واااااااااااااااااو رهيبة قمر .... لا أحلى منه و .....
ما كملوا لأن قطع عليهم مشعل اللي دخل عرض بدون قصد عشان ياخذ جواله: ما يمـ ........ (انصدم) .......
جمانه على طول في كبت الملابس وقلبها يدق بالقوة وأما مروج وأحلام ما استوعبوا اللي يصير إلا متأخر
مشعل ظل واقف ويفكر من هذي وبعد مدة: آآآآآآآآسف بس ......
أحلام بعد ما استوعبت: مشعلوه ....... بررررره
مشعل: زين باخذ جوالي ...... (وقبل ما يطلع اشر على مروج من هذي واهي أشرت عليه بذبحك وطلع)
جمانه طلعت: يالنحوس .... فشله .... إحراج
أحلام: جمانوه مسويه حالك ..... أصلا لعلمك قولي الحمد لله انه شافك وإنت عدله ومتكشخه
مروج بعين وعين: أخاف بكره يقول خطبوها لي
جمانه استحت وأخذت ثوب من المعلقين وقطته على مروج .....
عند باب الغرفة مشعل ما مشى إلا يعرف منهي
مشعل ابتسم: جمانه ...... والله حلوت ..... (ومشى)
*************************************
في الليل
أحلام نازله وهي متعدله:يبه وين فاضل
أبو مشعل: طلع مع أصحابه .....
مشعل دخل وأول ما شاف أخته حبس ضحكته وهي تخصرت: وش فيك بعد علي ....
مشعل يأشر عليها: طالعي وجهك ..... (وحبس ضحكته)
أم مشعل: ها والبنات جهزوا
جمانه دخلت بالنقاب: جاهزين ..... (وانتبهت لمشعل انحرجت ونزلت راسها)
مشعل أول ما شافها تذكر شكلها لما شافها وابتسم وأمه: خلاص مشعل يوديكم
مشعل انتبه: خير .... لا لا أنا مشغول
أحلام برجى: عاد مشعل حبيبي .... تكفى
مشعل: نو .... وي .... سوري
أحلام: ومن بيودينا ....
فيصل دخل: سلام ..... (انتبه لجمانه) أوه خلاص كبرت المره وقررت تتغطى عنا
جمانه انقهرت: أنا من زمان كبيره ..... ولأني كبيره ..... تغطيت
فيصل يأشر عليها: فتحي خلني أشوف وش مخربشه على وجهك
جمانه: أحـــــــــــــــــــلامك ...... (وطلعت والكل ضحك )
مشعل: ويلي فشلوه .....
أحلام: يالله من بيوصلنا
فيصل: لا تحلمي أوصل احد
أحلام برجى: تكفى ..... عاد
أم مشعل: ولا منته ...... مشعل وصلهم ....
مشعل: نعم نعم ..... سوري ما اقدر
مروج تدخل وهي متعدله: يالله جمانه تقول خيستوها ..... حر
فيصل يرفع صوته: اللي مو متعود على البخور تبخر واحترق
جمانه تدخل: فيصلوه .... إنت بالذات ما أبيك توصلنا .... (طالعت مشعل) مشعل بيوصلنا ولا منتك
مشعل طالع جمانه بحزن وفي نفسه (غصيت بيهم عظم): يالله .... 5 دقايق
جمانه: ايوه يا ولد العم ...... هذا ولد العم وإلا بلاش
فيصل بنظرات: متأكدة (يهدد)
جمانه بإصرار: أيـــــــــــــــــــــــه
فيصل شلح ثوبه ووراها وهي: يماااااااااااااااااااااااااه (واهرب)
أحلام: جمـــــــــــــــانه ..... انتبهي لابسه تنوره
طبااااااااااااااااااااااااااااااخ
أحلام بسرعة ركضت وفطست ضحك:ههههههههههههههههههههههههههه
الكل راح ومشعل حبس الضحكة
جمانه: آآآآآآآي ..... يالنحيس
فيصل بخوف: وش صار لك ...... تعورتي
جمانه: يا ربي ....... أآآآآآآآآآح ..... (تبرك على رجلها) ....
فيصل يحرك رجلها: وكذا
جمانه صرخت: آآآآآآآآآآآآآآي ......
فيصل تركاها بسرعة: ..... يو آسف .....
جمانه تعدل رجلها بصعوبة: شفت الكعب ..... (وتأشر على حذائها البوت)
فيصل: آآآآآآآآآأح ..... آسف (حس بيها)
جمانه: فيك خير ....
مروج ضحكت وفتحت المجال للكل بالضحك
جمانه انقهرت وبالأخص من مشعل على طول وقفت بقهر: تضحك معاهم
الكل سكت ومشعل استغرب (وش معنا أنا بالذات ..... كلهم ضحكوا)
جمانه من القهر على طول نزلوا دموعها ورمت شنطتها على صدر مشعل وطلعت
مشعل على طول طلع وراها: جمانه ..... جمانه ...... وقفي شوي
جمانه على طول ما سمعت له وطلعت من بيت عمها وهو على طول ركب سيارته ولحقها
وفتح النافذة: ركبي .... ركبي جمانه .....
جمانه تبكي بصمت وهي ماشيه ومشعل زهق ووقف السيارة ونزل معصب: والله العظيم يا جمانه إن ما تركبي السيارة وتتركي عنك الموقف البايخ هذا ..... لرويك شغلك
جمانه خافت منه ووقفت وهي تصيح بصمت وهو: بسرعة ..... (صرخ)
جمانه طالعت فيه ومن الخوف على طول بدون نقاش ركبت في المقعد الخلفي وهو ركب ووصل بيتهم وعلى طول: نزلي ....
جمانه بصوت خوف وكسير: ما أبي
مشعل من العصبية زقر عليها: قلت نزلي
جمانه على طول قامت ودخلت وفي غرفة أحلام على طول .....
الكل في الصالة يحاتي وأول ما دخلت الكل وقف بس ما عطتهم وجه وصعدت
دخل مشعل وراها وطالع طيفها وبعدين راح للكل
أبو مشعل: شفيها
مشعل بضيق: زقرت عليها
فيصل: وصيحتها
مشعل تنهد وفيصل عصب: إنت كيف تعصب عليها ..... أختك هي ....
مشعل: نرفزتني
أحلام على طول ركبت لها وأما مروج حست روحها تعبانه شوي فما قدرت تركب
************************************************** ****
في غرفة أحلام
أحلام: جمانه ..... لا تزعلي .... أصلا مشعل ما كان يقصد
جمانه وهي بين دموعها: باين ..... باين .... (وقعدت تصيح) أصلا ... اهو ما غلط أنا الغلطانة ......
وكملت صياح .....
أحلام استغربت: ليه ..... وش سويتي
جمانه: عارفة عارفة ..... القهر وش معنى اهو ..... كلهم ضحكوا ..... واهو ..... وكملت صياح .....
************************************************** ******************
في الصالة
ناصر: يالله يالله
مروج تغطت ودخل: سلام .... غريبة البيت صخة ..... وينها بضاعتنا
أبو مشعل: هلا ناصر .... حياك
ناصر: لا بنستلم البضاعة ونمشي .... (يطالع مشعل) شفيك كأنك فاقد حبيب
نزلت أحلام بسرعة و: ترى جما ..... (وافلت) طبعا عشان ما كانت لا بسة عباه
ناصر يفتح ويغمض: أ ...... (وضحك)
الكل: ........................
ناصر يطالع فيهم وبقلق: وش سالفتكم
أحلام دخلت: هلا ناصر ..... ترى جمانه طلعت
ناصر استغرب: طلعت ..... مع من ؟؟؟؟
أحلام: والله انك ذكي ما دريت إنها انخطبت ..... (تاخذه قد عقله)
ناصر: ها ..... متى (صدق)
أحلام: توها ..... الحين ..... ولا كتبوا العقد ومر عليها
ناصر بقهر: أفا ..... وأنا مو حاضر .... (وطلع بسرعة)
أحلام: ههههههههه ...... صج غبي ....
مشعل يطالع أحلام بنظرات الغضب: شخبارها ....
أحلام: ويعليه طلعت مكسورة الخاطر .... والغريبة إن طلعت وهي تقول اهي السبب إنت ما غلطت ....
مشعل رفع راسه: كيف يعني .....
أحلام: ما ادري تقول .... الكل ضحك ..... وش معنى اهو ..... ويعني
مشعل وقف وصعد غرفته وفيصل صعد له والكل راح غرفته ومروج راحت بيت أهلها الجديد بيتهم و
أم مشعل: خلاص يا أبو مشعل ..... بكرة بكلم أم جواد مرة ثانية
أبو مشعل: لا لا لاتكلميها ...... خلي الموضوع يعدي بالأول
***************************************
(16)
بعد أسبوع
مشعل في السيارة يكلم فيصل: إيه بزور عمي
فيصل فهمها: اوكيه بجي لك هناك ...... مسافة الطريق .... (وسكر)
*********************************************
في بيت أبو جواد
أبو جواد: حيا الله مشعل ...... تو ما نور البيت
جواد: أيــــــــــــه ...... مدام تكرم وتفضل وجاء ..... لازم الترحيب ....
فيصل: أشوف أنا ما قلتولي نفس الشيء
أبو جواد: لأنك لازق 24 ساعة
فيصل: أفا ..... (وبفخر) هذا إنما يدل على حبي لكم
جواد: الله والمحبة .....
صوت ينادي (أنثوي) بخفيف: جواد .....
فيصل ومشعل ما عرفوه لأن لو جمانه كان بصراخ (معروفه عند الكل)
جواد قام وبعد دقيقة رجع بصحن فيه الشاي والقهوة والمكسرات .....
أبو جواد: جواد يبه روح جيب سجاد .... خل أمه ترتاح شوي منه ...كل عندها مسكينه
جواد: حاضر يبه ..... (وطلع)
مشعل يبي يسأل عن جمانه ومو عارف فيصل حس بيه: أقول عمي
أبو جواد: سم
فيصل: ما أشوف جمانه ...... غريبة .... تسمع حسي وما تجي
أبو جواد ضحك: لا والله بس اليوم معزومة ......
مشعل يسمع باهتمام وفيصل باستغراب: وين؟؟؟؟؟
أبو جواد: مزرعة ..... صديقاتها عازمينها .... مع أحلام ..... ما تدروا
مشعل: لا ما قالت أحلام
فيصل وكأنه ذكر: صحيح أهي قالت لي أوديها ورفضت ..... من وداهم
أبو جواد: ناصر ..... حنت على راسه جمانه لين ما قال خلاص بيوديها
مشعل تضايق وفيصل: بيطولوا .....
أبو جواد يطالع الساعة المعلقة على الحائط: أنا قلت لها ترجع الساعة 10 وما ادري .....
فيصل يطالع الساعة: وااااااال بقى وايـــــــــــــــد ..... توها 8
جواد دخل وهو حامل سجاد: وليه مستعجلين
مشعل: تعرف الشركة...
أبو جواد: صحيح مشعل ...... بقول لك .... ترى إحنا بنفصلك (عمه وأبوه لكي يوضح لكم الأمر)
مشعل بإحباط: ليـــــــــــــــــــــــــــــــــه
أبو جواد: يا بوك تعبتنا أنا وأبوك نحاتيك من الشركة للبيت وساعات ما تاكل ولا تنام ......
يبه متى تعرس ..... تكون عندك مرة تونس وحدتك و ..... (بدء المحاضرة)
فيصل يأشر على مشعل: ويـــــــــــــــــللللللللي ...... (يتشمت)
جواد ماسك ضحكته ومشعل: يا عمي خلني عزابي أحسن ..... (يطالع فيصل بنظرات توعد
وذاك يتشمت عليه)
أبو جواد: أي عزابي .... شوف جواد ولدي عرس وما مداه إلا وجاب سجاد شفت هذا الرجال
وإلا بلاش ...... ما تدري يمكن بعد سنه نسمع بعد مرته حامل
جواد ضحك وهو منحرج وقال: لا واحد يكفي
فيصل بعين وعين: يكفي .....
جواد خزاه: حاليــــــــــــــــــا
الكل ضحك وأبو جواد: لا تتعب أبوك معاك .... اكو ناصر جاء لي الأمس وقال لي يبي يخطب .....
الكل انصدم: ها .....
جواد: تخسي إلا اهو ..... توه ياهل ..... مراهق
فيصل: إذا أنا اكبر منه ..... وما قلت بعرس ....
دخل ناصر: سلام
الكل: وعليكم السلام
أبو سجاد (جواد): ها .... سمعنا تبي تعرس
ناصر بصدمه يأشر على نفسه: أنـــــــــــــــــــــاااا
جواد: لا اللي وراك
ناصر طالع ورى ما فيه شيء وبعدين لجواد: من قال؟؟؟
مشعل طالع عمه وهو مبتسم: عمي يقول
أبو جواد: إيه اهو قال .... (يغمز لولده)
فيصل: عمي اغمز عدل .... يعني ما احد شاف
مشعل والكل فطسوا ضحك:ههههههههههههههههههههه أقول عمي ..... مو ناصر قال يبي يخطب
أبو جواد مصر: أي قال ....
وجلسوا سوالف وهدره
******************
في مكان ثاني في المسبح
: يا حماره هوني
شوق: إنت اللي بديتي ..... تحملي
: أمزح ..... (تطشر شوق عليها الماي) نورووه والنهاية
نور تضحك: ولا البداية
*****************
على الكراسي
جمانه تساسر أحلام: ألفاظهم حليوه ....
أحلام بعدها تطالع فيهم: أوه لا يعلى عليها
وصلت فاطمة: ها جمانه ..... وش الوضع عندك ..... والجامعة
جمانه: الحمد لله ..... تماااااااااام .....
فاطمة تلتفت لأحلام: وأحلام طلعت النتيجة
أحلام: والله الله العالم ...... الجرايد بعد بكرة تحطهم والله يستر
فاطمة: الله يوفقك
أحلام: أجمعين
نور تطلع من المسبح: ها بنات ..... ما بتطبوا .....
جمانه: أما أنا ما جبت لي ثياب
فاطمة: عادي نعطيك
جمانه ابتسمت: تسلمي بس ..... ما اعرف أسبح وبعدين ما أحب أسبح في مزرعة
نور: إنت جربي ..... والله حليو ...
جمانه: لا مالي نفس ..... مرة ثانيه .....
نور: إنشاء الله .... (التفتت لأحلام) وأنت
أحلام: اخوي ما يرضى ..... وبعدين (تطالع المكان) المكان مو آمن كثير
توصل شوق: أي مو آمن بس ما في احد ..... حتى أهلها (تقصد فاطمه) طلعوا .... برحله
فاطمه بتحنطب: خليهم يمكن مزرعتنا ما عجبتهم
أحلام: لا والله حلوه كثير .... بس أنا ....
فاطمه مبتسمة: إنت ايش
أحلام: تعبانه شوي ..... وحاسه روحي شوي وبقدف ..... عشان كذا خلني ارتاح ....
نور: تبي فيفادول
أحلام: مشكورة ..... بس أبي ماي الله لا يهينك
نور: طيب ما طلبتي ....
طبعا جمانه وأحلام جابوا ثياب بس في السيارة وأول ما شافوا المزرعة ما نزلوهم لأن المزرعة كانت كلها كاشفة ..... وهم أيضا ما يحبوا يتسبحوا في أي مكان ..... وخصوصا مكشوف من الأعلى
************************************************** **********
في مكان مواجه لهم .....
: من هذي
: سمعت اسمها جمانه .... واللي جنبها أحلام
: أها .... سمعي رجاء .... أبيك تقنعيهم يطبوا في المسبح
رجاء: ليه
: إنت سوي اللي قلت لك عليه .... لازم
رجاء: طيب يا وفاء ...... طيب .... وقامت
رجاء بعد ما راحت لهم: سلام عليكم
الكل يرد: وعليكم السلام (أحلام وجمانه لحالهم)
رجاء: أنا رجاء .... (وسلمت عليهم)
جمانه: أنا جمانه وهذي أحلام
رجاء: تشرفنا ..... إلا ليه ما تسبحتوا مع البنات والله السباحة فله
أحلام: تعبانبن شوي
رجاء: سلامات ..... وش فيكم
جمانه: لا دوخه شوي ..... وتعرفي مع الصدى .... لازم يعني
رجاء: أها ..... الله يعينكم .... اوكيه .... استأذن .....
ومشت عنهم لوفاء
وفاء: ها بشري
رجاء وهي تجلس: تعبانين
وفاء تطالع فيهم: من عايلة من؟؟؟؟؟؟؟
رجاء: والله ما سألت .... (وباستغراب) ليش كل هذا الاهتمام
وفاء: لا بس اسأل ..... (وتسندت على لكرسي تطالع فيهم)
***********************************
بعد ساعة
فاطمة: يالله تفضلوا العشا جاهز .....
طبعا كل الفتيات دخلوا ليأخذوا مواقعهم وفقط من بقى وفاء
وفاء في نفسها (بنشوف يا فاطمة .... متكبرة ..... ومغرورة .... عشان أبوك أغنى .... بنشوف وش يملك)
وقطت عود الكبريت المشتعل على الزراعة ..... ودخلت
***********************************
داخل في غرفة الطعام الواسعة الضيوف
فاطمة تلقى كلمه: اشكر من حضر .... في عيد مولدي الـ 20 ..... واطلب من الله أن يحقق
مرادكم وشكرا ....
كل البنت صفقوا ونور: يالله سموا بالله
وبدء الجميع بالأكل
****************
في الطريق(في سيارة ناصر)
فيصل: أموت واعرف تعرفوا على من؟؟ .... وكيف ؟؟؟؟؟
ناصر يضحك: اللقافة ... (وسكت وهو موقف)
فيصل يطالع ناصر: وش فيك
ناصر يأشر: المزرعة ....
انصرع: فيصل اطلب الإطفاء بسرعة ... (ونزل)
فيصل على طول اتصل وقال لهم المكان ونزل مع الشباب طبعا الحريق كان حول البيت ككل
والبنات داخل .... هذا إذا حسوا بالحريق .....
*******************************
في غرفة الطعام
نور: الحمد لله ... (وقامت)
فاطمة: وين ما أكلتي شيء ....
نور: وين ..... اخوي دق علي وقال لي أجهز اهو في الطريق
جمانه تطالع لساعة: الساعة 10 وناصر ما دق علي ..... (بخفيف)
احلام: حاسه إن شيء بيصير
جمانه تطقها على خفيف: لا تفاولي .......
طبعا نور طلعت تاخذ أغراضها من المسبح وأول ما شافت الحريق أنصرعت وتراجعت للخلف وطبعا أغراضها طاحوامن يدها ...
ودخلت تصرخ: حريق....... حررررررررررررررريق
فاطمة اللي انصدمت طاح لصحن من يدها (صحن الحلي) وانكسر: كيف؟؟؟
نور بخوف بدت تصيح: المزرعة ..... تحترق
قالت كلمتها الأخيرة وكل البنات بدوا بالهرب اللي تاخذ عباتها تلبسها واللي تاخذ شنطتها واللي تتصل على أهلها
***************
في الخارج
ناصر بخوف: فيصل ..... اتصل لمشعل أو جواد أو أي احد
فيصل يطالع بخوف: زين ... (واتصل)
مشعل يرد: هلا فيصل
فيصل: مشعل تعال بسرعة المزرعة الـ (.....) ..... بسرعة
مشعل وقف بخوف: وش صاير
فيصل ما مداه بيتكلم إلا ناصر صرخ: الحريق انتشر ..... بسرعة فيصل......
فيصل على طول سكراه ومشعل قال لجواد وعمه وعلى طول طلعوا بأسرع وقت عندهم
************************************************** ***********
(17)
في داخل المزرعة
البنات الرعب دق عليهم وظل الكل يصيح وطبعا أحلام معاهم إلا جمانه هي الوحيدة اللي ما استوعبت اللي صار لها أو وش اللي يصير فكانت ساكته وتطالع الحريق من النافذة
فاطمة صاحبة العيد ميلاد كل ما تتصل لأخوها ما يرد وأبوها ما يرد
شوق بحرقة: بنموت .....
رجاء تصرخ على فاطمة: إنت عزمتينا عشان تذبحينا .....
الكل من الصدمة: .....................
رجاء: يالله تصرفي ..... شوفي حل .... أدري كنت ناويه تهربي بس ما أسعفاك الوضع وصرتي معانا ......
ما كملت لأن جمانه قاطعتها: وش هذا الإخبال .... إنت متأكدة إنك صاحية ..... اللي ييصير فاطمة ما لها ذنب بيه ..... يعني بالعقل ...... تبي تذبحنا ليه سوينا شيء وبعدين مو لازم بتفكر بنفسها وطبعا بملكية أبوها المزرعة .....
وفاء تساند رجاء: إذا كانت شايفة حالها ماله داعي تفكر ..... أبوها يسوي بدل المزرعة 10 فعادي عندها
فاطمة بصدمه: وش تقولوا ..... أذبحكم ..... أنا .... في يوم ميلادي .... (وقعدت تصيح)
البنات كلهم: أي إنت ....
جمانه بدفاع: من يصدقني من يقول نفس كلامي ..... من يوقف في صفنا (كونوا حزب)
أحلام تقدمت: أنا أصدقك....
نور: لأنك غبية ما تفهمي
جمانه: وإنت الذكية .... (تقوم لفاطمة) قومي فاطمة .... خلنا نشوف أكيد عندكم مطفأة حريق
فاطمة تمسح دموعها: يالله
**********************
في الخارج
وصلوا سيارة الإسعاف وبدت تحاول إخماد النار والشباب محترقين من القهر كل من خايف على أخته
مشعل وصل وعلى طول نزل: ها ..... (وبصدمه) وش هذا كله
ناصر بخوف: مشعل ..... جمانه وأحلام داخل
فيصل: وكثير بنات ......
واحد من الإنقاذ تجاوز الحريق ووصل عند الباب للبنات وقال لهم يتغطوا وكلهم تغطوا وطلعوا أهم شيء ينقذوا نفسهم .....
طبعا أول ما طلعوا كثير من البنات اللي فيهم صرعة اللي جاء لها ضيق تنفس واللي على طول نقلوها المستشفى
ناصر يطالع البنات: جمانه ...... ما أشوفها
فيصل: ولا أحلام
أبو جواد راح لوحدة من البنات اللي كانت متسنده على صديقتها وأخوها ما سكها من الجهة الثانية: أقول لو سمحتي ما تعرفي جما .....
رجاء صرخت: ما أعرف ما أعرف...
أخوها: خلاص رجاء خلاص .... هدي ..... وعلى طول وداها المستشفى
************************************************
بعد ربع ساعة
ناصر خلاص وصل حده من القلق وراح لواحد من رجال الإطفاء: لو سمحت إنت متأكد إن هذولا بس البنات
الرجل: أي ..... متأكد .....
فيصل: بس ناقصين ...... أخواتنا ماطلعوا
مشعل بنفاذ صبر: خلاص أنا لازم أدخل
أبو جواد: لا خلك ..... أنا بدخل ....
الرجل: ما يحتاج أرسلنا واحد داخل .... أنشاء الله يشوفهم
****************************************
داخل المزرعة
جمانه: وين؟؟؟؟؟
فاطمة: كأنه هنا
وصلت أحلام: بنات ترى البقية مو موجودين
فاطمة: أكيد طلعوهم رجال الإطفاء .....
جمانه: المهم ..... سمعوا إحنا لازم بنعبر هنا (تأشر على الباب اللي حواليه النار)
أحلام بصدمه: هنا .... إنت من صجك
جمانه: ما في حل ..... لازم نطلع للمسبح .....
فاطمة: يالله ..... ورشت على نفسها ماي ..... (وعبرت )
وأحلام بخوف: جمانه
جمانه: بســـــــــــــــرعة .... (تطالع وراها )المكان كله يحترق بسرعة
أحلام رشت على روحها الماي وحطت يدها على خشمها وطلعت وأما جمانه توها بتعبر إلا وتطيح عصاه مشتعلة قدامها فزعت ورجعت للورى ....
أحلام صرخت وهي تصيح: جمااااااااااااااااااااااااااااااااااانه ...............
فاطمة مسكت أحلام: بسرعة لازم نطلع ..... (وسحبتها وذيك مو راضيه)
***********************************************
عند البنات أول ما شافوا فاطمة طالعة مع أحلام
نور تأشر بفرح: طلعوا
وكل البنات تلايموا عليهم: ها وش الأخبار
أحلام من الصدمة: أخوي ...أبوي ...مشعل ....
مشعل أول ما لمح أخته راح لها وعلى طول تركت صديقاتها وراحت في حضنه تبكي
أبو جواد بفرح: أحلام ..... وحضنها
ناصر يطالع أحلام بقلق: وجمانه !!!!!
أحلام طالعت مشعل: ما قدرت ..... ما قدرت ..... (وكملت صياح)
مشعل أول ما سمع على طول أخذ ماي ورشاه عليه وخل
فيصل يصرخ: مشعـــــــــــــــل ...... مشعـــــــــــــــــل
فاطمة تشرب ماي وهي مرتجفة: ما ..... ما ....
الإسعاف تداوي الجروح اللي فيها اللي سببت بخروج الدماء الكثيرة وبعد ما خلصت: جماااااااانه
(صرخت وأغمى عليها .....)
أبو جواد جلس على الأرض وتنفسه صعب: بنتـ ........
ناصر يفتح زر أبوه الأعلى: يبه هدي شوي ..... مشعل بيجيبها ..... (وصرخ على فيصل) أتصل على جواد ..
طبعا الكل كان يطالع النار وهي تحرق كل شيء ما خلت فيها شيء وطبعا أنتشر خبر إن في بنت إلى الآن ما طلعت والبنات اللي يعرفوها يدعوا إنها تطلع سالمة وأما اللي ما يعرفوها نفس الشيء وأما الحاقدة وفاء تدعي إنها تموت ..... بدون سبب الحقد وما يفعل
********************************
داخل .......
وصل مشعل يدور: جمااااااااانه .... جمااااااااااااااااااااااااااااااااانه ..... (يصرخ)
جمانه طبعا جاها ضيق تنفس وأغمى عليها ........
*********************************
بعد عشر دقايق
فاطمة: نور أبي جوال
نور لأنه تحاول تهدي من فاطمة عطتها الجوال .....
فاطمة اتصلت: الو ...... عمي ..... (وبدت تصيح) الحق علينا .... أبي أخوي يجي المزرعة عمي لازم .... احترقت .... أي .... الحمد لله .... بس صاحبتي ما طلعت للحين ..... إيه .... اوكيه لا تطول بليز
************************************************** ***********
داخل عبر مشعل على طريق حق المسبح وحط يده على خشمه من الهواء الملوث ولما وصل عبر الباب ولا حس إلا شيء يعكرفه طالع وشهق: جمانه ......
جمانه طبعا مو معاه وهو يهزها بخفيف: جمانه .... جمانه .... (يضربها على وجهها بخفيف)
جمانه همهمت وهو: جمانه تسمعيني
جمانه: هـ ...... هوااااء (بصعوبة قالتها)
مشعل تذكر فيها ضيق تنفس فعلى طول: قومي قومي .....
وحملها وعبر وطلع لمكان يكون فيه الدخان أقل عشان يسمح لها بالتنفس وعبر بيها آخر شيء للخارج في الحديقة المحروقة
مشعل بطح جمانه عند الجدار: جمانـ ...... جـ .....
جمانه أوتعت وشافت مشعل ابتسمت: أنا آسفة ..... (وغمضت)
مشعل يهزها: جمانه
جمانه: ..... نـ ..... (وبدت تكح)
مشعل ما سكها: شوي شوي ..... شوي شوي .... (عدلها) أخذي نفس
جمانه: حاسه بختنق .....
مشعل بخوف: جمانه .... تقدري تمشي .... وإلا أحملك
جمانه بسرعة: لا لا بمشي ..... (ووقفت)....... وين ........(تتلمس شعرها) عباتي
مشعل: خلينا منها الحين ..... ويالله نطلع .....
جمانه تطالع فيه: غمض عينك .....
مشعل مستغرب: ليه
جمانه حطت يدها على عينه: قلت غمض .... (تطالع يمين يسار) أأأأأ ..... وين أكي غطايه .... يا ويلك إن فتحت عينك
مشعل: متفرغة .... إنت ..... (مغمض عينه)
جمانه لبست حجابها: يالله
مشعل يطالع فيها: .......... الحين أي المهم أطالعك وإلا نحترق
جمانه: تطالعني ....( ومشت قدامه)
مشعل: بس والله شعرك حلو ..... الحمد لله ما صار فيه شيء ....
جمانه انحرجت وسرحت في كلامه ومشعل ضحك ووراها يمشي
مشعل: تعالي هني في مخرج
جمانه: يالله
وطلعوا
**********
في الخارج
وصل أبو عصام عم فاطمة: خير ........وكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟(من هول اللي يشوفه)
فاطمة في حضنه: عمي ..... والله خايفه
هادي بسرعة: فاطمة ..... وش اللي صار ....
فاطمة على طول في حضن أخوها وهو يهدي فيها: خلاص خلاص ..... الحمد لله على السلامة ..... تفداك المزرعة واللي فيها ......
فاطمة: صديقتي يا هادي .... داخل .... (هادي عمره 24 سنه)
ما كملت إلا سمعوا صرخات والتفتت إلا شهقت: جما .... جمانه
هادي يطالع معاهم الجهة الثانية
نور شافت جمانه وعلى طول راحت لها: جمانه.......(وتحضنها)
جمانه أول ما طلعت طبعا منصدمه وش سيارات شرطه وش إسعاف وش مطافي وش سيارات الأهل .... وش عالم ..... متفرجين !!!!!!!!!!
مشعل: مشينا .....
أحلام على طول حضنت جمانه: جمانه .... (وبدت تصيح)
جمانه طبعا طول الوقت هي الوحيدة اللي كانت مصدر تشجيع للكل وهي الوحيدة اللي صحيح كانت خايفه بس حطت في بالها إنها إذا خافت وصاحت مثلهم كل وحده بتزيد الثانية فعشان كذا صارت هي الصابرة واللي كانت تعبي الجيكات والصفاري بماي البركة وتخمد بيه النار بينما كل البنات متفرجات إلا القليل من أحلام وفاطمة ونور فبس شافت أحلام نزلوا دموعها وهي في حضنها وأول ما فتحت عينها شافت أبوها يمسح دموعه وهو يطالع فيها مبتسم تركت أحلام وعلى طول في حضنه وهي تبكي
فاطمة من خلف أبو جواد تدحرج صوتها: جما .... جمانه
جمانه التفتت لها وراحت وحضنتها وكملوا صياح
ناصر على طول وصل: جمانه ......
جمانه التفتت لناصر وجنبه فيصل وجواد وعلى طول راحت له وقعدت تصيح
أبو عصام تقدم: أبو جواد ..... يا هلا والله ....
أبو جواد سلم عليه: هلا بأبو عصام ..... (وبدء الهدره والسوالف)
*******************************************
بعد 5 دقايق وبين وسط من الحشود من البنات عند جمانه تعالت الصرخات
الكل أنصرع وطالع إلا: جماااااااااااااااااااااااااانه .........
مشعل وناصر على طول راحوا شافوا جمانه على الأرض وبسرعة الإسعاف نقلوها المستشفى بأقصى سرعة
والكل من أهلها وراهم بالسيارات بخوف وحتى فاطمة قالت لأخوها يروح معاهم وطبعا ما عارض ....
أبو جواد: أكيد ضيق تنفس .....
جواد: يبه هدي شوي ..... ما صاير إلا الخير
*********************************
في المستشفى
طلع الدكتور والكل: بشر
الدكتور: لا الحمد لله ... أهو ضيق تنفس وغير كذا إنها يمكن ما تاكل عدل ..... والحين حطينا المغدي .... والتنفس
الكل: الحمد لله
أبو جواد: ومتى تطلع
الدكتور: بعد ساعتين أنشاء الله .... (ومشى)
أبو عصام اللي طبعا ما رضى يرجع بيتهم وهو مو متطمن على بنت صديقه: يالله يا أبو جواد وإحنا نستأذن
أبو جواد بامتنان: مشكور وما قصرت ....
هادي: يالله فاطمة
فاطمة تدز أخوها: قول لهم عادي أدخل
ناصر سمع: خليها مره ثانيه أحسن .....
فاطمة طالعت فيه منحرجه: ..............
هادي: يالله الحمد لله على سلامتها ..... مع السلامة
فاطمة راحت لأحلام: سلمي عليها .... وأنا إن قدرت بتصل بكره .... باي
أحلام: باي مشكورة ...... (ومشوا)
أبو جواد: مشعل أخذ أختك وصلها بيتكم
مشعل: لا خلها تتطمن على جما .....
جواد: لا تخاف يا مشعل الحمد لله جمانه بخير .....
فيصل: خلاص أنا أوصل أحلام .... وخل مشعل ...... معاكم (يعرف مشعل أنه على اعصابه)
ناصر يمد مفتاح سيارته: خذ سيارتي ....
مشعل: لا هذي سيارتي موجوده ....
فيصل: لا باخذ سيارة ناصر وبعدين أرجعها .... يالله أحلام
جواد: يبه روح إنت مع فيصل وإحنا بنرجع بعدين
أبو جواد: لا خلني هنا و ......
ناصر: يبه إنت تعبان ..... روح أرتاح أحسن لك .....
ومع الإقناع رضى ومشى
وبعد ساعتين طلعت جمانه
********************
في السيارة
مشعل يسوق وناصر جنبه وأما جواد راح الشركة كان دوامه في الليل .....
مشعل بعد صمت: أحط شريط
ناصر: لا ......
مشعل: ما سألتك.....( يطالع في المرايه وتلتقي نظراته بجمانه اللي إلى الآن منحرجه لأنه شافها )
مشعل: ها وش رايك
جمانه: مالي مزاج ...............
مشعل: وبنظل ساكتين ....
بعد مده ناصر: مشعل ....... (بدون ما يلتفت له)
مشعل: هلا
ناصر: في سؤال محيرني
مشعل: تكلم ..... اسأل
ناصر: كيف شفت جمانه ..... قصدي كيف كان شكلها
جمانه توترت: ليه هذا السؤال
ناصر: مشعل جاوب
مشعل: لما دخلت شفت وحده متغطية من فوق لتحت وهي طبعا على الأرض مغمى عليها سبحان الله ولا شيء فيها يبين و .... (يطالع المرايه) حتى شعرها ما يبان
ناصر فطس ضحك: هههههههههههههههههههههه أفهم إنك شفتها
مشعل غمز لناصر: النظرة الشرعية .....
جمانه استحت وعلى طول الجريدة اللي جنبها وعلى راس ناصر: سخيفين..............
وطول الطريق ناصر يعايرها بالنظرة الشرعية ومشعل يطالع المرايه بين مده والثانية مبتسم
************************************************** *************
(18)
بعد يومين بيت أبو مشعل
أم مشعل تكلم أم جواد: إيه .... وردوا علينا .... إيه يصير خير .....
دخل مشعل: سلام .... (راجع من الشغل)
أم مشعل نغزه حقه: والله طولتوا علينا كثير ..... نبي كل شيء بسرعة .....
مشعل يأشر على أحلام: منو؟؟؟؟؟؟؟؟
أحلام مبتسمة بخبث: من يعني ..... أنا
مشعل صدق: صحيح ...... إلى هذي الدرجة أمي تبي الفكه
أم مشعل تعلي صوتها عشان مشعل يسمع: تعرفي بعد مشعل مستعجل يبي العروس ....
مشعل بصدمه: وشـــــــــــــــــــو!!!!!!! .....
أم مشعل: طيب وردي علينا .... أي بسرعة لو سمحتي ..... اوكيه مع السلامة ...
بعد ما سكرت
مشعل: يمه ما .....
أم مشعل مقاطعة: خلاص ..... بعد يومين الرد .... (وقامت)
أحلام تحرق أعصابه: ويلللللللللي بيعرس
مشعل متنرفز: سكتي لا تروحي فيها ..... (وراح غرفته)
****************************************
في بيت أبو إبراهيم (من زمان ما تكلمنا عنهم) العصر
شذى: يالله بسرعة
مروج: لحظه أطلعه .....
شذى تطالع الباب: بسرعة بيجي منصور الحين (وش السالفة؟؟؟؟؟؟؟)
مروج: كاهو ..... طلعته وحطيت بداله ......
شذى: يالله ...... (وطلعوا)
*************************
في الصالة
أم إبراهيم: وش تسوون عندكم حوسه
شذى بدفاع: لا بس مروج بتسوي حفلة عيد ميلادها مع ريلها وتبيها إسبشل
مروج طالعت شذى باستفهام وأم إبراهيم: إيه ...... الله يهنيهم ..... مع بعض
مروج انحرجت وطلعت للمطبخ وهي ساحبه شذى: شيه غبية.......
شذى: أقول يالذكية ..... تبي تكتشف المقلب .....
مروج: وتفشليني ...
شذى بعدم اهتمام: على ويه يا حضي ..... أقول ترى خلصتوا ..... وحملتي ..... (وطلعت)
مروج مو منتبهه: إيه حتـ ...... (وبقهر لما انتبهت) شذيوه ..... (وراحت وراها)
**********************************************
بعد ساعة ونص
أم إبراهيم مع شذى ومروج جالسين في الصالة والكل كان يطالع والتلفزيون في الحلقة الأخيرة من مسلسل كويتي والكل مندمج ..... إلا لما سمعوا صوت سيارة ....
نقزت شذى: وصل وصل ......
أم إبراهيم: منو
شذى تذكرت أمها ما تدري ومروج خزتها: لا ما أحد .....
بعد دقايق سمعوا صريخ: يـــــــــــــــــا أغبيــــــــــــــاء ......(من القهر)
أم إبراهيم نقزت: يو .....ولدي ......
وراحت مع شذى ومروج فتحت الباب وانصدمت: إبراهيـــــــــــــــم!!!!!
مروج وشذى كانت ردة فعلهم: ................................(منصدمين)
مروج أول ما شافته شهقت وأما شذى تساسر مروج: الله يعينا عليه
أم إبراهيم: وش هذا الماي
إبراهيم وهو على الأرض وطبعا متسبح بالماي اللي انكب فوق راسه وعينه كلها على مروج وشذى بشرر: سأليهم ......
أم إبراهيم تطالع مروج وشذى: وش مسويين
مروج ساكته ونفس الشيء شذى ويطالعوا في بعض .....
إبراهيم وقف: مسوين مقلب ..... ها ..... هين ....
وتوه تقدم إلا شذى أفلت وأما مروج لما قرب منها على طول لغرفة شذى تطق الباب بخوف: شذيوه فتحي ...... عاد .... (تطالع) يو إبراهيم والله والله...(تبي تدافع عن نفسها)
إبراهيم عصب وهو معصب: ولا كلمة
مروج بتوتر خايفه منه: هذا كل من شذيوه بتسوي مقلب لمنصـ ....... آآآآآآي
إبراهيم مسك يدها بالقوة وسحبها: قدامي ......
مروج مشت معاه وهي تحاول تفك يدها من قوته: إبراهيم يعور .... والله يعور .... آآآى .....
أم إبراهيم وهي تشوف الشرر في عين إبراهيم: إبراهيم ترى المره ما تتحمل .... (تعرف ولدها اذا عصب لاأحد يكلمه)
إبراهيم من عصبيته وقف ودار لمروج: ما تتحمل ها ..... هين ....
وطبعا على طول سحبها وراحوا غرفتهم
شذى بعد ما حست إن ما في حس طلت براسها شافت أمها تطالع غرفة أخوها إبراهيم وهي تحاتي وبخفيف: راح.....
أم إبراهيم على طول راحت لبنتها ومسكتها من رقبتها: ياللي ما تستحي ..... شفتي وش سويتي بيهم ... الله يغربلك من بنيه
شذى: آآآآآآآي يمه والله العظيم المقلب حق منصوروه ..... والله
ما سمعوا إلا صريخ مروج: تكفى إبراهيم ... عاد .....
إبراهيم: ما أبي أسمع ولا كلمه (بصريخ)
أم إبراهيم ما تحملت وراحت تطق الباب: إبراهيم... إبراهيم
إبراهيم فتح الباب بعصبيه: خير
أم إبراهيم: بس بغيت مروج
إبراهيم طالع وراه: مشغــــــــــــولة .....
مروج صرخت: عمتي ..... ألحقيني ....
إبراهيم دار لها ودخل بسرعة: سكتي ..... أرويكم تسوو مقلب فيني...
مروج: والله بالغلط بالغلط ما تفهم .....
أم إبراهيم شافت مروج وشهقت: إبراهيم وش مسوي .... (ودخلت)
إبراهيم: يمه تباعدي لو سمحتي .... (ويصرخ على مروج) الحين ما في طلعة من هذي الغرفة فاهمة وما في أكل .... فاهمة .... (وطلع ورجع مره ثانيه أخذ له بدله وطلع)
مروج: يمه........ (وبدت تصيح)
أم إبراهيم تجلس جنبها: والله لو أعرف أفكه كان ....
إبراهيم ما قصر أخذ حبل عنده عشان بعد كم يوم بيروح رحله مع الشباب ويحتاجوا حبل حق الأغراض اللي بيحطوها فوق السيارة فاستغلاه وربط يد مروج وبحبل ثاني رجلها وقعدها على السرير
وبعد دقايق أم إبراهيم تحاول تفله دخل إبراهيم ولما شاف أمه: يمه ..... رجاء ... طلعي
أم إبراهيم: ما أطلع والبنت كذا ....
طبعا صايره جالسه وفي حبل يصل بين اليد المربوطة والرجل
إبراهيم يحاول يتماسك: يمه ..... أنا ومرتي أحرار ....
مروج صرخت: مو أحرار خلها تفكني ....
إبراهيم زقر عليها: جب .... إنت آخر من يتكلم .... طول بعرض وتطاوعي خبله
مروج وهي ما تحملت أكثر: مانا ..... يماااااااااه
أم إبراهيم حضنتها ومروج غمضت عينها وتبكي من الألم ومن القهر ....
إبراهيم: أنا طالع .... وما برجع إلا بكره .... ومن الآن يا يمه ... مرتي أنا أنجاز معاها .... حدها للحمام ... وإلا والله إنك طالق (يقصد مروج)
أم إبراهيم بحزن: وعشان خاطري الأكل
إبراهيم طالع مروج وبسخرية: ما عليه .... (وطلع)
مروج تبكي بحرقة: أبي أمي ... والله أبيها ....
أم إبراهيم: خلاص مروج هدي ..... الحين أقول لأبوه .... ويرويه
مروج في حضن خالتها أم إبراهيم وقفت عن الصياح وبدت تشهق إلى ما صاحت مره ثانيه وفي الأخير نامت وأم إبراهيم لما شافتها نايمه بطحتها عدل .... وطلعت ....
***************************************
في غرفة شذى
دخلت أم إبراهيم وشافت بنتها تبكي بحرقه وهي ما سكه يدها
أم إبراهيم: وش فيك
شذى راحت في حضن أمها: إبراهيم يمه .... عوى يدي ... كسراها
أم إبراهيم تشوف يد بنتها وتحاول تحركها وذيك تصرخ وأمها: خلاص خلاص .... اعوذ بالله من الشيطان
************************************************** **
بعد 3 ساعات أم إبراهيم جالسه في الصالة
دخل أبو إبراهيم: سلام ..... (استغرب) وينهم
أم إبراهيم تنهدت: معاقبين
أبو إبراهيم: من؟؟
أم إبراهيم: مروج وشذى
أبو إبراهيم: ليه
أم إبراهيم قالت السالفة وأبو إبراهيم: وشو ... كيف يسوي كذا .... ومرته حامل
أم إبراهيم: حاولت فيه
أبو إبراهيم: أنا بروح لها أفكها
أم إبراهيم: هددها بالطلاق ..... حلف
أبو إبراهيم: إنا لله وإنا إليه راجعون ...... روحي تطمني عليها
أم إبراهيم وقفت: بروح أشوفها .....
راحت ودخلت المكان نفس ما كان هدوء وظلمه والغرفة باردة راحت لها وغطتها وطلعت .... وراحت لشذى شافتها قاعدة بحزن
أم إبراهيم: وش فيك
شذى: مروج معاقبه بسبتي
أم إبراهيم: إذا فات الفوت ما ينفع الصوت ..... أقول اللي صار صار يالله غيري لبسك وتعالي تحت
شذى: لا يمه .... أنا أبي أرتاح .....
أم إبراهيم: يالله .... أخليك .... (وطلعت)
*************************
في الفندق
إبراهيم جالس يفكر: أنا وش سويت .... المره حامل .... يووو .... يا ربي ...أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. (وقام طلع)
محمود: إبراهيم .... إبراهيم .... (صديقه)
لا حياه لمن تنادي ....
***********************
في الليل الساعة 10
منصور: شيه غبي هذا ....
دخل إبراهيم: سلام
أبو إبراهيم: إنت وش سويت ...... يا بوك هذي مرتك مو حمار حابسها
إبراهيم: وينها
أم إبراهيم: في غرفتها
منصور بتهديد: إذا ما رحت وفكيت الحبل عنها أنا بروح
إبراهيم بتهديد: إيــــــــــــــــــــاك
أم إبراهيم برجى عند ولدها: إبراهيم تكفى المره حامل .... حاسب
إبراهيم: أصلا أنا أسوي كذا عشان ما تصدق شذيوه المره الثانية
منصور: وتسوي كذا ......
ما سمعوا إلا صرخة: خااااااااااالتيييييي .....
الكل أنصرع ولا سمعوا إلا شذى تدخل بصرع: يمه .... (شافت ابراهيم)إبراهيم مروج
إبراهيم خاف وعلى طول راح وأمه وأبوه وراه ومنصور ركب بس ما دخل
إبراهيم فتح الباب بسرعة ودخل: مروج
مروج تصيح وحالتها لله: بموووت .... خالتي لحقي علي .....
إبراهيم جلس جنبها وعدلها: مروج وش فيك
مروج وهي تبكي على صدره: آآآآآآآآي يعور.........اممممممممم (زامه شفايفها) بمووووووت
إبراهيم: الحين بفكه انتظري .... (وبدء يفك الحبل لما خلص على طول مروج حطت يدها على بطنها)
وبدت تصيح وهي تتألم: آآآآآآآآآي ..... آآآآآآآآي
أم إبراهيم دخلت لها: مروج ....
مروج حطت راسها على صدر إبراهيم: بروح المستشفى ......(وبألم) بموووووت
أبو إبراهيم: بسرعة قوم ودها
إبراهيم تبهدل: قومي قومي .....
مروج صرخت: ما أقدر .... (وتكمل صياح)
أبو إبراهيم: يا بوك أحملها
إبراهيم استعد بيحملها إلا هي صرخت: لاااااااااااااا بقوم ..... (وتمد يدها لأم إبراهيم) خالتي ساعديني ....
أم إبراهيم تساعدها: يالله ..... (وتنادي شذى) جيبي عباتها
شذى بسرعة جابت العباه وأما إبراهيم طلع بسرعة وبعد ربع ساعة مشوا ... لأن طبعا مروج مو عارفة تمشى فتأخرت ....
********************
في المستشفى
إبراهيم بصدمه: نزيف .....
الدكتور: أي نزيف وبنسوي لها التنظيف الحين .....
أم إبراهيم: إنا لله وإنا إليه راجعون ..... طيب هي وش أخبارها
الدكتور: أنشاء الله تكون أحسن .....(ودخل الدكتور لمروج في غرفة العمليات )
أم إبراهيم تهدي ولدها: خلاص ..... إنشاء الله بعد شهر نسمع في بطنها واحد غيره
إبراهيم منزل راسه: أنا السبب .... لو .....
أم إبراهيم: مو إنت ..... الله كتب .... خلاص ..... وبعدين إنشاء الله يجي غيره .... الله يعوضكم بالذرية الصالحة ........
إبراهيم: إنشاء الله .....
ودق جواله ورفعاه: هلا مشعل .... لا .... في المستشفى .... مروج .... لا نزيف ..... لا تخاف بتصير بخير إنشاء الله ..... إيه .... اوكيه انتظرك.... يالله باي
***********************************
بعد ربع ساعة
أم مشعل بقلق: وينها
أم إبراهيم تهديها: بخير لا تخافي .... الحمد لله بتصير أحسن
مشعل عند إبراهيم: وش صار وكيف ....
إبراهيم منهمك وحس روحه مو قادر يتوازن فأول ما شاف صديقه العزيز مشعل مسكاه عشان ما يصيح: بجلس أحسن .....
مشعل بخوف: إبراهيم وش السالفة وش فيك
إبراهيم قال لمشعل السالفة كاملة
مشعل عصب: وهي لويه تصدق أختك .... غبية ....
إبراهيم استغرب: أنا توقعتك تقول لي كيف وما أدر..... وتعصب علي .....
مشعل: هي الغلطانة .... يعني طول بعرض تمشيها ياهل .... صج غباء .... (وسكت)
وبعد مده: وإنت من سمح لك تربطها .... وإلا نسيت إنها مرتك
إبراهيم: هذا اللي .... (وسكت بضيق)
أم مشعل عرفت السالفة من أم إبراهيم وهي تضايقت من بنتها بس أيضا قهرها تصرف إبراهيم بس قالت معاه حق ..... راجع وتعبان يلاقي غباء ...... يالله الله يعوض عليهم الله كتب اللي صار
************************************************
بعد 3 ساعات
الدكتور طلع والكل: بشر
الدكتور: الحمد لله الحين تطلع
إبراهيم: عادي أدخل أشوفها ......
الدكتور لما شاف إبراهيم وشكله هلكان: لا تخاف عليها ..... وإذا مو مواثق من كلامي..... أدخل لها تطمن عليها بنفسك... بس ها لحالك وما تطول .... لأنها مو جالسة .....
دخل إبراهيم وشافها جلس جنبها وبخفيف: مروج .....
مروج بهمهمه: هممممم....... (من التعب)
إبراهيم مسك يدها وحباها: آسف .... والله آسف .....
مروج بتعب: راح ..... الولد .... (مغمضه عينها)
إبراهيم: يالله مره الثانية إنشاء الله
مروج: ما ..... أبي ..... (ونامت)
طبعا إبراهيم وكأنه انطعن بالسكين وزاد عليه تأكيد إنه هو السبب وتطمن الكل على مروج ورجعوا بيوتهم
************************************************** ***************
(19)
اليوم اللي بعده (الاثنين)
انتشر الخبر عن مروج والكل قال بيروح يزورها في المستشفى وبعدين في بيت أهلها بتروح ..... عشان أمها وأختها معاها يساعدوها .....
جمانه: مروووج
مروج فرحت: جمانه (بتعب)
جمانه تعطيها باقة الورد: الحمد لله على السلامة (وحبتها) وش أخبارك
مروج: الحمد لله ....
المهم سوالف وهدره وانطق الباب
جمانه: من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إبراهيم: أنا
جمانه مفكرته فيصل: من فصلوه ..... ممنوع الدخول
إبراهيم: أنا إبراهيم .....
جمانه انحرجت وسكتت وتغطت ومروج ضحكت: تفضل .....
إبراهيم دخل وفي يده باقة ورد كبيرة وحطاها على الطاولة الجانبية: الحمد لله على السلامة
مروج ابتسمت: الله يسلمك ..... متى رجعت من الشغل
إبراهيم: توني .... ها وش أخبارك الحين
مروج: عايشين ......
إبراهيم: كيف الحال جمانه
جمانه بإحراج: الحمد لله ... وأنت كيف حالك
إبراهيم: الحمد لله ......
جمانه وقفت: يالله أنا أمشي الحين
مروج: وين على خير
جمانه: توني راجعة من الجامعة لازم بروح أبدل وأرتاح وإنشاء الله أجي مع الأهل بكره .....
مروج: سلمي عليهم ..... (وطلعت جمانه)
إبراهيم جلس: وش قال الدكتور ....
مروج: ما قال شيء .... بس قال يحتاج لك الراحة وما تتحركي كثير ويعني من هذا القبيل
إبراهيم: ومتى تطلعي
مروج: بعد 3 أيام ..... وعلى حسب إذا صرت زينه .....
مرة فترت صمت بينهم إبراهيم منزل راسه ويفكر ومروج تحوس في المفرش تعدله
إبراهيم: مروج
مروج رفعت راسها وهو كمل: ما كنت ...... أنا ....
مروج ابتسمت: مو مسواك ..... هذا بسبتي ..... صج أنا غبية أصدقها ..... شذيوه
إبراهيم: بس أنا ....
مروج مقاطعه: وش بتقول ... على الياهل ..... الله ما كتب .... اللهم لا اعتراض ....
إبراهيم ابتسم: بتروحي بيت أهلك
مروج منزله راسها: أي .... أمي أصرت علي .... تقول إن حالتي هذي أعظم من الولادة ولازم أروح هناك عشان تتطمن وترتاح وتقوم بي وتساعدني ....
إبراهيم: وأنا
مروج طالعت فيه وهي مبتسمة: وش إنت وش بيك
إبراهيم: من بيقوم فيني
مروج: خالتي وشذى و ......
إبراهيم مقاطع: بس أنا ما أحب إلا مرتي تقوم فيني ......
مروج استحت: بس مرتك تعبانه .... (رفعت راسها) لما أصير أحسن أرجع
إبراهيم ابتسم: مالك إلا أسبوعين
مروج: لا أكثر عشان .....
إبراهيم: بالكثير 3 وبس ...... (ووقف) يالله تبي شيء .....
مروج: سلامتك ...... (وطلع وعلى طول دخلت أمها وأغراضها دله الشاي والقهوة والأكل اللي طبخته لها)
************************************************** ****************
بعد يومين في بيت أبو جواد
أم جواد: جمانه ..... جمانه
جمانه تطلع من غرفتها: خير يمه
أم جواد: سمعي أبيك تجيني غرفتي بعد عشر دقايق .... فاهمة
جمانه توترت من لهجة أمها: طيب طيب ....
أم جواد دخلت مع أبو جواد وبعد عشر دقايق جمانه راحت لهم
أبو جواد يطالع أم جواد: جمانه .... إحنا .... عندنا .... أو بالأحرى تعرفي إن الحياة تتطلب إن نربي ونتعب وبكره يصير في نصيب لشخص واحد وتكملي معاه سنة الحياة من زواج وبعد عيال .... وهكذا
جمانه فهمت السالفة ونزلت راسها وأبوها كمل: ما بطول وبدخل في صلب الموضوع .... في شاب جيد .... وما عليه كلام ..... يبيك ..... وش رايك
جمانه منحرجه أكثر مما هي مصدومة وقالت: بس أنتوا تعرفوا رأيي من الزو .....
أم جواد مقاطعة: ما عرفتي منو ....
أبو جواد طالع أم جواد عشان ما تتكلم: أنا ما بقول الاسم الحين بس بقول المواصفات والأخلاق ....
وظل أبو جواد يقول لها مواصفات مشعل بدون ما يقول الاسم والأخلاق والجمال وو ....
في النهاية
جمانه نزلت راسها بتردد: كل اللي قلتوه ..... حلو بس ....
أبو جواد: فيه عيب
جمانه طالعت أبوها وهو : عصبي .... يعني لما يعصب لا أحد يقرب منه
جمانه بسرعة: مدام كذا ما أبيه
أبو جواد ضحك: بل عليك ... إذا كان الأمر يستدعي .... فلا بأس
جمانه منزله راسها: يعني ..... إنت موافق عليه
أبو جواد: مو مهم رأيي ... المهم إنت
جمانه تطالع أمها: وأنت يمه ... وش رايك
أم جواد بفرح: أتمنى تاخذيه .... بصراحة أحسكم متناسبين
جمانه على طول دخل في بالها مشعل بس على طول تناسته وقالت: اللي تشوفوه .... (وقامت لغرفتها)
أم جواد بفرح: واقفت .....
أبو جواد ابتسم: الحين روحي لها قولي لها منو ....
**********************************
في غرفة جمانه
جمانه تلبس وبسرعة والحالة والعفسه وتدخل أمها: جمانه وش تسوي
جمانه: بطلع الحين ..... بسرعة لازم .....
أم جواد: وين ؟؟؟؟؟
جمانه تروح لأمها: يا يمه يا حبيبتي .... أحلام قالت أمر عليها بنروح السوق عشان نتقضى حق الجامعة
أم جواد: ومن بيوديكم
جمانه: يمه لا تقولي ما قلت لك .... فصلوه ولد العم بيوصلنا ... يالله باي .... (وطلعت)
أم جواد: جمانه .....(لا حياة لمن تنادي)
***********************
(20)
في سيارة فيصل
دخلت جمانه: سلام
ردوا عليها وبدت الهدره والسوالف .... إلى أن وصلوا .....
نزلوا وراحوا السوق فيصل يحب يتدخل بس لقافة يطالع ويعيب على ملابس النساء العارية وهم يهزئونه اسكت ولا تفضحنا .....
*******************
بعد ساعة من التسوق
أحلام: فيصل تعبت خلنا نجلس في الكوفي شوب
فيصل: لا ..... نرجع البيت أحسن
جمانه: لاااااااا
فيصل استغرب: ايش
جمانه برجى: أنا بقى لي بشتري ....
أحلام: يو جمانه ..... خليها بعدين
جمانه بعناد: مانا ..... الحين
أحلام: بنمشي عنك
جمانه تخصرت: لا والله
فيصل مقاطع: وش بقى لك
جمانه: أبي جوتي بوت
فيصل تخصر: نعم نعم ..... (يطالع المحلات) ووين نحصله هذا .....
جمانه مشت: تعالوا معاي ندوره
وظلوا يدوروا حوالي ساعة ثانيه مو محصلين اللي تبيه .... يحصلوا بوت بس مو مثل اللي تبيه
**أعذرني يا خويه لو قصرت وياك............. لو بيدي ما عفتك يالغالي بين أعداك**
فيصل: هلا مشعل .... في السوق .... لحظه .... (يكلم جمانه) خلصي هذا حليو يناسب لك
جمانه بعناد: مانا .....
فيصل: ما بطول من الحين ..... يالله بمشي عنك .... (وطلع يكلم مشعل) هلا مشعل .... أذوني والله خلاص آخر مره أجيبهم ..... في مجمع (..... )إيه ..... وفاضل .... اوكيه يالله سلام
أحلام طلعت له مع جمانه: ها فيصل
فيصل: مشينا
جمانه: ما خلصت
فيصل: ما بنتظر أكثر .... بتمشي وإلا نمشي عنك
جمانه: ................................ (زعلت)
*************************************
في طريق الطلعة من المجمع إلا ....
أعذرني ياخويه .......
فيصل: هلا ..... وين .... (يطالع يمين شمال) طيب تعال .... اوكيه .... (سكر)
أحلام: منو
فيصل: كاظم صاحبي ..... (يطالع جمانه وذيك تقلب وجهها)
وصــــــــــــــــــــــــــــــل
مشعل: هاااااااااي شباب
الكل إلا جمانه: هاي .... مشعل
مشعل: مالنا هاي ..... (يطالع جمانه)
جمانه راحت وجلست على الكرسي الجانبي حاقره كلامه
مشعل بخفيف: وش فيها
فاضل: أقول .... وين العشوه يا مشعلوه
فيصل مقاطع: تبي جوتي بوت .... وكل ما شافت واحد ما عجبها .... بالطقاق
فاضل راح لجمانه: جمانه تعالي معاي أنا بروح معاك ....
جمانه بعد ما دق جوالها: مشكور ..... باي .... (ومشت)
فيصل لحقها: هي هي وين رايحه
جمانه التفتت له: مو إنت ما تقدر زهقت... في غيرك ما يزهق مني .... (ومشت)
مشعل: أقول .... روح ألحقها بسرعة ..... (التفت للكل) يالله
وطلعوا شافوا سيارة ناصر ماشيه
فيصل: يعني نصروه .... هين .... وراهم
وركبوا كل من فيصل وأحلام سيارة ومشعل وفاضل سيارة وراهم
وقفوا عند مجمع ونزل ناصر مع جمانه
جمانه دخلت المحل ولا طلعت إلا وهي ماسكه الكيس اللي شرته ....
ناصر يمسك الكيس: هاتي عنك .... خلصتي
جمانه: أي .... (طالعت قدام شافت الكل) وش جابهم
ناصر: سكتي لحقونا .....
فيصل: ها شريتي
جمانه: مالك دخل ......
**يمه يا وليدي أنا أمك ............... **
جمانه: هلا يمه ..... اوكيه جايين .... (سكرت) يالله ناصر ...... (ومسكته من يده) أمي تنتظرنا
أحلام تخصرت: نعم نعم ..... أقول أنا معاك ها .....
جمانه: حياك .... تعالي بيتنا
فيصل: لا ما تروح إلا إذا إخوانها معاها
ناصر طالع الشباب: أقول .... مو اليوم مره ثانيه ..... باي .... (ومشوا وهو ماسك يد أخته)
************************************************** *************
بعد أسبوع
جمانه تشاهد تلفزيون وندمجه والبرينقلز في يدها ومنبطحة على الكنبة وحاطه رجل فوق رجل
أم جواد جلست: آآآآه .... (وطالعت جمانه) جمانه
جمانه بدون ما تلتفت: ها .......
أم جواد ضحكت عليها: نعم .... يقولوا نعم
جمانه: نعم .....
أم جواد: الله ينعم علينا وعليك ..... أقول ما تبي تعرفي وش اسم المعرس
جمانه وهي مندمجة في الفلم للمثل المحبب لها: لا مو الحين خليها بعدين
أم جواد: ولا اسمه
جمانه: أي أبي أعرف ..... بس بعدين
أم جواد: اسمه
جمانه اعتدلت وأمها مفكره عشان تعرف اسمه إلا هي حق الفلم صار موقف حماس وجمانه: يلله.... يلله يا رب
أم جواد: مشعـــــــــــــــــــل .....
جمانه على طول نقزت وتصفق: ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي أخيرا أخيرا
أم جواد تطالع بنتها مستغربه: وش اللي أخيرا ..... عشان عرفتيه(مستغربه جرأة بنتها)
جمانه راحت لأمها ومسكتها: نجا ..... نجا .... صار حي ..... يا ربي أحبه
أم جواد لحول: الله يخلف عليك ..... (وطلعت عنها)
جمانه تكمل الفلم باندماج
بعد دقايق دخلت أم جعفر: سلام
جمانه ما ردت مندمجة جات أم جعفر: بووووو
جمانه التفتت لها: هههه ... بايخة ..... ما خرعتيني
أم جعفر تطقها بخفيف: أي قولي مو راضيه تعترفي
جمانه قلبت وجهها: سوي المقلب عدل وبعدين تكلمي
أم جعفر تقوم من عندها: إنت ما تستحي ..... شين وقوي عين
طبعا الفلم انتهى فجمانه اعتدلت وبغرور تبي تحرق أعصاب جدتها: جدتي .... ما دريتي
أم جعفر: ولا أبي أدري
جمانه: انخطبت ..... ووافقت
أم جعفر اللي كانت قالبه وجهها التفتت منصدمه: وشو .... من متى؟؟؟؟؟
جمانه بدلع: غريبة ما دريتي
أم جعفر: من طايح الحظ اللي بيتغربل بيك ..... (انطق الباب)
طوطن طوطن
جمانه برطمت: أصلا أمه داعية عليه بالتوفيق مو طايح حظ ....
أم جعفر: وكيف واللي خطبتك له
جمانه: مدام منك ما أبيه برفضه
أم جعفر: حاصل لك واحد مثله .... إن ما يربيك تربيه سنعه ....
جمانه تخصرت وهي معطيه الباب ظهرها: نعم..... نعم .....
دخل الشخص ويطالع فيها مستغرب وش تسوي وعاطته ظهرها بعد ويش مو متحجبة وجمانه: أقول أنا متربية عدل والدليل انه تعنى وجاء ولو عليه باس يدي عشان ياخذني
أم جعفر: مقرود طايح حضه ..... بياخذك (تحب تحرق الاعصاب)
جمانه: لا عاد تكفي .... أقول لما تصيري إنت تكلمي .... وإلا فـ ......
أم جعفر وقفت وابتسمت: هلا مشعل ....
جمانه ما التفتت كالعادة: مشعـــــــــــــــل ..... أقول أنا جمانه إلا إذا ......
ما سمعت إلا مقاطع صوت من الخلف رجالي التفتت وشهقت: ......... مشعـ .......
وبسرعة قدامه طلعت تركض ودزته وبسرعة فوق منحرجه
أم جعفر تطالع طيفها: تستاهلي .... حوبتي .....
مشعل ضحك: وش السالفة
أم جعفر: هذي البنت اللي رافعة ضغطي .... متى أفتك منها متى ....
مشعل سلم عليها وجلس: مسكينة كسرت خاطري
أم جعفر: هذي .... لا ما عليك منها .... عقربه ......
أم جواد دخلت: هلا مشعل حياك
وقدمت له العصير وطبعا ما قالت له عن جمانه لأنها تعرف إن أمه ما قالت له
أم جواد: مشعل مروج عندكم بالبيت
مشعل: أي بعد كم يوم بترجع بيت ريلها
أم جواد: ليه .... ما أخذت شهر
مشعل: زوجها قال لها بالكثير 3 أسابيع وهي بعد ما تبي جلست أسبوعين يكفي
أم جواد: خلاص نروح اليوم نزورها .... (وباستغراب) وين جمانه توها هنا
أم جعفر: خلها طايحة النص الأقشر ..... معاديتها والله كرهتها
أم جواد تطق على صدرها: وش سوت بعد ......
ناصر دخل: آآآآه عليك يا أختي ..... ما حصلت إلا جده تظلمها
أم جعفر: ظلمك ظالم قول آمين.......... (كله في قاموس أم جعفر)
أم جواد: اسم الله على ولدي ..... هذا بدل ما تشببيه عن العين
ناصر راح لأمه وحضنها: يا عمري أمي ..... (ويأشر على جدته) حررررررقه
أم جعفر تشبب عليه: مالت .... أقول مشعل .... ما تبي أدور لك عروس سنعه
أم جواد تطالع فيه وهو: ما دريتي .....
أم جعفر: ويش
مشعل: خطبوا لي ....
أم جعفر تخصرت: شنو شنو ...... أقول عارض ما فيه
أم جواد: خلاص ما يقدر البنت وافقت
مشعل طالع أم جواد بحزن: من قال .....
أم جواد: توني مكلمه أمك وقايله لها أنها ردت علي
أم جعفر: من عايلة من؟؟؟؟؟؟؟ .... وصج ما تستحوا تقو ......
جمانه مقاطعه: من بيعرس غيري ....
مشعل طالع فيها وهي انحرجت وأم جعفر: ها .... عسى عدلتي العريش اللي حقك
جمانه عصبت: أتحداك عريش .... قولي واعترفي انك محترررررررررقة
ناصر قام لأخته: من شعرها........(مع اخته)
جمانه: أهو وش اللي يحرق أعصابها غيره .....
أم جعفر شببت عليها وبصوت خفيف سمعاه مشعل اللي جالس جنبها: مالت
أم جواد: ما دريتي جمانه إن مشعل خطب
جمانه انصدمت: خطب .... من متى؟؟؟؟؟؟؟؟
أم جواد تطالع مشعل اللي نزل راسه بحزن: اليوم ردت الأم على أم مشعل بالموافقة
جمانه: يووووو............ حتى أنا
مشعل رفع راسه مستغرب: إنت؟؟؟؟؟
جمانه: ما قالوا لك ..... أنا انخطبت ..... (وبخجل) ووافقت
مشعل وقف بسرعة: وافقتي ..... كيف ؟؟؟؟؟؟؟
جمانه طالعت فيه مستغربه: وش اللي كيف بس قلت موافقة (ببرائه)
مشعل حس مو قادر يتنفس وعلى طول طلع وناصر وراه
ناصر: مشعـــــــــــــــل....... مشعـــــــــــــل
مشعل لا حياة لمن تنادي مشى
جمانه وهي تجلس مستغربه: وش قلت أنا
أم جواد: ما عليك منه ....... (وابتسمت) لما يعرف منو ...... بينصدم
جمانه: منو .....
أم جواد: المعرس
أم جعفر: المبتلى بيك ....
جمانه حقرت جدتها: يمه ...... (وبتردد) ما قلتي لي من المعرس .....
أم جواد ابتسمت: إنت ما سألتي
أم جعفر: أمه داعية عليه يتغربل ..... الله يعينه
أم جواد تغير المناقر لأنها حست إن جمانه بتقلبها هواش: المهم تبي تعرفي عايلته وإلا اسمه
جمانه: الاثنين .....
أم جواد ابتسمت: اسمه ..... (تطالع أم جعفر اللي تتحنطب) وش فيك عمتي
جمانه لأنها مندمجة مع أمها: ها ..... اسمه وش فيك عمتي (ترجمتها فعقلها وفهمت ان امها تكلم جدتها)
أم جواد ضحكت: لا مو اسمه ...... طالعي جدتك
جمانه طالعت فيها تتحنطب وقالت بصوت عالي نغزه: خلها محتره ..... باعرس
أم جعفر: لا ني محتره ولا شيء ..... أصلا .... لو تعرسي ما بحضر عرسك .....
جمانه: عاد تكفي ..... العرس ما يستوي إلا بيك ..... أقول بكيفك العرس قايم بيك وبلاياك .....
أم جواد تدز بنتها: سكتي .....
جمانه طالعت أمها: قولي وش اسمه
أم جواد ابتسمت: مشعل
جمانه ما استوعبت: ها ......
أم جعفر: أي مشعل.... هذا ولد من ؟؟؟
أم جواد تطالع جمانه وهي مبتسمة: مشعل ولد عم جمانه .....
جمانه بعدم تصديق: هووووو ..... أقول يمه والله ما اتطنز .... تكلمي منو
أم جواد: مشعل ولد عمك ..... وش بيك
أم جعفر بعدم تصديق تأشر على الباب: اللي توه طالع
أم جواد: أي اللي توه طالع
جمانه انحرجت ونزلت راسها وأمها: ها وش بيك مستحيه
جمانه: لا بس .... ليه ما قلتوا لي .... وكيف هو ما قال لي
أم جواد: ما يدري .....
جمانه مستغربه: ما يدري ..... وكيف خطبني .....
أم جواد: أمه خطبتك له
جمانه تذكرت لمياء: ويمكن ما يبيني
أم جعفر مقاطعة: لا ما أتوقع ...... أصلا حاصل له وحده مثلك
أم جواد: المهم الملجة (العقد) بيصير بعد بكره ...... استعدي
جمانه بصدمه: من وقت
أم جواد: مستعجلين
جمانه بعد مده: وهو ما بيعرف من مرته .....
أم جعفر: أي ما يحتاج يعرف
جمانه: يمكن ما يبيني .... أنا سمعت انه يحب وحده
أم جواد وهي توقف: خلاص نسأل منهي ونشوف .....
جمانه قامت وراحت غرفتها الحين بس احتارت مشعل يحب وحده بس منهي ما تعرف وهي تحبه ..... أخيرا اعترفت ..... أي تحبه وما تبي تنصدم بيه يحب غيرها ..... وش تسوي الحين .... محتاره ....
************************************************** *************
في بيت أبو مشعل
دخل مشعل متضايق: سلام
فيصل: هلا والله بالمعرس
أم مشعل وأحلام: ألف الصلاة والسلام .........
ما كملوا إلا فاضل: كللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللوش
مشعل مستغرب: على ايش
فيصل: جمانه ........ جمانه
مشعل عصب: وفرحان على حضرتك
فيصل استغرب: وليش ما أفرح
مشعل: بدل ما تعزي أخوك ......
أحلام بتعجب: يعزيك ..... نقول لك جمانه وافقت
مشعل: أدري ..... توني عندهم ..... (وجلس على الكنبة بضيق) بتعرس ...... آآآآه يالقهر ....
أم مشعل اللي عرفت وش فيه ابتسمت وقعدت جنبه: ما عرفت من المعرس
مشعل عصب ووقف: ولا أبي أعرفه .... أصلا لو أشوفه بذبحه .....
أم مشعل ضحكت وبحنيه: تذبح من؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل يطالع يده: هذا اللي خذاها .... (وصرخ) آآآآآآآآآآآآآآآآه قلبي ....
أحلام بخوف: سلامة قلبك ...... (التفتت لأمها) وش السالفة
أم مشعل ابتسمت وقربت من مشعل اللي يفكر: حتى لو قلت .... إن ..... إنت
مشعل طالع فيها: أنا ...... وش فيني ..... وافقت أدري قديمه .....
أم مشعل: منهي اللي وافقت .....
مشعل: اللي خطبتوها لي
أم مشعل: ومن اللي خطبناها لك
مشعل: ما أدري عنكم ..... (وجلس بقهر)
الكل حابس ضحكته
فيصل: إلا ما قلت ..... وين كنت الحين
مشعل: بيت عمي أبو جواد
فاضل: وشفتها
مشعل يطالع فاضل: منهي يا خلاف ......
أحلام: جمانه
مشعل تذكر الموقف وابتسم
فيصل يحرك يده قدام مشعل: ياااااااااااهووووووووو... نحن هنا
مشعل انتبه: ها معاك
فاضل يدزه: اللي ماخذ عقلك ...... يتنها به
مشعل: ما أحد ماخذ عقلي
أحلام غمزت له: ولا العروس
مشعل وقف متضايق: لا تجيبي طاريها ....
أم مشعل جلست بهدوء: ليه ..... مو مرتك
مشعل: لا ..... مو مرتي ولا بتصير
فيصل بتحدي: أتحداك ..... اثبت لي
مشعل بإصرار: كيف اثبت؟؟؟
فيصل: قول ما تحبها ..... قدام الكل (يطالع الكل)
مشعل بسرعة: ما أحبـــــــــــــها ....
الكل منصدم: ...........................
أم مشعل وقفت: خلاص بروح أقول لأم جواد ولدي غير رايه وما يبي بنتكم
مشعل استغرب: أي أم جواد
أحلام خذت جوالها: بتصل لجمانه بقول لها أخوي ما يحبك وما يبيك ..... خسارة كانت بتصير مرت أخوي ....... والله خسارة
مشعل ما فهم السالفة وأحلام اتصلت لجمانه وحطت سبيكر
جمانه: الو ..... (بنعومة)
أحلام: هلا بمرت أخوي العزيزة
جمانه: ....................... (خجلانه)
أحلام تطالع مشعل: ليكون مستحيه .......
جمانه بقوة عين: من ايش يا خلاف .....
أحلام ضحكت: أقول نفسي يوم أشوفك مستحيه ومنحرجه
جمانه: مافي أمل ..... (وضحكت)
أحلام تطالع مشعل: أقول جمانه ..... ترى مشعل ما يحبك .....
جمانه استغربت: وشـــــــــــــــــــــووووووو .....
مشعل بسرعة سحب السماعة: ما عليك منها أنا أحبك وأموت عليك و ...... (ما كمل لأن النظرات كلها عليه)
فاضل بعين وعين: تحبها ...... عيني عينك
مشعل بإحراج: مالك دخل .....
فيصل سحب الجوال: جمانه .... جمانه ..... (ما ترد)
أم مشعل: احرجتوها .....
ما سمعوا إلا شهقة في الجوال وأحلام: جمانه .....
ما كملت على طول سكرت جمانه جوالها منحرجه: خالتي معاهم وافشلتاه ...... وسرحت (مشعل يحبني .... يموت فيني ...... ) يوووووووووو ........حليووو
****************************
(21)
في بيت أبو مشعل اليوم اللي بعده (العصر)
أبو مشعل: الساعة 9 الصباح ...... لازم تكون جاهز ....
مشعل يعتدل: إنشاء الله ......
أحلام بفرح: يعني خلاص ..... مشعل بيعرس ..... كأنه حلم
مشعل: أقول ..... أخيرا بيصير عندك عرس
فيصل: بل عليك مستعجل على العرس .... تونا خطوبه
فاضل: بس أنا ما أتوقع جمانه ترضى على أن العرس قريب .....
أم مشعل: إحنا خلنا نسوي العقد بعدين الخطوبة والعرس لاحقين بعد 10 سنين
مشعل مقاطع: نعم نعم 10 سنين أقول قصدك شهر وبعدين العرس ......
مروج ابتسمت: أقول ..... جمانه ما تفكر بالعرس حاليا يعني .... الله يعينك
مشعل وقف: اهو خلني اعقد عليها وتصير حلال علي ..... وأرويكم بعد بالكثير 3 شهور
فيصل بعين وعين: ما أدري على أيش مستعجل
مشعل عطاه نغزه: تأخرت على الدوام .... باي .... (وطلع)
أم مشعل بعتاب: وأنت ما تستحي .... أحد يقول لأخوه الكبير كذا .....
فيصل بدفاع: والله ما كان قصدي أصلا أنا .....
أم مشعل مقاطعه: اسكت اسكت يالله .... (التفتت على مروج) أقول ليه ما تقعدي بعد أسبوع حرام إنت تعبانه بعدك
مروج ابتسمت: لا إبراهيم مو راضي ......
فاضل مقاطع: ما ينام الليل عشانها ..... مالت ....
فيصل: مقصوص عليه الريال اللي إبتلش فيها
مروج خذت المخدة وعلى طول في وجه فيصل وفيصل عصب: يا حماره ..... (انتبه لأبوه) يا حلوه
الكل ضحك وأبو مشعل: إنت ما تتوب ..... أعقل .....
فاضل يأشر على فيصل: هذاااااااا ..... ما في أمل منه ....
بعد ربع ساعة وصل إبراهيم ودخل وسلم عليهم وأخذ مرته وطلع
********************************************
في بيت أبو إبراهيم
أبو إبراهيم: منصور ..... أعقل ....
منصور: خلها عشان تحس .......
أم إبراهيم: هذي أختك ..... عيب عليك
منصور: تحرق أعصابي وتبيني ...... لا يا حبيبتي ..... أرويها
دخلت سلمى ومنصور قدم لها هديه (المقلب): تفضلي يا أختي العزيزة
سلمى باستغراب وتشكك: مقلب .....
منصور: أي مقلب بس ..... أقول إنت شوفي واحكمي .....
سلمى خذت العلبة وفتحتها: آآآآآآآه ...... بعده
أبو إبراهيم قام لمنصور وذاك: خلاص خلاص آسف ..... (واهرب)
سلمى: بسم الله بسم الله .... يا ربي .... وش القرف .... فار .... وييييع
ما سمعوا إلا: تباعدوا تباعدوا ..... لا أحد يتقدم حضرت الملكة .....
مروج تضحك وهي تدزه: اسكت بس اسكت وبلا انتقادات
أم إبراهيم راحت لمروج: الحمد لله على السلامة مروج .... (وسلمت عليها)
مروج: الله يسلمك
أبو إبراهيم: الحمد لله على السلامة (معاه سلمى)
مروج: الله يسلمكم .....
أم إبراهيم تمسك مروج: يالله تعالي ارتاحي في غرفتك أحسن
إبراهيم: إيه يمه وصليها بروح أجيب شنطة أغراضها ...... (وطلع)
***********************************************
في غرفة إبراهيم ومروج
دخلت مروج بهدوء وأم إبراهيم شغلت الاضاءه وقالت لها ترتاح وبعدين بتجي لها أو إذا بغت شيء تدق على جوال أبو إبراهيم عشان تقول لها اللي تبيه ...... وطلعت
ظلت مروج جالسه على السرير تطالع المكان: ..... وااااااال من زمان ما شفت الغرفة أكيد مغبره ....
تذكرت إبراهيم وسرحت في التفكير ....
دخل إبراهيم وهو حامل الشنطة حطاها على الأرض وقبل لا يطلع طالع مرته شافها سرحانة راح لها بهدوء: مروج ..... ياهو نحن هنا
مروج انتبهت: إبراهيم ..... (ابتسمت) وش فيك
إبراهيم جلس جنبها: باللي ماخذ عقلك ..... أبي اعرفه
مروج تحرق أعصابه: ما أقول ....
إبراهيم: علي أنا ..... زوجك ..... أبو عيالك مستقبلا
مروج: أي عليك ..... أصلا إذا دريت بتنقهر ..... وبتذبحني
إبراهيم الفضول ذبحاه: منو .....
مروج بتفكير: واحد .... حليو .... وسيم .... طويل .... حركات و .... كل البنات يتمنونه
إبراهيم متنرفز: منو .... ووش اسمه
مروج تبي تزيده قهر: واحد .... ما أتوقع تبي تعرف اسمه
إبراهيم بفضول: إلا أبي اعرف .....
مروج: ما بقول ..... لعدة أسباب
إبراهيم: ليه
مروج بتفكير: لأني أخاف تذبحني ولأنه يمكن ما يرضى و .....
إبراهيم ماسك حاله: قولي ....
مروج بنظرات البرود وقفت: ما بقول ..... (وتوها بتمشي سحبها من يدها)
إبراهيم: بتقولي وإلا شلون .....
مروج خافت من الشرر اللي في عينه: لا بقول بقول .... هو ....
إبراهيم: أ .....
مروج تطالع فيه وتطالع الأرض: ..................... إنت
إبراهيم ما استوعب: ها ..... (استوعب) أنا ...... (ابتسم) والله بالغتي في الوصف
مروج: ليه
إبراهيم: الحين أنا كل البنات يحبوني
مروج: ما قلت يحبونه .... قلت يتمنونه
إبراهيم: المهم ..... (وبشاعريه ورومانسيه) وأنت تحبيني
مروج نزلت راسها مستحيه وإبراهيم: يالله عاد جاوبي
مروج تطالع فيه: من صجك إنت تسأل هذا السؤال
إبراهيم بإصرار: أي شاك أنا
مروج: بأيش
إبراهيم: انك ما تحبيني
مروج: إذا أنا ما احبك ....
إبراهيم بحمس: ما عليه ما عليه أنا راجع لك في الليل .... وين بتروحي عني وين ....
مروج مستحيه وإبراهيم: لو ما الدوام كان ضليت وما قمت ولا دقيقه .... بس الله المعين (وطلع)
مروج غيرت ملابسها ولبست بجامه ونامت
*********************************
اليوم اللي بعده (الخميس) ..... الصباح
جواد: يالله جمانه .... (ينادي) يماااااااه مشينا ....
أم جواد دخلت: أبوك وين؟؟؟؟؟؟
جواد: طلع في السيارة .....
أم جواد: وشيماء ما صحت لسى نايمه
جواد: أي أمس كان سجاد تعبان فما خلاها تنام عدل .....
أم جواد: الله يعينها ..... يالله جمانه جاهزة
جمانه ترتجف مسكت يد أمها: يمه خايفه .....
جواد ضحك: شوي شوي لا تسيحي ..... يالله
وطلعوا وطول الوقت جمانه خايفه مستحيه .... متوترة وأمها: قولي بس موافقة
جمانه: على ايش ...... (وتطق على راسها) يو صح نسيت ..... طيب طيب موافقة
أبو جواد: شكلك على هذا كله ما بتقولي
أم جواد: لا إنشاء الله بتقول ..... إلا وين ناصر
جواد: طلع مع فيصل من الصباح الساعة 7 .....
أبو جواد: الله يستر وين راحوا
التقت السيارات سيارة اللي فيها مشعل وأبوه مع أمه وسيارة أبو جواد
وصلوا ونزلوا .....
المكان زحمه ..... الكل جاي يعقد الخميس .... وهم آخر ناس جايين
أم مشعل: شكلنا منتأخر
أم جواد: يالله خلنا نصبر .....
جمانه: كل تأخيره فيها خيره
أم مشعل ابتسمت: تبي الفكه .....
جمانه استحت: .........................
وظلوا ساعة ونص (جمانه ما خلت شوكلاته ولا برينقلز (الاحتياطات) أكلتهم)
************************************************** *****
عند الرجـــــــــــــــــــــــــــال
مشعل: أف علي دوام أنا .....
جواد: ما عليه انتظر شوي .....
أبو مشعل: يعني كيف ..... نأجل العقد .....
مشعل سكت وهو متوتر ....... (ما كان متعود يتأخر على الدوام)
********************************************
بعد نص ساعة
مشعل وقف: خلاص نروح إلى احد ثاني غيره فاضي
جواد وقف ومسك يد مشعل: ما بنلاقي وبعدين خلاص إحنا بعد هذولا
مشعل بقهر: والله العظيم طولنا ساعتين ما صارت
طبعا صوت مشعل وصل عند النسوان
أم مشعل: الله يستر مشعل عصب ....
جمانه بصوت خفيف: بدينا ...... (وتكمل أكل الجلكسي)
أم جواد تطالع بنتها: جمانه ...... فشلتينا ...... خوش عروس
جمانه بضيق: خلوني على راحتي يوووووو ...... (وكملت)
ما سمعوا إلا: والله تأخرت ..... خلاص الحين بتحين نهاية الدوام وإحنا من ساعتين ..... لا والله .... أقول قول لهم نمشي ..... لا .... ما بنتظر ..... (عصب)
جواد: مشعل ..... تبي تعقد وإلا ........
الكل عاد سكت ومشعل: ............... ............(وجلس بتوتر)
بعد ربع ساعة قالوا لهم وصل دورهم
بعد ما خلص العقد مشعل فسخ القترة والعقال وطلع: لحقوني بسرعة
*********************************************
عند النســـــــــــــــــــاء
أم جواد وأم مشعل يباركوا لجمانه اللي مستحيه ...... ما سمعوا إلا
مشعل من خلف باب النساء: يمه ....... يمه
أم مشعل طالعت جمانه: أخاف يبي يشوفك ..... (وراحت) هلا ......
مشعل: بسرعة دقايق وبمشي ...... يالله لحقيني .....
أم مشعل: تعال وين؟؟؟
مشعل: تأخرت على الشغل والله (اخذ نفس) يمه بسرعة ..... ومشى
جمانه سمعت كلامه كله وحز في خاطرها ..... حتى ما بارك لي ..... ما عليه ..... ارويه
أم جواد: يالله جمانه .....
أم مشعل: يالله إنشاء الله الليل نكون عندكم .... يالله باي (وطلعت)
ومشوا السيارتين وطبعا سيارة مشعل بسرعة جنونية
جواد بعد ما عبرت سيارة مشعل جنبه بأقصى سرعة: هذا غبي ..... كل هذا عشان دوام
جمانه منقهره: ........................
أبو جواد يلطف الجو: أقول جمانه ما خليتي لي بونتي
بعد ما وصلوا البيت على طول جمانه نامت وأمها راحت المطبخ تشتغل
**************************************************
في المغرب بيت أبو مشعل
أحلام بملل: أووووف ..... (ترمي التليفون) خامس مره اتصل ونايمه
أم مشعل: أكيد لأنها كانت سهرانه
أحلام: وهذا مشعل صح ما عنده سالفة ..... معاها حق البنت تزعل منه
فيصل: على ايش بعد
أحلام: تخيل ...... عصب هناك قبل العقد وبعد العقد حتى ما قال لها مبروك بس يحاتي الشغل
فيصل بلا مبالاة: عادي .... تعرفي مشعل ساعة ..... كل دقيقة محاسب عليها
أم مشعل بضيق: حتى أنا تضايقت من تصرفه .... أصلا انحرجت من أم جواد وجمانه .... بس وش أقول .... الله يهديه
اتصلت مروج تسأل عنهم وعرفت آخر الأخبار وطمنت أمها عليها وسكرت وبعد الصلاة
دخل مشعل: سلام ..... (تعبان) .....
فيصل: مساعدين
مشعل يطالع فيه: يساعدنا ويساعدك ..... يالله بروح أسبح وأبدل واصلي وانزل (وصعد )
أحلام بتحنطب: أي ..... مسوي حاله مسكين يكسر الخاطر .... مالت
أم مشعل: احلاموه ..... فارقي عن وجهي ...... هذا وهو أخوك
وظلوا قرابة نص ساعة منيقر
أحلام تنهي المناقر: ابتصل لها الحين ..... (ورفعت السماعة واتصلت)
دخل مشعل: غفر الله لكم
أحلام تأشر عليه يسكت: الو ..... سلام .... ناصر ... كيف الحال .... الحمد لله .... إلا وين جمانه .... (وباستغراب) ها .... عيد ...أقين..... كيف يعني .... لا والله .... ومتى .... هين هين .... باي .... (وسكرت)
مشعل طالع أحلام وأحلام طالعت أمها: طلعت ..... تعرفي وين راحت
أم مشعل: وين
أحلام: سافروا البحرين يومين
مشعل: ها .... البحرين ..... ومن وداهم
أحلام: جواد
مشعل: أصلا جواد معاي في الشغل متى وداهم
أحلام اعتدلت: يعني ما سافروا ..... طيب يمكن مع عمي
فيصل: عمي توني شايفه مع أبوي
مشعل: أقول أكيد ناصر يقص عليك
أحلام عصبت: ارويه ..... (واتصلت) الو نصروه .... (ما انتبهت للصوت) جب ولا كلمه تقص علي ها ..... (انتبهت)جمانه .....
جمانه وصوتها متغير: هلا أحلام .....
أحلام: مبروك يا مرت أخوي .... وش فيك
جمانه تحاول ما تبين: ولا شيء .... المهم وش أخبارك
أحلام بخوف: جمانه ..... وش بيك
أم مشعل سحبت التليفون: الو هلا جمانه ...... (وباستغراب) وش بيك .... والله فيك شيء .... صوتك متغير .... حلقك ..... لا ما اصدق كذبي كذبه غيرها ..... تبي أحلام ..... طيب هذي هي .... (وعطت أحلام السماعة)
أحلام: هلا جمانه ...
جمانه تمسح دموعها: أحلام بتجو اليوم
أحلام تطالع مشعل: إذا المعرس بيجيبنا ......
مشعل أشر لها لا وهي قالت: أي بنجي...........
جمانه: لا لا لا تجو اليوم
أحلام باستغراب: طرده يعني
جمانه طلعت صوتها لا شعوري من صياحها: ما ..... أقول باي .... (سكرت)
أحلام: الو ..... الو ..... جمانه ليه تصيحي .... الو .... (تطالع السماعة) سكرت
مشعل: وش فيها ..... (بقلق)
أحلام بخوف: ما ادري ...... كانت تصيح
أم مشعل: لا يتهيأ لك
أحلام: والله العظيم .... (وخذت جوالها) بدق عليها جوال ..... (اتصلت لين ما عجزت ما احد يرد)
************************************************** **************
في بيت أبو جواد الساعة 9
جواد: خلاص قومي معانا ..... يالله
جمانه تبكي ومو راضيه توقف: مانا .....
شيماء: يالله جمانه ..... قومي ..... خلنا نغير جو ....
جمانه: ما أبي ..... (التفتت لجواد) مو انتوا قلتوا لي وافقي ..... حتى مبروك ما سمعتها
أصلا هو ..... (تدحرج صوتها) ما يبيني .... ما يحبني .... (وزادت صياح)
أم جعفر: جمانه هدي شوي ..... صلي على النبي
ناصر: جمانه قومي معاي نطلع
أم جواد: وين تروح خلها هنا
ناصر: يمه ما تشوفي حالتها .... (ويوقف جمانه) قومي قومي جهزي أنا معاك بس نطلع
جمانه تطالع ناصر وعيونها سيل من الدموع: ولا احد معانا ...... سمعت
ناصر: أي يالله ما احد ...... يالله امشي
جمانه لبست وطلعت مع ناصر
أم جواد بخوف: ما ادري وش اللي قلب حالها كذا
أبو جواد: خلاص لا تحاتي .... ناصر معاها ..... (التفت لجواد) خذ لناصر اجازه بكره
جواد: طيب ....
شيماء: يعني الحين وش اللي قلبها
أم جواد: تصرف مشعل .....
جواد: مشعل كذا لما يعصب ..... و ....
أم جعفر بقلق: والله إني خايفه عليها .... وهذا مشعلوه ارويه
أبو جواد: يمه الله يهداك وش توريه ..... هذا خلاص كبير وبعدين مع الأيام بيصير التفاهم
أم جواد بقلق: والخطوبة اللي بعد أسبوع
أبو جواد: اجلوها ................
أم جواد وقفت: وهذا اللي بيصير ..... بكره اتصل لأم مشعل وأقول لها
************************************************** ******************
.... الجمعــــــــــــــــــــــــــــــــــة ....
أم مشعل جالسه على الكنبة تشاهد المسلسل مع أحلام ودخل مشعل: سلام
أم مشعل وأحلام: وعليكم السلام
مشعل يجلس: غريبة ما رحتوا بيت جدي
أم مشعل: لا بس ما في جمعة
مشعل: وجدتي
أم مشعل: بيت عمك أبو جواد
مشعل: إذا الجمعة هناك ....
أحلام مقاطعه: افففف ما تفهم ما في جمعه ..... اسكت وخلنا نطالع
مشعل: يخلف ربي .... (وقام)
***********************
بعد ربع ساعة رن التليفون
أم مشعل: الو ..... هلا أم جواد ..... حياك .... إيه نعم .... (وبصدمه) وشو ..... متى
أحلام انصرعت وعلى طول راحت جنب أمها: وش السالفة
أم مشعل بضيق: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .... إنا لله وإنا إليه راجعون ..... طيب اوكيه نأجل الخطوبة .... طيب متى ... ما ادري .... إحنا نبيها بسرعة .... يالله خيرها في غيرها .... اوكيه يبلغ سلمي عليهم
بعد ما سكرت
أحلام: ويش
أم مشعل بضيق: ما في خطوبه .....
أحلام بصدمه: كيف .....
أم مشعل قامت راحت غرفة مشعل طقت الباب ودخلت
مشعل طالع أمه وهو ينشف شعره: هلا والله بالقمر ....
أم مشعل بضيق: هلا بيك .... (مترددة تقول له خايفه من ردة فعله)
مشعل طالع أمه عرف عندها كلام: يمه وش بيك
أم مشعل بلعت ريجها: ما في خطوبه ....
مشعل: ها .... (مو مستوعب) كيف يعني
أم مشعل بهدوء: أمس جمانه تعبت عليهم و...........
أحلام اللي كانت مع أمها: في المستشفى .....
أم مشعل: لاااااا ..... لا تفاولي ..... المهم صارت حالتها النفسية زفت وطلعت مع ناصر
مشعل جلس على سريره منصدم: حالتها النفسية زفت ..... من ايش ..... وش صاير
أم مشعل بتردد: ما ادري تقول أم جواد .... إن .... إنت ..... ما .....
مشعل: أي كملي وبلا كلمات متقاطعة
أم مشعل: انك أنت ما تبيها ..... وقلبت عليهم ومع إقناع أهلها طلعت مع ناصر
مشعل بصدمه: ما أبيها .... من قال
أم مشعل: طريقتك الأمس ....
مشعل وقف معصب حده: وين راحت هذي .....
أم مشعل توترت: مشعل هدي أعصابك
مشعل أعصابه فلتت: أي اهدي .... مرتي طالعة مع أخوها وما ادري وين
أم مشعل: حتى أهلها عجزوا يتصلوا لهم ما يردوا
مشعل خذ جواله وعلى طول اتصل لجواد: هلا جواد ...... وين جمانه
جواد حس إن مشعل معصب: مشعل هدي بالك ترى ....
مشعل مقاطع يصرخ: وينها هذي
جواد يطالع أبوه: إحنا نحاول نتصل ما يردوا علينا .....
مشعل بقهر: طيب .... (وسكر) ومن العصبية رمى جواله لحد ما كسراه
أحلام انصرعت وعلى طول طلعت وأم مشعل تحاول تهدي فيه
مشعل: كيف هي تطلع الكلام وتصدقه
أم مشعل: لا بس ..... هي كانت ....
مشعل: يمه لا تدافعي عنها زين ...... (وجلس ياخذ نفس) هين........ هين
**********************************************
(22)
في الفندق في الرياض
ناصر يطالع الجوال: جمانه هذي 10 مرات يتصل أبوي ..... أرد عليه
جمانه: لا .... ما أبي أحد ..... تكفى ناصر ....
ناصر يجلس جنب أخته: جمانه وش بيك تكلمي
جمانه: ما شيء ..... أبي أرتاح .... أحس إني مضغوطة نفسيا ..... مشعل .... مشعل ما قصر علي .... هو السبب .....
ناصر باستغراب: كيف ؟؟؟؟؟؟
جمانه وهي تصيح: مره أحسه يحبني وعشر مرات لا .... أنا محتارة هو ليه يبيني .... و ...
ناصر: ترى اللي سويتيه .... مو عدل .... إنت مفروض تصارحيه ..... مو تسكتي
جمانه: أصارحه ... وإذا قال ما يحبني ..... أموت .... لا ما أبي أصارحه ..... (وبدت تزيد صياح)
ناصر: خلاص بنصير هنا كم يوم .... أحسن لك
*********************************
بعد أسبوع من الطلعات والرحلات ناصر وجمانه .... حالة جمانه تحسنت شوي بس مع كذا .... الشيء الأساسي اللي مو فاهمته ... مشعل يحبها وإلا مجبور عليها
جمانه: ناصر تعال أفطر
ناصر يدخل للغرفة: أوه أوه بيض .... ومن مسويه جمانه ..... لاااااا لازم أضوقه
جمانه بفخر: وأكيد قول رايك فيه ....
ناصر جلس ومد يده وأخذ لقمه وعلى طول طلعها وطالع جمانه: وش هذا الملح
جمانه بحزن: قول أصلا حلو ..... ومو راضي تعترف
ناصر يأخذ لقمه ثانيه ويعطيها جمانه وهي بسرعة طلعتها: يو مالحة .....
ناصر ابتسم بضيق: كم مره نعلمك تسوي بيض ..... أنا اعرف اضبطه وأنتي لا
جمانه بحزن: حاولت لين ما عجزت .....
ناصر: والشاي
جمانه بفخر: جرب ..... (وصبت له)
ناصر باندهاش: واااااو شكله مغري ..... اللون عدل عليه ..... (وشرب قطره وبسرعة طلها)
جمانه: وش فيه بعد
ناصر: حا ...... لي .... (مبحوح صوته من الحرارة ومن انه حالي عدل)
جمانه دزته: عاد جزات خيري .... آآآآه بس وينك يا يمه .....
******************************************
في بيت أبو جواد
مشعل: يا عمي ما يصير ما نعرف وينهم ..... على الأقل نتطمن ما بيهم شيء
أحلام: أنا خلاص بديت أخاف عليهم ...... هذا أسبوع مو يوم ولا يومين
شيماء: عمي يمكن صار لهم شيء لا سمح الله وجمانه في هذي المواقف ما تعرف تتصرف
أم مشعل: إنشاء الله ما فيهم إلا الخير .... (وتحاتي) يا رب يكونوا بخير
أبو جواد وقف: أنا بروح ارتاح ...
مشعل وقف: لقيتها ......
الكل التفت له وهو: عمي .... إنت تعرف غلاتك عند جمانه .... وعشان كذا بنستغل هذي الغلاة في رجعتها
أم جواد اللي طول الوقت ساكته وقلبها يتقطع على بنتها: صج كيف ....
مشعل: أنا أرويكم ..... (واتصل على جوال ناصر وحط سبيكر)
********************************************
في الفندق
ناصر بتردد: ارفعه ..... هذا مشعل .... يمكن ..... (برفعه واللي فيها فيها) الو ..... (رفعاه)
الكل بلهفه وشوق ومشعل أشر لهم يسكتوا ....
مشعل: ناصر وينك
ناصر بضيق: مشعل .... كيف حالكم ..... وأخباركم
مشعل بفرح: ناصر أنت وينك ..... إحنا بخير .....
أحلام لازقه بمشعل وبخفيف: اسأله عن جمانه
مشعل: ناصر .....
ناصر: اعرف وش بتقول وينها وتسأل عنها .... تعرف أنا رديت عليك وهي ما تدري .... أصلا لو تدري ما بتسكت ...... تعرف ....
ما كمل إلا: تكلم منو .... (وبضيق) ناصر ....
ناصر ما عرف يرد: هذا .... الـ ......
جمانه بقهر: مشعل صح .... ما قدرت ما تكلمه صح .....
مشعل ينقذ ناصر: أنا اللي اتصلت عشان أقول إن عمي تعبان في المستشفى .....
جمانه انصدمت: ...............
ناصر بخوف: مشعل .... وش فيه أبوي
جمانه بعدم تصديق: ما اصدق إنت كذااااااااااااااااااب .....
مشعل: بكيفك .... أنا الحين في الطريق للمستشفى ...
ناصر: تعال ..... أي مستشفى
مشعل: تعالوا انتوا الحين وبعدين أقول لكم ....
جمانه مسكت ناصر: ناصر ..... أبوي ....
ناصر: ما عليه نرجع قريب ..... بكره .... وبيسكر إلا
جمانه: لاااااااااا اليوم أبوي هذا بسرعة البس .....
مشعل ابتسم للكل: ناطرينكم في بيتكم عشان لما تجوا ..... باي (وسكر)
أم جواد بفرح: بيرجعوا
أحلام تحضن أخوها: خوش عقل
أبو جواد ابتسم: الله يغربلك ناوي علي .....
مشعل يروح ويحب عمه فوق راسه: آسف عمي بس مضطر
أم جواد لأنها متلهفة لبنتها: بروح أسوي لها شيء
شيماء: خلني أجي معاك أساعدك ..... (راحوا ومعاهم أم مشعل)
*****************************************
في الليل
جواد يسولف مع مشعل وفيصل وفاضل: وينك يا ناصر ضيعتنا مع العيز
أم جعفر تطالع الساعة كل 5 دقايق: ما وصلوا ....
أبو مشعل: عاد يمه لا تحاتي في الطريق ....
أحلام بعين وعين: تبيها تجي وترفعي ضغطها بكلامك الحليو ...
أم جعفر: جب سكتي أحسن .... قالت وشو كلامي .... (تتحنطب) والله مافي احلى منه...
*********************************
في الطريق
جمانه: تبي شريط ويه
ناصر: حطي حسين الاكرف .....
جمانه تطلع شريط: يو أبا ذر .... وتشغله
قاسي ترى والله قاسي .....
دار الزمن ما دار وارتسمت الأفراح من آية التنصيب اختارك الجبار .....
وبعد 4 ساعات وصلوا البيت
جمانه نزلت بسرعة بس اللي وقفها عدد السيارات الهائلة لزقت في ناصر: وش صاير
ناصر: ما ادري ... (ومسكها) تعالي نشوف ....
دخلوا بهدوء وعلى طول الصالة
أم جواد أول ما شافت بنتها وقفت والكل طالع فيها: جمانه ....
الكل التفت وشاف جمانه عاد جمانه طالعت أبوها اللي وقف: وش ..... الـ .... السالفة
أحلام على طول راحت وحضنت جمانه: اشتقت لك
مشعل نظراته كلها برود بس من داخله مشتاق لها ولهفان لشوفتها
جمانه اللي انصدمت من الموقف لزقت في ناصر: أبوي .... ما فيه شيء
ناصر: لا والله ..... يعني ما أشوف ... ودخل يسلم عليهم
أم جواد نزلوا دموعها: جمانه .....
جمانه من الصدمة حتى النقاب ما شلته وعلى طول حطت يدها على راسها: بالإذن ..... أحس نفسي تعبانه (وطلعت)
أم جواد استغربت وراحت ورى بنتها: جمانه .... جمانه
جمانه وقفت وبضيق دارت: كذبه صح ....
أم جواد حضنتها: مضطرين .....
جمانه طالعت الصالة وبخفيف: مشعل ....
أم جواد تباعدت: هو قال أكيد ما .....
جمانه مقاطعه: كافي يمه .... بنتكلم بعدين ..... (وصعدت)
**************************************
في الصالة
الكل جلس إلا مشعل
أبو مشعل: مشعل اجلس
مشعل عصب: وحضرتكم ساكتين
الكل انصدم: ايش
مشعل: ترجع ولا كأنه تشوف أحد وتصعد و ..... أنا رايح لها ..... (وعلى طول صعد)
ناصر بسرعة وقف: إلا هو لا يروح لها ... (ووراه)
**************************************
في غرفة جمانه وصلت ورمت الحجاب وفصخت العباه و
طق طق طق طق
جمانه: ما أبي احد ......
انفتح الباب وجمانه معطيه الظهر: أنا قلت ممنوع الدخول .....
مشعل: إلا أنا .....
جمانه بسرعة لفت: إنت من سمح لك تدخل
مشعل شافها ابتسم ابتسامه جانبيه: نسيتي إنك مرتي شرعا
جمانه سكتت وهو: ما تقولي لي وش سويتي .... ها .....
ناصر دخل: مشعل رجاء ..... جمانه تعبانه
مشعل بسخرية: تعبانه ..... وش متعبنها
جمانه طالعت فيه وقلبت وجهها تعدل شعرها: على العموم ..... النظرة الشرعية خلصت ....
مشعل: بس أنا ما شبعت من مرتي ....
ناصر يمسك مشعل من يده يسحبه: بعدين اشبع منها .....
مشعل سحب يده بالقوة وجلس على السرير: قومه ما ني قايم
ناصر بضيق طالع جمانه اللي منقهره منه: والحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل انبطح على السرير: تعرفوا أنا هلكان .....
وقام فتح البطانية وانبطح وعطاهم ظهره
جمانه باستغراب: وش تسوي
مشعل التفت لها: لو سمحتي طفي الاضاءه وقد آوت
ناصر ضحك: لا ..... عزات الله عينا خير ....
جمانه على طول راحت له وتسحب البطانية بس هو متلحف بيها عدل: اتركها .... هــــــــــي ... قوم .... يوووووو .... والنهاية
مشعل التفت لها: تبي تنامي حياك .... ما تبي الباب يفوت جمل
ناصر: احم احم ..... عاد انتظر اطلع .... باي .... وطلع عنهم
جمانه انحرجت من كلامه وطقته بخفيف: قوم أحسن لا أرويك شغلك
مشعل التفت لها: وش بتسوي يعني
جمانه بقهر: قوم أحسن
مشعل اعتدل: جمانه ..... وش بيك
جمانه نزلت راسها: ما فيني شيء
مشعل مسك يدها وشد عليها: متأكدة
جمانه ما تحملت ووقفت: اطلع بره ....
مشعل انبطح: نو ..... وي
جمانه بشر: متأكد
مشعل: أي متأكد
جمانه: طيب .... هين .... (وطلعت)
مشعل: تعالي طفي الليت .... (ضحك)
نزلت وكل الأنظار عليها
أبو مشعل: وينه
جمانه بقهر: نايم .....
أم مشعل باستغراب: وين؟؟؟؟؟؟؟؟
أحلام شهقت: لا تقولي غرفتك ....
ناصر ضحك والكل طالع فيه ومسوي روحه يكح: كح كح .... آسف
وظلوا سوالف وهدره وجمانه عينها طايحه من التعب ....
****************************************
في غرفة جمانه
مشعل كان يمزح عشان النومه بس من سحر ريحه غرفة جمانه نام صحيح وما جلس إلا بعد
ساعتين ونص .....
قام من السرير دخل حمامها الخاص وشاف الكريمات والزيوت والحالة وبدء يحوس يفتح ويسكر المهم خلص التفتيش وطلع وراح عند التسريحة أخذ المشاطه وبدء يمشط شعره وأخذ الجل وحط في شعره وخلص وبدء يتشمم العطورات وبعد نص ساعة ..... نزل
مشعل: هاي ..... (وبصدمه) وينهم
أبو جواد: مشو .... إنت عساك ما تعبت
مشعل راح وجلس جنب عمه: أكيد ما تعبت ..... (طالع جمانه اللي منبطحة على الكنبة)
من متى نايمه
جواد: إنت قصرت عليها ..... أصلا طول ما هي جالسه ما خلت دعوه ما دعتها عليك
مشعل: عسى دعواتها مستجابة .....
أم جعفر دخلت و...: انـ ..... وش مسوي بحالك (تأشر على شعره)
مشعل يتلمسه بخفيف: حليو ها .....
جواد: يخلف ربي .....
أبو جواد وقف وراح لجمانه: جمانه قومي نامي بغرفتك .....
جمانه وقفت: مشعلوه نزل ..... ما أبي أشوفه النحيس ..... (مو منتبهة)
مشعل تخصر: وليه إنشاء الله ذابح لك عزيز
جمانه فتحت عينها: إنت هني ..... حست في أغراضي ....
مشعل: تقدري تقولي ....
جمانه: أشياء خصوصية ليه تحوس .... صج لقافه .... ومشت
مشعل بصوت عالي: شكرا على الجل والعطر ....
جمانه سمعته ولأنها تعبانه ما عطته وجه وركبت ونامت
....*أخيــــــــــــــــــــــــــــراً*....
تحدد يوم الخطوبة واللي حدداه هو مشعل بنفسه مع إن جمانه من اشد المعارضين بس حجز كل شيء عنها ...... وصار يوم الخطوبة الخميس
*******************************************
يـــــــــــــــــوم الخميـــــــــس الظهــــــــــــر (الخطــــــــــوبة)
أم جواد تحاول تقنع بنتها عشان تجهز وذيك معانده
جمانه: ما احد قال له يتلقف ويحجز
أم جواد: عزمنا الناس ..... حرام عليك
جمانه قامت: ما احد قال لكم ....... (وراحت غرفتها)
أم جواد: مالي إلا أم مشعل واتصلت لأم مشعل تكلمها
***************************************
في بيت أبو مشعل
أم مشعل: إيه كملي ..... لاااا .... إنا لله .... خلاص بشوف مشعل ..... (سكرت)
طبعا مشعل جالس وحاط رجل على رجل مرتاح الأخ في يوم خطوبته: ها وش الأخبار؟؟
أم مشعل: جمانه معارضه تروح تتجهز .... وتقول ما احد قال له يحجز على كيفه
مشعل: هي قالت
أم مشعل: ما بتروح الخطوبة ......
أحلام: أتخيل مشعل قاعد لحاله .... (وضحكت)
مشعل: ومن قال ..... (سحب جواله) الحين تشوفوا .... (كلم)
جمانه شافت الرقم: الو ....
مشعل: هلا بحياتي مرتي .... ها خلصتي
جمانه بعناد: من قال بروح
مشعل: عادي إذا ما بتروحي بجي وبسحبك معاي للصالة وبعدين كل المعازيم وخصوصا البنات منهم اللي أول ما بيشوفوني بيتسدحوا علي .... تعرفي ليه
جمانه بقهر: ليه ....
مشعل طالع أمه: لأني بكون كاشخ ووسيم .... (ما كمل لأن سكرت التليفون بوجهه)
جمانه انقهرت: البنات ها ..... هذا اللي هامه ..... طيب .... (ونزلت) يمه........ يمااااااااااااااااااااااااااااه
ناصر: حشى قضيتي إذني .....
جمانه: ناصر الله يخليك ودني الصالون النسائي الـ (......)
ناصر ابتسم: ها قررتي تروحي
جمانه بإصرار ونفس الوقت عناد: إيه ..... عناد ....
ناصر يطالع الساعة: خمس دقايق وامشي بسرعة
جمانه بسرعة راحت غرفتها وأم جواد اللي درت من ناصر على طول طلعت الفستان اللي شرته لها بس حسته بيكون أحلى شيء على بنتها .... وعطت ناصر الفستان ونزلت جمانه ومشوا
************************************************** ***
في الصالة الساعة 10 ونص عند الباب
مشعل يطالع الساعة: وما وصلت ...... وين راحت هذي ....
جواد معصب: يا خوفي ما تحضر ..... فشله
مشعل يدق على جوال ناصر وناصر ما يرد
طلعت أم جواد: جواد أختك ما وصلت ....
جواد: هذاني أحاول أدق عليها بس ما ترد
مشعل بقهر: كيف يعني يدخل معرس بدون عروس .....
أم جواد: الله يهديك يا جمانه
أم جعفر طلعت: وينها فشلتنا مع العالم .....
******************************
في الكوافير الساعة 10 ونص
جمانه خلصت ووقفت: أخيرا
الكوافيرة: بصراحة ..... إنت أجمل عروس ....
جمانه: مشكورة ..... بس تعالي ما عندكم ابره وخيط ... الفستان واسع كثير
الكوافيره: لحظه ....
طبعا اللي أخر جمانه أنها عناد لمشعل خلت اللي في الصالون يخلصوا إلا هي آخر شيء يعني آخر عروس تتجهز
الساعة 11 وصل ناصر وراحوا الإستيديوا وصورت كم صوره بالسريع وطلعت
************************************************** **
في السيارة الساعة 12 إلا ربع
ناصر: مشعل حرق التليفون علي ....
جمانه بعناد: ما عليك منه خله ..... يستاهل .... يبي البنات اللي في الصالة ها .....
ناصر: أقول ما توقع يشوف غير الملاك اللي جنبه اللي هي إنت
جمانه انحرجت: مشكور يا أخوي ...
***************************
الساعه 12 في الصالة
أم جواد بضيق: خلاص قولوا لهم ما بتجي وفكونا ....
أم مشعل بحزن: الله يهديها .... فشلتنا .... خطوبه بلا عروس
شيماء: خالتي .... سجود وين مع أبوه
أم جواد: مع أبوه أتوقع ....
مروج: يمه عمتي تسأل متى بتدخل العروس
أم جواد ترد: هي جات عشان تدخل ...
مروج بصدمه: ما وصلت ....
أم جواد: لا ....... ولا بتجي ..... أقول قولي لهم ما في عروس ..... (ومشت بضيق)
************************************************** *****
في السيارة خلف الصالة
جمانه: أف أحلام ما ترفعه ...... بجرب مره ثانيه ..... (واتصلت وكلمت أحلام) هلا أحلام
أحلام بفرح: وينك إنت ..... كلنا نحاتيك
جمانه: حطي الموسيقى اللي قلت لك عليها قبل ..... زين بعد عشر دقايق .... فاهمه (وسكرت)
أحلام راحت للفرقة وقالت لهم يسكتوا وبعد 5 دقايق انطفت الإضاءة
أم جواد جالسه بضيق مع أم مشعل اللي تهديها فلما انطفت الإضاءة كل النظار صارت على الباب انفتح
بخفيف وبدت الموسيقى الشيء اللي شد انتباه الكل إن الباب فتح وما احد وراه يعني العروس ولا حاله بعد 5 دقايق شافوا بنت ملاك تمشي إلى إن صارت في وسط اتساع الباب وما سكه باقة ورد ناعمة اللي تناسب لها
أم مشعل بفرح: وصلت
أم جواد وقفت ومسحت دمعتها: جمــــــــــــــانه
بدت جمانه تمشي بهدوء والمصورة تصور وتعطيها بعض النصائح ..... (امشي بخفيف , وقفي ....) ولأن الثوب شوي ثقيل ساعدتها أحلام ..... صعدت على الممر وابتسمت
كل الحضور: ما شاء الله عليها ..... ملاك ....
مروج تقدمت وعطتها مصحف صغير كان في شنطة عمتها اللي ما تستغنى عنه لأنها لما سمعت كلام الناس عن جمانه قالت لمروج تاخذ القرآن الصغير تعطيها إياه وتصلي على محمد عن العين
بدت تمشي جمانه وطبعا في مشيتها ثقة وخجل ولما وصلت لنهاية الممر قالت لها المصورة أنها تلتفت للخلف وطبعا المصورة كانت بالخلف عشان تصور صوره حق جمانه تكون أحلى صوره لها خلصت ومسكت الفستان ومشت إلى ما وصلت جنب الكرسي ودارت عشان تعطي الحضور وجهها
أم جعفر على طول راحت لها وحضنتها وتسلم عليها وتبارك لها وأم مشعل راحت لها ونفس الشيء وأمها اللي على طول راحت وحضنتها وهي تصيح وبدت ترقص معاها ....
**********************************************
.... عنـــــــــــــــــــد الرجــــــــــــــــــــــال ...
مشعل طالع الساعة: 12 ونص وما جات .... ارويها ...
دخل ناصر: سلام
جواد راح له بسرعة: وين كنت ها .... ووين جمانه
ناصر: أوه خبركم عتيق جمانه دخلت للنساء وخلصت
مشعل وقف منصدم: يعني جات .....
ناصر: عبالك ..... (وغمز له) فكرة البنات تذبحها
مشعل ضحك: أخيرا ..... (وفي نفسه) غارت
بعد ساعة مشعل قال بيدخل
جمانه: لا ....
أحلام: وش اللي لا ....
جمانه ما تبي تبين للناس أنها معصبه أو منفعلة: قولي له ما يدخل الحين ....
أحلام: ومتى يدخل
جمانه: لما يطلعوا الناس
أحلام: عزات الله ما دخل
جمانه تطالع فيها: أحسن ....
أحلام: لحول ..................ومشت
*****************
الساعة 3 ونص
الصالة تقريبا فاضيه
أم جواد: يمه مشعل متى تبيه يدخل ..... طالعي الساعة كم
جمانه: ما يدخل ....
المصورة جات لهم: بيجي العريس وإلا امشي
جمانه: ما بيجي
أم جواد مقاطعه بحزم: بيجي الحين
جمانه: يمه .... والنهاية
أم جواد: أشوف عطيناك وجه زيادة .... يالله سكتي يالله .... (ومشت)
جمانه برطمت وطبعا بين من مكبرة الفيديو وهي منقهره: ما شي .... خيرها بغيرها
أم جواد قالت لأبو جواد يدخل مع جواد وناصر على الساعة 2 بس مشعل ما رضى له يدخل (معاقب) ولما صارت الساعة 3 ونص عصبت أمها وقالت بتدخله هي ....
أم جواد: يالله أم مشعل ..... دخلوا الولد
أم مشعل: أخيرا ..... (وقالت لفيصل يقول لمشعل يدخل)
أحلام جهزت شريط لزفة المعرس وشغلته في دخلة أخوها مع أمه اللي ما سكته من اليمين ومروج وأحلام وراه مستانسين ويلبلبون واللي تنثر الحلاوة .....
طبعا دخل مع انه متوتر إلا انه تماسك وحاول قدر الإمكان يحافظ على الابتسامة وكان يستمع إلى كلام المصورة وينفذ بالحرف الواحد ....
***************************
عند جمانه الجهة الثانية
جمانه جالسه وجات أمها: قومي وقفي
جمانه: تعبانه
أم جواد: جمانه ....
جمانه بضيق وهي توقف: زين ....
ظلت واقفة بملل تحوس في باقة الورد وشوي بالفستان تعدله وشوي في الذهب اللي عليها وشوي صديقاتها نور وفاطمة إلى ما وصل وهي تأشر على صديقاتها: تعالوا .... (بخفيف)
مشعل مستغرب واقف قبالها عدل شوي ويصير مكانها وهي ما انتبهت له ابد
جمانه بعناد: تعالوا .... (تأشر)
مشعل: بنظل كذا
جمانه انتبهت وتراجعت بسرعة: بسم الله وش جيبك
أم مشعل: مشعل سلم عليها وحب راسها
مشعل مد يده وسلم عليها وحباها فوق راسها ووقفت جنبها وأمه وأخواته كل وحده خذت مكانها أحلام صارت في الوسط بين مشعل وجمانه
مشعل بخفيف: أحلا موه تباعدي عنا .......
أحلام مسويه حالها مو فاهمه: أنا مو جنبك أنا جنب جمانه
جمانه بخفيف: ما عليك منه .....
مشعل سمعها وتحرك وواجه لها: متأكدة .....
المصورة: مشعل لا تعطي الكاميره ظهرك ....
مشعل قام وسحب جمانه للجهة الثانية ووقف جنبها: يالله صوري
الكل ضحك وأما جمانه تغلي من داخل: فشلني ..... ارويه
بعد بعض اللقطات السريعة جابوا الدبل (طبعا ذوق مشعل وأمه ومروج)
ولبسها الدبلة
مشعل ابتسم: وش رايك فيها
جمانه بدون نفس: لو بذوقي تكون أحلى
مشعل بسخرية: ما احد قال لك تنحاشي عشان سبب تافه .....
جمانه انقهرت: سبب تافه ...... أي أكيد تافه تعرف ليه ؟؟
مشعل: ليه؟؟
جمانه بغضب: لأنك فيه ..... (وقلبت وجهها)
مشعل ابتسم ومسكها من يدها: تعالي لبسيني الدبلة ..... (نغزه) إلا إذا صديقاتك .....
جمانه انقهرت منه وسحبت الدبلة وحاولت تبتسم ابتسامه مزيفه ولبسته اياها .....
أم مشعل: كللللللللوش (وحبت جمانه) المهم بدء مشعل يلبس جمانه الذهب والحلق والساعة وما إلى ذلك وبعد ما خلصوا
أحلام: يالله تعالوا قطعوا الكيك
مشعل مد يده واخذ السكين: أوه حركات .... أكيد مو ذوقي ..... (ينتظر ردة فعل جمانه)
جمانه بعدم اهتمام طالعت الكيكه وبعدين فيه وابتسمت بسخرية وقلبت وجهها عنه .....
أم جواد: جمانه يالله مسكي السكين مع مشعل
جمانه بعناد: ما اعرف امسك شيء واحد ما سكه .....
مشعل بنظرات التهديد: متأكدة ...... تراك اليوم ما قصرتي .... طاوعي أحسن
جمانه: يمه خوفتني (تسوي حالها خايفه)
المصورة بتعجب: تتهاوشوا .....
أم جعفر: أهم من متى ما تناقروا ..... الله يعينهم على بعض
أم مشعل مع أم جواد: سبحان الله متناسبين عدل
جمانه طالعت مشعل اللي كان يطالع فيها مبتسم وانحرجت: يالله بقطع الكيك (تغير الموضوع)
حطت يدها على يده عشان يقطعوا إلا مشعل قرب منها وساسرها: إيه غيري الموضوع
جمانه ابتسمت بخجل وهي تطالع المصورة اللي عجبتها هذي الصورة والتقطتها لهم ....
أم مشعل تقدمت وشالت قطعت كيك حق العروسين وعطتها مشعل وصحن كيك ثاني وعطته حق العروس جمانه
أم جواد: يالله أكلوا بعض
مشعل مد الملعقة عشان يأكلها إلا هي: آسفة اعرف آكل لحالي ....
مشعل استغرب: ها ..... (خلاص طفح الكيل) والنهاية ....
جمانه طالعت فيه عرفت من نظراته أنها حرقت أعصابه بزيادة فسكتت
أم مشعل: يالله أكلوا بعض ....
وكل من مد يده وأكل الثاني وشربوا بعض .....
مشعل: يالله نمشي
أحلام: وين عاد .....
مشعل: أذن الأذان ..... نروح نصلي ....
أم مشعل: كلها سهره ...... أقول الحين بتروح بيت عمك مع مرتك صح
جمانه مقاطعه: لا ..... وين يروح وين يجي أنا تعبانه وبنام
مشعل طالع فيها بنظره خلتها تراجع حساباتها وقال: خلاص أنا بروح البيت بكره عندي شغل
مروج: يعنه حمسان ....
مشعل ما رد وأم جواد: لا يا ولدي اليوم إنت عندنا بالبيت
جمانه: يما .......
أم جواد التفتت لها: خير عندك مانع
جمانه طالعت مشعل اللي ما عبرها ولا نظره وسكتت ....
************************************************
(23)
بعد ما طلعوا في سيارة مشعل
مشعل: .............................
جمانه: ...............................
أحلام تلطف الجو وهي في الكرسي الخلفي: ليه مر ملك .....
الكل: اللهم صل على محمد
أحلام: مشعل يا خوك شغل شريط
مشعل بدون ما يلتفت لها: أذان
أحلام: خلص الأذان وبدت الصلاة
مشعل: ما فيه ولا شريط
أحلام: بلا خرط أنا شايفه حق أبا ذر قاسي .....
مشعل بقهر: قلت لا .......
أحلام عرفت أخوها معصب التزمت الصمت وجمانه طول الوقت ساكته بس لما عرفت في شريط حق أبا ذر وطبعا هي جالسه جنبه على اليمين على طول فتحت الكبت الصغير الجانبي تدور في الأشرطة
مشعل انتبه: سكري الكبت
جمانه: أول طلع الشريط
مشعل عصب وعلى طول باعد يدها وسكر الكبت وحط القترة والعقال عليه: بنشوف كيف تشغلوا شريط ....
جمانه انقهرت: ......................
أحلام: يا خوك إنت معرس ومعصب ..... ما يلبق
مشعل طالعها من المرايه: أقول ..... اسكتي لا أقطك بالشارع.... يالله .....
جمانه انقهرت: الحين إنت جايبنا معاك تصومنا ..... لا مسجل ولا كلام و .....
مشعل: أي بكيفي
جمانه تتحلطم: لو راكبه مع ناصر كان ما خلا شريط ما حطاه
مشعل: هذا ناصر مو مشعل
أحلام: وش الفرق يعني
مشعل: أنا أختلف عنه .....
جمانه: ليه يا خلاف ..... غير انك عصبي وهو طيب ....
مشعل عصب: ................................. (يبي يعديها على خير)
أحلام: غريبة ما رديت
مشعل: ما أحب أكلم يهال ....
جمانه ما يبيلها بعد عود كبريت: يهال .... هذا إنت .... أصلا أنا أعقل منك و .....
مشعل: باين .... اللي يفكر يتهرب من الناس اللي حواليه يصير عاقل واللي يحاول يعرف السبب أو يعرف صحة الكلام اللي عنده عاقل عجل وش بقى للمجنون
جمانه انقهرت: وقف السيارة .... وقف
مشعل ضحك: وش بتسوي .....
جمانه: أحسن أروح مشي ولا أسمع الاهانات واسكت
مشعل: بس عشان خاطرك بوصلك لباب البيت ....
جمانه بعناد: ما أبي ..... وقف
وظلوا طول الطريق مناقر هي معاه وأما أحلام نعست ونامت على ما يوصلوا
وصلها بيتهم جات بتنزل نست باقة الورد طل براسه: جمانه ..... الورد ....
جمانه معصبه فما سمعته وعلى طول دخلت وقفلت الباب ..... وراحت غرفتها صلت وبدلت ونامت
************************************************** *****************
بعد أسبوع
أبو جواد: وش قلت ....
أبو مشعل: خوش فكره .... متى التنفيذ
أبو جواد: بكره ......
طبعا الخطة انتشرت عند الكل إلا جمانه ومشعل لأنها تخصهم
********************************************
اليوم اللي بعده
أبو جواد: وإنت بيمر عليك مشعل بياخذك
جمانه: لا ما أبي اركب معاه ..... نحيس
أم جواد: عيب عليك هذا زوجك
جمانه: لا عاد توني أدري .....
أبو جواد ينهي النقاش: اللي قلته بيصير .... (ومشى غرفته)
جمانه بملل: أووووف .... زهق ....
أم جواد ابتسمت وسكتت عنها
************************
الساعة 4 العصر
مشعل عند الباب: يالله عاد تأخرنا ....
جمانه بضيق نازله تتحلطم: اللي يقول ميته على الركبة معاك .... مالت ....
مشعل ما سمعها: تقولي شيء ....
جمانه ابتسمت بدون نفس: سلامتك ....
أم جواد: المهم إحنا بنجي وراكم .....
مشعل: يالله ..... (وطلع ووراه جمانه)
*****************************
بعد ما ركبوا السيارة
مشعل: تبي شريط ايش
جمانه بدون ما تطالع فيه: ولا شيء ....
مشعل: فيه شريط اسمه ولا شيء ... حق أي رادود
جمانه استغربت وطالعت فيه: مصخن ؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل: لا بس درجة حرارتي مرتفعة
جمانه: ههه .... ظريف
مشعل: لا خفيف ..... (ومشى)
************************
في بيت أبو مشعل
أبو مشعل: فاهمين
الكل يضحك: إيه
أم جعفر: تتوقع تنجح الخطة ....
أبو مشعل: إنشاء الله
أحلام بفرح: يعني بيعترف لها انه يحبها ....
أبو مشعل: مثل ما هي بتعترف .... له ....
أم مشعل ابتسمت: الله يتمم على خير
فاضل: يعني وين راحوا الحين
أبو مشعل: قلنا لهم يروحوا البحر وبنجي هناك .....
أم جعفر: وإحنا بنروح ..... (لقافه)
أبو مشعل: لا بنخليهم لحالهم .....
أحلام: أها يعني عشان انه المكان رومانسي ...... ها
***************************************
في بيت أبو إبراهيم
مروج في غرفتها تسبح وتلبس عشان تنزل مع عمتها وتروح معاها بيت الجيران بنتهم والد وشذى لا هيه عمرها بالنت وسلمى تنتظر مع أمها نزول مروج
دخل إبراهيم: سلام
الكل: وعليكم السلام
إبراهيم بعجب: إلا لابسين وين على خير
أم إبراهيم: بنروح لبنت الجيران والد بنزورها .....
إبراهيم بعد ما فهم: أها ....
نزلت مروج: يالله ..... (انتبهت) إبراهيم متى جيت
إبراهيم: توني ..... إلا إنت بتروحي معاهم
سلمى: أي أكيد ليه بس أنا ..... (متخصره)
مروج: إذا ما تبي أروح ما بروح (تكلم ابراهيم)
إبراهيم وقف: لا خلاص روحي معاهم بس لا تطولوا .... بروح ارتاح .... (وصعد غرفته والنسوان طلعوا)
************************************************** ******************
في بيت أبو جواد
جواد ضحك: الله يعينهم على بعض
ناصر: سبحان الله ما يعدي يوم على المنيقر
أبو جواد بثقة: لا بيروحوا هناك وبينسوا حالهم في ملتقى العاشقين
شيماء: إذا جمانه خفت عليه ..... أحسها تزيده ....
أم جواد: تعقل .... بس خله يعترف لها انه يحبها ....
أبو جواد: إنشاء الله بيعترف .....
الكل: إنشاء الله
****************
في البحر
جمانه ما سكه علبة الكلينكس وتهف على روحها: اتصل لهم خسنا وهم ما جوا (تخيلوا شكلها بالنقاب وتهف نفسها)
مشعل ابتسم: عادي خلنا لحالنا شوي .... نفسي أقول لك كلام ....
جمانه بعدم اهتمام: ما عندي كلام حقك
مشعل: بس أنا عندي .....
جمانه بملل: تكلم قول ....
مشعل ما عجبته لهجتها: أقول على الأقل تذكري إني ريلك وشوي احترمي ....
جمانه بملل: أففففففف بدينا
مشعل: أنا ما ادري ليه شايفه حالك علينا ....
جمانه وقفت: بروح الحمام ..... (ومشت)
مشعل متضايق وما قام معاها: بالطقاق
وظل ينتظر..... وينتظر........ وينتظر........ وينتظر
مشعل طالع الساعة: تأخرت ..... وبعد 10 دقايق ..... ما صارت (وقام)
**********************************************
عند دورة مياه النساء
جمانه عند الباب خايفه: يمااااا ...... مشعل وينك .....
بعد ربع ساعة تقدم الشاب: أختي ..... اسمي هشام .... وهذا (يمد الرقم) رقمي .... (غمز لها) دقي علي الليلة
مشعل من وراه: هات الرقم وأنا أدق عليك
الشاب التفت وانصدم: ها ....
مشعل سحب الورقة اللي بيها الرقم: هشام .... أقول .... انتظر اليوم ينادونك في الشرطة
الشاب على طول هرب ومشعل طالع جمانه وهي: كان لا جيت.........
مشعل ما عجباه ردها: مو إنت ما شيه بحالك ..... ما كأني زوجك ومعاك .... (ومشى قدامها)
جمانه مشت وراه: ............................................
بعد مده جمانه: مشعل .... إنت ليه تزوجتني .....
مشعل وقف بدون ما يلتفت: ليه هذا السؤال
جمانه: لأنك محيرني بالصراحة .... إنت لا تحبني ولا تكرهني .... إنت ما اعرف إذا تبيني وإلا لا........ تعبت وأنا أفكر ..... أبي جواب منك ..... إنت مو أهلك ولا أختك ..... بلسانك ....
مشعل مشى قدامها وهي وراه: مشعل ..... أنا أتكلم ..... وقف وجاوب .....
مشعل دار لها: أنا ويش بالنسبة لك .....
جمانه ما عرفت ترد بس ظلت تطالع فيه وبعد مده نزلت راسها: نرجع البيت أحسن ومشت قدامه( لموا الأغراض ورجعوا ..... )
*******************
في بيت أبو جواد
دخلت جمانه بخوف وشافت الكل يطالع فيها وفي نظراتها: سلام ..... (وصعدت)
أم جواد باستغراب: وش السالفة .....
أبو جواد بخوف: يا خوفي ما نجحنا ....
ناصر: هذا والمكان رومانسي .....مالت لو رايحين معاهم كان أحسن...هذولا اوجوه جو رومنسي ........أبد......ماي وكهرب..........يادافع البلاء يالله
*************************
في بيت أبو مشعل
دخل مشعل وطبعا تفكيره كله بالكلام اللي قالته جمانه ويلوم نفسه ليه ما صارحها .....
جلس على الكنبة: سلام ...
الكل: وعليكم السلام .....
أم جعفر: بشر ....
مشعل مستغرب: على ايش .. انتظرناكم ليه ما لحقتونا
أبو مشعل: بصراحة إحنا سوينا كذا عشان تتقربوا من بعض ..... (ويطالع نظرات ولده) وأتوقع .............
مشعل وقف ببرود: ما استفدتوا شيء ..... (ومشى غرفته)
****************************************
في غرفة جمانه
جمانه دخلت وعلى طول قفلت الباب ودفنت وجهها بالمخدة تبكي ....
*******************************************
في غرفة مشعل
مشعل دخل متضايق أنا وش سويت ..... ليه ما اعترف لها ..... وإذا كنت أحبها .... أنا ما سويت شيء
غلط ...
************************************************** ******************
بعد شهر بدئت الدراسة والكل صار ملتهي يا بالشغل أو الدراسة .... وأم جواد وأم مشعل يخططوا للعرس
(هذا اللي هامنهم) .... أما جمانه انشغلت في دورات السوق عشان الملابس المناسبة للجامعة مع أحلام
حماتها وطبعا مشعل يسمع أخبار جمانه من أمه أو أخته أو أبوه أو احد من إخوانه (بالصدفة) .... وهو
منشغل حده بالمعاملات اللي يساعده فيها جواد بس مع كذا مو مخلصين وبعض الأحيان فيصل وفاضل وناصر بس مع كذا مو منتهين
*********************
بعد شهر ثاني
جمانه بدت استعداد للاختبارات وطبعا لأنها سنه ثالثه جامعه لازم تجد أكثر وأما أحلام لأنها سنه ثاني جامعه
لازم تجد عشان التخصص اللي بغته اللي مثل جمانه تمريض عالي (مساعدة دكتور)
مشعل في مكتبه وكله أوراق والمكتب يستغيث من الملفات اللي فيه بس ما احد يغيثه
دخل جواد: سلام .... ما خلصت
مشعل بين هذى الأوراق وهو يدور معامله: بقى شيء بسيط
جواد يجلس بملل: شيء بسيط إيه صدقت ... ومتى تخلص
مشعل: بعد يومين أخلصه
جواد بتفكير: أها ..... مشعل إنت كم مره اتصلت سألت عن جمانه من خطوبتكم
مشعل رفع راسه وبتفكير: تقريبا ...... ولا مره
جواد باندهاش: ولا مره
مشعل ينقذ روحه: وطبعا اسأل عنها واعرف أخبارها من الكواليس
جواد وقف وباستهتار: أول مره أشوف واحد مخاصم مرته ..... شهرين ... (وطلع)
مشعل ما اهتم لأن أهم شيء عنده يخلص بأسرع وقت دخل عليه فيصل
فيصل: هاي .....
مشعل: عطني مقفاك .... يالله
فيصل: افا وأنا أخوك ليه
مشعل: الناس يسلموا مو .....
فيصل يفتح لجريده اللي بيده: بدينا ....
مشعل طالع فيه: إنا لله وإنا إليه راجعون ..... إنت ما تعقل
فيصل: مشعل ..... إنت كم مره رحت زرت خطيبتك
مشعل: ولا مره ..... زين ... يالله بره
فيصل قام وطلع
ومشعل: أوف ما بغينا
دخل فاضل: سلام
مشعل: وعليكم السلام
فاضل جلس ويبي يتكلم بشيء بس متردد ومشعل حس بيه وترك الأوراق اللي بيده: تكلم .......
فاضل طالع مشعل: مشعل ..... إنت كم مره طلعت مع جمانه
مشعل تنرفز: وش فيكم انتوا .... سألت عنها ورحت زرتها والأخ (يأشر على فاضل) طلعت معاها .... هي وش فيها
فاضل: إنت تعرف إنها مريضه من مده
مشعل استغرب: مريضه .... كيف ....ومن متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فاضل وقف: اسأل إنت بنفسك ..... تراها خطيبتك ..... (وطلع)
مشعل ترك الأوراق ويفكر كيف ما دريت ..... ومسك التليفون واتصل بيت عمه
أم جواد: الو
مشعل: سلام كيف الحال خالتي
أم جواد بفرح: هلا مشعل .... أخبارك ....
مشعل: الحمد لله ... كيف حالكم وأخباركم .... وجمانه وش أخبارها
أم جواد: الحمد لله ..... تبيها
مشعل: يا ريت خالتي ....
أم جواد تنادي: جمانه ..... جمانه تليفون
دخلت جمانه تاكل التفاحة وبيدا الثانية الأوراق: ..... ذي أكيد احلاموه .... تصبر النحيسه
جمانه: ألو
مشعل: خاب ظنك ؟؟
جمانه استغربت: مشعل ..... غريبة
مشعل: ما غريب إلا الشيطان وش أخبارك
جمانه تطالع أمها بعجب: بخير .... وأنت
مشعل ابتسم: لو تشوفي مكتبي كان عرفتي الرد ....
جمانه: لو .... ولو تفتح عمل الشيطان .....
مشعل: والحين وش أخبارك .... وش فيك
جمانه باستغراب: أنا .... ما فيني شيء .... إنت اللي وش فيك ..... مصخن ....
مشعل يلمس حرارته: ليه مبين شيء ......
جمانه: لا بس .... يمكن غلطان .... أول مره تتصل من خطوبتنا ... وش طاري يا حافظ
مشعل ما عرف يرد: وش فيك مصخنه ....
جمانه: لا .....
مشعل: مزكمه
جمانه: لا
مشعل: عجل وش فيك مريضه
جمانه: من قال إني مريضه
مشعل استغرب: فاضل قال لي قبل .... يعني مو مريضه إنت
جمانه بملل: بكذب يعني ..... المهم مشكور على الاتصال
مشعل: كيف ..... اسكر
جمانه: آسفة بس عندي امتحان ....
مشعل: أوه امتحان اوكيه سلام ..... (وسكر)
أم جواد: ها وش قال
جمانه: يقول فاضل قال له إني مريضه .....
أم جواد: بس .....
جمانه: بس .... وقامت تكمل المذاكرة
***************************
بعد يومين (الأحد)
دخل مشعل: سلام .... وجلس يرتاح على الكنب
الكل: وعليكم السلام
مشعل: ودي أنام وما اقعد
فيصل: ودك .....
أبو مشعل: ها خلصت المعاملات
مشعل: توني .... تعبان حدي
أبو مشعل: الله يوفقك ..... ويعطيك العافية
مشعل وقف وراح غرفته يرتاح
******************************
في بيت أبو جواد المغرب
أبو جواد: ما جلست
شيماء: بعدها ..... عمتي تبي شيء ....
أبو جواد: إيه عطيني سجود
شيماء قامت وعطت عمها سجاد وبدء يلاعبه إلى ما أذن الأذان قام عشان يصلي
************************************************** *****
بعد الصلاة
أبو جواد: أم جواد ....
أم جواد: خير ....
أبو جواد: متى تبي العرس ....
أم جواد: أي عرس
أبو جواد: عرس العيال ...... جمانه ومشعل
أم جواد: خلهم أول يتفاهموا .....
أبو جواد: بيتفاهموا بعد العرس لحالهم .....
أم جواد: بس
أبو جواد: أنا وأبو مشعل قلنا بعد 4 شهور ..... عشان يمدي تتجهز وطبعا بنخليهم يسافروا أسبوع وين ما يبوا وأسبوع ثاني معانا ..... عشان دوام مشعل ..... وأبو مشعل يقول
لمرته
أم جواد: ليه انتوا مخططين ليه تستشيرونا عجل
أبو جواد: عشان ما تقولوا ما قلنا
أم جواد بتفكير: تتوقع جمانه ..... توافق
أبو جواد بحزم: أنا قررت وخلاص ..... (ووقف) بروح أقول لها
أم جواد بسرعة مسكت يده: لا خلها بعد الاختبارات أحسن ......
أبو جواد: صار .....
***********************************************
بعد 3 أيام (الأربعاء)
مشعل منصدم: كيف ..... 4 شهور ....
أبو مشعل: أنا وعمك قررنا واللي قلناه بيصير
أحلام بصدمه: بس جمانه مستحيل توافق
أبو مشعل: أبوها يخبرها ...... بعد الاختبارات
مشعل: بس أنا ما جهزت غرفتنا .....
أبو مشعل يوقف: عندك 4 شهور ..... تصرف .... (ومشى)
مشعل يناظر أمه: يمه من صجكم ..... تتكلموا كأن انتوا اللي بتعرسوا مو إحنا ....
أم مشعل بحيره: أنا توني ادري ..... الله يعديها على خير ..... (وقامت)
أحلام: وش المصيبة .... جمانه أكيد بيصير فيها شيء .... هي مو قادرة تبلعك مو بعد ....
مشعل طقاها فوق راسها: أنا ها ..... لكن هين أرويك .... إنت معاها ....
فيصل دخل: سلام .... ها وش الأوضاع
أحلام وهي ترمي الكتاب اللي في يدها: اسمع آخر الأخبار .....
مشعل سحبها من إذنها: ورى ما تقومي غرفتك تذاكري ....
أحلام من الألم: آآآآآآآآآي آي اتركني بقوم ..... (تركها وقامت) أف ... أف أف .... منك ... (وهربت)
فيصل: وش السالفة
مشعل قال لفيصل السالفة فيصل صحيح انصدم عشان كذا قال بيساعد مشعل قدر الإمكان
**********************************************
مر أسبوع مشعل يجهز غرفته ويحجز الأثاث بمساعدة أمه ومروج تساعدهم في الصالة وشكل البطاقات وأحلام محتاسه مع الاختبارات وطبعا يصير اليوم عندها آخر يوم مثل جمانه
أحلام: واااااااو خلصنا ....
فاضل: أقول لا تصعدي فوق في عامل
أحلام باستغراب: ليه ....
فاضل: يصبغ الغرفة
أحلام: حشى أمداه
فاضل: عبالك إحنا في عصر السرعة ..... يالله باي .... (وطلع)
********************************************
في بيت أبو جواد
دخلت جمانه هلكانه: سلام .... (وتوها بتصعد)
أبو جواد: جمانه
جمانه لفت: خير يبه
أبو جواد: تعالي شوي ..... ادري انك تعبانه وتوك مخلصه بس أبيك بموضوع
جمانه جلست قبال أبوها في الصالة: خير .....
أبو جواد اخذ نفس: أنا وعمك ..... حددنا موعد العرس ... (جمانه منصدمه) عرسك مع مشعل بيكون بعد 3 شهور وأسبوعين من الآن ..... جهزي حالك .... (وقام معلنا نهاية النقاش وطلع من البيت)
جمانه ظلت من الصدمة مده شوي صرخت بصوت مبحوح: يما ..... (وطاحت)
شيماء نازله مع سجاد شافت جمانه وبخوف: جمانه ..... جمانه .... خالتي .... جواد
نزل جواد على صريخها: خير ..... (شاف جمانه وبسرعة نزل) جمانه .... (التفت لشيماء) جيبي مفتاح السيارة بسرعة ....
شيماء تركت سجاد وبسرعة صعدت بخوف وهي تدعي ربها وأم جواد كانت طالعة مع ام مشعل يختاروا طقم غرفة النوم واللي موصلهم فاضل
أم مشعل: هذى أحلى .....
أم جواد: وش رايك بهذي ... تراها أحلى .....
فاضل: اللي يقول انتوا اللي بتعرسوا .... (ودق جواله ورفعاه) هلا مروج ..... إيه مشعل قال كذا ... اوكيه خلاص صار .... (وسكر) يالله يمه يالله خالتي
أم مشعل: ما اخترنا
فاضل: توها مكلمه مروج وتقول مشعل قال هو بيختار وهي بتروح معاه فما يحتاج تتعبوا روحكم
أم جواد: مدام كذا .... خلاص نمشي أحسن
وطلعوا وكلا رجع بيته
أم جواد دخلت بيتهم هدوء تنادي: جمانه .... شيماء .... شيماء
نزلت شيماء وبسرعه: خالتي وين كنت ...
أم جواد بخوف: وش صاير
شيماء: جمانه طاحت علينا ... وجواد وداها المستشفى ...
أم جواد بخوف ضربت على صدرها: يمه بنيتي .....
واتصلت على جوال ناصر ما يرفعه ما في إلا بيت أبو مشعل
اتصل رن رن رن إلى ما: الو
أم جواد: الو سلام .... من إنت
مشعل: هلا خالتي
أم جواد: مشعل الحق علينا .....
مشعل بخوف: وش السالفة
أم جواد: جمانه بالمستشفى ..... اتصل على جواد سأله
مشعل بسرعة: اوكيه باي ..... (وسكر)
اتصـــــــــــل
جواد: الو هلا مشعل
مشعل: وش السالفة
جواد: من قال لك
مشعل: أمك وين جمانه الحين
جواد تنهد: والله ما ادري ..... من دخل الدكتور لين الحين ما طلع
مشعل: في أي مستشفى ..... (وهو يسحب مفتاح سيارته طالع)
جواد: مستشفى (........)
في الطريق مشعل فتح سيارته وتوه بيدخل إلا أمه وراه: وين بتروح
مشعل: يمه جمانه بالمستشفى
أم مشعل باستغراب: جمانه ....... من متى .... أمها معانا ما قالت
مشعل: توها ..... يالله بروح ....
أم مشعل: تعال خذني معاك .... (وركبت معاه ومروا على أم جواد وراحوا)
************************************************** *
(24)
في المستشفى
أم جواد أول ما دخلت عينها تدور في كل مكان عن ضناها..... وخايفه عليها موت وأم مشعل تهديها إلى أن شافوا جواد
أم جواد: جواد
جواد شاف أمه: هدي يمه ما فيها إلا العافية
مشعل: وش السالفة.....
جواد: ضيق تنفس.... وقلت تغذيه .... بيحطوها للملاحظة اليوم ويمكن بكره إذا صارت أحسن يطلعوها
مشعل نزل راسه: إنا لله ...... (رفع راسه) وأنا كل مره أجي أسأل عنها كل ضيق تنفس وقلت أكل ....
جواد: لا تنسى الاختبارات..... تصومها
أم مشعل: يا لله إنشاء الله تكون أحسن....
أم جواد: وش السالفة
جواد: أتوقع أبوي قال لها عن العرس
مشعل: وأنت من قال لك
جواد: هو قال لي بيقول لها أول ما ترجع من الجامعة .....
أم جواد: هذا اللي كنت خايفه منه
أم مشعل: هدي بالك شوي
بعد ربع ساعة وصل الدكتور وقال لهم ما بينفعهم وقفتهم فخلهم يرجعوا البيت .... ورجعوا
*************************
اليوم اللي بعده
الكل راح يزور جمانة بالمستشفى وقلبوا المستشفى فوضى
طق طق طق
جمانة طبعا انقلبت نظراتها حزن لأن حاولت تقنع أبوها
وهو خلاص راكبه في راسه: من ؟؟؟؟؟
أم جواد: تفضل
جمانة تعدل حجابها وينفتح الباب وباقة ورد كبيرة وشكلها مغري دخل وباعد الباقة عن وجهه
جمانة: مشعل
مشعل ابتسم: سلامات .....
جمانة نزلت راسها: الله يسلمك
أم جعفر: ليه واقف .... تعال أجلس جنب مرتك ....
جمانة طالعت جدتها وبعدين مشعل: حياك ....
أم جواد قدمت العصير والشكلاه وجلس شوي ....
أم جواد وقفت: أنا بروح أشرب لي ماي بره
أم جعفر تمسك يدها: تعالي مشعل يجيب لك ...
مشعل وقف: خلاص أنـ ....
أم جواد دزت أم جعفر: قومي عمتي الماي اللي في البقاله بارد خلنا ناخذ من بره
أم جعفر فهمتها: يا لله ..... (وطلعوا)
جمانة منزله راسها وساكته ولا ابتسامه ولا شيء ومشعل ساكت وفي الأخير تكلم: متى تطلعي
جمانة: ما أدري....
مشعل: كيف ما قالوا لك....
جمانة ببراءة: لا....
طق طق طق
دخلت الممرضة: الدكتور وصل .... (طالعت مشعل اللي فهمها وطلع)
بعد ما دخل الدكتور وكشف عليها قال لها إن بكره تطلع وطلع ودخل مره ثانيه مشعل: ها ويش؟؟؟؟
جمانة: قال بكره أطلع.....
مشعل: تدرين أنا ماخذ إجازة ....
جمانة تطالع فيه باستغراب: ليـــــــــــه
مشعل: أبوي..... إلا غصب طيب تفرغ حق العمال.....
جمانة زادت استغراب: أي عمال
مشعل: جناحنا بعد الزواج..... يعدلوه...
جمانة فهمت: إيـــــــــه...
مشعل: ما تبي تختاري طقم غرفة النوم ....
جمانة نزلت راسها: الحين حددوا موعد الزواج واختاروا المكان وكل شيء بيعوق عليهم اختيار غرفة النوم
مشعل: ولو...... الغرفة حقك .... وأنت اللي تختاريها....
جمانة: مشعل
مشعل: خير....
جمانة طالعت فيه بحزن: اختار اللي تبيه ... أنا ما يهمني...
مشعل: كيف.... هذي غرفتك
جمانة: صحيح غرفتي (نزلت راسها) بس أنا ما أعرف في هذي الأشياء
مشعل ابتسم: وأنا ذوقي..... ميـــــــــــح ... لازم العروس هي اللي ...
جمانة مقاطعه: قول لمروج .... أنا أثق بذوقها
مشعل: بشرط... لما توصل تجي تشوفيها ....
جمانة ابتسمت: إنشاء الله
مشعل: وعلى فكره الستاير والحركات على من ؟؟؟
جمانة: ما أدري..... (وبتفكير) شوف ذوق أحلام في الحركات وأما الستاير فخلها ذوق أمي وأمك .... أحسن ....
مشعل: أوكيه ..... وغرفة الجلسة
جمانة: ليه بعد فيه
مشعل: أكيد.... عجل إذا جاو الناس ندخلهم غرفة النوم .... الخاصة
جمانة سكتت ومشعل: الأثاث أخليه على منو ....
جمانة طالعت فيه: عليك.... أنت أختاره....
مشعل تخصر: لا والله .... وأنت يا هانم على الجاهز ...
جمانة: إيــــــــه..... أكيد مو أنا العروس .....
مشعل: وأنا المعرس....
جمانة: أدري....
مشعل: وأنا بعد أدري.... المهم أنت متى بتبتدي تجهيز ....
جمانة حست بشعور غريب أول مره تجلس يتفاهموا بهدوء ولا منيقر مثل ماهو حس بنفس الشيء
جمانة بتفكير: ما أدري... بعد شهرين .... أو ...
مشعل بصدمه: شهرين ..... ما يمدي
جمانة محتاره: أدري .... أنا وراي جامعه .... ما أفضى ....
مشعل: خلاص اليوم اللي تفضي فيه تروحي...
جمانة: وهذا اللي بيصير بس ....
مشعل: بس إيــــــش
جمانة نزلت راسها: بشرط
مشعل ابتسم: آمري
جمانة: ما تشوفني لذاك الوقت
مشعل بصدمه: واااااااااات ..... لا
جمانة: خلاص ما بجهز ....
مشعل احتار: أفففففففف.... يعني .... أوكيه بس ....
جمانة: يا لله أطلع..... نبتدي من الحين
مشعل: لا بكره.... عاد ...
جمانة: لا اليوم
مشعل وقف: طردتنا المره ..... الله المعين بكره في ليلة الدخلة بالمخدة والمفرش
جمانة حابسه ضحكتها: يا لله بلا تحلطم
مشعل: مردودة.... هين .... (وتوه بيطلع لف لها) وعلى فكره .... ما سبق وقلت لك ....
جمانة تطالع فيه مستغربه وهو: أنت بالنسبة لي..... دنيتي والهواء اللي أتنفسه .... (وطلع)
جمانه انصدمت وفي نفس الوقت فرحت عن جد أول مره تحس إنه بالفعل مهتم فيها وتقريبا بدت تحس إنه يحبها .... ابتسمت وبعد دقايق دخلت أمها وجدتها ....
*************************
بعد شهر
بيت أبو مشعل ما يفضى من العمال ومشعل صار يناوب مره هو ومره
فيصل ومره أبوه وهكذا وبدء الترتيب في البيت استعدادا لاستقبال العروس
جمانة.... وطبعا مشعل صار كل يوم يتصل يسأل عنها وأما بيت أبو جواد
بدت الحوسه وكل طالعين جمانة تقضي ثياب وأغراض أخرى وأما أمها
بتغير شكل ديكور البيت حق أيام المبيريك وأما أبوها فمع عمها بيتهم
للإشراف وناصر وجواد يساعدوا أختهم في دوارة السوق مع شيماء اللي
تروح تساعدها في الاختيار والنصائح بكونها مره معرسة .... وأما سجاد
عند جدته أو جده
***********************
بعد شهر ثاني
بدت الاختبارات وانشغلت جمانة بالمذاكرة وبعد الاختبارات بأسبوعين
العرس فهي أبد مو فاضيه الفستان فصلته عند خياطه في الأحساء وطبعا
اختيار الموديل جمانة وبعض الأفكار من شيماء والذهب شيماء ومروج
يختاروه ...
**************
آخر يوم بالاختبارات في الجامعة
فاطمة: ها جهزتي أغراضك ...
جمانة: تقدري تقولي....
نور: بتسافروا
جمانة: لا أنا قلت لهم ما أبي.... بصراحة جامعه وحاله وبعدين حتى مشعل الشغل لفوق راسه
فاطمة: بس كل شيء لا حقين عليه
جمانة: وليه نروح أيام دوام جامعه.... نخليها في الإجازة أحسن....
أحلام مقاطعه: أصلا هذا إذا مشعل كنسل السفرة... أكو يفكر يسافر على الأقل 3 أيام
جمانة: لا بقول له ما بسافر
فاطمة: يالخبله أحد يفوت الفرصة هذي ...
نور: هو صحيح بنشتاق لك بس .... خليها على الله
طبعا علاقة فاطمة ونور صارت قويه مع جمانة وأحلام بعد اللي صار وخصوصا إن فاطمة عرفت منهم الصديقات الحقيقيات من الموقف اللي صار واللي أثبت لها جدارة الأشخاص اللي اختارتهم لصداقتها
أحلام: المهم يا لله نمشي.... تأخرنا
جمانة: تصدقي خليت سواقنا يخيس ....
نور: عادي متعود.... (وطلعوا البنات يضحكوا) وكل راح بيته
*****************************************
في بيت أبو جواد
دخلت جمانة إلا الكل: أفضل الصلاة والسلام........ الخ
جمانة ابتسمت: حشى عليكم ما صدقتوا
أم جواد: بعد أيام اختبارات مانعتنا ..... لازم الحين ناخذ راحتنا
شوي دخلت شيماء مع جواد وهي ماسكه كيس كبير فيه فستان: سلام
جمانة تأشر عليها: وش جايبه
شيماء فتحت الكيس بمساعدة جواد وجمانة شهقت وأمها لبلبت من الفرحة
جمانة بإعجاب: واااااااااااااااااااو .... ما توقعته كذا
أم جواد تدز جمانة: روحي جربيه
جمانة بتفحص: يمه..... حليو ...
شيماء ابتسمت: يا لله يا عروس .... وهذا الفستان وصل ...
جواد: عادي أشوفك وأنت لابسته ....
شيماء بسرعة: لا ....
جواد: عادي أنا أخوها....
جمانة انحرجت وشيماء دزته: جواد .... مو أنت قلت تعبان يا لله روح ارتاح ....
جواد ضحك ومشى
شيماء تعطي الفستان جمانة: يا لله روحي ألبسيه وبعد 5 دقايق بنجي .... بسرعة ها....
جمانة خذته وصعدت غرفتها وقفلت الباب وحطته على السرير: رهيييييييييييييييب
صلوا على أحمد وآل بيت أحمد ........ صلوا على أحمد وآل بيت أحمد
جمانة: هلا....
مشعل: طلعتي من الشر
جمانة: الشر ما يجيك .... ها وش الأخبار
مشعل: كل شيء أوكيه ما بقى سوى الحركات وأما طقم الغرفة بكره يوصل وبعدين ما يبقى إلا العروس
جمانة: ....................
مشعل حس بيها: ها وأنت
جمانة بفرح: تصور..... وش اللي مفرحني
مشعل: لأنك سمعتي صوتي
جمانه بمسخره: لا ....... حاول مره أخرى
مشعل ضحك: ليه
جمانة تطالع فستانها: فستان العرس...... بجربه ....
مشعل بدهشة: خلصته....
جمانة: شفت عاد.....
مشعل بلهفه: عساه مضبوط .... حليو ..... منفوش
جمانة: بل بل عليك.... أنت تكلمني حتى لباس ما لبسته...
مشعل: بتقولي عطلتك
جمانة: يعني
مشعل: لبسيه وبعد دقيقتين بدق مر ثانيه.....
جمانة: عاد مو دقيقتين خلها عشر
مشعل: لا والله وش بيصبرني ....
جمانة: بكيفك .... باي ....
وسكرت وبدت تلبس وبعد دقيقتين أتصل مشعل وجمانة حطت له مشغول وهو ضحك
بعد ما خلصت طالعت روحها في المرايه المطاولة بإعجاب .... وبعد 5 دقايق جات أمها وشيماء
أم جواد بدهشة: واااااااااااااااااااااو .... (وحضنت بنتها) يا عمري بنتي لازم نشببك عن العين
جمانة ابتسمت بحياء وشيماء: بصراحة.... أعترف أنت أحلى مني في عرسي.... وش الكشخه ....
جمانة ضحكت ورن جوالها وعلى طول: هلا مشعل... لا حليو ... (تخصرت) لا والله ... ما أسمح ولا نظره .... لا ... أزيد عليك الحين ... إيه أعقل أحسن ... يا لله روح لشغلك ... إياني إياك أشوف الغرفة عفسه ... إيه رتبها ... باي ... (سكرت وهي تضحك)
أم جواد: ها وش أخبارهم....
جمانة تطالع روحها وتعدل الفستان عند خصرها: يقول بكره طقم الغرفة يوصل وما بقى إلا الحركات
***************************
في اليوم اللي بعده
مشعل: فيصل.... انتبه لهم ... ها ...
فيصل: صار ... إلا وين تبي جهة السرير
مشعل: خلها في جهة النافذة على جنب... والكمدينه على الجوانب
والتسريحة عند الباب ...
فيصل: طيب جهز أغراضك... عشان تعدلهم أمي لك...
مشعل يطلع: أوكيه ...
وبعد ما خلص العمال وضع الأثاث طلعوا ودخلت أم مشعل وبإعجاب: رهيييييييييييييييييبة
أحلام تنقز على السرير: يا ريت هذا سريري ... كان ما أتركه أبد
فيصل: لحقي على عمرك وقومي لا يوصل مشعل ويعذبك... وصدقيني يمكن ما يتهاون في ربطك على عمود السرير ...
الكل ضحك وأحلام: إيه والله صدقت...
المهم بدت أم مشعل ترتب مع مروج اللي جات تساعد أحلام في الحركات
وأما الشباب منعوهم من الدخول وأول ما وصل مشعل على طول ركب الغرفة وأول ما فتح الباب انصدم: واااااااااااااااااااااااو... رهيبه ...
تجنن .... الله... حركات... توني أعرف إن عندي ذوق
أم مشعل: الله يهنيكم إنشاء الله
مروج ابتسمت: وش رايك بالديكور والحركات ...
مشعل: ما خطأت جمانة لما اختارت أحلاموه
أحلام بفخر: احم احم ناس تقدر
مشعل: أقول عطيتك وجه بزيادة...
أحلام: أقول يبي لك ما تنام فيها لأن جمانة ما بترضى ...
مشعل: لا بترضى ...
مروج: ما بترضى وبتشوف
أم مشعل: مشعل جيب بقية الملابس حقك نرتبها من الحين
مشعل: لا وش معنى... جمانة ما جابت ملابسها
مروج: العروس ما تجيب ملابسها إلا قبل العرس بيوم أو يومين
مشعل: أها ... مدام كذا دقايق ...
وجاب ملابسه وبدوا الترتيب فيهم
*****************************
بعد أسبوع ... (قبل يوم العرس بيومين)
شيماء: يا لله جمانة....
جمانة ترفع يدها: والحنه .... أقول روحي أنت أحسن
شيماء: بس...
جمانة: خذي معاك أمي .... وصديقاتي فاطمة ونور بيجون يعني لا تحاتي
شيماء: صار... إلا سجود وين ؟؟؟
دخل سجاد وهو يمشي: يغغغغغ
جمانة: يا عمري هالولد .... تعال لعميمه
شيماء تأشر له: روح العروس .... عميمه عروس
سجاد يمشي يمشي ويطيح ويصيح وأمه تاخذه وتطلع
*************************************
في الليل
كل الأهل بيت أبو جواد عشان اللي بيتحنى
أحلام: عاد مروج تحني ...
مروج: ما أبي ريحته صايره تقرف ...
أحلام: ما كأنك تحنيتي قبل ... مالت ... (وقامت من عندها وراحت لجمانة مع البنات)
أم مشعل: مروج
مروج التفتت لأمها: خير يمه
أم مشعل بتشكك: متأكدة ما تبي تتحني ...
مروج ابتسمت: إي إبراهيم ما يحبه
أم مشعل ابتسمت: على فكره... دوري غيرها ... ولا تقولي أنت مو حامل ... وقامت عنها
مروج انحرجت لأن صحيح كلام أمها حامل في الشهر الرابع ...
وبدء الرديح والرقص من الوناسه وأم مشعل طول الوقت قاعدة جنب مرت ولدها
أحلام: لو تشوفي... كل يوم رسمي قبل ما يروح الدوام يفتح الغرفة يطل عليها ويروح...
فاطمة ضحكت: مسكين يكسر الخاطر...
جمانة ضحكت: خله عشان ما يعفسها ليوم العرس ...
فاطمة: يعني الحين وين ينام على هذي السالفة
أحلام: مسكين مره غرفة فيصل وإذا طرداه فيصل غرفة فاضل وإذا طرداه جاء معاي في غرفتي ...
جمانة حز في خاطرها: ويعليه ريلي... أقول ولا منتهم خله ينام بالغرفة واللي فيها فيها
نور: بعد إيش .... خلنا ساكتين ....
الكل ضحك :هههههههههههههههههههههههههههه
**********************************
اليوم اللي قبل العرس (الأربعاء)
أبو مشعل جالس ويخطط تقسيم الشغل يعني اللي بيوصل النسوان فيصل وأما هو بيروح مع المعرس المزرعة وفاضل ياخذ سيارة مشعل يوديها يعدلوها يحطوا الزينة وهكذا ...
دخل فيصل: سلام
الكل: وعليكم السلام...
فيصل: حشى عليكم أمداكم تعلقوا اللمبات وتولعوها ...
أبو مشعل: بيت معاريس ... معرسين ولد
مشعل بفخر: إلا هو أنا...
فيصل: أقول متى بتروح المزرعة
مشعل: الساعة 1 الظهر... أنت خلص أشغالك وتعال
فيصل: صار ....
**************************
في بيت أبو جواد
أم جواد ترتب شنطة جمانة وطبعا جمانة معاها والجواتي (الأحذية) بمكان
والعطورات مكان والثياب مكان والشنط مكان والإكسسوارات والذهب
مكان ..... يعني بمعنى أصح عفسه ... حتى الزبالة أهون منها
دخلت شيماء وبدهشة: وش العفسه ...
جمانة: تعالي غناتي مرت أخوي ساعدينا
شيماء دخلت: ها وش بقى...
أم جواد: قولي وش خلصنا....
جمانة: سمعي جهزي أغراضي حق بكره إلا هو ثوب العرس والذهب
وو .... والباقة متى بيمر عليها جواد
شيماء: ما أدري قال احتمال الساعة 8 قبل ما يمر علينا بالكوفير ...
جمانة: يمه ناصر بيودينا صح
أم جواد: إيـــــــه
جمانة شالت العفسه اللي في حضنها وقامت وطلعت بسرعة لغرفة ناصر فتحت الباب بقوه وانصرع
ناصر بصرع: بسم الله وش صاير (كان نايم)
جمانة ضحكت: آسفة... بقول لك زينت السيارة
ناصر عصب: إنقلعي بره
جمانة: عاد نصور...
ناصر: بكره بروح مع فاضل ونزين السيارتين زين
جمانة: زين.... وطلعت
ناصر: حسبي الله على شرك مصفعه حشى عليك ... الله يعين مشعل عليها (وكمل نومته)
****************************************
(25)
** يــــــــــــــــــــــــــــــوم العـــــــــــــــــــــــــرس **
أم جواد في غرفة جمانه: قومي قومي حسبي الله على شرك ..... جمانه قومي ... اليوم عرسك ... جمانه
جمانه بملل: ها ....
أم جواد: بعد نص ساعة الكوفيره تبيك وإنت .... إنشاء الله ياخذوا دورك
جمانه قامت بملل والبجامه مقلوبة لأنها قبل ما تنام كانت ميح مسطله من التعب فنامت والبجامه مقلوبة عليها وراحت وغسلت وصلت ولبست العباه وطلعت
**********************************
في الصالة
ناصر: كلللللللللللللللللللللللللوش......... وصلت العروس أخيرا
جمانه بعدها ما صحصحت عدل: هلا بيك .... (وراحت جلست على الكنبة) متى بنمشي
ناصر: الحين بتروحي
دخل جواد: مساء الخير .... ها جمانه جاهزة
جمانه وهي بعدها مو مصحصحه عدل: ما تشوفني لابسه
أم جواد: لبستي البجامه عدل
جمانه: ليه وش فيها
أم جواد: مقلوبة
جمانه فصخت العباه وناصر وجواد فطسوا ضحك
جمانه عصبت ومالها خلق: أغبياء تضحكوا بدون سبب
دخلت شيماء وأول ما شافت جمانه حطت يدها على فمها تحبس الضحكة
جمانه بعين وعين: وش فيك إنت بعد ....
شيماء فطست ضحك وجمانه راحت وعدلتها وطلعت مع شيماء للكوفير
************************************************** **
في العصر
خلص مشعل من المزرعة وبدوا الهرنات طول الطريق لبيت المعاريس وأول ما وصل بيتهم أمه شببته وصلت على
النبي وصوروا معاه وطلع مع أصدقائه والشباب يكملوا المسيرة
************************************************
في الليل الساعة 8
جمانه وقفت: خلصنا ....
الكوفيره: إيه ... يالله تفضلي يا ست
وطلعوا وكل اللي في الكوفير الأنظار صارت عليها أبهرتهم بجمالها وحده من الأطفال قدمت ورده لجمانه اللي ابتسمت بخجل وقالت: شكرا حبيبتي .....
شيماء: الله.. الله .... أنا أقول إلا الكل يطالع هالجهه اثاريهم شايفين ملكه جمال
جمانه استحت: يو استحيت
شيماء: يالله ناصر جاي لنا .... استعدي
*****************************
بعد نصف ساعة
طلعت جمانه وراحوا الاستيديوا والساعة 10 ونص طلعوا منه متوجهين للصالة .... دخلت غرفه العروس
والمصورة بدت تصور وطبعا منعت أي احد يدخل والساعة 11 ونص بدت الدخلة
دخلت مروج وجنبها أحلام لابسين أكاليل ورد وماسكين باقة ورد كبيره من مشعل هديه لجمانه مع طقم ذهب فخم
وعلى موسيقه كلاسيك تناسب دخلت العروس دخلت جمانه بفستانها الفخم اللي استرعى اهتمام وإعجاب الجميع
وفي يدها باقة من أفخم الورود التي تمنح العروس وتشعرها بالنعومة ونعومة العروس وجمالها غطى على كل شيء
من فخامة الصالة والحاضرات اللاتي بدئن بالصلاة على النبي محمد .... (أمحق لغه)
وعلى نهاية الممر تقدمت أم مشعل وحبة وحضنت عروسة ابنها الكبير مشعل بكل محبه وهي تقول: أخيرا ....
بفرح ولدي بالعروس اللي أحبها واخترتها .....
وصلت أم جعفر وهي تلبلب وترقص مع بنت ولدها وشوي تنظم أم جواد مع أم مشعل والبنات وطبعا الحفل كان منظم .... وطبعا كان نسائي بلا أطفال إلا أطفال العايله ....
**************************************
** فــــــــــي صالـــــــــــــــــة الرجــــــــــــــــال **
الرجال معروف عنهم الثقل والرزانة .......(الكبار منهم)
أما الشباب فعلى الدنيا السلام فيصل وناصر وفاضل ما خلوا رقصه ما ابتكروها حتى الهندي قلدوه (من الفرحة) وأبو
جواد وأبو مشعل يطالعوا فيهم ويضحكوا على خبالهم وإبراهيم ومشعل وجواد مع بعض: يخلف ربي عليهم
جواد يبتسم: كأنهم بزران .... حتى سجود ما سوى مثلهم (سجاد معاه)
إبراهيم يلاعب سجاد: شفت إنت رجال صغير وهم رجال صغار
مشعل برزانة: الله يعقلهم
جواد بعين وعين: ترى كنت منهم ....
مشعل: كنت .... أما الحين ....
إبراهيم مقاطع: خلاص يا مشعل العروس...... وبكره العيال........ وتعال شوف خبال الشباب .... ودعه من الحين
مشعل ضحك: لا وش دعوه .... أنا مو مثلك .... أنا تزوجت ما تزوجت نفس الشيء
جواد بنظرات تشكك: بنشوف ....
مشعل ابتسم وقلب وجهه لأنه عارف إن كلامهم أكيد صحيح ولو جزء منه صحيح
ناصر تقدم: هات سجاد .... هاته
جواد يمانع لكن ناصر سحب سجاد وذاك ميت من الوناسه عمه حاملنه ويرقصه معاه وفيصل وناصر وفاضل ما قصروا على الفرقة ..... دوروا راسهم مره سوو شعبي ومره يادار ومره غنية ومره ومره .... لحد ما طفشوا الفرقة وذيلاك ميتين ضحك
أبو جواد: أعقلوا .... جننتوا الرجال
أبو عصام: أقول أبو جواد .... ليه ما تعرس ناصر تراه مو صغير ....
أبو جواد يطالع ناصر: ومن بتقبل بواحد مثـ ..... (ويصرخ) ......ناصر أعقل اترك سجاد ....
ابد ناصر وقف فوق الطاولة ورديح وسجاد في العلالي حامله ناصر وجواد خايف على ولده ويصرخ: نزله .....نزله ...
ناصر ابد عمك اصمخ ....
أبو عصام يضحك: ولدك روعه ... تحسه خفيف دم ومرح
أبو جواد ابتسم: طالع على أبوه
أبو عصام بتشكك: لا يمكن هو طالع على أمه ....
أبو جواد بعين وعين: قدها
أبو عصام ضحك: عارف إني مو قدها ....
هادي وصل: هلا كيف الحال يا عم .... أخبارك ... (وسلم عليهم)
أبو جواد: وش أخبارك ..... والأهل .....
هادي: الحمد لله ....
رن جوال أبو جواد: هلا ..... ها يا أم جواد ..... (ويسد إذنه) ما اسمع .... (وقام يطلع)
وبعد 5 دقايق
أبو جواد: ناصر جواد يالله .....
ناصر من الفرحة بيدخل لأخته: كللللللللللللللللوش
الكل ضحك عليه وعدل روحه بمساعده فاضل وفيصل المتحسر: أي بتدخل وإحنا لا ا......
ناصر: مثلكم في عرس مروج(طلع لسانه لهم)
فيصل: يعني وحده بوحده
ناصر: تقدر تقول ...... (ومشى)
****************************
** عنــــــــــــــــــد النســــــــــــــــــــــــاء 1 ليــــــــــــــلا **
دخل أبو جواد برزانة مع جواد اللي حامل سجاد وناصر اللي واقف جنبه وصلوا وسلموا على جمانه وباركوا لها
أحلام: مبروك عمي ..... عقبال ناصر .....
أبو جواد: وعقبالك معاه
ناصر: لا أنا أول .....
أحلام: أحسن أنا بعنس
جواد ضحك وناصر: بنشوف ....
أحلام: نصروه ... المكان في بنات وايد .... يالله ورنا شطارتك
ناصر ابتسم بخبث: دوري وحده فله ..... قمر
أحلام: افا عليك من الحين إذا تبي .....
جواد ضحك: أقول وانتوا هذا اللي تحاتوه .... صج شباب
أحلام تسكته: اسكت بس اسكت إنت خلاص طافك الدور وعرست ....
ناصر تخصر: أي والله ...... ولا تتلقف مره ثانيه فاهم ....
جواد: يخلف ربي عليك .....
ناصر: هين ..... (وسحب سجاد بلمحة بصر) ورفعاه ويقطه ويلقفه
جواد خايف: ناصر أعقل ..... (وراح له يطقه)
ناصر يضحك: لا تدلدغني ..... يو بطيحه
أحلام بخوف: ناصر أعقل توه ياهل
جواد يطق ناصر بخفيف: جيبه لا أمه اليوم تحش رجلي ....
ناصر ضحك ونزل سجاد: هذا اللي تحاتيه ..... (وعطى سجاد أحلام)
جواد: ها ...... هاته
ناصر سحب جواد وبدء يرقص معاه وأبو جواد: الله يغربله من ولد
أم جواد: والله وش حليله على أمه
أبو جواد طالع فيها: في هذي معاك حق .....
قطع عليهم: احم احم ..... نحن هنا ..... يا هو
التفتوا: جمانه وش تبين
جمانه تأشر على المكان: المكان عام ...... فشله ....
أم جواد انحرجت وأبو جواد: سكتي بس اليوم عرسك ..... (ومسك يدها) تعالي أرقصك
أحلام بتشجيع: ايوه يا عمي على وحده ونص .....
أم مشعل تطق بنتها بخفيف: أعقلي ....
وطبعا اشترك في الرقصة على راسهم سجاد وأبوه وأبو جواد وأم جواد وطبعا العروس مع ناصر والمصورة ما خلت
شيء ما صورته حتى لما ناصر نشف ريج جواد بولده صورت وصورت جمانه وهي تعير أمها وأبوها شيء من الاهتمام وبعد الربع ساعة طلعوا
في الممر لما كانوا بيطلعوا ناصر اخذ سجاد وأبو سجاد (جواد) كان يكلم خالته ..... ما التفت إلا صرخ: نصروه .... (ووراه)
ناصر حامل سجاد مثل شنطه الأغراض وهو ماشي براحه فلما انتبه له جواد وسمع إن جواد صرخ عليه على طول بسرعة اهرب .....
*********************************
من جهة ثانيه
نور: يالله عاد ..... فطموه بذبحك .....
فاطمة وهي تمشي: زين .... تقدمي ..... وأنا وراك
طلعت نور من دورة مياه النساء وفاطمة طلعت وراها لكن في نص الطريق: يو نسيت جوالي ....
ودخلت مره ثانيه ولما كانت بتطلع كان ناصر في وجهها وهو حامل سجاد مثل الشنطة هي منصدمه والنقاب اللي في
يدها كانت بتلبسه طاح من يدها وأما اهو ما انتبه لها إلا لما كان بيصقع فيها وقف بريك قوي وهو يتأمل فيها .....
كأني شايفها قبل .... ما حس إلا بصرخة وراه: نصروه .... هات سجاد
ناصر التفت شاف أخوه قريب يوصل له: روحي دخلي داخل ..... (وبسرعه ترك سجاد على الأرض) وبرطم ...
جواد وصل وعلى طول اخذ سجاد وبعصبيه: ما تفهم ....... (يلهث)
ناصر ببراءة الأطفال: كنت العب ....
جواد قلب وجهه: روح دور ولد غير ولدي العب معاه ...... (عطى شيماء سجاد ومشى)
ناصر اخذ نفس وطالعاه: كنت بروح فيها ..... الله ستر ...
انتبه شاف عيون كثيرة تنظر إليه تذكر انه في قسم للنساء أنحرج ونزل راسه وطلع بعد ما طلعوا جواد وأبوه ....
وصار حديث البنات ..... الغير متزوجات
: ياااااااي خفيف دم
: وسيم ....
: شفتيه كيف تصرف ....
: كأنه ياهل .....
: يا ريت يكون ريلي ....
فاطمة بعدها في الصدمة: هذا ناصر ..... يا ربي شافني .... (تطالع نفسها في المرايه) بالمكياج
نور دخلت: والنهاية هذا وجايه وراي
فاطمة بخوف: إنت سكتي وسمعي اللي صار ....
وقالت السالفة كاملة
نور: بس إنت ما تدري .... المهم انسي السالفة ويالله جمانه تسأل عنك
وتكمل حفل الزفاف على أتم ما يكون والساعة 3
دخـــــــــــــــــــــــــــــــل مشعــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
أمه على يمينه تسمي عليه وتبخره وهو مثل ما هو رزين حتى توتره قليل .... وصل لنهاية المدرج وتوه بيمد يده بيفتح طرحة جمانه إلا تجي الجدة: تعال أول سلم ...... (قطعت عليه الحماس........مايعملوا حساب)
مشعل أنحرج وابتسم وسلم عليها وتوه بيفتح
أم جعفر: اسمع حبها فوق راسها مو مكان ثاني ....
مشعل أنحرج وابتسم وأول ما فتح الطرحة اللي على وجه العروس عرف من تورد خدودها إنها منحرجه حب يزيدها حباها في خدها وبعدين على راسها ....
أم جعفر دزته: يا ولد عيب .... استح على وجهك .... كلها كم ساعة وتصير معاك ....
جمانه بعد شوي وتكفخ جدتها فوق التوتر والإحراج من تصرف مشعل تزيد الطين بله
أم مشعل: عاد يا أم جعفر .... لا تحرجي العيال
أم جعفر: ما قلت إلا الصدق ....
مشعل ساسر جمانه: سويته عناد لها ..... تحملي
جمانه انقهرت وعلى طول بكوعها ضربت مشعل في بطنه وهو بخفيف: آآآآآي .....
يبرك مكان الضربة: يعور ....
جمانه: تستاهل ....
مشعل: ما عليه مردودة ..... الليلة إنت معاي معاي برويك شغلك ..... بطلعها فيك أغلى من بيع السوق ....
جمانه تبخرت من الحياء .... وبدت المصورة تلتقط الصور وبعدين جلسوا شوي ....
أحلام وهي ترقص: ها مشعل .... تقوم
مشعل ابتسم: تبي ناس يذبحوني .....
أحلام طالعت جمانه: يعني .....
جمانه دزته بخفيف: والنهاية
مشعل: أقول عطيتك وجه بزيادة لا تطقي ..... لا أقوم لك الحين
جمانه بدلع: أتحداك ....
مشعل ابتسم: اسحبيها .....
جمانه بعناد وبنظرة غرور: مانا .....
مشعل ابتسم بخبث ومد يده ورى ظهرها ودلدغها وهي بسرعة نقزت وطبعا كل شيء أمام عين عدسه الكاميرا .... اللي تركتها المصورة تجهز كاميرة الفوتو .....
جمانه: مشعلوه هون......
مشعل: وإذا قلت لا ....
جمانه تطالع الكل: فشلتني حسبي الله على .....
مشعل مقاطع: بليسي .....
مروج وصلت: والنهاية ..... أعقلوا شوي ... خوش معاريس ..... وأنت لا تدلدغها فاهم
جمانه بعد من الصدمة سكتت وأما مشعل باستغراب: وش دراك
مروج غمزت له: أصلا في عيون حواليك ..... (وتوها بتمشي)
مشعل سحب يدها: من اللي شاف......
مروج ضحكت عليه: أمي وأمها ...... ويعني ....
جمانه بسرعة: فشــــــــــــــــــله .... (وبرطمت)........ كل مسواك
مشعل طالع فيها: لا الحين بكس ينثر ضروسك ..... أنا اللي متفشل مو إنت
الكل ضحك ومروج راحت لعمتها وحماتها تسلم عليهم بالاضافه إلى بعض الصديقات ....
الصور كانت جميله وجريئة بعض الشيء مما اخجل العروس قليلا .... أما المعرس ..... لا بأس عنده والصور
الجريئة طبعا في غرفه الخاصة بالمعاريس لوحدهم مع المصورة وطبعا الحضور راحوا للبوفيه اللي افتتحوه جمانه ومشعل قبل ذهابهم لغرفة العروسين
**********************************
** في البوفيه عند افتتاح العروسين له **
دخلت جمانه ومشعل مع أم مشعل والمصورة
مشعل ماسك صحن وملعقة: وش تبين تاكلين
أم مشعل: أبي حط لي حمص ...... وكباب و ....
مشعل طالع أمه: يمه .... وش دخلك
أم مشعل: أوه تقصد جمانه ....
الكل ضحك وأما مشعل حط لأمه اللي بغته وبدء يحط له ولمرته
مشعل يأشر: هذا ......
جمانه: لا .....
مشعل: هذا ..... أكيد تبيه
جمانه: لا ....
وظلوا على هذي الحالة لين ما طفش مشعل وترك الصحن وأمه: تعال وين ؟؟؟؟؟؟.......
مشعل معصب: كل ما تبي ........كل ما تبي ..... احط لمن
المصورة تكلم جمانه: لازم تاكلي شوي ..... وإلا بتظلي بجوعك ....
جمانه بملل: افففففف ..... غصب هو ..... (وتكلم مشعل) ..مشعل .....
مشعل طالع فيها ببرود وهي: أبي عصير ....
مشعل: لا والله ..... حلفي عاد ....
المصورة: قولي أكل مو عصير
جمانه بدلع: زين حط لي اللي تبيه وباكله ....
مشعل بتشكك: متأكدة ....
جمانه أشرت بالإيجاب وهو ما قصر ما خلى شيء ما حطاه ومع انه كل شيء تقريبا ما يحبه إلا انه حط عشان يمكن جمانه تبي .....
في البوفيه طولوا حوالي نص ساعة وما طلعوا إلا بصحنين صحن فيه العشاء والصحن الثاني اللي حاملته أم مشعل فيه الحلى .... وراحوا غرفة العروسين
********************************
عند الشباب
فيصل: يالله كظوم
كاظم: مينون إنت
فيصل: لا مخبل ..... يالله لا الفك كف .... (وسحباه معاه عشان يرقص)
كاظم من الصنف الثقيل عند الناس ونفس طينة فيصل ويمكن أعظم منه عند أصدقائه وأهله بس في العرس ما يبين
للكل انه ربشه مثل فيصل لكن هيهات فيصل يتركه ابــــــــــــد ...... لازم يتعاون عليه ..... لين ما يقنعه .....
************************************************** **********************
عند الرجال وليس الشباب (يعني المتزوجون)
رن جوال جواد: هلا شيماء .... كيف .... طيب طيب .... اوكيه ... (سكر)
أبو جواد: خير
جواد: لا بس شيماء تقول سجاد من طلعنا وهو ما سكت من الصياح .....
أبو جواد: طيب يمكن عطشان خليها ترضعه .....
جواد: لا يبه .... حاولت وهو ما يبي .... أتوقع يبي يجي معانا .... بروح أجيبه وأمري لله
ناصر من جهة ثانيه سمع وصرخ: بسرعة لا تتأخر ....
جواد: اففففففففففف على اللفاده .... (ومشى)
ناصر ضحك وكمل الردح .....
***************************
** فـــــــــــــي غرفــــــــــــــــــــــة العروســــــــــــــــــــين **
المصورة: طيب حطي بس راسك .... (جمانه معارضه وفي النهاية أشرت عليها تبي تكلمها)
مشعل: ما خلصتوا مسيسر .... زهقت ....
المصورة ابتسمت من خلف النقاب: مشعل ..... العروس مستحيه تقول لك اقلب وجهك شوي
مشعل: ها ..... نعم نعم ... ليه ما تقول اطلع بره أحسن ....
المصورة: لا تفهم غلط .... بس في شغله شوي يعني .... اقلب وجهك خلنا نخلص
مشعل طالع جمانه اللي منزله راسها بإحراج وهو ابتسم: ما عليه .... أنا قلت مردودة الليلة
جمانه رفعت راسها وهو: مجمعه عليك هين ...... (وهي منحرجه لان المصورة تضحك عليهم)
مشعل قلب وجهه وبدت المصورة تساعد جمانه في رفع ثوبها وبعد دقايق مشعل: ما خلصتوا زهقت
لمصورة: خلاص خلصنا .....
مشعل التفت: وش سويتوا ..... ها ....
جمانه من الإحراج: ما يخصك ......
مشعل اكتفى بضحكه وسكت عنها ....
***************************
الساعه 4 ونص
طلعوا العروسين بسيارة مشعل اللي يسوقها كل من فيصل والجانب الثاني ناصر طبعا بعد الصياح من قبل الصديقات
والأمهات والأهل بشكل عام ..... مع إنها ماخذه ولدهم ومعاهم إلا انه لازم صياح .....
وصلوا بيت أبو مشعل
فيصل فتح لهم الباب: حيا الله العروسين .....
ناصر: كللللللللللللللوش .....
مشعل يصم إذنه: قضيت إذني .... ولا مره ...... آآآآآآآآح
ناصر: حرقه ما تعرف .... وأصلا أنا لبلبت لإختي وش لقفك ....
مشعل: أي ما عليه .....
فيصل: لا يطول يالله خذ مرتك وروحوا فارقوا .... (التفت لناصر) نصور عندي فلم حق توم كروز روعه
جمانه بسرعة: صج ....
الكل طالع فيها وهي متنقبه ومشعل بعين وعين: عيني عينك ها .....
فيصل: ما عليك منه تبي تطالعيه بدلي وتعالي .....
ناصر: إذا حصل لك مشعل يتركك .....
جمانه انحرجت ومشعل: ما بتركها زين .... يالله فارقوا ....
وصعد مع مرته جناحهم الخاص ..... وفيصل قال كذا مزحه عشان يشوف ردة فعل جمانه هل ممكن تترك الريل
عشان توم كروز وأما ناصر فقال لفيصل يرجعه بيتهم بيرتاح لأنه تعبان من كثر الرديح
************************************************** ********
في الصالة
أول ما طلعوا المعاريس بدوا الناس يقلوا ... وأما أهل
المعاريس يرتبوا ويشيلوا أغراضهم وعلى طول طلعوا ما طولوا ....... ورجعوا بيوتهم
*****************************
** عنــــــــــــــــــــــد العروســــــــــــــــــين **
أول ما دخلت جمانه وبالرجل اليمين انبهرت الغرفة كأنها غرفه من غرف القصور الفخمة ومشعل قرب منها: وش رايك
جمانه بإعجاب: رهيبة ..... روعه ....
مشعل حباها في خدها: مثل صاحبتها ....
جمانه انحرجت من حركته وهو على طول قط البشت والعقال وجلس على الكنبة بتعب: آآآآآآآآآآآه ....
جمانه كانت تطالع فيه وهو: ما بتشيلي النقاب وإلا عاجبك الوضع ....
جمانه شالته وفصخت العباه ورمتها في وجهه : مشعل قوم علقها .....
مشعل بعد ما صارت العباه في وجهه شالها وسوى حاله معصب: خير ...خير ....
وعلى طول وقف جمانه عرفت انه بيسوي لها شيء ومسكي الثوب وحاولي تركضي بسرعة ومشعل أسرع منها
على طول من وراها حملها بس وزنها الهائل مع الفستان طيح الاثنين
مشعل: بل ثقيلة
جمانه متعوره: حسبي الله على شرك ..... عورتني .... آآآح
مشعل قرب منها قبال وجهها عدل: لا تتحدي مره ثانيه .....
جمانه بعناد: روح علق العباه .... بسرعة
مشعل ابتسم: عيني عينك .... متأكدة
جمانه: أي ....
مشعل بعين وعين: متأكدة ....
جمانه: أي
مشعل بخبث: متأكدة ...
جمانه خافت من النظرة: لا ....
مشعل قرب منها وتوه بيحبها إلا صرخة: يووو مشعل ........(وتأشر وراه)
مشعل أنزهق وطالع ورى ما لقى احد وهي دزته وطاح وقامت للحمام ...
مشعل يطق الباب: هين ..... هين .... تقصي علي .... ها ....
جمانه: جيب لي بجامه ...
مشعل: لا وشـ .... (تخصر)
ما كمل لأن جات في باله فكره: زين جهزي بجي الحين زين ....
مشعل دخل غرفة النوم وطلع ثوب هو شاريه ويعني مغري طلعاه وراح لها: خذي...
جمانه: حطه عند الباب وأنا باخذه ....
مشعل ابتسم بخبث: طيب ..... (وراح غرفة النوم)
جمانه على طول فتحت الباب وأخذت الثوب القصير بدون ما تشوفه سكرت الباب خايفه إن مشعل يجي يدخل بسرعة
وأول ما قفلت الباب وانتبهت انصدمت: وش هذا .....
طق طق طق
مشعل: يالله بسرعة أبي أنام
جمانه: الحين كيف اطلع كذا ..... (بخفيف) يعني البس الفستان للعرس مره ثانيه .... أفففففففف ... الله يغربلك مشعلوه (قالت مشعلوه بقوه)
مشعل: ها ..... ويــــــــــــــــه ما سمعت .... (لازق إذنه عند الباب)
جمانه: سلامتك .... وشوي واطلع
جمانه ماسكه ثوب النوم: أنا البس شفاف عند البطن ..... وأول ليله .... استحي (مشعل يسمع ويضحك من قلب عليها بدون صوت: تستاهلي)
الفستان كان قصير فوق الركبة وشفاف من البطن إلى ما قبل الخصر وطبعا عاري الصدر (يعني فتحه واسعة) إلا عن خيوط صغيره تثبته .... وصاير نفس مقاسها بالضبط ....
بعد لبسه والانتهاء طالعت نفسها بالمرآة الصغيرة: أففففف ما أبين بالكامل ....
مشعل: خلصتي .... (يتصوخ طول المدة)
جمانه: لا لسى ....
مشعل: ما صارت ..... هذا لبس بس
جمانه: تراك زهقتني ......
مشعل: اففففف ..... نعست
جمانه: روح نام .... وهي تمسح الماكياج
مشعل: ما اعرف
جمانه: ليه طاقينك
مشعل: لا بس العروس مو هنا .... (وبنغزه لها) اليوم مهم ما أفوته
جمانه مستحيه وتبهدلت: اففففف والنهاية .... لا تتكلم كذا ....
مشعل: ليه مو الحقيقة ....
جمانه: مشعل ....
مشعل: نعم ....
جمانه: إن ما سكت بطقك
مشعل: كر... كر... كر ضحكتيني ..... أقول بسرعة تعالي أنا انتظرك على السرير .... (وفتح باب الغرفة وسكراه يعني يوهم جمانه انه دخل غرفة النوم)
جمانه: أفففففففف ..... (طلعت نفس من التوتر) اشو ....
طالعت روحها: يا ربي ..... استحي ....
مشعل يضحك وهو يسمع وفجأة انفتح الباب ولأنه لازق فيه وهي عاد كانت بتمشي فـ .... طاحت وعليه والثوب اللي كان مثقلها عليها .....
مشعل: آآآآآح قومي .... يا ربي ثقلتي
جمانه استوعبت: إنت ...... (وعلى طول بعصبيه) طول الوقت إنت تتصوخ
مشعل يبي يبرر موقفه ما عرف: لا بس ........
جمانه قامت من عليه وطلعت من الحمام وهو أنحرج من موقفه وحك في راسه: فشله .....
************************************************** **********
في غرفة النوم
جمانه صلت الفجر وخلصت وراحت عند التسريحة: عطور واااااايد .....
دخل مشعل وهو ينشف وجهه بالمنشفة طالع فيها من فوق لتحت بإعجاب وهي مو منتبهه له وهو يتفحصها ....
مشعل ابتسم وأخذ السجادة وصلى ..... أول ما إبتدى صلاته جمانه عناد فيه قامت وعلى طول راحت للسرير وتلحفت معلنه بداية النوم ..... ومشعل حس بيها ومنقهر بس ما خرب صلاته ..... ارويها ...
بعد ما خلص على طول راح لها: جمانه... جمانه ....
بس اللي بين عليها نايمه نايمه مو مزحه ..... من التعب ....
مشعل انقهر: هين ..... خيرها في غيرها .... (يتحنطب وهو متجه للتسريحة) بدل ما تسهر معاي ليلة العرس تنام .... تعطر .... وراح ينام على السرير .....
جمانه ابتسمت بانتصار وكملت نومتها ....
**********************************
في بيت أبو مشعل (الصالة)
أحلام: بلا نحاسه ..... فصلوه عاد
فيصل: ما فيه ...... حق صديقي
أحلام: قول له ..... أبيه بس يوم .... عاد
فيصل: لا .... قلت لا .....
دق جواله: هلا كاظم .... (طالع أخته) لا عادي تعال خذه
أحلام شوي وتصيح وهي متمالكه نفسها عن لا تصيح وفي النهاية وقبل ما تنتهي مكالمته مع كاظم صرخت: سخيـــــــــــــــــــــــف ..... (وطلعت)
كاظم: احد معاك
فيصل: لا .... كان ..... الحين لا ....
كاظم: متأكد
فيصل: ما عليك هذي أحلاموه الخبله ....
كاظم: وليه قالت سخيف
فيصل: سمعتها
كاظم: صوتها عالي لا تنسى أنها تصرخ
فيصل: إيه ..... بصراحة تبي الفلم اللي عطيتني إياه حق براد بيت وأنا مو راضي
كاظم: ليه
فيصل: أقول لها انك تبيه وهي ....
كاظم: عادي خلها تشوفه ..... ولا تكسر خاطرها ..... وش دعوه عاد .....
فيصل: أنا ما أبيها تطالعه
كاظم: ليه
فيصل: لأنها تحبه .... وأبي احرق أعصابها بيه
كاظم: أقول هات الفلم وأنا بعطيها إياه بنفسي
دخل فاضل: أقول خلص أبي أنام .....
كاظم سمع فاضل: روح سلم عليه ونام ...... (وضحك) باي ....
والكل نام
***********************
(26)
** في الصباح صباحية المعاريس **
الصباح ما أحد جالس بس الساعه 12 الظهر الكل جلس ما عدا العرايس .....
أحلام دخلت عليهم: صباح الخير
الكل: صباح النور
فيصل: صباح الفل والورد والياسمين و ......
أحلام مقاطعه: ما يحتاج هذا كله خله حقك ..... (زعلانه)
أبو مشعل: وش السالفة زعلانين
فيصل: أنا ما أزعل احد ..... صح فاضل
فاضل بتشكك: إنت ...... أشـــــــــــــــــك
فيصل ضرباه فوق راسه: هين .....
فاضل على طول ركب فوق كرسيه: ليه تطق ها ..... ها
فيصل ابتسم: هدي هدي بو الشباب
أحلام تجلس: غباء ....
فاضل وفيصل: مثلك
أبو مشعل: فاضل فيصل ..... وش فيكم على أختكم ....
أحلام: إيه يستقوون علي ..... وحيده فريدة .... الله لي ... وينك يا جمانه بس وينك ....
أم مشعل: يو أكيد بعدها نايمه ....
أحلام: بروح أشوف يمكن جلسوا (وقامت)
أبو مشعل بحزم: جلسي .... ما يحتاج تروحي لهم زين ....
الكل سكت وهي ظلت جالسه بملل وحزن .....
*************************************
في بيت أبو جواد
أم جواد: شيماء قولي لجايا يروح يجيب العيش من المطبخ .... (الرز)
أم جعفر: ما جابوه .... النسوان بيطلعوا و .....
شيماء مقاطعه: زين يمه ..... (وراحت)
جواد دخل: وين شيماء ...... (يحاول يسكت سجاد)
أم جواد: راحت تقول للسواق يجيب العيش من المطبخ
دخل ناصر: وش فيكم ..... إزعاج .... (يطالع سجاد) حبيب عمه وش فيه
جواد عطى ناصر سجاد: سكته بروح للرجال .... (وطلع)
دخلت شيماء وشافت ولدها: يو سجاد ....
ناصر عطاها سجاد : بسرعة الناس جاعوا ...
أم جعفر: زين خلاص بعد الأكل وفي الطريق ..... (تتحلطم) ما يحاتوا إلا بطونهم
************************************************** ******
في بيت أبو إبراهيم
مروج تحط اللمسات الأخيرة من الكحل وإبراهيم يطلع من الحمام ينشف وجهه: صباح الخير ....
مروج: قول مساء الخير ....
إبراهيم: الله .... كل ها الكشخه لي ....
مروج: شفت عاد ....
إبراهيم راح لها وحباها في خدها: يا ريت كل مره أصبح على كذا
مروج تطالع فيه: وش قصدك .... اطلع لك كل يوم ببجامتي .....
إبراهيم يستعد للصلاة: إيه .... (وابتدأ)
مروج: هين برويك خلص الصلاة .....
طق طق طق
مروج فتحت الباب: ها شذى
شذى: مروجو جيبي الكحل الأزرق بسرعة
مروج: دخلي خذيه ..... جهزت أمك
شذى: ها نحن نستعد ..... (وبحيرة) اختار هذا الأسود وإلا الأزرق .....
مروج: إنت وش بتلبسي
شذى: الثوب الفوشي ..... اللي فيه كرستال منثر بالأزرق .....
مروج: أها ..... سمعي استخدمي الأسود يناسب كل شيء ....
شذى: زين أبي الإكسسوار الأسود اللي حقك
إبراهيم مقاطع: بلا طراره ..... يالله بره عطيناك وجه ....
شذى: ما كلمتك
مروج تعطيها الإكسسوار: خذي ....
شذى: زين تعالي غرفتي سوي لي ماكياج مثلك
مروج: يالله بسرعة ....
إبراهيم: هي... وين ... (طلعوا)
*************************
في الصالة
دخل منصور: سلام
أبو إبراهيم: وعليكم السلام ....
منصور: وين طالعين
أبو إبراهيم: بيت أبو مشعل مسوين غداء بمناسبة الزواج بنروح ..... تجي معانا
منصور: بروح أسبح وأتعدل وانزل ..... (وصعد)
**********************************
في غرفة شذى
مروج: غمضي عاد .....
شذى: يمه لا تعوريني مروجوه ....
مروج: لا الحين ما أحط لك ....
شذى: خلاص حطي ....
طق طق طق
شذى: من
إبراهيم دخل: يالله مروج ....
شذى: انتظر بروح معاكم
إبراهيم: لقافه ..... الطلعة خاصة لي ولمرتي ....
شذى بسرعة خلصت وقامت: ادري مالك غنى عني ..... (وراحت تلبس العباه)
إبراهيم: يالله مروج .....
مروج قامت وطلعت مع إبراهيم وشذى تنادي: إبراهيموه ووجع ..... انتظر ....
************************************************** **
في سيارة إبراهيم
إبراهيم: وش رايك نروح مطعم نتغدى
مروج طالعت فيه بطرف عينها: ما تبي تروح للغداء ببيت أهلي
إبراهيم ضحك: لا وش دعوه هذا عمي ..... بس أبي نظل لحالنا شوي
مروج: مو وقته .... (تطالع قدام)
إبراهيم: متى وقته يعني ..... لما أموت
مروج بسرعة: اسم الله عليك ...... عدوينك ولا إنت
إبراهيم: تخافي علي ....
مروج بإحراج: ليش مو زوجي ..... (وبتردد) أبو عيالي ..... ولدي اللي في الطريق
إبراهيم اخذ بريك ولف لها: اقين...
مروج بإحراج: ويش
إبراهيم: كأنك قلت ولدي في الطريق ..... ليكون ....
مروج انحرجت ونزلت راسها: .....................
إبراهيم فرح: حلفي ..... (وبفخر) كذا الرقاله وإلا بلاش .... (ومشوا)
**************************************************
عند باب بيت أبو مشعل
إبراهيم: يا ويلك إن تأخرتي الليلة .....
مروج: يمكن أتأخر .....
إبراهيم: يا ويلك ..... تقولي الخبر وما تبي نستانس مع بعض بروحنا ......
مروج طلعت: يصير خير ....
ونزل إبراهيم وراحوا داخل مع الكل ولحقهم منصور مع أمه وأبوه وأخته
************************************************** **
** فــــــــــي غرفـــــــــــــــة المعــــــــــاريــــــــس أخيــــــــــــرا (الساعـــــــــه 3) **
مشعل صحى قبل جمانه وقعد يتحلطم: أي نايمه قبلي واجلس قبلها ..... ارويها .... ما خلتني استانس معاها أمس
وليلة زواجنا .... هين ..... قام وغسل وصلى وطلع راح غرفة فيصل واخذ شغله ورجع غرفته جلس جنب جمانه
الملاك النائم طالع فيها وابتسم بخبث ودخل يده داخل الغطاء وحطاها فوق بطن جمانه وشالها بسرعة وهي بدت
تتحرك لين ما حطت يدها على بطنها وفتحت عينها بسرعة وتمددت وفتحت الغطاء وصرخت صرخة بصوت العالي
حتى اللي تحت في الصالة سمعوها ........
مشعل مسوي حاله توه منزهق وطالع من الحمام: وش السالفة ؟؟؟
جمانه تأشر على بطنها: هـ ..... هـ ....
مشعل تقرب وشاف وشهق: عصفور ... (وبحنيه) يا عمري (وبدء يمسح عليه)
جمانه خلاص نقطة ضعفها عصفور صحيح صغير بس مدامه عصفور رعب: مشـ ...... مشعل ..... شيله
مشعل مسكاه: يا عمري من وين داخل و .....
جمانه بخوف وصرع: بعده بعده .....
مشعل: حاضر يا عروسه ..... (وتوه بيتباعد إلا ويقربه من وجهها وذاك العصفور من الخوف على طول زلق من يد
مشعل وصار واقف على حزة الصدر لثوب جمانه وهي صرخت بقوه: باعـــــــــــــــــــــــــــده .....
مشعل خاف وشاله: خلاص خلاص ...... ما صارت مزحه
جمانه عصبت: مزحه ..... ها ...... (وعلى طول قامت وعطته كف من القهر(لاتخافوا خفيف) ودخلت الحمام تبكي)
طق طق طق طق طق طق
مشعل فتح الباب وفي يده العصفور: خير
أحلام وأم مشعل: وش ........ آآآآآآآآآآآآآه ..... وش هذا
مشعل يأشر لهم: عصفور .....
أحلام: عصفور وش جابه عندك ....
أم مشعل فهمت: مشــــــــــــــــــــــعل .... إنت ياهل
مشعل تورط ما عرف يقول شيء وأمه: مالك إلا أبوك ...... (ومشت)
أحلام: صرعتـــــــــــــــــــــها .... جمانه ما تحب العصافير ....
مشعل طلع ورجع العصفور لغرفة فيصل ورجع غرفته شوي ما سمع إلا: يماااااااااا .... (وسكتت وتكمل)
يمااااااا .....
مشعل بخوف: جمانه فتحي الباب ...... جمانه
جمانه بقهر: ما أبي اشو .....
مشعل يسمع صوتها: جمانه وش فيك
جمانه فتحت الباب وهي خلاص هلكانه: مشعل أنا ......
ما كملت لأنها تهاوت على يده وانتبه إنها مقدفه وغسلت وجها لأن الماي بعده على وجها وعلى طول حملها ووداها
على السرير: جمانه ....جمانه
جمانه فتحت عينها بتعب وهو: وش بيك تحسي بشيء و ......
جمانه بتعب: بـ ..... بـ ..... واعتدلت وقدفت مع إنها ما أكلت شيء نهائي
مشعل خاف: أنادي أمي ...... (وطلع)
*****************************
في الصالة
نزل بسرعة ودخل الصالة أبوه: مشعل احد يسوي كذا ..... لـ
مشعل بخوف: يمه تعالي بسرعه
أبو مشعل وقف: وش صاير
أم مشعل على طول قامت مع ولدها: وش صاير
أحلام توها بتروح إلا أبوها: أحلام جلسي
أحلام بقهر: لحوووووول ........
دخلت أم مشعل وبصدمه: جمانه ...... (وراحت لها) وش فيك
جمانه بتعب: حاسه نفسي دايخه .......
أم مشعل: قومي قومي الحمام تسبحي ..... قومي ....
طبعا كان فشله تقابل عمتها بلبس مثل كذا بس مضطرة .....
أم مشعل طلعت ملابس لجمانه وعطتها إياها في الحمام وبعدين شالت المفرش ككل عشان يتغسل وقالت للخادمات يدخلوا ينظفوا ......
أم مشعل: قوم انزل مع الرجال
مشعل جالس على الكنب يحاتي: لا أول اطمئن عليها
أم مشعل: الله يهديك احد يسوي كذا ......
مشعل: أنا وش دراني بيصير بيها كذا ....
أم مشعل وقفت: المهم ...... أنا نازله .... (وطلعت)
مشعل جلس على السرير اللي انفرش من جديد بغطاء ومفرش ثاني سكري ....
بعد نص ساعة طلعت جمانه ......... حاطه يدها على بطنها وهي يا دوب تمشي وعلى طول مشعل تقدم وساعدها بعد ما جلست على السرير
مشعل بخوف: وش أخبارك الحين .....
جمانه تتنفس بصعوبة: أحـ ...... أحســــن .... مشعل
مشعل: لبيه
جمانه بتعب: اتصل لناصر يجيب ..... أنبوبة التنفس
مشعل: وش فيك .....
جمانه: أبي نفس ..... حاسه بضيق
مشعل على طول اتصل لناصر ما يرد فعلى طول طلع شاف سيارة فيصل وجنبه كاظم واقفين
مشعل: فيصل السيارة شوي
فيصل: هلا بالمعـ ...... (وبقلق) وش فيك .....
مشعل ركب السيارة جنب فيصل: وصلني للصيدلية ..... بسرعه
فيصل بخوف يحرك السيارة: وش السالفة .....
مشعل بقلق: جمانه جاء لها ضيق تنفس ....
فيصل فهم: متى .... و ..... (وزاد سرعته وراحوا للصيدلية ما فيها وراحوا على طول بيت أبو جواد)
ام جواد: مشعل ..... وش جابه الحين
شيماء: لا بس اخذ علبة الأكسجين حق جمانه
ام جواد بقلق: يمه بنتي .... وش فيها ..... (اتصلت وكلمتها أم مشعل وما قالت لها وش صار عشان تحاتي)
************************************************** *******************
** فـــــــــي غرفــــــــــــة مشعــــــــــل وجمانـــــــــــه **
جمانه وجنبها مروج وأحلام دخل مشعل: جمـ ...... كيف دخلتم هني ....
أحلام: الباب ....
مشعل: قومي قومي .... إلا إنت ..... ما أبيك مع مرتي ....
جمانه: جبت العلبة ....
مشعل يمد لها: هذا هي ....
جمانه خذتها وحطتها على الكمدينه ومشعل مستغرب: ما أخذتي .....
جمانه ابتسمت: ما عليه دامك طقيت مشوار ..... كذا ارتحت ....
مشعل فتح عينه على أوسعهم: نعم... نعم ....
مروج ابتسمت: مسكين اخوي مشورتيه ....
جمانه: ما احد قال له .....
مشعل: يالله عشان القمر أروح أجيب لبن العصفور
جمانه: ومره ثانيه عصفور
مشعل باستسلام: لا عاد تكفي ..... اسحبها
الكل ضحك
مروج وقفت: يالله أحلام ورانا شغل
جمانه: وش دعوه ..... عادي جلسوا
مروج تطالع مشعل: لا بس الشغل تحت ما يخلص .... (أشرت لأحلام)
يالله ... (وطلعوا)
مشعل جلس جنبها: خيفتيني عليك .....
جمانه تقهره وتقلب وجهها وتتلحف: المره الثانية ما تعيدها ..... تستاهل
مشعل قرب من إذنها: أحبـــــــــــــــــــك
جمانه من الإحراج غطت وجهها بالمفرش وهو ضحك: وينك أبي أشوفك
جمانه وهي تحت الغطاء: استحي ... لا تسوي ها الحركات مرة ثانيه
مشعل ضحك: أحاول يا حلو .....
طق طق طق
مشعل: من
أحلام: أبوي يبيك تحت عند الرجال ..... (ومشت)
مشعل بخفيف: راجع لك الليلة .... والليلة بتسهري معاي ويا ويلك إن سويتي مثل أمس ..... فاهمه ... (وطلع)
************************************************** **********************
في الليل
تحسنت جمانه ونزلت مع المعازيم شوي بأمر من مشعل ما تجلس أكثر من ساعتين
طبعا صديقاتها ...... أوه ما قصروا ساعدوا أهلها عدل لأن أم جواد ما عندها غير جمانه فهم راحوا من وقت وبدوا المساعدة ....
**************************
في مجلس الرجال
أبو جواد: ناصر جيب كاس ماي حق أبو عصام
ناصر بطواعية: حاضر يبه ..... وقام
******************************
في المطبخ
نور: فطموه جيبي الكاسات
فاطمة: زين .... وديتي الشوكلاه
أم جواد: يالله يا بنات جزاكم الله ألف خير ...... عسانا نردها في أعراسكم
البنات خجلوا وسكتوا وأما أم جواد اكتفت بضحكه وطلعت
نور: انحرجت
فاطمة: وأنا أعظم ......
نور: طيب خلصي بودي الشوكلاه ..... (ومشت)
فاطمة تدور الكاسات وشافتهم في كبت فوق ما تطاله رفيع أخذت الكرسي الصغير وحاولت تركب ما طالته طالعت
يمين شمال شافت مخاد حطتهم على بعض وبهدوء صعدت وذيك المخاد تتراقص وهي بهدوء تاخذ الكاسات وتحطهم
وأخذت آخر كاس وحطته وسكرت الكبت وتوها بتنزل إلا تهتز المخاد وهي قلبها طاح في بطنها و .......
وصل ناصر المطبخ ودخل و ...... انصدم ..... (وصرخ): انتبهي .....
فاطمة على طول ما مداها تلتفت إلا المخاد يطيحوا على بعض بس ناصر مسكها عشان ما تطيح
فاطمة تتنفس بصعوبة منصدمه من وجوده
ناصر يطالع فيها: صابك شيء ....... (اعرفها شفتها ..... أمس هي نفسها)
دخلت نور: فاطمة ترى ..... (وبسرعه طلعت)
ناصر حس إن فاطمة شوي وتصيح فعلى طول طلع وهي تهاوت على الأرض ..... يا ربي فشله
وبعد دقايق: يالله يالله ..... يالله درب
أم جواد في المطبخ تساعد فاطمة ونور وشيماء: هذا ناصر .....
شيماء: خالتي شوفي وش يبي
أم جواد راحت له وناصر: كاس ماي بسرعه
أم جواد: شيماء صبي كاس ماي .....
شيماء: فاطمة .... وين كاسات الماي حق الرجال .... (سمع ناصر)
فاطمة: هذا هم .....
نور ابتسمت في وجه فاطمة اللي انحرجت وشيماء عطت ناصر الكاسات
ناصر: وين ولدك المفعوص .....
شيماء: طالع على عمه ناصر .....
ناصر: والنعم فيه سبع ....
الكل ضحك حتى البنات وهو سمعهم يضحكوا ومشى
*************************************************
** فــــــــــــي الليـــــــــــل غرفـــــــــــــــة المعاريــــــــــــــس **
مشعل يتلحف: يالله جمانه ..... نعست
جمانه تمسح الميك آب: نام ما احد منعاك ....
مشعل طالع فيها: ما اعرف أنام بدونك ....
جمانه: مبين
مشعل: عندك شك .....
جمانه: لا
مشعل: يالله
جمانه تشيل الماكياج بخفيف عشان ينام وهو ابد مصر إلا ينام معاها بنفس الوقت في النهاية عصب وعلى طول قام
وبدون ما تنتبه حملها وهي تتعفرت: اتركني ..... نزلني ....
مشعل وهو يحطها على السرير: لا تعاندي فاهمه
جمانه: طيب بس بخلص بشيل المـ ....
مشعل قاطعها بقبله في خدها .... و ....(تشفرت المحطه)
******************************
في غرفة إبراهيم ومروج
إبراهيم: زهقت .... والله زهقت
مروج: زين ...... (تلبس)
إبراهيم: حشى عليك .... ما صارت
مروج: مو عاجبنك بنام بغرفة شذى ....
إبراهيم: لا تهددي خلصي ..... (خلصت وناموا)
*************************************
اليوم التالي
صباح غير ..... جلس مشعل بنشاط طالع جنبه شاف جمانه اللي عاطته وجهها ابتسم وقام غسل وتسبح وصلى
وجلس جنبها: جمانه ..... جمانه
جمانه تقلب وجهها: هممهم
مشعل: قومي عاد .... زهقت
جمانه فتحت عينها وشافت مشعل في وجهها ابتسمت: ابتعد عني زين
مشعل بعناد: مانا ..... عاجبني كذا
جمانه دزته وقامت للحمام ..... المهم جهزت وخلصت وطلعت مع مشعل .... (معاريس)
************************************************** *************
بعد 3 شهور .... قريب بداية الدراسة
أخيرا تتحرروا العائلتين وخفوا الناس عليهم وانتشر خبر حمل مروج ولا بعد في الشهر السابع أوه الكل مستانس
************************************************** **********************
يوم الجمعة في جمعة العائلة
الكل متجمع دخلت جمانه مع مشعل: سلام
الكل قام: هلا بالعروس .... هلا بالمعرس
وسلموا عليهم
جمانه تاخذ سجاد: يا عمري سجودي حبيب عميمه
أحلام تطالع مشعل: أو بس .... غلطتي .... طالعي النظرات الغاضبة
الكل التفت وجمانه شافت مشعل وحبت تبطه: لا لا هذا حبيب القلب الأول .... (وتطالع مشعل) والأخير
جواد: كان ناويه على حالك .....
أحلام: الله يعينك الليلة
أبو جواد: وش أخبار الشغل مشعل
مشعل: الحمد لله .... ماشي ....
أحلام: قوموا بنات شوي نطلع غرفة عمتي زهراء الله يذكرها بالخير
أبو جواد: إيه والله تولهت عليها
أبو مشعل: تعرفي نظام البعثات .... وزوجها اخذ البعثة والله المعين
أم مشعل: إلا ما ولدت
أحلام وكل الشباب: ليه حامل ؟؟؟؟؟؟....
رن التليفون
أبو جواد رفعه: الو ..... (وابتسم) هلا جاسم ..... الحمد لله وأنت .... كيف .... (وطالع أمه اللي قربت منه بلهفه) ولـــــــــــــــــــد ....... الحمد لله على السلامة
أم جعفر بفرح: ولد ........ كللللللللللللوش
كل الشباب اللي يصفر واللي يصفق واللي ايوه ايوه ايوه صار الوضع حماس
أم جعفر بخجل: حسبي الله على شركم ....
جمانه: ايوه ايوه العن انحرجت .... ليكون جايين يخطبونك
فيصل: ايوه يا مرت اخوي عليك بيها .....
أبو مشعل: حسبي الله على شرك ..... ولا تيوز
أبو جواد: المهم وش سميتوه .... حسن ..... الله يخليه لكم .... اوكيه .... يالله .... باي .... سلم عليها .... (وسكر)
الكل بدء يبارك لأم جعفر على ولد بنتها الجديد ..... أخير ....
مشعل: اسمعوا وعو ....... أيها القوم ....
الكل ضحك عليه
أحلام: حلوه كلمت القوم ....
مشعل: احم احم أعجبك ...... سمعوا ..... لأن عمتي زهراء جابت حسن فأنا وجمانه اللي هي مرتي بنروح شهر العسل بأمريكا
الكل سكت وجمانه انحرجت وأما أحلام تخصرت: لا والله ..... خلاص قدمتوا
مشعل يأشر عليها: حررررررقه
أم جواد بدفاع: أصلا توهم جدد وما يقدموا إلا إذا جابوا عيال .....
فيصل: إذا أحلام قولي لها تحمل
أحلام: ما يحتاج زوجها يحملها
الكل ضحك وصارت النظرات على جمانه اللي انحرجت وحتى مشعل بس مشعل رده بكل بساطه انه كفخها بالمخدة: انطمي .....
أحلام بتحلطم: اللي يقول ما بيصير .....
جمانه: ........................
ومشعل يتوعد أحلام
فيصل: أقول جمانه حلو عليك المستحى .... والله وعرستي واستحيتي ..... بعد ما بغى إلا .......
جمانه تخصرت: لا والله وأنا ما استحي يعني ..... هين
مشعل: ها عليه .....
جمانه تأشر له: يالله
مشعل وجمانه قاموا الاثنين عليه ...مشعل جلس عليه يحبسه عن الحركة وأما جمانه تطقه بالمخدة والكل يضحك على أشكالهم
******************************
في الليل غرفة جمانه ومشعل
مشعل: أقول جمانه .....
جمانه تجلس جنبه: خير .....
مشعل: وش رايك بالخبر ....
جمانه: أي خبر
مشعل: عمتي زهراء
جمانه تذكرت: يا عمري صار عندها حسن ..... (وبفرح) الله يخليه لها ....
مشعل: إنشاء الله .... المهم
جمانه: خير ....
مشعل: أبي ولد ..... شدي حيلك ....
جمانه انحرجت ونزلت راسها: إذا صار بنت .....
مشعل: إنت أول حملي ..... وبعدين يحلها ألف حلال ....
جمانه: بس أنا ما أبي حاليا .... بصراحة بقت لي سنتين فما أبي اشغل نفسي ....
مشعل: ما يحتاج تخلصي ..... طلعي وجيبي لي ولد أو بنت
جمانه: لا والله ...... أنا أبي ادرس واخلص و .....
مشعل مقاطع: مالك روحه للجامعة ....
جمانه: من صجك مشعل ....
مشعل ينهي النقاش: وأنا ما أقول كلمه وارجع فيها ..... (وقام ينام)
جمانه شوي وتصيح: هين .... اللي ينفذ طلباتك .....
*************************************
في اليوم اللي بعده
مشعل يجلس من وقت دائما لأن جمانه تجلسه وأما جمانه لأنها زعلانه ما جلسته فجلست الساعه 6 و ما جلسته
وردت نامت وجلست الساعه 8 وتسبحت ونزلت تساعد عمتها في شغل البيت
مشعل جلس الساعه 11 شاف الساعه أنصدم وطالع جنبه ما لقى جمانه عصب: ما جلستني ... وحده بوحده .... اوكيه ..... وقام وبسرعه لبس ونزل
مشعل بعجله: صباح الخير ....
أم مشعل بدهشة: ما رحت
مشعل طالع جمانه بنظرات توعد: كاني رايح .... لا تحسبوني على الغداء .... (وطلع)
أم مشعل طالعت جمانه: وش فيه ....
جمانه: ما شيء .... بس ما جلسته .... وكملت مسح النوافذ .... وعمتها كملت ترتيب
************************************************** ******
في الشركة
وصل مشعل متأخر وما احد تكلم له لأنه أول مره يتأخر ..... وطبعا معصب حده ...
دخل إبراهيم: كان لا جيت ..... نايم ومتهني و .....
مشعل مقاطع بضيق: اسكت بس اسكت
إبراهيم حس فيه: أفا ..... وش بيك وأنا صديقك
مشعل قال لإبراهيم السالفة وإبراهيم: هذا اللي مضايقك ....
مشعل: ما تحس بالقهر .....
إبراهيم: عادي ..... غير إلا سنتين .....
مشعل بنظرات تعجب: لا والله ....
إبراهيم: اسمع ..... إنت خدها قد عقلها وقول لها ما تبي الحين و ...... (وعطاه النصيحة)
************************************************** **************
(27)
في بيت أبو إبراهيم الساعه 10 ليلا
الكل مجتمع بالصالة إلا الشباب منصور وإبراهيم
أبو إبراهيم: وش قلتي
شذى: ما ادري بكيفكم ....... (مجطله)
مروج ابتسمت: هذا عرس مو لعب
شذى بعدم اهتمام: افففف ويعني ....
أبو إبراهيم: يعني موافقة
شذى: إذا عاجبك وعاجب أمي .....
أم إبراهيم: الرجال ما عليه كلام ....
أبو إبراهيم: خلاص توكلنا على الله .....
دخل إبراهيم منهك: سلام
الكل رد ومروج: تبي احط لك العشاء .... (وقفت)
أم إبراهيم: لا خلك أنا وشذى نحطه إنت تعبانه
مروج تجلس خالتها: لا خالتي عادي الحركة زينه لي و ....
إبراهيم يطالع في الاثنتين: خلصتوا ..... (وقف) أنا مالي نفس عشاء ...... تصبحوا على خير
أم إبراهيم باستغراب: وش فيه .....
مروج: بروح أشوف .... وطلعت له
*****************************
في غرفتهم
مروج دخلت ما لقته أكيد في الحمام جلست على السرير بتعب .... وانتظرت يطلع ولما طلع وهو لابس البجامه
مروج: وش فيك
إبراهيم: ولا شيء ..... إلا ركبتي
مروج: خوفتني عليك ..... ليه ما تبي عشاء .....
إبراهيم: لا بس أحس نفسي شبعان ..... إنت تعشيتي .....
مروج سكتت وإبراهيم: تعشيتي
مروج: ما أبي ...... (وقامت زعلانه)
إبراهيم لحقها: لا عاد ..... وش فيك ..... (مسكها) ..... زعلانه
مروج: والله قهر أنا انتظرك وأنت تقول مالك نفس .....
إبراهيم ابتسم: خلاص .... صار لي نفس ..... يالله أبي عشاء .....
مروج ابتسمت: دقايق .....
*************************
في غرفة مشعل وجمانه
جمانه تمسح في يدها ووجهها كريم دخل مشعل وحاط القترة على كتفه معصب حده وجمانه طالعت فيه وما عبرته
مشعل: عاندي عاندي ..... وما في جامعه
جمانه: مو على كيفك ..... بروح (معانده الأخت)
مشعل بقهر: تتحديني ....
جمانه طالعت فيه وهو: لا تخليني اعصب و .....
جمانه: و ......
مشعل: ما في روحه ..... ولا والله يا جمانه ليصير شيء ما يعجبك فاهمه (يصرخ)
جمانه خافت من زقرته وعشان تنهي النقاش قامت: بروح لأحلام أنام معاها ...... وطلعت
ومشعل بقهر: شوف .... هين ..... بالطقاق
*********************
الساعه 2الليل
أحلام: يا حماره ..... انقلعي ..... الشره على اللي يكلمك ..... (تكلم جوال)
طق طق طق
أحلام تطالع جمانه: جمانه ..... فتحي الباب .....
جمانه متصيمخه(حاقرتها)
وأحلام: جمانوه .... صج نحيسه ..... (وقامت)
أحلام: مشعل .....
جمانه تيبست وهي نايمه على السرير أحلام
مشعل: وينها
أحلام فهمت بس: منهي ..... (استعباط)
مشعل: منهي بعد ....
أحلام: منهي
مشعل: زوجتي المصون ..... ودخل شافها نايمه
أحلام: كاهو تشوفها .... نايمه ....
مشعل راح لها: قومي ..... قومي .....
أحلام تسحب يده: مشعل اطلع المره نايمه
مشعل يسحب يده منها: تقوم معاي الحين ....
جمانه: ما أنا قايمه
أحلام ومشعل طالعوا فيها ومشعل: بتقومي قبل لا أحملك
أحلام ابتسمت: الله حليووووووو ..... (وجلست على الكرسي الجانبي) ورني كيف احملها (متحمسه الاخت)
جمانه انحرجت وطالعت مشعل: ما بقوم
مشعل بتوعد: متأكدة ....
أحلام: احملها وفكنا
جمانه: أبي أنام هني اليوم
أحلام: أي والله خلها هذي الليلة بس ....
مشعل: لا
أحلام: عشان تشتاق لها ....
مشعل: لا ..... قومي
جمانه غطت وجهها بالمفرش: مانا
مشعل: متأكدة .....
جمانه: ........................................
مشعل: بسم الله ( يخوفها على انه بيحملها)
جمانه بسرعة: لا لا خلاص بقوم ...... (وقامت وطلعت غرفتها ومشعل وراها)
دخلت غرفتها: أوووووووووووووووووووف ..... زهق(جلست على السرير)
مشعل: ما عليه كذا ..... خلك كذا لين ما تبي ...... (وانبطح على السرير) ما أوصيك لا تنامي
جمانه بقهر: جايبني عشانـ ......
مشعل مقاطع : good night
جمانه راحت وانبطحت على السرير بقهر: هين ..... بكره بنام معاها ..... وخلك لحالك ..... (عشان يسمعها)
مشعل من داخله ميت ضحك: تستاهل
****************************
بعد شهر ..... قبل الدراسة بيوم
أحلام: يالله فيصل ..... عاد
فيصل بملل: بس اوديك محل واحد ....
أحلام بفرح: طيب ..... ها جمانه تجي معاي
جمانه: لا .... وقامت ....
أم مشعل تطالع مشعل: وش فيها أحسها مو طبيعيه هذي الأيام
مشعل: لا بس أنا مو راضي لها تروح الجامعة
أحلام بصدمه: كيف .... وليه يا حضرت أفندي مشعل
مشعل: لأن المره مكانها في بيتها
ام مشعل: مشعل وش هذا الكلام ..... تزعل مرتك عشان هذا السبب
ابو مشعل: قوم راضها واترك عنك الكلام الفارغ ...... يالله
مشعل وقف: يصير خير ..... وراح غرفته
****************************
في غرفة مشعل وجمانه
دخل مشعل المكان ظلمه وهدوء ..... نايمه .... راح بدل وجلس يطالع تلفزيون .... سهران الساعه 1 ونص
جمانه بدت تكح متواصل ومشعل بالأول سكت وبعدين قام لها : جـ ......
جمانه تأشر عليه حق يجيب التنفس .... ومشعل بسرعة جابه وعطاها إياه بخوف: جمانه جمانه وش بيك
جمانه هدئت شوي وبتعب: تعبانه .... بداية مرض ....
مشعل: قومي اوديك الطبيب
جمانه: ما يحتاج ..... أبي ارتاح ....
**************************
بعد أسبوع
طبعا حالة جمانه زادت ..... وصارت طول هذا الأسبوع مريضه
مروج دخلت في الشهر التاسع ..... يعني بأي وقت تولد وصارت تقضي للنونو اللي في الطريق
أحلام تقدم لها كاظم صديق فيصل ووافقت والعقد بعد أسبوع والخطوبة بعدها بيوم
************************************************** *
في بيت أبو مشعل
الكل في الصالة إلا جمانه بغرفتها ....... دخل مشعل راجع من الشغل: سلام
الكل: وعليكم السلام
مشعل: وين جمانه ..... ما أشوفها
أحلام: ما شفتها اليوم بالمره
مشعل صعد غرفته ودخل: جـ ..... جمانه .... جمانه ....
جمانه على الأرض طايحه ومو موتعيه شكلها كان مرهق وتعبان بالحيل ..... مشعل خاف عن جد يصير بيها شيء
على طول وداها المستشفى ......
**********************
في المطار
زهراء تاخذ نفس: أخيرا
جاسم: رجعنا ....
زهراء: قد ايش اشتقت لبلادنا ...... حيل
جاسم وهو يقبل حسن: ومعانا ..... أجمل ولد صح حبيبي حسون .....
زهراء: جاسم حبيبي أبي الحين أشوف أمي ..... تكفى
جاسم: بس الحين تونا راجعين تعبانين
زهراء: تكفى ....
جاسم ابتسم: يالله عشان خاطرك يا أم حسن
*******************************
في بيت أبو إبراهيم
الكل في الصالة يشاهد فلم ..... إلا مروج اللي حاسه بتعب فكانت بغرفتها
منصور: أفففففففف على اللقافه
شذى: طالعه عليك
منصور كفخها بالمخدة وهي عصبت: منصوروه والنهاية .... (وتكفخه بيها) وصار المضارب (مزاح)
أبو إبراهيم: والنهاية
إبراهيم بسخرية: جهال
شذى ومنصور: الله الله عليك .....
ما كملوا إلا بصرخة: إبراهــــــــــــــــــــــــيييييييييم........(قض ت الاذن)
إبراهيم أنصرع ووقف: بسم الله .... كأنها مروج ..... وبسرعه غرفته وأمه وشذى وراه
إبراهيم جنب مروج اللي على الأرض: مروج وش السالفة
مروج بتعب: بولد ...... بسرعة ودني المستشفى
إبراهيم: ويه .... مو إنت قلت توك .....(مسبه)
مروج تشد على يده: بسرعة ....
وفي اقل من 5 دقايق طلعوا .....
*************************
(28)
في المستشفى
مشعل: بشر
الدكتور ابتسم: المدام حامل ....
مشعل بقق عينه: ها .... عيد ..... اقين
الدكتور عاد بخفيف: حاااااااامل ....
مشعل ابتسم بعدم تصديق: حـ ..... حـ ...... حــــــــــــــامل .... (التفت لجمانه)
جمانه أول ما سمعت ابتسمت ونزلت راسها بخجل
مشعل بعين وعين: ما تبي ها ....
جمانه بإحراج: وكاني بجيب لك اللي تبيه ...(تمثل العصبيه بعد ماطلع الدكتور دقايق) كله منك
مشعل بصدمه:وش سوييييييييت ؟؟؟؟
جمانه بقهر: قلت لك ما ابي الحين ما طاوعت...(دخل الدكتور)
الدكتور ابتسم وبدء عطاهم النصائح ورجعوا البيت
********************************
في بيت أم مشعل
أحلام بفرح: حـــــــــــــامل ..... (وحضنت جمانه) أخيرا
أم مشعل: مبروك الله يتمم على خير
أبو مشعل: ايوه يا قدع ..... السنة وكل سنه
مشعل: ولا يهمك وعليك التربية .....
الكل ضحك
درت أم جواد والكل وصل بيت أبو مشعل للتهنئة .....
ناصر: الله بصير خال
جواد: شفت عاد أخيرا .....
ناصر: والله أحس إني رزه ...... آآآآآآآه يا قلبي متى بس (تذكر فاطمة خطيبته)
جمانه: ياهو .... نصروه نحن هنا ....
ناصر: ادري ....
طوطن طوطن
مشعل وقف: بشوف الباب
وبعد 5 دقايق دخل مشعل مبتسم
أبو جواد: من عند الباب .....(مارد)...... وش فيك رد
مشعل اكتفى انه تباعد ودخلت: سلام
الكل انصدم وأم جعفر وقفت بعدم تصديق: ز ...... زهور ....
زهراء صاحت: يمه .... وحشتيني .... (وتحاضنوا)
أبو مشعل وأبو جواد سلموا على أختهم وزوجها راح بيت أهله يسلم عليهم
مشعل حامل حسن: يا عمري كله عليك عمه
زهراء ابتسمت: يالله عقبال أولادك ..... (طالعت جمانه)
أم مشعل ابتسمت: قريب
زهراء بعدم تصديق تأشر على جمانه: حاااااااااامل
الكل طالع جمانه المنحرجه وأبو مشعل: شيبتونا وبنصير أجداد
أم مشعل: هذا اللي تبوه يالشيبه ....
ترررررررن تررررررن
مشعل: هلا .... إبراهيم .... (وبعدم تصديق) ولــــــــــــــــدت
أم مشعل تيبست ومشعل: طيب طيب إحنا جايين ..... (سكر) يمه مروج ولدت ولدت وجابت زينب ....
أحلام وقفت: صرت خاله وبصير عمه ..... واااااااااااااااااو
أم مشعل: كللللللللللللللللللللللللللللللللللللللوش ....
مشعل بفخر: عاد تعرفوا .... إني أنا مفروض اخذ من كل واحد منكم 100 ريال على كل بشارة
جمانه: خسارة راحت عليك ....
أ
بو جواد: خيرها بغيرها ....
مشعل: متى يا خلاف
سجاد: ألاف ....(قلاده)
الكل ضحك وأبو مشعل طالع جمانه: بمرتك ..... قومتها بسلامه
جمانه: اسم الله علي تو الناس علي ....
زهراء: مصيرك ....
فيصل: أقول ناصر وفاضل ليه ما نطلع أحسن لنا ....
الكل ضحك
فاضل: استأذن عندي شغل (وطلع)
أم مشعل: لا تتأخر بتوديني لأختك بعد تعرف والد
جمانه بحماس: خلنا نروح الحين ......
مشعل برزانة: ما يحتاج ...
جمانه: أبي أروح
مشعل بعناد: لا
جمانه انقهرت: مو زين العصبية حقي ..... عشان البيبي
أحلام بتحنطب: الله والعذر بعده ما صار ....
مشعل: إيه والله
جمانه طالعت فيه بقهر: ما عليه .... ما أبي أروح .... (وطلعت عنهم)
أم مشعل: مشعل متى بتهون ..... كل منيقر معاها
فيصل: هذا إنما يدل على حبه لها ....
أحلام بنظرات لمشعل: اللعن .... صحيح كلامه
مشعل: إيه صحيح مو مرتي (وطلع)
أبو مشعل: الله يوفقهم
الكل: إنشاء الله
******************
في غرفة مشعل وجمانه
جمانه قالبه وجهها عنه
مشعل: طيب نظره بس
جمانه: ولا نظره
مشعل: طيب دوره بس
جمانه: ولا دوره
مشعل: طيب كلمه بس
جمانه: ولا كلمه
مشعل: طيب بوسه بس
جمانه: ولا .... (التفتت له ودزته) نحيس ....
مشعل ميت ضحك: أقول إنت من صجك زعلانه ....
جمانه: ليه مو من حقي ...
مشعل ابتسم: من حقك يا قمر .... تعرفي ....
جمانه: إيه ....
مشعل بشاعريه: أموووووووت عليك ..... وعلى منيقرك ...
جمانه استحت وتمثل الغضب: مناقريه ها ....
مشعل: سبق وقلت لك شيء ....
جمانه باستغراب: إيش
مشعل قرب منها وحمس لها: أحبــــــــــــــــــــك
جمانه ابتسمت وبنفس الطريقة: وأنا أعظم ..... أحبــــــــــــــــك ....
مشعل طالع فيها وابتسم: ما تخيلت إني أعرس على اللي حبيتها أكثر من 7 سنوات ..... وخصوصا وإنت تعتبريني شبح ..... وحش .... (وضحك)
جمانه: ما تخيلت في يوم أعرس على شخص كنت انشر عند صديقاتي انه وحش من عصبيته وأسلوبه وشايف حاله ...... بس الحين ..... أنا أحس إني كنت في قمة الغباء .....
مشعل مسك يدها: تعرفي ..... أنا انتظر اللي في بطنك بفارغ الصبر ....
جمانه ابتسمت: وأنا بعد .... وش بتسميه؟؟
مشعل: إذا بنت بسميها آلاء ....
جمانه: وذا ولد
مشعل: إنت وش رايك
جمانه: مهدي .....
مشعل ابتسم: تعرفي .....(بهمس لها) نار الحب في صدري يكبر .....و يكبر .... حتى صار
جمانه دفنت روحها في صدره: نيــــــــــــــــــــرااااااااااااان الحـــــــــــــــــب
***********************************************
تبوا تعرفوا وش جابوا مشعل وجمانه .......
اختاروا (بنت ..... ولد)
.
.
.
بنت...سموها (آلاء)....
طبعا صارت نفس طباع جمانه أهي مع بنت عمتها زنوب نفس جمانه ومروج...كم مره اتصلوا المدرسه يطالبوا
جمانه بالحضور..(مشاغبه تحلي الجو ......وممتــــــــــــــــــــازه الاولى) ودائما خطط على
المدرسااااااااااااات..ومفاجآت لأمهم وابوهم..
آلاء دخلت بلا احم ولادستووور: سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
جمانه ومشعل بصراع :بسم الله .....(كانوا داخلين جو رومانسي ...على كبر)
جمانه بغضب:آلاء والنهايه..
آلاء وهي تحضن أمها: أحلى ثنين يتغزلوا ببعض......أمي وأبوي..
جمانه بتأنيب:متى تعقلي؟؟؟؟ عيب عليك
مشعل:شكلها لما تكبر وتعرس.....
آلاء بقرف:ايش اعرس.......مستحيل .......خلوا العرس لمهديوووووووووووه (اصغر منها ب3سنوات)
دق التلفون حق البيت ورفعته جمانه:ألو....(استغربت) أي هذا بيتها.....اي انا امها .....(على طول هربت)
وشوووووووووووو (منصدمه ) أوكي مع السلامه...(سكرت ) شفت بنتك؟؟
مشعل وتأقلم مع الوضع ويقراء جريده:وش سوت جديد ؟؟؟
جمانه : هربت مع زينب للساحه وجلسوا سوالف لين انتهت حصه التاريخ وقالوا ايش نناقش قضية المجتمع ... لاااااااااااااااااا وايش هالقضيه ...قضية فلسطين...
مشعل ترك الجريده ووقف:هذا الشبل من ذاك الاسد...(طلع ركض)
جمانه عصبت وتخصرت:الحين أنا أسد......مشعععععععععععععععععل (وراه)
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنهاااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ايهـ
المصدر : منتديات غرام